تقنيات متفرقة

السعودية بصدد إصدار أول لائحة لتنظيم نشاط قنوات يوتيوب

كشف الدكتور رياض كمال نجم رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع  لـ الشرق الأوسط  أن الهيئة بصدد إصدار أول لائحة لتنظيم عمل قنوات اليوتيوب خلال الفترة المقبلة والتي ستعتمد على عدد من الشروط والضوابط لإطلاق هذه القنوات بما يتوافق مع طبيعة المجتمع والأنظمة والقوانين في هذا السياق.

وقال الدكتور رياض إن من أبرز هذه الضوابط التي تعكف الهيئة العامة للإعلام على إدراجها للحصول على ترخيص يخول القنوات للعمل داخل الأراضي السعودية وفق المساحة والحدود المتاحة لعمل هذه القنوات، وأن تكون متوافقة مع الحدود والآداب وأن يخضع كل العاملين فيها للأنظمة والشروط التي تنظم عملية البث وذلك بهدف ضمان الأداء وجودته .. لافتا إلى أن أي شيء يصدر ترخيصه من المملكة لا بد أن يكون بموجب لائحة وضوابط يسير عليها الجميع .


اعلان





وأردف رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إننا نعمل على احتضان هذه المواهب وتطوير قدراتها الفنية والتقنية في ظل الانتشار الكبير لقنوات اليوتيوب مستبعدا أن تكون الهيئة قامت بإغلاق أي قناة على يوتيوب في الفترة الماضية لطرحها أو انتقادها لموضوع ما وهي وسيلة عامة وهناك الكثير من الطرق لتجاوزها ، وسياستنا في المرحلة المقبلة أن تعمل هذه القنوات وفق تنظيم وترخيص يسمح لها بالعمل بشكل مباشر . ( الخبر كما ورد من المصدر والصورة من حدث يوتيوب الاخير في السعودية )

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. غريبه تعليقات بعض الفوضويين هنا ، لاشك انهم هم اصحاب الانحلال والخبث وتصدير الشائعات وصناعة الاكاذيب في يوتيوب وتويتر وفيسبوك ، مااحد منعك تعلق او تنتقد تعليق ونقد صادق غير فوضوي بحيث انك تكتب باسمك الحقيقي وهويتك الحقيقيه ، اما اسلوب خفافيش الظلام فهذا مافيه دوله تحترم نفسها ترضى فيه ،انا عن نفسي احترم الدول التي حظرت تويتر وفيسبوك لانه سلاح جديد فتاك بيد من ابتكره فقط أي بيد الامريكان ، انا ضقت ذرعا بانتشار القاعده المجرمه العميله وادواتها وعملائها في مواقع التواصل ، انا اريد النمو والاستقرار والامان والتطور حتى لو كان بطيء ،
    وللذين لايطربهم زامر الحي دائما ، ويقولون بلدنا نفطي “واحنا فقراء” اقول شوف حال العراق شوف ليبيا شوف الجزائر شوف السودان شوف نيجيريا شوف ايران كلهم بلاد غنية بالنفط وبثروات اخرى غير موجوده عندنا مثل المياه والانهار والاراضي الخصبه ومع ذلك مافيه مقارنه بيننا وبينهم ، فيه فرق بين انك تنتقد بهدف الاصلاح والتطوير وفرق بين انك دائما تتأفف وتتذمر ولا يعجبك العجب طبعا هذا قطعا بحكم ان لك اهواء اجنبيه لحركات ودول معاديه لوطنك وأمتك ، هذا لو افترضنا انك فعلا تنتمي لهذا الوطن وهذه الامه .

  2. اشوف واحد هنا متحمس دفاع
    يعني ما فيه بطالة ولا فيه شوراع مكسرة ولا طرق زحمة تجلس يوم كامل عشان تروح من الشمال للجنوب !

  3. يعني كيف تراخيص باليوتوب خخخخخخخخخخخخ؟!
    حكومة فاشلة الله يخلف عليها يحلون مشاكل البطالة والشوارع المكسره عندنا ويسجنون اصحاب الملايين اللي ينهبونها كل يوم

      1. نعم فاشله والأدلة أكثر من أن تعد وتحصى ولا داعي لذكرها هنا
        ولو لم تكن فاشلة لكانت دولة متصدرة في كثير من المجالات
        والله يخلي البترول اللي لو بلد غيرنا لصنعت العجائب
        دول قامت من لا شي ولا مصدر ثروه طبيعي وتفوقت علينا إقتصادياً
        فعلاً مداهن رويبضه يهرف بما لا يعرف

    1. وبالنسبه للبطاله اسألني عن الشباب خبز ايدي مايبغون يشتغلون الا من رحم ربي منهم
      نسبه كبيره منهم ولد وفي فمه ملعقه من ذهب
      وسالفة الشوراع المكسره تراها صارت قديمه
      دور لك عذر ثاني

  4. الخطوة استباقية قبل انتشار القنوات السياسية حيث ستتمكن الدولة من ضبط أي ناشط معارض على اليوتيوب

      1. لا مش ردي اللي فوق,,
        بس ردي هذا لاني مستغرب وين حرية الاعلام اللي نادى بها كثير من الاعلاميين في السعودية وقت الحجب التركي، يعني بكره لو في ناشط معارض للحكم فكر يفتح قناة ناقدة للملك او الحكومة لازمه ترخيص؟؟؟ والترخيص بيلاقيه بالسجن طبعا!!
        طبعا انا اعتبر يوتيوب وفيسبوك وتويتر اسلحة امريكية موجهة (وغير مشترك فيها طبعا) تستخدمها وقت ما تحب ضد من تريد، ممكن بكره توجهها ضد المملكة مثل ما وجهتا من قبل ضد حلفاءها في مصر وتونس وتركيا
        تركيا لما قفلت التويتر واليوتيوب هو نفس اللي بتعمله الان المملكة لكن بطريقة مختلفة
        أنا مع حجب ومنع أو تنظيم المواقع الثلاثة الامريكية في كل العالم، انا مع الحجب في الصين وإيران (رغم اختلافي معها) ومع الحجب في تركيا ومع الحجب في السعودية (رغم اختلافي معها أيضا)

        أتمنى تكون وضحت فكرتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق