الهواتف النقالة

رسمياً نوكيا تكشف عن سلسلة هواتف Nokia X بنظام الاندرويد #MWC2014

maxresdefault-600x337

قبل الساعه العاشرة والنصف اليوم كان نوايا نوكيا واضحة بالكشف عن هاتف يعمل بنظام الاندرويد لكن نوكيا فاجئت الجميع واعلنت عن ثلاث هواتف دفعة واحده هي Nokia X و +Nokia X و Nokia XL ولم تكتفي نوكيا بذلك بل صرّحت الشركة أنها هذه الهواتف الثلاثة مجرد بداية في إشارة إلى ان نية الشركة لإنتاج هواتف أخرى تعمل بنظام أندرويد .


اعلان





بالنسبة للمواصفات سنبدأ بالهاتف الاكبر Nokia XL الذي يحمل شاشة بحجم 5 انش ومعالج ثنائي النواة Snapdragon 400 وذاكرة وصول عشوائية 768 MB . مساحة التخزين الداخلية 4 GB مع وجود منفذ للذاكرة الخارجية microSD هناك ايضاً كاميرا خلفية بدقة 5 MP وأمامية بدقة 2 MP مع بطارية بحجم 2000 mAh . بالتأكيد نظام التشغيل مبني على نظام أندرويد ولكن مايكروسوفت ستعتمد على تطبيقات ويندوز فون المحملة مسبقاً في الهاتف مثل BBM و Viber و Vine و Twitter و Skype و oneDrive و Outlook.com وغيرها . عموماً الهاتف سيتوفر خلال الاشهر القادمة في كل دول العالم بما فيها دول الشرق الاوسط بسعر 109 يورو و عند شرائه ستمنحك نوكيا شهر مجاني من الإتصالات عبر سكايب، و 10 GB مجانية من خدمة التخزين السحابي OneDrive .

اما بالنسبة لهاتفي Nokia X و +Nokia X فهما بنفس المواصفات تقريباً مع بعض الاختلافات لصالح  +Nokia X حيث سيحمل الهاتفين شاشة بحجم 4 انش مع ذاكرة عشوائية 512 MB وكاميرا 3 MP والسعة الداخلية 4 GB البطارية 1500 mAh ويتميز +X بوجود منفذ للذاكرة الخارجية و 768 MB حجم الذاكرة العشوائية. سيتوفر الهاتفين بستة الوان خلال الربع الثاني من 2014 حيث سيكون Nokia X بسعر 89 يورو أما +Nokia X فسيكون بسعر 99 يورو .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. نظام اندرويد بواجهة تشبه ويندوز فون !!
    مزيج كويس وهيبقى ليها انتشار كبير في دول العالم التالت
    وبالنسبة للرامات فهي كافية لو على نظام الكيت كات

  2. خطوة رائعة من نوكيا أتمنئ أن تصدر أجهزة بقوة النوت 3وال جي جي 2 مستقبلاً وأتوقع أن تنجح أجهزتها الحالية لرخص أسعارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق