تقنيات متفرقة

حمّالة صدر ذكية قادمه من مايكروسوفت

gal-microsoft-smart-br.jpg_-1_-1_857846_large

في عالم الأجهزة الذكية نعرف من أين كانت البداية .. ولكن لاأحد يعلم الى ماذا ستصل بنا عجلة الابتكارات المتسارعة بدء من التلفزيون الذكي للهاتف للسيارات للساعات للنظارات وسمعنا مؤخراً عن الشعر الذكي ايضاً والان هناك خبر جديد عن ابتكار لملابس ذكية من مايكروسوفت .

حيث طوّر باحثون بحسب CNN نموذج أولي لحمالة صدر ذكية تتضمن أجهزة استشعارات للإرتباط بالأجهزة الذكية بل ويتضمن الابتكار اجهزة إستشعارات فسيولوجية لمراقبة نشاط القلب والحالة المزاجية لمالكته ومساعدتها على اتخاذ القرارات عند حصول اجهاد او عمل حمية غذائية او ممارسة الرياضة ومتابعة حالتها المزاجية والعاطفية ايضاً .

وذكر الباحثون انهم بحثوا عن قالب مريح ووجدوا ان الحمالة هي الانسب حيث يسهل ارتدائها لفترات طويلة وانه تم تجربة هذا المنتج مع اربع نساء وخلال اربع ايام اكتشف الباحثون ان اجهزة الاستشعار ساعدت النساء في الكشف عن حالتهن المزاجية واستشعار المجهود ” التعرّق ” ونبضات القلب حيث افادت النساء ان الحمالة قامت بإرسال تنبيهات ساعدتهن على تجنب الأكل بشراهه .

إذاً هو ابتكار على شكل حمالة صدر للنساء يساعدهن للتخلص من السمنة والقلق ايضاً ويمكن تطويرها والاستفادة من برءات اختراع أخرى كتلك التي كشف عنها مؤخراً لتساعد على اكتشاف سرطان الثدي .

متحدث بإسم مايكروسوفت ذكر ان العلماء سيقومون بمزيد من الابحاث على هذا الابتكار ” دون خطط محدده لإصداره ” وخصوصا من ناحية البطارية حيث ان التجارب الاولية اظهرت ان الحمالة تحتاج للشحن كل 4 ساعات , وأضاف انهم مستمرون في العمل على هذا الابتكار إلى ان يتحول الى منتج تجاري مناسب للنساء والرجال أيضاً .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. اختراق الخصوصية وصل حتى صدور النساء

    ياخي الشركات تتسابق علشان تحشر نفسها في عوالمنا ووسط بيوتنا وتتنصت علينا
    وكل مكان وفي كل زاوية في البيت تلاقي جهاز او اثنين يتنصتون علينا وينقلون اخبارنا

    ومستحيل اي جهاز ذكي يقدر يعرف سرطان الثدي بهالبساطة!

  2. هههههههه وحنا مالنا نصيب

    الابتكار لو خلوه يكشف عن سرطان الثدي من بدري بيصر اختراع ذو فائدة كبيرة

    اكثر من الحالة المزاجية والتعرق الخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *