الحاسبات والأجهزه اللوحيه

نظرة على حاسب الألترابوك المتحول Acer Aspire P3

DSC04868

هناك من يريد حاسب محمول وجهاز لوحي بنفس الوقت وهناك من يريد حاسب ألترابوك يمكن تحويلة إلى جهاز لوحي وفي الحقيقة هناك الكثير من هذا النوع من الأجهزة بدأت بالأنتشار نظرا للأقبال الكبير عليها عموما أليك جهاز مثير للأهتمام وهو  Acer Aspire P3 لذلك قمنا بتجربة الحاسب المتحول من فئة الألترابوك وأليك كافة الأنطباعات عنه بالداخل.


اعلان





DSC04871

من ناحية التصميم وجدنا الحاسب Acer Aspire P3 جميل وبجودة تصنيع عالية يقدم لك مفهوم جميل مابين حاسب الألترابوك وبنفس الوقت أمكانية تحويلة إلى جهاز لوحي مزود بنظام الويندوز الثامن الكامل وفي هذه النقطة تحويل الجهاز اللوحي إلى حاسب محمول ليست بحاسب محمول كامل بل أشبه مايكون بفكرة الحاسب المحمول الخاص بسوني فايو برو 11 ممايعني أن هناك مساحات قليلة جدا في منطقة المسند ولوحة المفاتيح .الحاسب المتحول ليس الأقل سماكة حيث أنه 20 ملم وليس الاخف وزنا حيث أن وزن الحاسب 1.39 كيلوجرام ولكن الجميل في الأمر أن الحاسب يحمل بداخله مسند لتحويله إلى حاسب محمول ومع نفس الوقت يمكن أن يقوم بحماية جهازك بالكامل كما لو أنك تستخدم جرام ووجدنا الطريقة من ناحية العملية ممتازة .

DSC04870

الجميل في الأمر أنه يمكنك فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح والتي على فكرة تعمل عن طريق البلوتوث ممايعني يمكنك سحب الجهاز إلى مكان آخر واستخدام لوحة المفاتيح من على بعد طبعا لاتبتعد كثيرا  وكما ذكرنا يمكنك سحب الشاشة بعيدا لأن يكون جهاز لوحي ممايعني أنه لاحاجة إلى سحب لوحة المفاتيح معك مثل ماهو موجود في سوني فايو برو.

DSC04873

من ناحية المواصفات فأن الحاسب Acer Aspire P3  يأتي بسعة 60 أو 128 جيجابايت  وبذاكرة عشوائية 2 أو 4 جيجابايت  أما المعالج فهناك  Intel Core i3 أو يمكنك أختيار  Intel Core i5 أقوى من المعالج الأول وهو الأنسب لك ألا أذا كان استخدامك للجهاز خفيف جدا  وفيما يخصّ بالبطارية فأنك ستحصل على 5280 ملي أمبير وتقول شركة Acer من أنه سيعطيك 7 ساعات طبعا التجربة للجهاز وطريقة استخدامك وأستهلاكك للبطارية سيكون مختلف عن ماذكرته شركة الأم.

من ناحية المنافذ والأزرار فأن أغلبها موجودة في أطراف الجهاز اللوحي مثل زرّ الطاقة وزرّي التحكم بمستوى الصوت ومنافذ مثل USB وكاميرا موجودة من خلف الجهاز اللوحي.

فيما يخصّ بالشاشة فأنها بمقاس 11.6 أنش بدرجة وضوح 768 في 1366 وبتقنية اللمس وبتقنية IPS  لذلك زوايا الرؤيا من المرجح أن تكون ممتازة ولكن درجة وضوح الشاشة ضعيفة .

صور:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. ممکن مساعده من قبلکم لو سمحتم حول هذا الجهاز..انا لدی واحد منه ولکن کیبورده لایعمل ولا اعرف کیفیه تشغیله؟ فقد بحثت عن کیفیه تشغیل البلوتوث ولکننی لم اعثر علیه فهل من الممکن مساعدتی بهذا الخصوص وسأکون ممتنا لکم..
    شکرا لکم ودمتم بود وخیر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق