الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Apple iPhone 5C



 DSC04612

خلال مؤتمر أبل السابق قدمت شركة الأم لأول مرّة نسختين من الأيفون الأولى iPhone 5S وهو الأمر المعتاد مع كل سنة يظهر فيها الأيفون لكن الشيء الجديد هو الكشف عن الهاتف المحمول iPhone 5C حرف C لايدل على أنه رخيص بل مايدل عليه هو الألوان نعم هذا صحيح وستكون هذه النسخة تحديدا بديلا من الهاتف المحمول الأيفون الخامس وسيكون بعدة ألوان كثيرة لذلك قمنا بأستلام نسخة من الهاتف وأليك مراجعتنا الحالية


اعلان





المواصفات:

الأسمApple iPhone 5C
السعرقم بزيارة الموقع الرسمي لأبل
مقاييس أبعاد124.4 في 59.2 بسماكة  8.9 ملم
الوزن132 حرام
حجم الشاشه4 أنش
درجة وضوح الشاشههي 640 في 1136  بكثافة البيكسلات 326 ppi
نوع الشاشهLED-backlit IPS TFT
Gorilla GlassCorning Gorilla Glass
البطاريه 1510 ملي أمبير
السعه الداخليه16/32/64 جيجابايت
الذاكره الخارجيهلا
الكاميرا الخلفيهبدقة 8 ميجا بكسل بدرجة وضوح 3264×2448
الكاميرا الأماميه بدقة 1.2 ميجا
Video captureنعم,  بدقة 1080P وبسرعة 30 أطار بالثانيه والأماميه بسرعة 30 أطار بالثانيه
NFCلا
الشبكات
2G NetworkGSM 850 / 900 / 1800 / 1900 – all versions
CDMA 800 / 1700 / 1900 / 2100 – A1532 (CDMA), A1456
3G NetworkHSDPA 850 / 900 / 1700 / 1900 / 2100 – A1532 (GSM), A1532 (CDMA), A1456
HSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100 – A1507, A1529
CDMA2000 1xEV-DO – A1533 (CDMA), A1453
4G NetworkLTE – كل النسخ
البلوتوثv4.0
المعالجApple A6 بسرعة 1.3 جيجاهرتز
معالج الرسومياتPowerVR SGX 543MP3  ثلاثي النواة
الذاكره العشوائيه1 جيجابايت
منفذمنفذ Lighting
تقنيات
  • Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • GPS
النظامiOS 7

مراجعة فيديو:

 

التصميم:

DSC04622

أذا أردت هاتف محمول iPhone 5c فأنك ستعجب بشكله لا أعلم لماذا لكن لربما تلك الألوان الجديدة التي ستأتي معها بطابع مختلف من ناحية التصميم وليس كما هو موجود في الأيفون الخامس أس على الرغم من أن الأيفون الخامس والخامس أس الأفضل من ناحية جودة التصنيع لكن هذا لايعني أن iPhone 5c رخيص الجودة حيث أنه يأتي بغطاء من الفولاذ ومادة من البلوي كربونايت مادة أقوى من البلاستيك وهاتين المادتين تعتبر جميلة وكافية لا أن يظهر الهاتف بجودة رخيصة المستوى مع العلم أنه من الخلف مادة لماعه ممايعني أنك ستشاهد البصمات من الخف وعلى مايبدو بأنه سيكون أكثر شهرة من الأيفون الخامس أس بسبب التوجه الجديد لدى أبل الهاتف المحمول سيكون متوفر باللون الأصفر والوردي والأخضر والازرق و أخيرا الأبيض لذلك لديك خمسة ألوان لأختيار الألوان الجميلة.

DSC04614

كل لون من الهاتف المحمول الأيفون الخامس سي سيكون مغطى بشكل كامل من الخلف ومن الجوانب بما فيها الأزرار الخاصة بتحكم بمستوى الصوت وأغلاق دوران الشاشة أو تحويلة إلى الصامت  وزرّ الطاقه سيكون بنفس اللون وسبب استخدام أبل للفولاذ خاصة من الجوانب هو لتعزيز من جودة المكالمات الوايرلس الهاتف بكل تأكيد نسخة طبق الأصل من الأيفون الخامس من الداخل وأقصد بالمواصفات لكن الأختلاف هنا أن الهاتف بسماكة أكبر 8.9 ملم والوزن أصبح من 112 جرام إلى 132 جرام لذلك من ناحية استخدامنا المطول للهاتف المحمول لم نشعر بالأنزعاج وبسبب أنه بمقاس 4 أنش فأن عملية التحكم بالهاتف كانت ممتازة ولاتوجد مشاكل .

DSC04613

بالنظر إلى الأزرار والمنافذ فأنها لم تختلف من ناحية الأماكن حيث من الجهة اليمنى هنالك منفذ لشريحة النانو ومن الجهة اليسرى هنالك زرّ التحويل إلى الصامت وزرّي التحكم بمستوى الصوت ومن الجهة العليا هنالك زرّ الطاقه أو يمكنك تشغيل أو أطفاء الشاشة  ومن الأسفل هنالك منفذ 3.5 ملم ومنفذ Lightning  ومنفذ للمايكرفون وطبعا السماعة الخارجية  ومن الجهة الأمامية ستجد طبقة الحماية قوريلا غلاش ولازال يملك شاشة بمقاس 4 أنش بدرجة وضوح 640 في 1136 والتي تطلق عليه أبل شاشة الريتنا وكثافة البيكسلات 326 و درجة التباين 800:1 وقوة الضوء  500 nits وأخيرا الشاشة بتقنية IPS LCD مع الأضاءة الخلفية LED  ممايعني أن أبل راضية تماما عن أداء الشاشة الموجودة في الأيفون الخامس والأيفون الخامس أس لذلك لم تقم بتغييرات أنطباعاتنا عن الشاشة بنفس المواصفات لم تتغير لذلك لن ندخل في التفاصيل لكن كل مايمكننا القول بأن الشاشة جميلة الألوان وزوايا الرؤيا رائعة.

DSC04607

من الجهة العليا من الشاشة هنالك 1.2 ميجابيكسل للكاميرا الأمامية ومستشعر ومن أسفل الشاشة هنالك طبعا الزرّ الخاص بالقائمة الرئيسية ومن الخلف هنالك فلاش LED  وحيد الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل موجودة بالجهة اليسار من الأعلى والمستشعر BSI  بفتحة f/2.4  مع التركيز التلقائي AF هي نفس الكاميرا الموجودة في الأيفون الخامس  ومن الداخل لازالت المواصفات كما هي من دون تغيير لكن ستلاحظ أنه تم رفع القدرة الأستيعابية من البطارية ومثل الأيفون الخامس أس تم دعم أكبر قدر ممكن من ترددات شبكات الجيل الرابع.

الأداء والبطارية:

DSC04617

كما ذكرت في خانة التصميم المواصفات نسخة طبق الأصل من الأيفون الخامس وبالمختصر كل شيء سلسل وسريع ولكن ليس بسرعة وسلاسة من الأيفون الخامس أس لكن في الأستخدام اليومي لن تلاحظ تلك الفروقات ألا في حالة واحدة وهي الألعاب حيث ستجد أن الأيفون الخامس أس أسرع ويبرز رسوميات أجمل  عموما أستجابة أيضا ممتازة .

من ناحية البطارية فأن حجم البطارية زاد من 1440 ملي أمبير ليصل إلى 1510 ملي أمبير لذلك من ناحية الأستخدام اليومي تصفح الأنترنت وتجربة النظام الجديد لمعرفة ماهو الجديد ومن ثم مشاهدة متقطعة لليوتيوب ولقد صمد الهاتف إلى يوم كامل وللتذكير الأمر يعتمد بشكل كامل على طريقة استخدامك للهاتف المحمول.

الكاميرا:

DSC04608

مرة أخرى الهاتف المحمول iPhone 5c يقتبس نفس مواصفات الكاميرا الخلفية للهاتف المحمول iPhone 5 حيث أنه بدقة 8 ميجابيكسل والمستشعر BSI  بفتحة f/2.4  مع التركيز التلقائي AF  وفلاش LED  وحيد  وأذا كنت تستخدم نظام  iOS 7 فأنت تعلم جيّدا عن الواجهة الجديدة للكاميرا ولكنك لن تحصل على خاصية التصوير البطيء واثنان من الفلاش وضبط التلقائي للتعريض والمثبت البصري  كل ماستحصل عليه هو تصوير البانورامي وتصوير العادي أو الفيديو مع تقريب ثلاث مرات ومن ثم تصوير بسرعة عالية والجدير بالذكر أن الكاميرا الأمامية لازالت بدقة 1.2 ميجابيكسل لكن تم تطويرها لتكون بمستشعر BSI   مع زيادة في حجم البيكسلات 1.9µm .

من ناحية جودة التصوير والفيديو يمكنك القول بشكل عام ممتازة ألوان وتفاصيل ممتازة ولكن مقارنة بالمنافسين فأنها لاتعتبر الأفضل وخاصة أن هنالك ضياع في التفاصيل وتشويش في الأضاءة الضعيفة على عكس ماهو موجود في الأيفون الخامس أس.

الصور:

جاري رفعها…

فيديو:

 

الخاتمة:

DSC04610

كما تلاحظ أن مراجعتنا ركزت على ماهو الجديد في الهاتف المحمول  iPhone 5c فالنظام سبق وأن قمنا بعمل مراجعة له ويمكنك تفقدها من هنا لكن هل الهاتف المحمول يستحق الأقتناء؟ حسنا لنخبرك بشيء وهو أن الهاتف المحمول سينتشر وبشكل كبير لسببين الأول توجه أبل الجديد في جعل ألوان كثيرة للهاتف ألوان جميلة بجودة تصنيع ممتازة  والسبب الآخر هو أن أبل قامت بشحن كميات كبيرة من هذا الهاتف نعم أنه نسخة مجددة من الأيفون الخامس نفس الأداء الجميل والشاشة الرائعة ودعم ترددات أكبر للجيل الرابع وكذلك تحسينات في الكاميرا الأمامية والبطارية أصبحت أفضل بشكل كبير  وواجهة النظام والخدمات المقدمة ولكن النظام لم يصل إلى حد الكمال والكمال لوجه الله لكنه بكل تأكيد  يتميز النظام بجودة التطبيقات كما أن الكاميرا ليست بتلك القوة التي رأيناها في الأيفون الخامس أس لكن هذه مراجعتنا وأنت من سيقرر.

 

 

 

 

 

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. أنا ملاحظ في الموقع هذا مجاملة كبيرة لأجهزة أبل
    أجل i phone 5c و xperia Z1 كلهم ياخذون نفس التقييم !!!!!!

  2. يا خوى سلطان انا من اشد المعجبين بمراجعاتك للهواتف . لكن تقييمك للايفون 5 سى يبدو فيه الكثير من المحابة لاجهزة ابل . و الله الايفون 5 سى لا يرقى حتى لمستوى الجلاكسى س3 . فكيف قيمت الشاشة 9 و الصوت 9 و البطارية 9 .اتمنى ان يكون تقييماتكم اكثر مصداقية و اكثر شفافية . ارجو ان لاتفقدو معجبيكم . و سامحنى لان وجهت اليك نقد لكن ارى انه نقد بناء و ليس هدام . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  3. البطارية اللي 1500 ملي أمبير
    والشاشة اللي حتى ماهي Full HD
    والصوت

    9 من 10

    أخوي سلطان أنت تقيم الجهاز ولا تمشي على سمعة الشركة القديمة أيام الـ 3S

    شفت تقييمات غريبة

    لكن لهذا الحد عاد أحس موضوع التقييمات أصبح بالمزاج ماهو بالمقارنة مع الأجهزة الصادرة في نفس العام

    إذا شاشته 9 كم بتعطي شاشة النوت 3

    إذا الصوت 9 كم بتعطي الـ HTC ONE

    إذا البطارية 9 كم بتعطي الأجهزة الباقية اللي أكثر من 3000 ملي أمبير بتعطيها 15 من 10 مثلاً

    أتمنى مراجعة طريقة وضع التقييم بشكل سنوي وبحسب أجهزة السنة على الأقل حتى لايكون هناك نتائج تقييم بمثل مانرى الآن

    المدونة لفتت الكثير وحصدت معجبين .. لاتخسرون مصداقيتها و ثقة قارئيها وأنا أخوك

  4. “أذا أردت هاتف محمول iPhone 5c فأنك ستعجب بشكله لا أعلم لماذا لكن لربما تلك الألوان الجديدة التي ستأتي معها بطابع مختلف”
    تذكرون إشهارات نوكيا المتتالية التي تسخر فيها من الألوان الكئيبة للآيفون وكيف أن أصحاب الآيفون يعيشون في عالم أبيض وأسود. يبدو أن آبل وعت الدّرس واستنتجت أن الألوان أمر جميل يستحق أن تلقي إليه بالا، وتجرّبه.
    الحقيقة أن نوكيا في هذه سبقت الجميع (طبعا أعني التعدد المتعدد كثير التعدد للألوان، ولا تحدّثوني عن الشركات الصغرى ذات الوجود شبه المنعدم)، ولكن، لا أحد يقول إنّها مبتكرة وإنّهم يقلّدونها.
    على كل، رغم كل شيء الهاتف جميل، ويستحق التجربة (لكنني أفضّل النكسيس الجديد وأنتظره بفارغ الصبر).

  5. سلطان الله يسعدك
    ترا ناس كثير تتابعك ومعجبه بعملك التقني
    وانا من ضمنهم

    بس ماتلاحظ انك ساحب علينا

    الى الان مانزلت مراجعة النوت3 وبالذات نسخة الفورجي

    وانا انتظر مراجعتك ياسلطان عشان احكم اشتري الجهاز او لا

    والله يوفقك ويسعد قلبك مثل ما اسعدتنا

  6. الصراحه انا افضل نوت 3
    لكن iphon 5c افضل الواحد يترية من
    iphon 5s لانه رخيص ومواصفات جدا جيده واهم شي رخص لكن الالوان تافها افضل شي لون الابيض كامل يكون بلون الابيض وصراحه غير متوافر البين يطسك يا ابل كان نفسي يضر بلون الابيض كامل من الامام والخلف بيبقى خيار لون الاسود مع الابيض

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    شكراً على المراجعة الرائعة
    لاكن ملاحظه صغيره وهي اعتقد انه لا يأتي سعة ٦٤ جيجا وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق