الهواتف النقالة

شركة Japan Display تكشف عن شاشتين بتقنية LCD للهواتف المحمولة بدرجة وضوح خارقة Quad HD

japan-display-quad-hd

في السنة القادمة ستصبح شاشات الهواتف المحمولة بدقة 1080p قديمة لماذا ؟ لأنه سنرى هواتف محمولة بدرجة وضوح خارقة  Quad HD.كشفت اليوم Japan Display عن شاشتين مخصصتان للهواتف المحمولة بتفنية LTPS LCD  وكلاهما سيكونان بدرجة وضوح 1440 في 2560  والأولى بمقاس 5.4 أنش  والتي ستكون بكثافة بيكسلات مرعبة 543ppi  كما أن هناك شاشة أخرى مخصصة لسوق الهواتف اللوحية بمقاس 6.2 أنش بكثافة بيكسلات جميلة جدا 473ppi  وكلا الشاشتين ستكونان بأطار نحيل جدا 1 ملم.للأسف لم تكشف الشركة عن من هي الشركات التي ستستخدم هذه الشاشات لكن بما أن الشركة هي عبارة عن تحالف من هيتاشي وسوني و توشيبا فأن أحداهم سيستخدم هاتين الشاشتين الخارقتين.


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. بالتاكيد سنراها في هواتف سوني، وهي اقل استهلاك للطاقه من شاشات شارب IGZO وكذلك فتحات اقل وسمك اقل وتقنيه عرض افضل ودرجه سطوع مرعبه 550 نت، وكذلك تباين اقوى!!

    1. أبل لم تستخدم مثل هذه الشاشة قط الرزلوشن أسم تجاري تستخدمه شركة أبل لترويج. لكن هذا لا يعني أنها أستخدمت كثافة نقاط مثل المذكورة في المقال.

  2. اعتقد انها ستكون غير عملية اذا استخدمت في اجهزة محمولة …….. البطاااااااااارية …….. شاشة مثل هذي تستهلك طاقة بشكل مرعب ايضاً ….. اذا لم تتطور تقنيات البطاريات قريبا سيكون من الصعب تطور بقيات تقنيات الهواتف و الاجهزة المحمولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *