الأكسسوارات والسماعاتالحاسبات والأجهزه اللوحيهتقنيات متفرقةمراجعات الأجهزة

مراجعه لمستشعر الحركة Leap Motion

NV7A0587-h400

ابتكار جديد وصل بين ايداينا يقدم للمستخدم بعد اخر في طريقة تعامله مع الحاسب امامه و طريقة ثوريه للتحكم به بتصميم جميل و اداء رائع و ايضا سعر اجمل لما يقدمه من مواصفات و امكانيات. تريدون معرفة المزيد عن هذا المستشعر الصغير؟ اذا وصلتم المكان المناسب! قراءه ممتعه.


اعلان





 

مراجعه فيديو:

 

محتويات الصندوق:

NV7A0601-h400

  • المستشعر
  • وصله microUSB 3.0 قصيره (24 انش) مع نهاية USB 2.0
  • وصلة microUSB3.0 طويله (60 انش) مع نهاية USB 2.0
  • دليل الإستخدام و الترحيب

التصميم:

NV7A0595-h400

ابعاد هذا المستشعر الصغير هي 80 ملم طول و 30 ملم عرض و سمك 12.7 ملم, ومن هذه الأبعاد يتضح لنا الحجم الصغير لهذا المستشعر و الذي يمكن وضعه في اي مكان على طاوله المكتب دون اخذ المساحه كمشكلة. اضافة الى ذلك فإن المستشعر صمم بشكل جميل جدا و انيق للغاية حيث من الأعلى نجد واجهة المستشعر مع مستقبلات الليزر المغطاه بالزجاج مغلف الجهاز من الجوانب بغلاف من الألومينيوم المصقول و من الأسفل نجد مطاط الذي يمنع الإنزلاق و نقش عليه اسم المستشعر. من الامام نجد اضاءه LED التي تعلمنا بعمل المستشعر و من اليسار منفذ USB 3.0.

 

الأداء:

NV7A0589-h400

لكي يعمل هذ االمستشعر يجب ان تتوافق مع متطلبات تشغيله و هي النظام Windows 7 او 8 او Mac OS X 10.7 , المعالج: AMD Phenom II او Intel® Core i3 / i5 / i7 , الذاكره العشوائية: 2 جيجا بايت وطبعا اتصال بالإنترنت. اداء المستشعر بشكل عام رائع فهو قادر على تتبع 10 اصابع بشكل كامل و دقيقه عدى في بعض الأحيان يختفي اصبع او اثنين من التتبع و ايضا هنالك شيء لاحظته لمن يلبس الساعات اليدوية فهي في بعض الأحيان تتبع المعدن الموجود بها لسبب اجهله و ستلاحظون هذا في الفيديو. بشكل عام اداء المستشعر في التتبع رائع للغاية و دقيق.

 

النظام و المتجر:

4NaM8ZMHeDzAI34ZOfE5

بما ان المستشعر معتمد على انظمة اخرى فهو لا يحمل نظام خاص به في الداخل و انما فقط برنامج تقول بتحميله من موقع الشركة يعطيك خيارات المستشعر كامله و امكانية اعادة وضع الإعدادت الأولية للمستشعر و ايضا بعض الدروس التي تمكنك من استخدام المستشعر بشكل افضل. ما يهم المستخدم هنا هو المتجر الذي يحتوي على العديد من التطبيقات المجانية و المدفوعه البعض منها مشهور مثل لعبة Cut the Rope  و تطبيق التحكم ببرنامج التصميم الثلاثي الأبعاد AutoDesk الشهير. ولكن ينقصه بعض التطبيقات الأساسية ولكنها في نمو مستمر و سريع

اضافة الى ذلك فإن المتجر مزود بالعديد من الألعاب التعليمية التي تساعد الطلاب في فهم العلوم بشكل عام و منها ما هو مختص بالكيمياء و الأحياء و غيرها من العلوم الأساسية حيث بإمكانة استكشافها بشكل ثلاثي الأبعاد و جميل للغاية. ايضا يحتوي المتجر على عدد من برامج التحكم بالنظام الأساسي سواء على MAC او Windows و التي تعطيك شيء مشابه لشاشه اللمس و لكن في الهواء و هي تعمل بشكل افضل على Windows 8.

 

الخاتمه:

NV7A0591-h400

يمكننا ان صف هذا المستشعر بهذه الجمله “امكانيات كبيره بحجم صغير” فهو فعلا يقدم امكانيات عالية جدا مقارنه بحجمه الصغير و ايضا يقدم كل هذا بسعر جيد للغاية يبلغ 80 دولار للوحده. كم اتمنى ان ارى هذا النوع من المستشعرات تنتشر خصوصاً في المدارس و الجامعات لأن سيقدم الكثير للعملية التعليمية.

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. #

    عن تجربه,,
    توهقت به نوعا ما, تشوف الفيديو الي هم منزلين ونعيش جو ..
    صعب التحكم ومرهق لليد, والدعم الفني أبو كلب من جد !!

  2. شكراً سهيل ع المراجعة 🙂

    فكرة الجهاز رائعة ، وبرأيي ان انخفاض سعره راح يعزز من طلبات الشراء

    واتمنى في الاشهر القادمة يتم تلافي الاخطاء المذكورة بتعليق الاخ ” نجيب الفاتح “

  3. أقول عن تجربة أن الجهاز كفكرة رائع و فكرة مستقبلية و لكن كواقع ليس بالمستوى المأمول، كل المراجعات في المواقع الكبيرة اتفقت على أن الجهاز صعب الاستخدام و ليس عملي،زيارة واحدة لمنتديات الدعم الفني للشركة ستجعلكم تعرفون مدى امتعاض المستخدمين من الجهاز. نعم قد تجد برامج في المتجر يمكن استخدام الجهاز معها بصورة مناسبة و سهلة و لكن سرعان ما ستشعر بالملل لمحدودية البرامج و لاختلاف طريقة الاستخدام من برنامج لآخر، أغلب من اشترى الجهاز اشتراه على أساس أنه سيستبدل شاشة اللمس و الماوس و لكن فوجئوا بصعوبة الاستخدام لعدة أسباب:
    1- الجهاز يريد منك أن تمد أصبعك للأمام عند النقر و لكن عند مد الأصبع ستتحرك اليد عن الهدق للأسفل مما يجعل النقرات الخاطئة أكبر بكثير من النقرات الصحيحة.
    2- إرهاق اليدين بعد فترة من الاستخدام لأنهما لا يستندان على شيء.
    3- وجود أخطاء bugs في البرامج المصاحبة حيث تفاجأ كثير من الأحيان بأن الجهاز انقطع الاتصال معه في منتصف العمل.
    4- استهلاك الذاكرة الكبيرة و الذي يجعل الكمبيوتر يجثو على ركبنيه من البطء بعد فترة طويلة من الاستخدام.
    5- يحتاج ظروف معينة في الإضاءة قد لا تتوفر في بعض الأحيان ، فكلما كانت الإضاءة خافتة كلما كان أحسن، و لا يمكن استخدامه في مكان يتعرض لأشعة الشمس و كذلك بتحصل مشاكل في التحسس إذا كنت ترتدي حاتم أو شيء لامع.
    6- يجب أن تكون اليدين بصورة أفقية أو شبه أفقية (بميلان قليل) .
    .
    .
    .
    http://www.youtube.com/watch?v=xzn-mLEjRZw
    أقول لمن يريد شراءه الآن أن يتمهل حتى يتم حل المشاكل و ظهور الإصدار الثاني حتى يصبح صالح للاستخدام بديلاً للماوس و شاشة اللمس.

  4. جهاز رائع لاكن من رأيي لسا ما استغل بشكل المطلوب لان استخدام الكمبيوتر باليد مباشره عملي اكثر واسرع لاكن بدايه ممتازه

    انا اشوفه حلو للالعاب وللشروحات العلميه بالجامعه اما للاستخدام الشخصي مش ولابد
    شكرا على المراجعه

    1. نعم يعمل كواجه شاشة لمس. بالضبط تستطيع ذلك. العاب اخرى التي تدعم اللمس هي افضل ما يمكن تشغيله ولكن الأفضل هي العاب المتجر بالطبع

    1. هي ميزة من جهه و عيب من جهه اخرى اثناء العمل بسبب الكيبل يتحرك الجهاز و تضطر تحركه في كل مره حتى يثبت في مكانه لأن اذا تحرك الجهاز ماراح يلقط الأصابع بالشكل المطلوب اذا كان اثقل شوي بس حتى يثبت على الطاولة.
      اتمنى ان الفكره وصلتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق