الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعة للجهاز اللوحي Nexus 7 2013

NV7A0603

في عام 2012 أعلنت Google عن أول دخول لها في معركة الأجهزة اللوحية عن طريق جهازها الـNexus 7. الأخير كان منفرد بذاته في المنافسه لتمتعه بالعتاد القوي وفي نفس الوقت كان سعر الجهاز منخفضًا لدرجة أنه بنفس سعر اللوحيات المتوسطة. هذه المرة تعود لنا Google بالنسخة الثانية من لوحيها وبنفس مفهوم سابقه، فلا زال يمتلك العتاد القوي والسعر كما هو على انخفاضه. لكن مع ذلك هل سيشكل الـNexus 7 2013 ذلك الفارق بينه وبين النسخة السابقه ليتربع على عرش لوحيات الأندرويد؟ قراءة ممتعة 🙂


اعلان





المواصفات:

الأسمGoogle Nexus 7 2013
السعر229$ (850 ريال سعودي) بالنسبة لنسخة الـ16GB.نسخة 32GB سعرها 269$ (1000 ريال سعودي).أما نسخة الـ4G سيكون سعرها 349$ (1300 ريال سعودي).
مقاييس أبعاد200mm×114mm والسمك هو 8.7mm.
الوزن290g.
حجم الشاشه7 بوصة
درجة وضوح الشاشه1200 بيكسل في 1920 بيسكل (1080P). كثافة البيكسلات 323ppi.
نوع الشاشهLED-backlit IPS LCD
Gorilla Glassنعم
البطاريه3950mAh
السعه الداخليه32GB – 16GB
الذاكره الخارجيهلا
الكاميرا الخلفيهبدقة 5 ميجا بكسل
الكاميرا الأماميهنعم، بدقة 1.2MP
Video captureنعم، بدقة 1080P بسرعة 30 إطار في الثانية.
NFCنعم.
الشبكاتاللوحي يمتلك نسختين، إحداها تدعم الـWifi فقط. والأخرى تدعم شبكات الـ3G و الـ4G (لكن بالنسبة للـ4G هو لا يدعم ترددات الإتصالات في السعودية)
البلوتوثنعم، الأصدار الرابع.
المعالجQualcomm Snapdragon S4 Pro رباعي الأنوية، المعمارية هي Krait، والمعالج بسرعة 1.5GHz.
معالج الرسومياتAdreno 320 رباعي الأنوية.
الذاكره العشوائيه2GB.
منفذUSB 2.0، ومنفذ للسماعات بقطر 3.5mm.
تقنياتWi-Fi 802.11 a/b/g/n، ثنائي الموجة.
النظامAndroid 4.3 (Jelly Bean)h

المراجعة الفيديو:

التصميم:

NV7A0616

للوهلة الأولى سوف تعلم أن الـNexus 7 2013 اختلف كثيرًا من ناحية التصميم عن أخيه، نعم إنه أخف وزنًا فوزنه يبلغ 290g وهذا مقارنة بوزن الـNexus 7 القديم هو أقل وزنًا وهذا ملاحظ بشكل كبير من ناحية الإستعمال. كما أن الـNexus 2013 أقل سمكًا، فسمكه يبلغ 8.7mm مما يجعله أقل سمكًا حتى من الـNexus 4 ! وهو أيضًا أقل حجمًا من ناحية العرض حيث تم تقليص 2.75mm من حواف الشاشة، لكن بالنسبة للطول نجد أن الـNexus 7 2013 قد تم زيادة حوافه العلوية والسفلية لتجعله أكثر طولًا من الـNexus 7 2012. ومع ذلك يبقى الـNexus 7 2013 مريح من ناحية الإستخدام، قد تستطيع استخدامه بيد واحدة لكن بالطبع ليس في كل المهام. بالمجمل Google استطاعت تغيير الحجم والوزن ليجعل استعمال الجهاز أكثر راحة وأسلس من قبل.

بالنسبة للخامة فمن الخلف هي مصنوعة من البلاستيك المعتم، نعم لا أنكر أن الخامة ليست أفضل من التي موجودة في اللوحي Nexus 7 نسخة 2012، لكن على الأقل لن تزعجك من ناحية الملمس، أو من ناحية طبع البصمات، فهي ليست كتلك البلاستيك اللماعة. هذا بالنسبة للجهة الخلفية لكن ماذا عن الجهة الأمامية؟ حسنًا من الأمام هنالك طبقة واحدة تغطي الجهة الأمامية بالكامل وهي مصنوعة من الزجاج المغطى بطبقة من الغوريلا غلاس والتي تساعد على حماية الشاشة من الخدوش. حوالي الشاشة نجد أيضًا بلاستيك لماع وهو مختلف عن الخامة الخلفية في الجهاز.

عندما ننظر للجهة اليمنى نجد زر للطاقة وأسفله مباشرة لدينا أزرار التحكم بالصوت، وعندما نكمل حتى نصل للجهة السفلية نجد منفذ Micro USB وقد تلاحظ مخرج الصوت الذي يقع في نهاية سطح الجهاز مما يساعد على رؤيته من الجهة السفلية، بالنسبة للجهة اليسرى فلا شيء فيها، لكن بالنسبة للجهة العلوية لدينا منفذ للسماعات الخارجية وقد تلاحظ كذلك مخرج الصوت الآخر، فالجهاز يمتلك مخرجين للصوت إحداهما في الأسفل كما ذكرت سلفًا، والآخر في الأعلى.

بالمجمل اللوحي تطور بشكل كبير من ناحية التصميم والمسكة، فـGoogle استطاعت التقليص من حجم الجهاز ليناسب مسكة اليد، كما أنه أصبح أخف بكثير من قبل، والخامة هي الأخرى ممتازة على الرغم من أن الـNexus 7 2012 هو أفضل من ناحية الخامة.

الأداء:

NV7A0631

Nexus 7 2013 يمتلك معالج Snapdragon S4 Pro رباعي النواة بسرعة 1.5GHz، وهو يدعم معمارية Krait وهي أحدة المعماريات الموفرة للطاقة، وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يقول أن المعالج المستخدم هو Snapdragon 600 لكن مع ذلك برامج البنشمارك تقول غير هذا، فهي تثبت ما قالته قوقل بشأن المعالج. بالنسبة لأداء المعالج هو ممتاز لأبعد الحدود، على الرغم من أن Snapdragon S4 Pro ليس الأفضل حاليًّا لكنه كافي لتشغيل جميع التطبيقات بسرعة، حتى أنه أسرع من الـNexus 4 في هذه الناحية، كذلك هو رائع وسلس أثناء تصفح النظام. بالنسبة لنتائج البنشمارك فقد حقق الجهاز 18234 نقطة في برنامج Antutu Benchmark، كذلك قمت باخبتار المعالج من خلال برنامج Quadrant وقد حقق 5118 نقطة تقريبًا. من خلال نتائج البنشمارك نستطيع القول أن الجهاز يقدم سرعة عالية من ناحية فتح التطبيقات وكذلك سوف يظهر سلاسة عالية من ناحية تصفح النظام، لكنه ليس أفضل من معالج Snapdragon 800 من ناحية نتائج البنشمارك.

بالنسبة للمعالج الرسوم فهو Adreno 320 رباعي النواة. المعالج أو الجهاز قادر على تشغيل كافة الألعاب التي في المتجر بكامل قوتها ومن دون تقطيع أو تقليل من جودة اللعبة. كذلك قمت باختبار المعالج من عن طريق برنامج 3D Mark وحقق هذا المعالج 11604 نقطة، ربما لا يصل لمستوى القوة في معالج Adreno 330 مع الهاتف المحمول Xperia Z Ultra، أو معالج Tegra 4 في الجهاز Nvidia Shield، حيث حقق هذا الجهازان ما يزيد على 16000 نقطة، وهذا يعني فارق كبير بين الجهازين و الـNexus 7 2013، لكن على الرغم من ذلك فمعالج يعتبر ممتاز وقادر على تشغيل جميع الألعاب بكامل جودتها.

البطارية:

NV7A0624

ماذا عن البطارية؟ حسنًا اللوحي Nexus 7 2013 هو يمتلك بطارية بحجم 3950mAh، والواضح من الرقم أنه أكبر من سابقه على الـNexus 7 2012 لكن مع ذلك لا ننسى أن الشاشة في الـNexus 7 2013 تستهلك قدرًا أكبر من الطاقة طالما أنها بدقة 1080P. حسنًا قد يكون من الأفضل أن نقوم بتجربة البطارية على الواقع بدلًا من الإعتماد على الرقم فقط، فالجهاز صمد حتى 7 ساعات ونصف الساعة أثناء الإستخدام المتوسط ، حيث قمت بتفعيل تقنية الـGPS لبعض الوقت، كما أن الـWifi كان يعمل طوال المدة التي كنت استخدم فيها الجهاز، وكنت ألعب ببعض الألعاب، ولا أنسى أنني فعلت خاصية التنبيهات في المواقع الإجتماعية والبريد الإلكتروني، وبالنسبة لسطوع الشاشة كان على الوضع التلقائي لأغلب الوقت، لكن أحيانًا كنت أضبطه بشكل يدوي ليصبح على أعلى درجة.

الشاشة:

NV7A0637

أحد أهم المزايا في الـNexus 2013 هي الشاشة، فنجد أنها بحجم 7 انش وبطبقة زجاجية مغطاة بالغوريلا غلاس لتخفف من الخدوش، لكن مع كل هذا لا شيء مثير في الشاشة باستثناء الدقة، فنجد أن الشاشة تأتي بدقة 1200 في 1920 ومع كثافة بيكسلات 323ppi تدعي قوقل أنه أكثر جهاز لوحي من ناحية كثافة البكسلات. بعيدًا عن الأرقام، فلا أستطيع القول غير أن الشاشة بالفعل إنها خارقة! لن أبالغ إن قلت أنها أفضل شاشة في جهاز لوحي، بالإضافة إلى الدقة الخارقة نجد الألوان والسطوع تظهر بشكل ممتاز. الألوان تبدو طبيعية على الرغم من أن الـNexus 7 2012 يتفوق في اللون الأسود لكن من ناحية اللون الأبيض وباقي الألوان فشاشة الـNexus 7 2013 هي المكتسحة. كذلك سطوع الشاشة أعلى بكثير من الـNexus 7 2012.

مالجديد في Android 4.3؟

NV7A0634

بالنسبة للنظام المستخدم في الجهاز هو Android 4.3 وهو آخر إصدارات نظام الـAndroid والذي سبق وأن قمنا بمراجعة كاملة للنسخة المسربة الخاصة بالنظام، وهي لا تختلف عن النسخة النهائية أبدًا. من الأشياء الجديدة في النظام هو دعمه للغة OpenGl 3.0 ES لكن بما أن المتجر حاليًّا لا يمتلك تلك الألعاب التي بنيت على تلك اللغة لذلك لم أتمكن من تجريب ميزة هذه اللغة (هذه المراجعة كتبت قبل إصدارلعبة Asphalt 8)، كذلك لدينا دعم النظام لخاصية البلوتوث الموفر للطاقة، والذي سيقلل من استهلاك البطارية أثناء تفعيل البلوتوث، كما أن النظام أصبح يدعم خاصية حظر التطبيقات على المستخدمين في جهازك، وبالنسبة للغة العربية في النظام أصبحت تدعم المحاذاة من اليمين إلى اليسار، حقيقة أنني أتفق مع كل من ترك اللغة العربية في الجهاز كرهًا للمحاذاة الجديدة، لأنها بالفعل تبدو قبيحة وقوقل لم تتقن المحاذاة بالشكل المطلوب.

حسنًا ماذا عن المتجر؟ دائمًا إن اقتنين جهاز لوحي فإن من المهم بالنسبة لك نوعية التطبيقات التي في المتجر، لا أنكر أن متجر App store هو المتفوق حاليًّا، لكن Google play ممتاز أيضًا فهوالآخر يقدم الكثير من التطبيقات المتواجده في Apps Store بجودة ممتازة، وإن كانت هذه النقطة تقلقك يمكنك البحث في متجر Google Play عن التطبيق الذي تريد التأكد من تواجده في المتجر وبذلك يمكنك قطع الشك باليقين.

الكاميرا:

NV7A0613

على العكس من Nexus 7 القديم فاللوحي الذي بين يدي يمتلك كاميرا خلفية بدقة 5MP، وهو يدعم أيضًا التصوير من خلال الكاميرا الأمامية بدقة 1.2MP. مفهوم التصوير في الجهاز لا زال على حاله، حيث تعتقد Google أن الحواسيب اللوحية ليست للتصوير، وهذا ما رأيناه في هذا اللوحي، فعلى الرغم من أن هنالك كاميرا بالفعل لكنها من دون فلاش والدقة تعتبر منخفضة. لكن ماذا عن النتائج على أرض الواقع؟ حسنًا الصور المتلقطة من خلال Nexus 7 2013 ليست بتفاصيل غنية، لكن مع ذلك الإضاءة المكتسبة في الصور تعتبر ممتازة وهي أكثر حتى من الـNexus 4، ويعود ذلك لحجم العدسة الكبير الحجم، لذلك أعتقد أن عدم توفر فلاش مسألة قد عوض عنها بشكل جزئي كمية الإضاءة في الصور.

اللوحي أيضًا قادر على التصوير الفيديو بدقة 1080P بسرعة 30 إطار في الثانية من خلال الكاميرا الخلفية، وبالنسبة للأمامية هي مقصورة على دقة 720P أو 480P. تصوير الفيديو في الجهاز ليس سيء حقيقة، خصوصًا الإضاءة المكتسبة في الفيديو كذلك ممتازة، والدقة أيضًا هي الأخرى ممتازة، و الألوان تظهر بشكل ممتاز دون تشبع مبالغ فيه، ولا بهوتة تفسد جمال الألوان.

الصور الملتقطه من خلال الكاميرا:

الفيديو المسجل من خلال الكاميرا (ليلي):

الفيديو المسجل من خلال الكاميرا (نهاري):

الصوت:

NV7A0616

بالإضافة إلى تطور الكاميرا في الـNexus 7 2013 لدينا أيضًا الصوت تطور بشكل ملاحظ عن النسخة القديمة من اللوحي. فنجد في الـNexus 7 2012 يمتلك مخرج صوتي واحد فقط، وعلى العكس في نظيره نجد مخرجين للصوت مما يعني أن الصوت سوف يكون أقوى وأوضح أيضًا، ولا أنسى أيضًا أن نظام Android 4.3 أصبح يدعم تقنية الستيريو virtual surround sound التي تعطي صوت محيطي على الأجهزة اللوحية كـNexus 7 2013 و Nexus 10، ومع كل هذه التطورات والإضافات وجدنا بالفعل الصوت أنقى وأعلى من السابق.

الخاتمة:

NV7A0642

إن كنت تتكلم عن أفضل جهاز لوحي للـAndroid حتى الآن فأنت تتكلم عن الـNexus 7 2013، فبالإضافة إلى أن Google تدعم الجهاز بالتحديثات، فالجهاز يمتلك عتاد قوي مع شاشة خارقة، ومع كل هذا فالجهاز سعره يعتبر أقل بكثير من الأجهزة الأخرى التي بنفس المستوى، فالجهاز يكلفك 229$ إن كنت تريد نسخة 16GB، أما نسخة الـ32GB فهي تكلفك 269$، وبالنسبة لنسخة الـ4G فهو سيتوفر قريبًا حسب ما ذكرته Google وسيكون سعره 349$.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫52 تعليقات

  1. لو عايزه اشتري تابلت وبقارن بين سامسونج تاب برو وبين النيكزوس بإيه تنصحني
    ايهما افضل من حيث انه يتحمل معي وكمان انا نقطه ان التاب نيكزوس مافيهوش كارت ميموري خارجي شايفاها عيب فيه

  2. أخي محمد القبلان …. مراجعة رائعة جدا ولكن لدي بعض الأسئلة الرجاء مساعدتي فيها ..

    1- في بعض المواقع الأجنبية أظهر هذا الجهاز تفوق من ناحية المعالج على جهاز Nexus 10 فهل هذا صحيح ؟؟

    2-أنا في حيرة من أمري بين شراء هذا الجهاز أم شراء Xperia Z tablet 10.0 inch مع الأخذ في الأعتبار أنني من محبي مشاهدة الصور والأفلام على التابلت الخاص بي ؟؟؟؟؟؟؟؟

    وأخيرا أسف على الأطالة وشكرا .

  3. أخي محمد القبلان …. مراجعة رائعة جدا ولكن لدي بعض الأسئلة الرجاء مساعدتي فيها ..

    1- في بعض المواقع الأجنبية أظهر هذا الجهاز تفوق من ناحية المعالج على جهاز Nexus 10 فهل هذا صحيح ؟؟

    2-أنا في حيرة من أمري بين شراء هذا الجهاز أم شراء Xperia Z tablet 10.0 inch مع الأخذ في الأعتبار أنني من محبي مشاهدة الصور والأفلام على التابلت الخاص بي ؟؟؟؟؟؟؟؟

    وأخيرا أسف على الأطالة وشكرا .

    1. اجل نيكسوس 7 2013 افضل في المعالج من نيكسوس 10 وانصحك بهاذا الجهاز الا اذا ما عليك عشان تستنه نيكسوس 10 النسخه الجديده فهو افضل حل

  4. هل الجهاز متوفر في الرياض – السعوديه – و اين يوجد حيث انه غير متوفر في مكتبة جرير ،،و ما هو سعره ؟ و هل ممكن استعماله في مصر او هو مقفول على السعوديه ؟
    انا اعيش في مصر و لكن اخي بالمملكه العربيه السعوديه – الرياض ؟؟ شكرا

  5. ممكن اعرف اشتريه منين من الرياض بالمملكه العربيه السعوديه ،، اخي مقيم هناك و انا في مصر و اريده ان يشتريه لي ،، و ان لم يكن موجود بشكل رسمي فمن اين ممكن اشتريه من مكان مضمون و هل هو مقفول او ممكن استعماله في مصر و شكرا

  6. مشكور يا اخ محمد علي المراجعة الوافية المحايدة تماما. فعلا الجهاز رائع بمعني الكلمة ويستحق كل ريال في حقه. انا حظيت بفرصةة امتلاك الجهاز والان معي من شهرين البطارية صمدت ٦ساعات مع الاستخدام المكثف(مكثف يعني مكثف) وحوالي ١٤ ساعة استخدام متقطع للعبة 3D RealRacing ومزامنة البرامج مثل evernote والايميل والفيس. التبديل بين البرامج رهيييبب وبدون تقطيع تماما مثل جهازي HTC one باعتباره من افضل الاجهزة من حيث السرعة والاداء.
    اضافة اخيرة:الجهاز يعمل علي اخر نسخة من الاندرويد٤.٣ الخام القابلة للتحديث القادم من قوقل الذي سيكون طفرة حسب التوقعات…وهذه ميزة اخري محمد العمري

  7. السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
    اخى ليا سؤال بسيط ياريت تجاوب عليا المره دى لانى مفيش مره كتبت استفسار و اترد عليه
    ————————————————————————
    التابلت بيدعم وجود شريحة اتصال ؟ و اقدر استقبل عليه المكالمات ؟
    هل فى الجهاز واى فاى ؟
    معلش انا ممكن تكون اسألتى غريبة لانها اكيد متوضحة فى الموضوع بس انا مقدرتش افهم النقط دى كويس من الموضوع

    1. التابلت بيدعم وجود شريحة داتا بس يعني تدخل بيه ع النت بس مش تقدر تعمل بيه مكالمات وكمان هو بيدعم شبكة الجيل الرابع “LTE”

  8. ممكن اعرف 2013 Google Nexus 7 فيه امكانيه اضافه sim card و دخول النت من خلاله وهل فيه امكانيه اضافه ذاكره خارجيه وكام سعره فى مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. التابلت بيدعم وجود شريحة داتا بس يعني تدخل بيه ع النت بس مش تقدر تعمل بيه مكالمات وكمان هو بيدعم شبكة الجيل الرابع “LTE”
      بالنسبة للذاكرة الخارجية لا يدعمها علشان كدة انصحك تجيب النسخة 32GB لو تقدر

  9. هل يوجد فيه 3G و هل يمكن ادخال SIM card ودخول النت من خلالها ……….. وهل به امكانيه اضافه الذاكره الخارجيه

  10. مراجعـة (ومقارنة) رائعة لـ جهاز اروع . سلمت يمناكـ استاذ محمد .

    كنت انتظر اصدارة الـ 4g , لكن من كلامكم ان الـ 4g ما بيشتغل في السعوديّة .
    هل عندكم فكرة اذا راح تنزل نسخه تدعم الترددات السعوديّة ؟!

    والـ 3g بيكون شغال طبيعي ان شاء الله , ولا لأ ^^” ؟!

  11. موضوع رائع و قوي و احلا من ان اقول رائع فقط

    و لناس في ما يفترون مذاهبوا لو اقيم هذا الجهاز كان اعطيه ١٠ مب ٩ بس جهاز لو ما يجيه الا دعم قوقل و رخص سعره يعني اللي ما يعرف سلسلة النكسوس يشويه من جد مع كل شركه اقتنيتها عانيت منها الا اجهزة ابل و قوقل اي مشكله من بكرا محدثين جهازك يعني دعم على اصوله و احترام للمستخدم
    الجهاز كنت من مقتنيته في السابق و بحكم انه اول تابلت من قوقل كان جداً لا يقارن بأي تابلت اخر بسوء التصميم و التصنيع لم يوجد فيه الا نظامه فقط لكن مع هذا الجهاز يبدو اني بروح في خرايطها sd s4 pro اعتبره افضل من اي معالج حديث فيه سلاسة غير طبيعيه كذلك معالج يعشقه المطورين

    دمتم بحفظ الله و رعايته

  12. انا اشتريت واحد قبل اسبوعين الجهاز روعه سريع بس في مشكله بسيطه اللمس يعلق مرات لكن كل شي تمام حتى البطاريه تقاوم وشكرا

  13. طلبت واحد من اسبوع وفي انتظار وصوله كي اهديه لأمي العزيزة لعلها ترضى عني وتدعيلي :”)
    دعواتكم يا ابطال

    1. ممكن اعرف اشتريه منين من الرياض في السعوديه ،، لاني الى الان مش لاقياه في مكتبه جرير ،، انا في مصر و لكن اخي بالرياض ،، من اين اشتريه و من اي محل في الرياض و شكرا

  14. هممم
    جوجل و ال جي حطونل بموقف صعب بلوحياتهم الاخيرة :/
    ننتظر ونشوف ايش راح تسوي ابل لبالايباد ميني، لو ما نزلت الريتنا فيه راح تخسر الكثير من الزبائن،،

    المهم ماعلينا، عندي سؤال اخ عبدالله: هل جوجل موفره اكسسوارات زي مسند او شاحن لاسلكي
    لانك نسيت تذكر خاصية الشحن اللاسلكي بالجهاز

      1. التاب بيدعم الشحن لاسلكي ممكن تشتري اي ماركة تفضلها من الشواحن اللاسلكية وتستخدمة وفيه جراب مصمم من جوجل مخصص للنكسس 7

      1. اي نعم فرق السعر كبير لصالح النكسس ،، بس انا كنت اتكلم عن اقوي تابلت بحجم ٧ او ٨ انش

        وحاليا النكسس والجي باد والايباد ميني هم الاقوى في السوق

  15. مراجعة رائعة و مع اني افضل الايباد ولكن هذا الجهاز منافس قوي جداً له وخصوصاً للايباد ميني واتوقع انه تغلب عليه من نواحي عدة ابرزها وضوح الشاشة.
    مع تمنياتي لك بالتوفيق.

  16. اين يتوفر بهذه الاسعار فى السعودية فأنا اريد ان يشتريه لى والدى فى فترة نزوله للحج بالمملكة لانه لا ينزل بمصر غير بعد سنة للاسف على اصداره يا ريت تفيدنى عن مكان بيعه هو والايباد مينى باسعار جيدة لاننى وجدت سعره فى موقع سوق 1300 ريال للنسخة 16 و 1700 ريال للنسخة ال32

      1. مثال على التحيز ، التقييم الحاصل على 9 !!!
        9 كثير على جهاز لا يستطيع الصمود سوا 7 ساعات من العمل المتوسط
        وايضا الكاميرا الامامية والخلفية ( 5 ، 1.2 ) ميجابكسل وايضا المعالج ليس
        بــ snapdragon 600 أو snapdragon 800 !!!

        إذا لماذا حصل على 9 !!! اوك نتفق معك ان سعره حلو
        مقابل المواصفات المقدكة لكن لا يستحق 9

        أنا اقيمه ب 8.5 كحد أقصى .

        1. أنا عادة أقوم يحساب متوسط التقييم التفصيلي (التصميم، الكاميرا، الشاشة، النظام، ….) يتلاحظ أنه حصل على 8.5 تقريبًا، لكن السعر غير موجود في القائمة “التقييم التفصيلي” وبما أن سعر اللوحي مغري لأبعد الحدود قمت بإضافة 0.5 للتقييم النهائي. وهذه عادتي في المراجعات مراعاة سعر الهاتف.
          الكاميرا عادة في اللوحيات لا تكون ممتازة، نادرًا تكون بدقة عالية.
          بالنسبة للمعالج فهو قوي -وليس الأقوى- وذكرت هذا مرارًا وتكرارًا خلال المراجعة الكتابية والفيديو، كما أن المعالج قادر على تشغيل جميع الألعاب بكامل جودتها، كما أنه سريع لأبعد الحدود أثناء تشغيل التطبيقات والألعاب وتصفح الويب وتصفح النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق