الهواتف النقالة

ماذا أختار الهاتف المحمول Apple iPhone 5s أو iPhone 5c؟

iphone5s-5c

في السابق لم يكن هنالك أكثر من خيار للأيفون كان فقط خيار بسيط هاتف أيفون واحد  ولكن بالأمس رأينا هاتفين وليس واحد الهاتف المحمول  iPhone 5s النسخة المطورة من الهاتف المحمول  iPhone 5 ومن ثم هنالك تقديم  iPhone 5c والذي يرمز إلى ألوان متعددة  لذلك سؤالك الآن ماذا تختار وماهو الأنسب لك؟ الجواب بالداخل


اعلان





الهاتف  iPhone 5s:مناسب لمن يريد مواصفات قويّة ويعشق التصوير:

iphone-5s-lead-press-image-announce

ممالاشك فيه يمتلك الهاتف المحمول  iPhone 5s معالج A7 الجديد والمبني على بيئة معمارية 64 بت  وهذا يعني أنه أقوى بمرتين  من ناحية الأداء وكذلك معالج الرسوميات  من الهاتف المحمول  iPhone 5c   كما أن الهاتف مناسب لمحبي الألعاب حيث أنه يدعم محرّك OpenGL ES 3.0  وقوة ممتازة من يعشق التصوير.بفضل الله ثم معالج A7 يمكنك تصوير بالحركة البطيئة بدقة 720p  وبسرعة 120 أطار بالثانية  مع أمكانية تصوير بسرعة 10 أطارات بالثانية و ومثبت رقمي Digital image stabilization كما أنه يؤدي أداءا  ممتاز في تصوير بالأضاءة الضعيفة حيث أن فتحة العدسة  f/2.2 مقارنة بـ  f/2.4 الموجودة في الهاتف المحمول iPhone 5c كما أن المستشعر أصبح أكبر بنسبة 15 بالمئة كما أن الهاتف المحمول  iPhone 5s  يملك فلاش ليس واحد بل اثنين من LED  والتي تسمية أبل بـ True Tone والذي سيعطيك توازن ممتاز من ناحية الألوان.

ku-xlarge (1)

فيما يخصّ بنظام الحماية فأن نظام القفل موجود في كلا الهاتفين من خلال وضع رقم سرّي لكن مايميز الهاتف المحمول  iPhone 5s أنه يملك نظام أمني يعتمد على نظام البصمة والمعروف بأسم Touch ID والذي يقوم بالتعرّف على البصمة الخاصة بك وهو يعمل على فتح القفل كما أنه سيعمل كتأكيد لعملية الشراء من خلال الأيتونز مثل تطبيقات أو ألعاب أو كتب أو موسيقى من دون الحاجة إلى الكتابة مرة أخرى للرقم السري.

أبل زودت هاتفها الأيفون معالج مستشعر  M7  والذي يستهدف بشكل كبير محبي الرياضة والأكسسوارات الخاصة بها  كما أنه سيكون مفيد جدا في نظام الملاحة فهو سيقوم بضبط نظام الملاحة في حال أنك توقفت عن قيادة المركبة الأمر يحتاج إلى دعم كبير من المطوريين لكن رأينا  Nike+ Move والتي ستعتمد على المستشعر الجديد.

الهاتف يأتي بجودة تصنيع فاخرة كما عودتنا أبل فهو يعتمد على الألمنيوم وسيكون متوفر بثلاث ألوان وهي اللون الفضي والذهبي والرصاصي  كما أن الهاتف iPhone 5c يوفر لك سعتين وهما 16 و 32 جيجابايت بينما iPhone 5s يوفر لك سعة أضافية وهي 64 جيجابايت  كما أنه سيدعم 13 تردد من شبكات الجيل الرابع LTE  بجانب UMTS / HSPA+  وسيكلفك الهاتف من دون عقد 649 و 749 و 849 دولار أمريكي حسب السعة طبعا 16 و 32 و 64 جيجابايت.

الهاتف المحمول  iPhone 5c بألوان عديدة نسخة طبق الأصل من  iPhone 5:

iphone5c-group

عندما تفكر في الهاتف المحمول  iPhone 5c فهو عبارة عن هاتف محمول تم تحديثه من الهاتف المحمول  iPhone 5 وأرخص منه فهو يحمل تقريبا نفس مواصفات الأيفون الخامس ولكن الأختلاف الكبير هنا أن الهاتف المحمول سيكون متوفر بخمس ألوان الأخضر والأزرق و الأبيض والأحمر والأصفر وبدلا من الأعتماد على مادة البلاستيك فهو يأتي بجودة تصنيع من البلوي كربونايت هاتف يمكنك القول أنه شبابي والبنات .

الهاتف المحمول  iPhone 5 يعتبر هاتف جميل وصمد كثيرا ضد أقوى الهواتف الذكيّة الموجودة في السوق الحالي لذلك من الطبيعي أن  iPhone 5c يحمل نفس الطبائع نفس المعالج الممتاز نفس الشاشة وكذلك الكاميرا  وهناك أيضا أختلاف حيث أنه يحمل كاميرا FaceTime والتي ستعطيك أداء ممتاز في الأضاءة الضعيفة ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE ولربما هنالك أختلاف في مستوى الصوت مابين iPhone 5C و iPhone 5S  .

يمكنك القول أن الأيفون الخامس سي هاتف جيّد  من ناحية الألعاب وكذلك من ناحية التصوير لكن ليس مقارنة بالأيفون الخامس أس وسيكلفك الهاتف من دون عقد 549 دولار أمريكي و 649 دولار أمريكي لسعتي 16 و 32 جيجابايت.

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫69 تعليقات

  1. أخي زكرياء لا يهمني حقيقة فصلك عن أبل ولا جلبك إلى عائلة الجالاكسي فأنا شخصيا الى قبيل الإعلان عن النوت 3 كنت أنتظر على أحر من الجمر إصدار الزد ألترا بنسخته الداعمه للفور جي . إلا انني ومع ظهور إشاعات كثيرة حول ذاكرة الوصول العشوائي للنوت 3 وكبر حجمها وأنه أيضا قد تكبر شاشته ، فقلت في نفسي أرى ما عند سامسونج، لعلهم يصدقون الإشاعات ولا يكذبونها. وفعلا أعلنت مواصفات النوت 3 الجبارة وها انا في انتظار صدوره . أما ما أستخدم من برامج حصرية فلا علم لي إن كانت حصرية أم لا. أبدأ قائمتي ب يوتورنت ومنافسه اي-تورنت ثم ميديا كونفرتر والشهير لاين ولا انسى ذكر تيم-فيور وتيوب-ميت، ام اكس بلاير وأخرى لعل خفاءها أفضل.

  2. أخي زكرياء أدبك في الرد أدهشني فقلما مثلك .

    ثم انني أسأت العبارة، التشغيل بكفاءة لم أقصد بها سلاسة تشغيل البرنامج بل سرعة أداء التطبيق للأوامر المعطاه والعمل بها في الخفاء ،
    فكلما تعددت أنوية المعالج وزاد تردده كلما سرعت الوصول الى الهدف وكلما كبرت الذاكرة العشوائية تحسن أداء الأوامر في الخفاء .

    وثانيا أنا مع الأصمد الأقوى لا مع أي علامة تجارية “للبيان فقط” .
    فأنا أختار لنفسي حاليا النوت 3 لقوة معالجه وكبر ذاكرة الوصول العشوائية وأخيرا وضوح الشاشة مع اعتبار الحجم ، حيث أني مستغن تمام عن أي جهاز حاسوبي ومكتف بجوالي .

    1. اخي الكريم انا ايضا مثلك صدقني اود ان اقوم باستخدام النوت ٣ او الاس فور او احدى اجهزة سوني او اشتيسي الرائعة واحتفظ بهم فالجميع يعلم قوة هذه الاجهزة من الناحية العتادية (مع العلم انني لا اكترث لموضوع جودة التصنيع بالدرجة الاولى) فالشاشة الكبيرة مفيدة في بعض الاحيان لكن ليس دائما ولهذا آبل انتجت الآيباد ميني ليكون حلقة وصل بين الآيفون والآيباد, لكن في الحقيقة والسبب وراء اختياري لل iOS هو انني امتلك الآن ازيد من 650 تطبيق للايفون والآيباد على الآيتونز ازيد من نصفها مجاني والآخر اما اشتريته او كان مجاني لفترة محدودة وصراحة عندما اقول اشتريته ومع امكانياتي المحدودة لا يمكن ان اشتري اي شيئ اي انني اشتريت البرامج وانا مقتنع بها وبمزياها ولولا ايفوني بمساحة ١٦ جيغا لاستخدمتها كلها في آن واحد حتى انني احتار اي منها انصب اولا, هذا من جانب, من جانب آخر لم استطع الحصول على شيئ من تطبيقات الاندرويد وهذا ماكان يسبب لي الغثيان, واريد فعلا ان اعرف بديل تطبيقاتي على الاندرويد, للاسف الكثير والكثير منها غير متوفر الا على الابستور, لهذا فالاندرويد لا يلبي حاجياتي كاملة عدا موضوع التصفح والتصوير وهذا غير كافي بالنسبة لي, هذا هو السبب الاول والأهم وراء استخدامي للايفون حاليا بالنظام الجديد iOS 7 منذ بداية البيتا الاولى, وصراحة ادعوك لتجربة هذا النظام بشفافية وستكتشف ان هناك فرق كبير صراحة, ومن وجهة نظري ان هذا النظام سيشكل فرقا كبيرا لاجهزة آبل بغض النظر عن الامكانيات المحدودة للجهاز لانها بالنسبة لي لن تصبح ذات قيمة ان كان النظام متوافقا تماما, ومن فضلك فقط اذكر لي بعض التطبيقات التي بالنسبة اليك لا يمكنك الاستغناء عنها وهي متوفرة على الندرويد فقط ؟؟ عدا ان كان همك هو ما في الاندرويد يفيدك ويكفيك. اتمنى ان تكون فهمتني اخي فنحن هنا نبحث عن الافضل لنا كمستخدمين وليس الدفاع عن شركات تجني المليارات, كما ادعوك لطرح وجهة نظرك لعلك تقنعني بالتخلي عن الايفون ^_^

  3. أخي زكرياء وما دخل هذا بذاك، بكلامك فأنت خلطت الحابل بالنابل !

    إن القدرة على تشغيل الألعاب تعتمد بشكل كبير على كرت معالجة الصور ثم على المعالج ثانيا.

    ثم إن سياسة تأخير تحديثات نظام الأندرويد للأجهزة القديمة تقابلها سياسة أبل في عدم الإلتفات في تحديثاتها للنظام الى مواصفات الأجهزة القديمة مما يسبب مع الوقت الثقل في النظام على الأيفونات القديمة.

    وإن أولا وآخرا عدم الإلتفات الى المواصفات والاكتفاء بسلاسة النظام هي فكرة شنيعة. حيث ما فائدة سلاسة النظام الخارقة إذا كان الجهاز لا يشغل البرامج بكفاءة عالية ؟!

    1. أهلا اخي الكريم
      لقد كنت اتكلم بناءا على ردود الاخوة وادخالهم موضوع الاندرويد في الموضوع
      اولا ما يجب ان نتفق عليه انا لست ضد الاندرويد بل من المشجعين له وانا ايضا مستخدم للاندرويد وقد استخدمت معظم الاجهزة الكبيرة بحكم عملي في هذا المجال
      ثانيا انا لا ادافع عن الاي اوس ضد الاندرويد كما يفعل مشجعو كرة القدم
      هناك حقائق يجب بيانها ان كانت موجودة ام لا
      ثم انت ربما تعتقد ان الايفون لا يشغل البرامج بكفائة عالية مخطئ تماما حتى نقاد الايفون لا يقولون هذا الكلام
      الكلام عن الاندرويد طويل صراحة وفيه ما فيه من العيوب لحد الآن ما لا يحتمل وخصوصا مهزلة البلايستور
      وفقك الله اخي الكريم

  4. اذا كان لدي نظام يعمل بكفاءة على جهاز ما ؟ فلم اسال على مواصفات الجهاز ؟
    لا يهمني ان يكون للايفون 1 جيغا في الرام او 2 او ان كان المعالج ثنائي النواة
    لكن المصيبة الكبيرة ان اجهزة سامسونغ بها معالج ثماني النواة !! شيئ عجيب
    حتى الحاسبات لازالت تعتمد على معالجات رباعية النواة وفي حالات قليلة جدا سداسية النواة
    فقط اطرح هنا سؤال هل النوت 3 او اس 4 يقدرون يشغلو الاوتوكاد ؟ او باتلفيلد 3 او نيد فور سبيد
    او سينما 4 دي ؟؟ الخلل واضح وضوح الشمس وهو الخلل الكبير في نواة الاندرويد لان لينكس مخصص للحسابات وليس للهواتف ؟
    ثم مامعنى ان اقوم بمكالمة على جهاز لوحي ؟؟ كل الناس تعرف انه لدي جهاز ؟؟ حتى انني لازم استخدمه بيدين !!
    كما اعزي اصحاب اجهزة سامسونغ الجديدة لن تحصلو على تحديث 4.4 الا بعد ان تربح منه الشركة على الاجهزة الاجدد من لي عندكم …

  5. في وجهة نظري iphone 4s افضل هاتف قامت بصنعه شركة ابل وs2 افضل هاتف قامت بصنعه samsung موصفات قليلة ومحدوة اداء بسيط دقة ف تصنيع ولا. ارغب لاستبدالهما

  6. اصلا انا مجرب الجالكسي والايفون …
    السامسونج ابدعت في اس3 وما فوق متل اس4 ونوت2 ونوت3 وبصراحة نظامهم قوي جدا وسريع بس المشكلة الوحيدة اللي هي الامان لكن الشركة تداركت الامر في اس3 وفوق وجعات في الجوال جدار ناري صعب الاختراق والاس4 من اروع الاجهزة واقواها..
    بالنسبة للايفون تتميز بالنظام القوي المتوافق تماما مع الجهاز اداء النظام ممتاز وسريع وحلو وايضا نستطيع القول البرامج في ايفون حجمها اكبر من اندرويد بالضعف لان نصف الحجم حماية من الفيروسات..
    يعني كل واحد امتاز بخصائص ولا نستطيع عيب شركتين متنافستين

  7. قررت الانتقال وبصورة نهائية للوميا خصوصاً بعد ان تشتري مايكروسوفت نوكيا

    ابل وسامسونج كلاهما يعطي ميزات جديدة بالقطارة

    وابل تعلمت الدرس وبدأت تنتج انواع اكثر مثل سامسونج ونوكيا لتستهدف اسواق اكبر

    الوحيدة التي ارى تحديثات كبيرة بين اصدارتها الآن نوكيا مع ويندوز فون

  8. هواتف جميلة..
    يا أخواني كل هاتف يتميز بشي عن الهاتف الثاني..
    نظام iOS إحتكاري بحت وعشان أبل تستفيد من اﻵي تونز لكن معك أمان ما في فون فالعالم مثله وعنه سلاسه في النظام غريبه.. ما شاء الله بدون منازع سريع..

    اﻷندرويد نظام جدااا مفتوح لكن أمان أقل وسالفة الفايروسات جدااا نادرة ﻷني صارلي أتعامل مع اﻷندرويد 4 سنوات وما واجهت مشاكل فايروسات.. أما أنه يعلق حدث ولا حرج.. وجوجل لازم تعالج هذي المشكلة..

    اﻷي فون 5إس ما في شي الجديد الكثير أو المذهل.. إلا حركة البصمة والباقي ما في فرق تقني كبير.. الشاشة بصراحة تعبانه لما أقارنها بالفونات الجدد بوضوح 326ppi وتصميم الفون جدا رهيب

    الجالاكسي إس4 هذا الفون صاحب التقنيات الرهيبه إلي ما في فون في العالم مثلة.. شاشته 441ppi لكن تصميمه ما جميل أبد

    اﻹكسبيريا زد1 هذا الفون وصل لتقنيات تصوير رهيبه وتقنيات شاشه 441ppi ومعالج جدا سريع والتصميم المثالي أيضا وغير كل ذالك انه مضاد للماء

    كل جهاز يتميز بشيء
    يعني خل عنكم التعصب والتقنية ما محصورة في جهاز معين
    وكل واحد يشتري حسب إستخدامه للجهاز

    للعلم أنا من عشاق شركة سوني اليابانية
    كنت مستخدم لجهاز آي فون 4
    وألحين معي جهاز جالاكسي 4 إس
    وجهازي القدم بإذن الله إكسبيريا زد1

    وشكرا
    والسموحة على التطويل في الرد

  9. مع التصوير 4K ما عاوز المس الافوني سي ولة 750iL عن قناعة دبل بتلعب علي الدقون مع العلم عندي ابود توتس 64 اموت علية ^^

    1. انت مخدوع بالتصوير بتقنية 4k

      السؤال ماذا ستستفيد من التصوير بهذه التقنية و بالأصل لا يوجد هاتف يحمل شاشة بتقنية 4K

  10. طبعاً اختار فئة S
    يكفي لمدة لا تقل عن 3 سنوات من الخدمة المتميزة و ربما اكثر طبعاً +
    سوفت وير جديد و تحسينات مقبوله

    بصراحة … انصح بشرائه لتجنب مشاكل الامان و التعليق و أبل تهتم بتطوير النظام و التطبيقات و هذا يغنيك عن رومات الاندرويد و كثرة التبديل بين اجهزة الاندرويد ….

    معلومه ـ ليس لدي ايفون و افكر بإقتناء واحد

  11. غير النوت 3 وال LG G2 لا تفكر تشتري.

    هواتف جبارة بمعنى الكلمة

    لكن لو تبغى جوال عشان المكالمات والرسائل والمنظرة قدام الناس بس خذلك ايفون

    انا كنت من مستخدمي الايفون 5 بس غيرت بسبب حرارة الجهاز العالية ندمت على كل ريال دفعته فيه

    ولكل شخص حرية الاختيار هذا شي راجعله

  12. ي رجال من يوم تشف الخط العربي في السامسونج تغسل يدك ، عندي جهاز جالكسي لقيته طايح من اليوم احاول اعرف صاحبه بس فيه رمز وشريحته بيانات ، لو انه ايفون صاحبه يقدر يتحكم فيه من بعيد ويعرف موقعه ويقدر يتواصل مع السارق او اللي عثر عليه

    1. ومين قالك انو مافي الميزه هذي في الاندرويد لاتفتي في شي ماتعرفه تقدر تمسح وتفرمت الجوال بالكامل وتقفله وتطفيه وتعرف الموقع انتو يا الايفونيين مازلتوا مغمضين عيونكم عن كل شي جديد لانكم مقتنعين ب جوال واحد وبس

  13. خلو التقنيه لكم هههه شو فايده تاخذ فون سعره غالي ومافيه برامج نفس الناس هالكلام لاصحاب نظام اندرويد

  14. لو ابو الكشاف كان سعره 5000 ريال كان الناس قالت انو افضل جهاز حتى مع الاجهزة الذكية … للأسف الناس بهذي الايام صارت تنظر للأغلى على انو الاحسن .
    انا بصراحة نقلت للوميا الأجهزة اكثر من رائعة وسعرها مقبول وتلبي جميع المتطلبات

  15. في اخ هوون بحكيلك سرعة تصوير الفيديوو ميزة مش موجودة باي هاتف اخر !!!
    اخي اسمعت انو النوت 3 بصور 4K ??
    على كل انا ماجاي اقارن لانو الي شخصيا مافي مقارنة عندك ميزات النوت 3 وميزات النوت 2 الاقدم منه هي افضل من الايفون بمليون مرة وسابق الايفون بدرجات كبيرة جدااا والي الو خبرة بالسيستم بفهم هالشي .

    1. خلك على السامسونج نوت 50 بوصه
      او جالكسي اس 4
      او جالكسي اس 4 ميني
      او جالكسي اس 4 ميغا
      او جالكسي اس 4 اكتيف
      او جالكسي اس 4 زووم

  16. سعر الايفون 5c بامريكا 99$ بينما بالدول العربية 549$ اذا اشتري الجهاز من موقع امزون يجيني بنفس سعر الامريكي لو يتحول سعرةمالتة لسعر الجهاز بابلدان العربية

  17. شباب سعر الايفون 5c بامريكا 99$ بينما بالدول العربية 549$ اذا اشتري الجهاز من موقع امزون يجيني بنفس سعر الامريكي لو يتحول سعرةمالتة لسعر الجهاز بابلدان العربية

  18. بصراحة في تطور كبير في iPhone 5s
    اشياء أول مرة تحصل في عالم الجوالات
    اولاً نظام البصمة
    ثانياً معالج بمعمارية 64بت (اللي ما يعرف في الهاردوير ما يعرف قيمة هذا التغييير)
    تصوير بسرعة 120 فريم بجودة 720
    ثلاث أشياء غير موجودة في أي هاتف أخر

  19. إلى الأمام يا أبل .. إبداع ورى إبداع .. ههه قال جلكسي قال … جلكسي هذا نفس اللعبة الي يشتروها الأطفال إلي تقول بابا فين ههههه ونظام فاشل اندرويد من الأخير خياااااااااااس

  20. كبيرة يا أبل .. إلى الأمام .. وأخيس أجهزة إلي تسمى الجالكسي هههع أحسبها متل التلفونات الي تقول بابا فين حق الأطفال .. اصحووووووووووو الأيفوووووون مش حتقدر تغمض عينيك

  21. تعليقي حرق دمكم ليه ماتتطلعوه ماقلت شيئ ههههههههههه من جد لا تعملو مقارنه بالكاميرات ارجوكم لوميا ١٠٢٠ وبس ٤١ ميجا بكسل

  22. حبيبي يا نوت 3 يا كايدهم
    ادللللللع
    مش زي الايفون ذكائه توقف من بعد الاس 4
    وصارغبي مثل الي حاملينه
    ههههههههههههههه

  23. والله أنا أرى أن الآيفون من أفضل الهواتف الموجودة أنا لدي آيفون٤ وجلكسي ٤ وصراحة أرى أن الآيفون افضل بكثير من ناحية النظام والجلكسي كل شوي يعلق

    1. big like
      كلام مزبووط
      لكن المشكلة لما بدي احكي لحدا هالكلام بفكرني وكيل لشركة ابل
      يا راجل كل الشركات تنحرق ولا وحدة مستفيدين منها
      بس انا بحب لأخي الخير متل ما بحبو لنفسي
      ويا ليت القوم يعلمون

  24. اكيد لو بشتري الـ 5 اس

    وبالنسبة للي يقول بيفشلون , لو كان بيفشل كان ما خيموا الناس عند متاجرها قبل اسبوع من الاعلان لانهم واثقين ان ابل عندها الممتاز 🙂

  25. للأسف يأبل لم تقدمي شيء جديد.

    ولسا في السوق خيارات افضل من الأيفون

    شكل أبل انتهى عصرها زيها زي نوكيا

  26. إلى المستخدمين اللي يقولون إن الإيفون في المواصفات اقل من شركات أخرى , شي لابد أن نعرفه , هل تعرفون معنى توافق النظام مع الجهاز , الأيفون يغنيك عن قضية التعليق اثناء عمل البرامج او أثناء دخولك برنامج بعد خروك من الآخر , النظام ios fwtm عامة سلسل حتى لو بقي معك سنوات , او امتلاأت الذاكرة فليس هناك بطء , أما الأندرويد فبعد فترة قصيرة من الإستخدام تبداء العلل تتوالى ومنها التعليق واحيانا الخروج من البرنامج فجاءة , وبطء الجهاز كلما زادت البرامج ,أيضا هو نظام غير آمن بالنسبة للفيروسات والإختراق , أيضا تذكروا جودة تصنيع الآيفون , حتى لو بقي الجهاز سنوات يحتفظ بجودته ’ بعكس الجالكسي بالذات فخامة تصنيعة ليست ممتازة , كل ذلك من أسباب إرتفاع سعر الأيفون وثبات سعره .

    1. خف علينا يا اخي تروح تشتريلي جوال ابو ال500 ريال وتقلي بعلق الاجهزة الحديثة ما تعلق
      ثانيا جوالي عمره ما بقي في ذاكرته الداخلية اكثر من 1 جيجا وماشي زي العسل من يوم ما شريته واذا بدي انزل لعبة جديدة امسح القديمة من كثر ما فيه تطبيقات
      ثالثا بالله عليك مين بخلي جواله اكثر من 3 سنين؟ شو فايدة الجهاز بعد هالمدة؟
      وبالنسبة للامان الله يسامحك بس اندرويد مش امن حب كلامك؟
      وبالنسبة للفخامة شو بتنفعك بنظام تشغيل عقيم ومعتزل كل اجهزة العالم
      ابل يا حبيبي اثبتت فشلها
      وانا من الصبح كل ما اتنكد ادخل على مواقع التقنية عشان اضحك على خرفان ابل
      هههههههههههههه فعلا مسخرة

      1. لا هو بيتكلم عن الجوالات اللي بأسعار عالية مثل الجالاكسي اس ٤ والنوت ٢ واللي تدعي سامسونج انها حاطة تقنيات ومميزات واخرتها تضطر تقفلها لرداءه استجابتها، والجهاز بعد فترة غير طويلة يبدأ في التهنيق والثقل وكل مستخدمي هذي الاجهزة موقنين بهذا الكلام لكن يكرهوا الاعتراف.

        وبعدين انت ماتستحي تنعت الناس بأنهم خرفان علشان جوال؟ ماعندك احترام لا لقراء ولا لأصحاب موقع؟ ياخي لو مو عاجبك الجوال ايش حارق قلبك علشان تدخل تسب وتعلق؟؟ لاتدخل وخليك في مواضيع الأشياء اللي تحبها واترك الايفون للي يحبوه

      2. والله انا كنت رح ارد عليك بس محد جزاه الله الخير ما قصر
        ثانيا انا مجرب الاس 4 والايفون 4 اس والاس 4 بيعلق وال4 اس ما بعلق
        وانا لا بحب ابل ولا بحب سامسونج
        ولكن بحب احكي الحقيقة عشان الناس ما تنخدع
        وارجوك لما تعلق تراعي الادب والذوق

  27. هاتفين فاشلين لا يرقيا للعام الحالي ابداً
    هاتف الاس3 افضل منه، فشل غير طبيعي و تخلف
    وكان عقل ابل تحجر !!!
    الاس 4 و النوت 3 لا يقارنو بقطعة عفنة منهم

  28. هههههههههههههههه
    في نصف جبهة ابل ومن يعشقهااا
    لا تقارن الايفون مهما كانت كاميرته
    ب Nokia Lumia 1020 – 41 mp

  29. اختياري هو سامسونج سامسونج المتطور وهو نوت 3 وننتظر شاشه فيسكبول البالستيك ضد الكسر وكل شي وداعا ايفون ال ايفون ال

  30. انا اسأل نفسي كل مره ليش الايفون غالي وفي احسن منه بلمواصفات وارخص وملاحظه شي ثاني لايمكن ينزل سعر الايفون بسهوله حتى بعد مرور سنه بعكس الشركات الثانيه !!!!؟؟؟؟

    1. الأشياء ذات الجودة العالية صعب ينزل سعرها ، انت تشتري جهاز يظل دعمه لسنين طويلة وأداءه يظل عالي حتى بعد الاستخدام المكثف لسنوات ، بعكس كثير من الأجهزة اللي تجبرك كل سنة تغيري جهازك بسبب ايقاف الدعم وأداء الجهاز اللي من الممكن انه يصبح أسوأ بشكل ملحوظ بعد أقل من عام من الاستخدام.
      قارني الأجيال القديمة من الايفون مع أجهزة نزلت في نفس الفترة وراح تفهمي القصد مثال: الايفون فور اس والجالاكسي اس ٢

  31. للاسف ابل لم تاتي باي جديد ابل لم تعد كما كانت تبهر الجميع في هواتفها

    فشل كبير ينتضر الايفون 5 s و الايفون 5 c الكل اجمع على ان ابل لم تاتي بالجديد فقط تغيير الاسماء

    ابل في مازق كبير لان الهواتف الموجودة في السوق تتفوق بكثير عل الايفون بجميع اصداراته وكذالك ارخص بكثير

    1. كلامك كله صح لاننا نرى نظام الامان بالبصمة في كل الهواتف اما معمارية 64 بت فهي اصلا قديمة حيث كانت موجودة في نوكيا 1100 واخيرا تستطيع التصوير بــ 120 فريم بجودة 720 في الثانية بكل الهواتف حتى الهواتف اللتي ليس لها كاميرا …

    2. اصلن معروف من ابل انها تنزل انها تنزل ايفون اس (نفس شكل الايفون الي قبلة) وحتى الشركات الثانية بدت تتبع مسارها مثل الجالكسي اس ٤ بعدين ايفون ٥اس جاب اشياء ماسوتها الشركات الثانية مثل معمارية ٦٤ بت وتصوير ١٢٠ فريم جودة ٧٢٠ وايضا نظام البصمة كل هذا ماجابت شئ جديد

    3. اصلن معروف من ابل انها تنزل انها تنزل ايفون اس (نفس شكل الايفون الي قبلة) وحتى الشركات الثانية بدت تتبع مسارها مثل الجالكسي اس ٤ بعدين ايفون ٥اس جاب اشياء ماسوتها الشركات الثانية مثل معمارية ٦٤ بت وتصوير ١٢٠ فريم جودة ٧٢٠ وايضا نظام البصمة كل هذا ماجابت شئ جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *