الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزةمقالات مميزة

مراجعه للوحي HP ElitePad 900

NV4A2410-h400

هاهي HP تصدر لنا هذا اللوحي الجميل و القوي في نفس الوقت و الذي يعمل بنظام Windows 8 Pro و الذي استطاع تجاوز اختبارات الجيش الأمريكي للأجهزة مع 115 الف ساعه اختبار! و امكانية لتعديل قطعه الداخليه. تريد معرفه المزيد عن هذا اللوحي القوي؟ وصلت الى المكان المناسب! قراءه ممتعه.


اعلان





المواصفات:

الأسمHP ElitePad 900
السعريبدأ من 680 دولار امريكي (بدون الإكسسوارات)
مقاييس أبعاد178 ملم في 261 ملم و سمك 9.2 ملم
الوزن680 جرام
حجم الشاشه10.1 أنش
درجة وضوح الشاشه1280 في 800 بكسل
نوع الشاشهLCD
Gorilla Glassنعم
البطاريه17 ساعه
السعه الداخليه64 جيجابايت SSD
الذاكره الخارجيهمتوفره حتى 32 جيجا بايت عبر microSD
الكاميرا الخلفيهبدقة 8 ميجا بكسل
الكاميرا الأماميهنعم
Video captureتصوير بدقه 1080p 30 اطار في الثانية من الخلف مع led فلاش وكاميرا أمامية بدقة 1080p
NFCنعم مع خاصية الأمان العالي
الشبكاتنعم
البلوتوثنعم الأصدار الرابع
المعالجintel Clover Trail Z2760 بسرعة 1.8 جيجا هيرتز
معالج الرسومياتintel graphics media accelerator بحجم 747 ميجا بايت
الذاكره العشوائيه2 جيجا بايت
منفذUSB 2.0 و HDMI صغيرا الحجم
تقنياتb/g/n/ac وموزع الوايرلس ويدعم تقنية DLNA وGPS و دعم شبكات الجيل الثالث
النظامWindows 8 Pro

التصميم:

NV4A2445-h400

يعد هذا اللوحي احد الوحيات ذات التصميم الجميل حيث صمم بطريقة تناسب الإستخدام الطويل مع النحناء الخلفي عند ممسك اليدين و وضعت الأزرار الخلفيه للصوت بحيث يسهل الوصول اليها فهي لا تبعد كثيرا عن اصابع اليد لأنها تعد احد اكثر الأزرار استخداماً . صمم اللوحي بشكل عام من الألومينيوم الخفيف حيث يزن 680 جرام و بسمك 9.2 ملم يجعله ذا سمك مناسب جدا. صمم اللوحي ليتحمل اقسى الظروف و ليدوم مدة طويله حيث اجتاز اختبارات الجيش الأمريكي للأجهزة بنجاح وهو من الأشياء التي قليل ما نراها في لوحي هذه الأيام بسبب ان هذا النوع من اللوحيات موجه في الغالب الى فئة الأعمال.

عند الظهر الى اللوحي من الأمام نجد الشاشه بحجم 10.1 انش مغلفة بطبقة جوريلا و بحواف مناسبه لوضع الأصابع و التحكم في الشاشه و نرى في الأعلى وجود الكاميرا الأمامية القادرة على التصوير بدقة 1080p و نرى اسفل الشاشه زر Windows 8 المعتاد في وهو زر فيزيائي قابل للضغط.

NV4A2456-h400

بالأنتقال الى الأعلى فإننا نرى زر الطاقة في الجهه اليسرى العلوية و هو مغطى بطبقة من الكروم اللامع و نستمر بالذهاب الى الجهه اليسرى و نجد زر فقل دوران الشاشه و فتحه 3.5 ملم للصوت طبعاً. وبالانتقال الى الخلف نستطيع رؤية منفذ الشريحه و الذاكره الخارجية من الجهه اليسرى و ازرار الصوت من الجهه اليمنى و الكاميرا و ايضا الفلاش بالإضافة الى منطقة تقنية NFC.

الشاشه:

 NV4A2423-h400

يحمل هذا اللوحي شاشه بحجم 10.1 انش بتباين 16:10 و بدقة 1280 في 800 بكسل و شدة اضاءه اضاءه تبلغ 400  وحده تعمل بتقنية LCD IPS و مغلفة بطبقة جوريلا الإصدار الثاني بالإضافة الى تقنية LED backlight. عند النظر الى الشاشه للمره الأولى ستبهر بسطوعها و الوانها و سرعة الإستجابه عند اللمس و الإستخدام بشكل سريع اضافة الى ذلك زوايا الرؤية جميله و لا تضر بالمشهد العام للوحي بسبب وجود تقنية IPS و ايضا تباين 16:10 الذي يعطي عرض اوسع للشاشه. ولكن كنت اتمنى حقيقه ان تكون الشاشه اكثر دقة مما هي عليه الأن على الأقل 1600 في 900 بكسل ستكون كافيه.

الأداء والبطاريه:

 NV4A2453-h400

يحمل اللوحي معالج Atom ثنائي النواه بسرعة 1.8 جيجا هيرتز و ذاكره عشوائية بحجم 2 جيجا بايت و ذاكره داخليه بحجم 64 جيجا بايت من نوع SSD.  بالنظر الى اداء اللوحي بشكل عام يعتبر يعتبر جيد مقارنه بالمنافسين في السوق حيث يقلع اللوحي في غضون 17 ثانية تقريباً ما يراه البعض معدلا عاليا على لوحي مثله ولكن لا ننسى انه مزود بمظام Windows 8 Pro. اما من ناحية كفاءة اللوحي في البرامج فقد قمنا بإستعمال بعض برامج Office و الفيديو و برامج التعديل البسيطه حيث اظهر اللوحي اداء جيد جدا عدى عن بعض التعليقات البسيطه هنا و هناك التي قد تزعج المستخدم فهو يعمل بكفاءه مقبوله ولكن كنت اتمنى ان يكون المعالج اقوى. بالنظر الى الأداء العام فقد حصل اللوحي على 1289 نقطه عند عمل تجربه اداء بإستخدام برنامج PCMark7 و حصل على 455 نقطه عند تجربه اداء معالج الرسوميات بإستخدام برنامج 3DMark06 وهو ما يعد مقبولا لمعالج رسوميات بحجم 747 ميجا بايت.

البطاريه بشكل عام تعد احد خصائص اللوحي الجميله فهي تمتد حتى 10 ساعات عمل وهي بحجم 25WHr وهي تعمل بكفاءه عالية مع استخدامنا لها بشكل متواصل و في بيئة تم التحكم بها بوضع الإضاءه بنسبة 50% و استخدام برامج تعديل بسيطه على الصور و Office بشكل مكثف.

الإكسسوارات و الخصائص:

NV4A2463-h400

الحق مع هذا اللوحي داخل الصندوق غلاف كامل يحمي اللوحي و يضيف له منافذ خارجيه تتمثل بمنفذين USB و منفذ HDMI و منفذ قارئ ذاكره SD بالإضافة الى انه يضيف الى البطاريه تقريبا 3 ساعات اضافية ولكن في المقابل فهو يزيد من وزن اللوحي بالطبع. بكل عام يعد هذا الإكسسوار حماية جيده للوحي و ايضا اضافة البطارية و المنافذ شيء مرحب به و ايضا المواد المستخدمه لتصنيعه عالية جداً ولكن تظل المشكلة في الوزن الزائد الذي ستضيفه اليه.

NV4A2508-h400

الإكسسوار الأخر وهو المسند الخاص باللوحي و الذي يوفر لك العديد من المزايا الجميله اولها انه يزيد عدد المنافذ بحيث ستحصل على 4 منافذ USB و منفذ 3.5 و منفذ VGA و ايضا منفذ الشبكة و HDMI و منفذ الشاحن طبعاً. يعد هذا المسند المسند المثالي للإستعمال المكتبي حيث انه وزنه يحول دون تحرك اللوحي اثناء الإستخدام بالإضافة الى زاوية الرؤية المناسبه جدا اثناء الجلوس على المكتب.

احد الخصائص التي يتمتع بها هذا اللوحي وهو امكانية تغير قطعه الداخليه بشكل سهل و بسيط و تستطيع الدخول اليها بأدوات توفرها HP للمختصين تمكنك من الوصول الى اللوحة الأم و اجراء التعديلات و التغيرات على اللوحي من الداخل. هذه الخاصيه تهم قطاع الأعمال بشكل اكبر حيث سيستطيعون تغير القطع عن طريق وحدة IT لديهم.

النظام:

 NV4A2478-h400

يحمل اللوحي نظام Windows 8 Pro و يبدو سبب تزويد هذا اللوحي بهذا الإصدار جليا حيث ان هنالك خصائص تتوفر في نسخة Pro تفيد اصحاب الأعمال بشكل كبير. يمكنك الإطلاع على مراجعتنا الكامله للنظام هنا. اضافة الى ذلك اضافت HP عدد من التطبيقات لحماية اللوحي بشكل كامل على عدة مراحل بداية من القطع الداخليه و انتهاء بالنظام و بيانات النظام لهذا يعد اللوحي المثالي لأصحاب الأعمال من ناحية الأمان حيث تمكنك ادوات الحماية بإدارة اللوحي من بعيد سواء بقفله في حاله فقدانه او مسح البيانات و ايضا خاصيه التعرف على صاحب اللوحي.

الكاميرا:

NV4A2458-h400

يحمل اللوحي كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل مع امكانية تصوير فيديو بدقة 1080p وكاميرا امامية بدقة 2 مجيا بكسل تستطيع التقاط فيديو بدقة 1080p ايضا و فلاش LED. الكاميرا بشكل عام مقبوله مقارنه بالحواسيب الللوحيه الموجوده في السوق و اجد اداءها مقارب لأداء كاميرا Xperia Tablet Z في الصور الثابته طبعاعدى ان Xperia يمتلك خاصيه HDR. هنالك افضلية هنا حيث تحتوي على الفلاش على عكس Xperia. تجربه تصوير الفيديو كانت جيده لولا ان الكاميرا وكما اغلب اللوحيات تعاني من اهتزاز مزعج اثناء المشي و التصوير اضافة الى ذلك التقاط الصوت اثناء عبر المكبرات الموجوده ليس بالمستوى المطلوب للأسف.

فيديو:

صور:

الصوت:

NV4A2428-h400

يحمل اللوحي سماعتين ستيريو في الجانب السفلي منه. اداء السماعات جيد جداً و نقي حيث تعمل بتقنية SRS  ولكن الصوت غير عالي بمستوى بعض الللوحيات الموجوده و الغريب في الأمر ان HP قدمت تقنيات Beats في عدد من اجهزتها الموجوده في السوق و التي قدمت تجربه صوتيه رائعه ولكن لا نعلم السبب الذي منعها من تطبيقها هنا وهو شيء محزن حقيقة ولكن في المجمل يقدم تجربه صوتيه مقبوله نوعاً ما تظهر قوته في الألعاب و بعض المقاطع الصوتيه ذات الصوت العالي النقاء.

الخاتمه:

NV4A2420-h400

هذا اللوحي يعد افضل لوحي مخصص لفئة الأعمال لأنه مزود بالعديد من التطبيقات و الأدوات التي ستفيدهم خصوصاً و لكن يظل السعر العالي مشكله و ايضا افتقاد اللوحي لشاشه ذات وضوح اعلى و لكن في المقابل يقدم لك دعم الشبكات 3g و ايضا اكسسوارات متنوعه و مفيدة للغاية حقاً. الحكم يرجع اليك في اقتنائه اولا و اخيرا :).

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. انا معايا الجهاز وابني مسح الركافري وكل مافتحه يقولي اصلاح تلقائى لم يتم بدءتشغيل جهازيك بشكل صحيح ومش عايز يفتح خالص وحولت اعمله اعاده ضبط المصنع بيفرمط لغايه 34 في الميه ومش بيكمل الضيط ارجو المساعده من فضلكم

  2. انا عندي الجهاذ بس في مشكلة وراح توكيل HP REDINGTON القاهرة وهو داخل الضمان من يوم 4/9/2014 الى30/11/2014يريت لو تكرمتو مشكورين حد يشفلي حل المشكلة سفت وير 3 شهور فى التوكيل ومتعملش 01009549049 ده تليفونى فين HP علشان تحل

  3. السلام عليكم بارك الله فيكم على الشرح
    أنا املك الجهاز لكن خاصية 3g لا أدري كيف تعمل حيث انه لا يتعرف على بطاقة السيم

  4. اخ سلطان، السلام عليكم
    انا واحد من الناس اللي تحب موقع التقنية بلا حدود، ولا يكاد يمر علي يوم واحد بدون ما اتصفح الموقع
    بصراحة اعجبني القالب الجديد للموقع على الاجهزة المحمولة، صاير اخف وانظف
    بس يعيبه كذا شئ
    يعني اولا اسم كاتب المقال ما يظهر
    ثاني شئ ما نقدر نرد على الردود الموجودة اصلا
    والاهم من ذلك ان خانة البحث مو موجودة

    الموقع جميل ومتعوب عليه، بس هذي كم شغلة بسيطة يبيلكم تنتبهون لها
    والى الامام يا احسن موقع الكتروني عربي

  5. بحكم امتلاكي لـ سامسنق اتيف لا اجد هذا الجهاز مغري

    لم أعجب بالاجهزة الحالية والقادمة الا بجهاز Razer Edge Pro
    صحيح انه من فئة المعالجات العالية الاداء لكن بما انه هذه الاجهزة تتعدى حاجز 2000ريال يبقى هو الخيار الافضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق