الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول LG Optimus F5:أرخص هاتف يدعم شبكات الجيل الرابع

DSC04372

بالعادة هواتف التي تدعم شبكات الجيل الرابع لاتكون رخيصة الثمن بكل تأكيد لكن اليوم أستلمنا نسخة من الهاتف المحمول Optimus F5  المطور من قبل شركة ال جي وهو يعتبر لحد الآن أرخص هاتف بشبكات الجيل الرابع في السوق السعودي ويمكنك أخذ الهاتف من خلال باقات مميزة من خلال شركة الأتصالات السعودية مثل أخذ الهاتف مجاني مع دقائق وبيانات ورسائل مجانية كل شهر أو يمكنك شراء الهاتف بدون عقد بـ 1099 ريال سعودي وللمزيد من التفاصيل من هنا.


اعلان





المواصفات:

الأسمLG Optimus F5
السعر1099 ريال سعودي
مقاييس أبعاد126 في 64.5 بسماكة 9.3 ملم
الوزن131 جرام
حجم الشاشه4.7 أنش
درجة وضوح الشاشههي 540 في 960 بكثافة البيكسلات 256 ppi
نوع الشاشهIPS LCD
Gorilla Glassنعم
البطاريه2150 ملي أمبير
السعه الداخليه8 جيجابايت
الذاكره الخارجيهذاكره خارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 5 ميجابيكسل بدون فلاش LED
الكاميرا الأماميهنعم 1.3
Video captureتصوير بدقه 1080p بسرعة 30 اطار في الثانية والكاميرا الأمامية بدقة 720p
NFCنعم
الشبكات
شبكات الجيل الثانيGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
شبكات الجيل الثالثHSDPA 900 / 1900 / 2100
HSDPA 900 / 2100
شبكات الجيل الرابعLTE 800 / 1800 / 2600
البلوتوثv4.0
المعالجثنائي النواهQualcomm MSM8960 Snapdragon بسرعة 1.2
معالج الرسومياتAdreno 225
الذاكره العشوائيه1 جيجا بايت
منفذ microUSB v2.0
تقنياتb/g/n وموزع الوايرلس ويدعم تقنية DLNA وGPS
النظامالأندرويد 4.1.2

 

التصميم:

DSC04368

الهاتف المحمول يحمل طابع تصميم Optimus تحديدا سلسلة L المعروفة لدى أل جي  والتي تعطي طابع التصميم البسيط والأنيق وبجودة تصنيع ليست الأفضل لكنها ليست سيئة أيضا فالهاتف المحمول مصنوع بالكامل من البلاستيك ومن الخلف يمكنك ملحظة اللمسات الخاصة لجعل التصميم الخلفي للهاتف المحمول جميل الفكرة مقتبسة من النيكسس 4 وكذلك أل جي أوبتميس جي برو كما أن الهاتف بسماكة 9.3 ملم والوزن الكلي مع البطارية هي 131 جرام لذلك يمكنك القول بأن الهاتف ليس الأقل سماكة وليس الأخف وزنا كذلك لكن أذا قمت بالتركيز على تصميم الهاتف فأن الهاتف منحني الأطراف بشكل ممتاز ممايعني أنه يمكنك التحكم بالهاتف بكل سهولة من خلال يد واحدة كما أن الهاتف يحمل من الأطار المحيط بجوانب الهاتف مادة الألمنيوم ممايضيف أيضا طابع جميل  لذلك أجد تصميم الهاتف جيّد جدا .

DSC04365

من الجهه اليمنى هنالك زرّ الطاقة وهو المسؤول أيضا لتشغيل أو أطفاء الشاشة   ومن الجهه اليسرى هنالك زرّي للتحكم بمستوى الصوت  ومن أسفل أطار الشاشة هنالك منفذ USB صغير الحجم وهو المسؤول أيضا عن شحن هاتفك أو نقل بياناتك من وإلى الحاسب الخاص بك  ومن ثم بجانبة منفذ صغير للمايكرفون  أما من الجهه العليا من أطار  هنالك منفذذ صوتي 3.5 ملم مع منفذ آخر للمايكرفون  ومن الخلف هنالك كاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل من دن فلاش  وشعار خاص بشركة LG من الألمنيوم ومن الأسفل منفذ للسماعات صغيرة الحجم  .

DSC04369

بعد أزالة الغطاء ستكتشف أن هنالك بطارية 2150 ملي أمبير ومنفذ للشريحة صغيرة الحجم وكذلك منفذ للذاكرة الخارجية في حال أن 8جيجابايت لاتكفي للسعة الداخلية  فأن الذاكرة الخارجية تسمح لك برفع السعة إلى 32 جيجابايت ومن ثم من الجهة الأمامية هنالك كاميرا الأمامية 1.3 ميجابيكسل وللأسف أن الهاتف المحمول لايدعم نظام الأستشعار للأضاءة ممايعني أنه عليك ضبط الأضاءة بشكل يدوي يمكنك ذلك من خلال نظام التبنيهات ولاحاجة إلى الدخول إلى ضبط الأعدادات  وبأسفل الشاشة الأزرار الثلاث بأضاءة خلفية LED تعمل بتقنية اللمس .

الشاشة:

DSC04363

فيما يخصّ بالشاشة فأنها بمقاس 4.3 أنش بدرجة وضوح 540 في 960  وبتقنية IPS LCD  وعدد الألوان 16.7 مليون لون   وكثافة البيكسلات 256 ppi  لذلك يمكنك القول بأن الشاشة ممتازة في زوايا الرؤيا بحيث يمكنك أنت وصديقك مشاهدة الشاشة من دون مشاكل والألوان والأضاءة ممتازة كذلك ممتازة مستوى الأضاءة عالي كاف لأستخدام شاشة تحت أشعة الشمس ولكن للأسف درجة وضوح الشاشة في هذا الهاتف هي qHD  وليست 720p   ولكن على الأقل أفضل بكثير من شاشات الهواتف التي تقدم درجة وضوح  800×480 عموما جودة ظهور النصوص ليست واضحة تماما لذلك عليك عمل تقريب لقرائتها بشكل واضح وكما ذكرنا لا وجود لخاصية ضبط الأضاءة بشكل تلقائي لكن هنالك أمكانية الوصول السريع لضبط الأضاءة من خلال نظام التنبيهات .

الأداء والبطارية:

LGF5 007LGF5 014

يأتي الهاتف المحمول بمعالج من نوع Snapdragon S4 Plus تحديدا نوع المعالج هنا هو Qualcomm MSM8960 ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 1 جيجابايت وبسعة داخلية 8 جيجابايت المسموح لك فقط 5 جيجابايت ولكن هنالك منفذ للذاكرة الخارجية يسمح لك برفع السعة إلى 32 جيجابايت ومعالج الرسوميات Adreno 225  لذلك في البداية قمنا بأختبار الهاتف مع برنامج Quadrant حيث حقق 5676 نقطة ومن خلال برنامج Antutu حقق الهاتف المحمول 11697 نقطة .

طبعا لم نحكم على الهاتف من خلال برامج الأختبارات بل قمنا بأختباره مع الأستخدام اليومي مثل تصفح القوائم وفتح التطبيقات وتصفح الأنترنت لقد وجدنا الأداء مرضي ليس سريع جدا لكن يمكنك القول بأنه يؤدي الغرض ومن خلال تجربة الهاتف مع عدد من الألعاب كانت هنالك بعض التعليقات بسيطة خاصة مع الألعاب التي تعتمد على رسومات ثلاثية الأبعاد .

من خلال البطارية فأن الهاتف المحمول يملك بطارية قابلة للأزالة 2150 ملي أمبير لذلك قمنا بشحن الهاتف بشكل كامل  وضبط الأضاءة بشكل يدوي إلى 60 بالمئة وتحديث تلقائي من خلال شبكات الجيل الرابع والثالث وكذلك من الوايرلس للمواقع الأجتماعية والبريد الألكتروني ومشاهدة متقطعه لفيديوهات اليوتيوب ولقد صمد الهاتف من خلال الأستخدام العادي إلى يوم كامل ولاننسى أن الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع  والذي يقدم سرعات عالية من خلال شبكات STC  .

الكاميرا:

DSC04370

فيما يخصّ بالكاميرا فأن الهاتف المحمول LG Optimus F5 يقدم لك كاميرا بدقة خمسة ميجابيكسل من دون فلاش  ويمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية  وهنالك خصائص للتصوير مثل HDR والبانورامي  ومن الأمام هنالك كاميرا أمامية 1.3 ميجابيكسل يمكنها أيضا تصوير فيديو بدقة 720p   وللتذكير لاوجود للفلاش لذلك أبتعد عن التصوير في الليل لأنك ستلاحظ أن هنالك تشويش في جودة الصورة  وعلى ذكر ذلك التصوير في الأضاءة العالية أو في النهار تكون مقبولة نوعا ما وخاصة من ناحية الألوان لكن التفاصيل أقل  ومن ناحية تصوير الفيديو فلا بأس بها ولاننسى أن هنالك خصائص جميلة مقدمة من أل جي أثناء التصوير مثل خاصية Time Catch Shot وكذلك ذكر أمر صوتي لألتقاط صورة .

صور:

 

النظام:

LGF5 008LGF5 011

الهاتف المحمول F5 هاتف مزود بنظام الأندرويد الجلي بين 4.1.2 للأسف ليس 4.2.2 ولا حتى 4.3 ولكن مزود بنظام الأندرويد الجلي بين وطبعا مع واجهة LG UI  لذلك سبق وأن قمنا بعمل مراجعة لواجهة أل جي الخاصة بشركة الأم حيث هنالك QuickMemo  والتي تسمح لك بأخذ ملاحظة من أي شاشة تكون فيها  ومن ثم هنالك نظام أدارة المهام QSlide  والتي تسمح لك بأطلاق عدد من التطبيقات على شكل نوافذ كذلك أمكانية التحكم بشفافية التطبيق وعددها ليس كثير لكن على الأقل ستجد الأساسيات موجودة ويمكنك أطلاق هذه النافذة على سبيل المثال تطبيق ملاحظات يمكنك سحبها إلى جميع أرجاء الشاشة من دون الخروج من المتصفح  وستجد هذه الخدمة في نظام التنبيهات ويمكنك أيجاد صف كامل من التحكم السريع لأدوات الأتصال  وهنالك محرر للصور والفيديوهات وبرنامج للترجمة من خلال تطبيق الكاميرا .

الخاتمة:

 DSC04374

يمكنك القول بأن الهاتف المحمول LG Optimus F5 مخصص لمن يبحث عن أرخص هاتف يدعم شبكات الجيل الرابع بمواصفات متوسطة وبسعر رخيص جدا سعر مغري  وبنظام الأندرويد الجلي بين ومريح من ناحية الأستخدام وبطارية جيّد جدا يعتمد على طريقة أستخدامك للهاتف المحمول لكن درجة وضوح أقل والكاميرا متوسطة ومن دون فلاش .

 

 

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. اللوميا 625 اكبر من هذا الجهاز .. و يعمل بالفلاش و فيه تقنيه NFC .. و الذاكرة اكبر و النظام اسلس و اخف من الاندرويد و مايعلق الا في اندر الحالات .. بس للاسف الذاكرة العشوائية اقل و دقة الشاشه اقل و تصوير الفيديو ط720P

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *