الحاسبات والأجهزه اللوحيه

أنتل تعلن عن أجهزة لوحية مخصصة للمدارس وبمعالجات أنتل منخفضة الثمن

Intel-Education-Tablets

في حين أن الكثير من المدارس بدأت تتجه للتعليم عن طريق الأجهزة اللوحية، هاهي أنتل تعلن عن جهازين لوحيين منخفضة الثمن، وتكون مخصصة بشكل كبير للتعليم. أحد أجهزة أنتل تلك تعمل بمعالج  Atom Z2420 بسرعة 1.2GHz وهو معالج مخصص للتعليم، والذاكرة العشوائية في الجهاز بحجم 1GB، ومزود بشاشة حجمها 7 انش وبدقة 600 في 1024 بيكسل. الجهاز اللوحي يحمل سعة تخزينيى بحجم 8GB ومزود ببطارية تجعله يصمد حتى 8 ساعات. بالنسبة للحاسب الآخر والذي يعتبر أفضل من ناحية المواصفات، فهو يحمل معالج Z2460 بسرعة 1.6GHz وهو الآخر مخصص للتعليم، والذاكرة العشوائية هي بحجم 1GB والسعة التخزينية هي بحجم 16GB، كما أنه يحمل شاشة بحجم 10 انش وبدقة 800 في 1280 ومزود ببطارية تجعله يصمد حتى 6.5 ساعات.


اعلان





الواضح من المواصفات أن الحاسبين ليسا لمقارعة الأجهزة القوية، لكن كما ذكرت هي مخصصة للمدارس، ومزوده بتقنيات تجعلها كذلك. فكلا الحاسبين اللوحيين يحملان قلم ضوئي كما أنها مضادان للماء وللصدمات، بالإضافة إلى أنهما يحملان كاميرا خلفية بدقة 2.0MP قادرة على التقريب البصري مما سيحل مكان المكبر، فالحاسبين يحملان منفذ لقياس درجة الحرارة. كما أنهما يحملان نظام أمني  McAfee Mobile الذي سيجعلهما صعب الإختراق. الحاسبين يعملان بنظام أندرويد 4.0 لكنهما مزودان ببرمجيات تفيد في التعليم، كقارء الكتب وبرنامج الملاحظات وكتطبيق الرسم والتجارب المختبرية، كما أنه مزود بتطبيق يسهل على المعلم إدارة المهمة التعليمية في الفصل.

كلا الجهازين اللوحين ليسا للسوق العادي، لكنهما سيكوننان مخصصان للمدارس. هل تتوقع أن نرى مثل هذه الأجهزة في مدارسنا يومًا؟ أتمنى !

[Intel] [Phone Arena]

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بالنسبه لي والله ثم والله لا ينفع التعليم هكذا ابدآ يجب ان يكتب الطالب بخط يدة حتي تترسخ الفكرة و الاملاء لا يكون ضعيف في التعبير و الاملاء .
    لان التاب سوف يصحح الاخطاء اللغويه و العمليه الحسابيه مثل الجمع و الطرح سوف يستخدم التاب بكل سهوله و يسر ولاكن وهو الاهم العقل سوف يكون راكد لايوجد تنشيط ذهني كله علي التاب.
    صحيح سوف يوفر الورق و الحبر علي الدوله ولاكن العلم سوف يصبح ضعيف . يستخدم التاب مثل بديل الكتاب المدرسي سوف يكون مقبول و علي الطالب البحث و الكتابه سوف يكون افضل حال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق