الكاميراالهواتف النقالة

نوكيا تعلن رسميًّا عن الهاتف الكاميرا Lumia 1020 ضمن مؤتمر #ZoomReinvented (تحديث)

BO5uPjrCQAAp16-

ضمن فعاليات مؤتمر #ZoomReinvented الذي يقام الآن، نوكيا تعلن الهاتف الكاميرا Lumia 1020 والذي يحمل كاميرا بدقة 41MP وبعدسة كبيرة الحجم من شركة Ziess وتحمل ست طبقات وهذا الأمر رأيناه من قبل في الهاتف Lumia 925 لأول مرة، وهذه المرة الثانية مع الهاتف Lumia 1020، كما أن الهاتف قادر على التقريب البصري والرقمي.


اعلان





تحديث: 

حسنًا الجهاز يحمل معالج Snapdragon S4 ثنائي النواة بسرعة 1.5Ghz. ويحمل أيضًا رام بحجم 2GB وهذا بخلاف الأجهزة السابقة من نوكيا حيث كان الرام في Lumia 920 و 925 بحجم 1GB، التخزين في الجهاز سوف يكون بحجم 32GB. بالنسبة للشاشة فهي بحجم 4.5 انش وهي من نوع Amoled وبدقة 720 في 1280 كما أنها تحمل بعض التقنيات مثل كلير بلاك و بيور موشين بالإضافة إلى أنها مغطاة بطبقة حماية Gorilla Glass 3. كما أن الجهاز يحمل بطارية بحجم 2000mAh وهي لا بأس بها حيث أنها تعطيك 13 ساعة من الوقت إذا كنت في وضع المكالمة.

سوف أتحدث عن الكاميرا بشكل تفصيلي فكما ذكرت سلفًا أنها بدقة 41MP كما أنها قادرة على التصوير الفيديو بدقة 1080P وعدسة الكاميرا هي من شركة Ziess كما أنها تتكون من ست طبقات، وهي قادرة على التقريب البصري حتى 3 مرات هذا إن كنت تصور الفيديو بدقة 1080P، لكن إن كنت تصور الفيديو بدقة 720P فإنه يمكنك التقريب حتى 6 مرات، كما أن الكاميرا الخاصة بالجهاز يدعم التقريب الرقمي. بالنسبة للمستشعر المستخدم في الكاميرا فهو BSI 1/1.5، وهذا المستشعر يعتبر أفضل من الذي استخدم في الهاتف المحمول Pure view 808، حيث كان يستخدم مستشعر 1/1.2. كما يمكنك التصوير بدقة 38MP و 34MP التي نسبة العرض إلى الطول في هذه الصور هي 9:16 أو 4:3.

بالنسبة لتطبيق الكاميرا المستخدم في هاتف Lumia 1020 هو Pro camera والذي يتمتع بإمكانيات عالية في التعديل على عدسة الكاميرا، فمثلًا يمكنك تعديل حساسية الضوء في الكاميرا بالإضافة إلى إمكانيتك لتتحويل إلى التركيز اليدوي، وضبط توازن اللون الأبيض، بل أنه يمكنك التعديل في سرعة غالق العدسة وهذا الأمر لم نرى مثله في الهواتف الذكية قط.

بالنسبة لتصميم الجهاز فقد تميز بإنه شبيه جدًّا بسياسة التصميم المعتمده في أجهزة نوكيا لوميا، لا ننسى أن الجهاز يعتبر أنحف من لوميا 920 حيث يبلغ من السمك 10.4mm وهذا بالتأكيد ليس أنحف هاتف أو أنحف من لوميا 925 ولكنه كما ذكرت أن أنحف من 920. الوزن في الجهاز هو 158g وهو أيضا ليس بالخفيف مقارنة بالهواتف الأخرى لكن على الأقل أخف من Lumia 920.

الجهاز سوف يتوفر في الربع الحالي ولا نعلم في أي شهر بالضبط لكن ما نعلمه أنه سيكون متوفر عند شركة الإتصالات AT&T في 26 من شهر يوليو وبسعر 299$ مع عقد، ولا أنسى أنه سيكون موفر للطلب المسبق من عند AT&T في 16 يوليو.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. للأسف مواصفات الجهاز عاديه جداً
    كنت أعقد الأمل عليه لكن للأسف

    شاشه صغيره و دقتها عاديه
    و نوعه قديم
    المعالج ضعيف
    الحجم و الوزن سيئ
    البطارية سيئه

    ماهذا يا نوكيا
    جهاز موديل ٢٠١٣ بمواصفات ٢٠١٠

    وداعاً نوكيا أنتي الأسوء هذه السنه

  2. ماآدري ليش سوه ثنائي نواه, لو خلوه رٌباعي كان أفضل, أعلم بأن نظام ويندوز فون لا يحتاج عتاد كبير كالأندرويد وحاله حال IOS
    ولكن النظام لا يحتاج لهذه الإمكانيات ولكن البرامج والألعاب في تطوير مٌستمر, ويتم استخدام تقنيات كبيرة في الألعاب من استخدام ايقونات HD ورسومات عالية الجودة تتطلب معالج رسومات قوي والبرامج تحتاج لـ معالج بيانات ورامات قوية..
    بإعتقادي لو إنه النظام بيجي بـرٌباعي نوواة, والرامات ممتازة 2 جيجا, وكان نفسي الشاشة تكون بـ4.7 ..
    يعني هالموصفات ع الأقل عشان الكاميرا وعشان الصورة تكون أوضح وأفضل, ولكن الجهاز ممتاز واحسن شي سوه انهم كبرو حجم الرام, بس نوكيا جميع أجهزتها 4.5 او 4.3 واقل, كان مفروض عملو جهاز ب4.7 او 4.8 للناس لي بتحب الشاشة تكون أكبر بشوي
    خلي الكاميرا ع الاقل تستفيد من هالأمور ^^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق