Gamesالحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالةتقنيات متفرقة

معالج Snapdragon 800 يتفوق على Tegra 4 في الـCPU و GPU !

IMG-20130726-WA0000 copy

حصلنا على نسخه من حاسب لوحي مقدم من HP والمميز فيه أن يحمل معالج Tegra 4 المقدم من نفيديا والذي كما عودتنا الأخيرة في سلسة معالجات الـTegra بتمزيها في معالج الرسوميات، فبالإضافة إلى أن المعالج بأربعة أنوية بمعمارية A-15، فالمعالج يحمل 72 نواة في معالج الرسوم! طبعًا مواصفات المعالج كأرقام تعتبر ممتازة، إضافة إلى عراقة الشركة وسمعتها خصوصًا في معالجات الجرافيكس. لكن مع ذلك فإنه يوجد منافسين كثر للمعالج فهل ستستمر معالجات الـTegra معتلية أسقف النتائج والإختبارات خصوصًا في اختبارات الرسوم؟


اعلان





لدينا كما تشاهدون نتيجة لاختبار بنشمارك تم عن طريق برنامج 3D Mark الخاص باختبارات البنشمارك لمعالجات الرسوميات في هواتف الأندرويد، ومما هو ملاحظ النتيجة المحققه لمعالج Tegra 4 وهي ١٣٦٩٠ نقطه! وهذا مقارنة بمعالج Adreno 320 على معالج Snapdragon S4 Pro و Snapdragon 600 الذي حقق ما يقارب ٨٠٠٠ نقطة إلى ١٠٠٠٠ نقطه فهذا يعتبر فجوة بين المعالجين! مهلًا لدينا في الأسفل الهاتف  Xperia Z Ultra الذي يحمل معالج رسوميات من نوع Adreno 330 ونرى النتيجة المحققه للمعالج التي تقارب ١٧٠٠٠ نقطه. لا ننسى أن معالج Tegra 4 حقق ١٣٠٠٠ نقطه تقريبًا بينما معالج Adreno 330 حقق ١٧٠٠٠ نقطة تقريبًا، وهذا يوكد الفارق الكبير بين المعالجين ولا يمكن إنكاره !

لم ننتهي بعد فلدينا نتائج البنشمارك الخاصه بالـCPU حيث حقق معالج Tegra 4 في برنامج Antutu ما يقارب 28000 نقطه وهذه أعلى من النتيجه التي حققها معالج Snapdragon 600 حيث حقق الأخير ما يقاري ٢٠٠٠٠ نقطه إلى ٢٣٠٠٠، وأعلى أيضًا من معالج (Exynos 5 Octa (5410 حيث حقق ما يقارب ٢٧٠٠٠ نقطه، ولكن رغم تفوقه على تلك المعالجات إلا أنه لم يعتلي على معالج Snapdragon 800 الذي حقق ٣٠٠٠٠ نقطه.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. عندما نزل الايفون ٥ وتمت مقارنته مع الاس٣ والاس٤ الذي صدر بعد سنة
    كان التفوق بالارقام لصالح الاس٣ والاس٤
    لكن التفوق بالواقع والعين لصالح الايفون ٥ بالسرعة والرسومات
    فلاتعتمدوا على الارقام بل اعتمدوا على اعينكم والواقع

  2. كان المفروض يتم مقارنتهم ع النظام الخام لا تنسى ان جلاكسي اس ٤ بنسخه الخام تفوق ع النسخه المعدلة و اكيد النظام له دور
    عموما شي جميل اننا ترا منافسه قويه
    و شكرا لك

    1. للأسف أنه النظام على الجهاز ليس بالخام، فليس بمقدورنا أن تخبره به 🙂
      شكرًا لاقتراحك 🙂

  3. بعض المواقع تعطي مقارنات مختلفة
    http://www.pcmag.com/article2/0,2817,2420658,00.asp
    http://gizmodo.com/qualcomm-snapdragon-800-benchmarks-this-thing-has-a-fa-514245637
    وكذلك بعض الاختبارات متناقضه
    هنالك عدة عوامل يجب الاخذ بها عند عمل مقارنه بين معالجين منها اصدار نظام الاندرويد كذلك برامج الاختبار ودقتها في تثبيت ادوات القياس الخاصه بها ودقة الشاشة ايضاً له تأثير وخاصة في الالعاب فللاسف جميع هذه الامور تسبب في اعطاء نتائج متناقضه اذ لم تأخذ بعين الاعتبار

    1. االجهاز الذي قمنا باختباره تقريبًا هو بنفس مواصفات Xperia Z Ultra. فالشاشة بدقة 1080 في 1920. النظام المستعمل فيه هو Android 4.2.2. فالمقارنة منصفه بين الجهازين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق