الهواتف النقالة

نظره على الهاتف المحمول Lenovo K900:أول هاتف بمعالج Intel Clover Trail+ وبشاشه بدقة 1080p ونحيل جدا

DSC03798

خلال مؤتمر لونفو والذي أقيم في دبي كانت هنالك فرصه لتجربة الهاتف المحمول  Lenovo K900 أول هاتف مزود بمعالج أنتل الجديد من معمارية  Intel Clover Trail+ ونوع المعالج هنا هو Intel Atom Z2580 بسرعة 2 جيجاهرتز ثنائي النواه ممايعادل تقريبا قوة معالجات رباعية النواه من معمارية ARM مزود بمعالج رسوميات PowerVR SGX544   والكاميرا بدقة 13 ميجابيكسل يمكنه تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانيه مع كاميرا أماميه بدقة 2 ميجابيكسل وبسعه داخليه 16 جيجابايت وموجتان من تقنية الوايرلس Wi-Fi 802.11 a/b/g/n, والبلوتوث أعتقد أنه الأصدار الثالث  والشاشه جميله جدا حيث أنها بمقاس 5.5 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 بكثافة بيكسلات 401 بتقنية IPS LCD  ممايجعل بكل تأكيد أن الشاشه فعلا مذهله من ناحية الألوان والأضاءه وكذلك زوايا الرؤيا فيها ممتازه وكذلك أبراز النصوص على كثافة البيكسلات لن يكون فيها مشكله كما أنها تستخدم طبقة الحمايه قوريلا قلاس الجيل الثاني وتستخدم تقنية عاليه من اللمس ممايسمح لك بأستخدام الشاشه حتى مع أرتداء القفازات والبطاريه 2500  ملي أمبير كل هذا في هاتف بسماكه جميله جدا وهي 6.9 ملم والوزن الكلي 162 جرام ممايجعله هاتف ذو سماكه أقل والوزن ستشعر به ولكنه ليس مزعج بدرجه كبيره .


اعلان





الهاتف بالكامل مصنوع من المعدن ممايجعله ذو جودة تصنيع عاليه أفضل بكثير من جودة التصنيع الموجوده في الهاتف المحمول الجالكسي نوت 2 والمميز في هذه الكاميرا الخلفيه أنها بفتحة العدسه  f/1.8 مع فلاش مزدوج LED  والمستشعر هو Sony Exmor RS وهو نفس الموجود في الهاتف المحمول سوني أكسبيريا زد والكاميرا الأماميه بدقة 2 ميجابيكسل بزاوية 88 درجه أيضا نفس الكاميرا الرائعه الموجوده في الهاتف المحمول HTC One  .

عندما قمت بتجربة الهاتف لاحظت أن هنالك سرعه عاليه في التنقل مابين الواجهه وفتح التطبيقات وحسب خبرتي مع معالجات أنتل مثل FonePad فأننا نواجه مشكله مع الأداء ولكن مع المعالج الجديد فأننا رأينا قفزه كبيره وهو أمر بكل تأكيد مرحب به لذلك قمت سريعا بتثبيت برنامج الأختبارات Antutu ولقد حقق 25678 نقطه  وللأسف الهاتف لايدعم شبكات الجيل الرابع والهاتف مزود بنظام الأندرويد الجلي بين 4.2.1 بنفس الواجهه التي قمنا بعمل مراجعه لها مسبقا عموما أنتظروا قريبا مراجعتنا الشامله لهذا الهاتف وأوعدكم بأنها ستكون مثيره للأهتمام وسيكون الهاتف متوفر في بداية الشهر القادم والسعر 1999 ريال سعودي .

الصور:

 

 

فيديو بالداخل

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. بصراحة الجهاز جباااااااار
    التصوير و الصوت والبطارية وسرعته وكثير من الميزات ……
    لكن يفتقر اضافة الذاكرة الخارجية وذاكرته الداخلية 16 قيقا اضافة افتقاره للفور جي
    ومع الاسف لم اجد فيه قائمة للملاحظات …

  2. هذا الأمر يثير الاستغراب و يسبب لي غصه , هواتف ذو مواصفات قوية لكنها تفتقر لكونها هواتف تغطي شبكات الجيل الرابع , اولها كان آخر هاتف من هاواوي و الآن هذا الهاتف من لينوفو .

  3. آه يا إنتل لو تدخلي سوق الهواتف بقوة, راح نشوف مٌعالجات خارقة للطبيعة وقوية جداَ, وياريت كمان تلحقها معالجات AMD تكون قوية جداَ ورائعة وبأسعار واااو, غريبة مع انو هاي الشركات مٌتخصصة بشكل كبير وبراعة لا تضاهي في عالم المعالجات الا أنهم إلي الأن لَم يدخلو سوق الهواتف بقوة, أو حتي لَم يدخلوه من الأساس , لا أعلم ما المعوقات علي آي حال, بتمني تكون بدارة طيبة من إنتل, والحق علي مايكروسفت, المفروض تتعاون مع انتل او Amd وِAMD خاصة, نظراَ لرخص الأسعار لديها بشكل ممتاز, والأداء ولا أروع, المهم لو مايكرو تتعاقد مع AMD تنتج لها مٌعالجات وشرائع رسومات, وتكون متوافقة مع النظام!! راح يكون سلس أكثر مما هو عليه الأن, لأنو مايكرو راح تختار لي هيا محتجاه من الشركة يكون في معالج البيانات والرسومات, وممكن يساعدها علي انتشار اجهزتها بإنها تكون ذات عتاد قوي, وسلاسة لا متناهية, بإعتقادي حتفرق معها كتير بالسوق, علي آي حال …

    بخصوص شركة لينوفو ماجربتها والله صراحة ولكن بتخوف من هاي الشركات, آي شركة غير سوني او HTC او سامسونج, أو نوكيا, أبل وموتوريلا وLG, غيرهم لا أثق في مٌنتاجتهم بتاتاَ…
    يعطوك مواصفات وسعر غير معقول, ولكن بكٌل تأكيد الجهاز ما يكون علي مستوي الثقة او ذو اداء عالي , ع اي حال نشوف المراجعة

    1. معلومه بسيطه فقط شركة الأم حق لينوفو هيا شركة IBM وهذي الشركة هيا أكبر ثاني شركة في العالم وهيا تملك الابتكارات التي تستخدمها كل من انتل و AMD بترخيص وانصحك انك تقرأ عنها ولو بسيط .

      وشكراً

      1. كل الاحترام لشركة لينوفو او لشركة IBM ..
        ولكن شخصياَ في هٌناك ثقة في المٌنتج ..
        يعني شركة أبل شركة سوني .. الخ تشتري المٌنتج وانت عارف انه كٌل قطعه فيه مٌحترمة ومشغول عليها بدقة, ولكن جهاز بمواصفات جلاكسي3, ولكن سعره 1000 ريال؟ صعبة تدخل المٌخ انه الخامة لي مٌستخدمة في جلاكسي س3 او سوني Z بجهاز سعره اقل منهم ب200 دولار

    2. اطمئن يا اخي… تقدر تقول انه وكيل لينوفو بيتنا هههههههه… جميع جوالات لينوفو عندنا وانا شخصيا استخدمتهم كلهم.. يعني باختصار الجوال قوووي جدا.. بطارية تستحمل وتستمر معك فترة ممتازة جدا.. قبل فترة والدي اشترى لينوفو جديد.. البطارية في سبع ايام استنزفت فقط 17 في المية.. طبعاً فقط للمكالمات والرسائل.. فاذا كنت تستخدمه باستمرار فتقدر عمر البطارية بنصف المدة.. انصحكم فيييه ونظامه اندرويد كيت كات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق