الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزةمقالات مميزة

مراجعه للجهاز اللوحي Sony Xperia Tablet Z

NV7A8182 copy-w600-h400

بعد ان توقفت Sony لمدة عن اصدار اللوحيات هاهي تعود مرة اخرى في لوحي قوي و ذو مواصفات عالية و بتصميم جميل جدا ينافس بقية اللوحيات المتوفره في السوق و يتفوق على الكثير منها. تعالوا نستعرض ماهو وماهي ابرز مواصفاته


اعلان





 

المواصفات:

الأسمSony Xperia Tablet Z
السعريبدأ من 2099 ريال سعودي
مقاييس أبعاد172 في 266 بسماكة 6.9 ملم
الوزن495  جرام
حجم الشاشه10.1 أنش
درجة وضوح الشاشههي1920 في1200 كثافة البيكسلات 224 ppi
نوع الشاشه LCD
Gorilla Glassلا
البطاريه6000  ملي أمبير
السعه الداخليهنعم 16 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهنعم 8.1 ميجا بكسل , تركيز تلقائي
الكاميرا الأماميهنعم 2.2 ميجابيكسل مع امكانية تصوير فيديو 1080p
تصوير فيديوتصوير فيديو HDR و دقة 1080p حتى 30 اطار بالثانية
NFCنعم
الشبكات
نعم متوفر موديل بدعم شبكات LTE
البلوتوثنعم الجيل الرابع
المعالجS4 Pro رباعي النواه بسرعة 1.5 جيجا هيرتز
معالج الرسومياتAdreno 320
الذاكره العشوائيه 2 جيجابايت
منفذUSB 2.0 صغير الحجم, منفذ IR, منفذ microSD, منفذ SIM, منفذ 3.5 للسماعات
تقنياتa/b/g/n وموزع الوايرلس, DLNA, شهادة IP57 ضد الماء و الغبار
النظامالأندرويد 4.1.2

 

مراجعة فيديو:

التصميم:

NV7A8206 copy-w600-h400

عند رؤية هذا اللوحي يتبادر الى الذهن شقيقه الهاتف Xperia Z فهو مشابه له تماماً من حيث التصميم و حتى السمك و الأزرار. يعد تصميم هذا اللوحي احد اهم مزاياه فهو ذو تصميم جميل للغايه راعت Sony فيه اماكن الأزرار التي اعتبرها مريحه اثناء الإستخدام الطويل ايضا مواد اللوحي احد اهم مميزاته حيث تم تصنيعه من مواد عالية الجوده و ايضا تم وضع طبقة خلفية تسهل عملية المسك في الساعات الطويلة. ايضا احد المميزات الجميله في هذا اللوحي هي خفة الوزن اذ يبلغ وزنه 495 جرام فقط وسمكه 6.9 ملم ما يجعله نحيلا للغاية

عند النظر الى اللوحي بشكل عام نرى من الأعلى وجود منفذ IR و لاقط الصوت, و من الجانب الأيمن نرى وجود الأزرار الأساسية و منفذ 3.5 ملم للصوت و منافذ قاعدة اللوحي و السماعات الجانبية, من الأسفل نرى وجود السماعات السفلية و ايضاً منفذ microSD و SIM, من الجانب الأيسر لا يوجد شيء.

 

الشاشه:

NV7A8222 copy-w600-h400

قل ما رأينا لوحيات Android تحمل شاشات FullHD وهذا احدها اذ يحمل اللوحي شاشة بحجم 10.1 انش بدقة 1900 في 1200 بكسل و كثافة بكسلات 224ppi بتقنية LCD و بغلاف ضد الخدوش و تقنية LED-backlit و دعم اللمس المتعدد حتى 10 اصابع و تعمل ب Mobile BRAVIA Engine 2. بالنظر الى مواصفات الشاشه فهي من احد افضل شاشات الأجهزة اللوحية الموجوده في السوق و عند تجربتها على الأفلام و المقاطع اظهرت اداء رائع و هي احد اهم مميزات اللوحي. لكن استجابه اللمس ليست بالمستوى المطلوب اذ ان الشاشه في بعد الأحيان لا تستجيب عند التحريك بشكل سريع نسبياً وقد يكون سبب هذا هو غلاف الشاشه الخارجي. و لكن كتجربه بصرية فهي ممتعه للغاية.

 

الأداء والبطاريه:

NV7A8193 copy-w600-h400

يحمل اللوحي معالج Snapdragon S4 Pro رباعي النواه بسرعة 1.5 جيجا هيرتز و ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجا بايت و سعة داخلية بحجم 16 جيجا قابلة للتوسيع عبر microSD حتى 32 جيجا بايت. بالنظر الى اداء اللوحي بشكل عام فإنه جيد من ناحية سرعة الإقلاع و سرعة فتح التطبيقات و عملية قلب الشاشه الى الوضع الأفقي تتم بسرعة مقبوله. ولكن لاحظنا بطئ بسيط عند فتح كافة تطبيقات تفوق 5 و ايضا بطئ في عملية التنقل في الشاشه الرئيسية و ايضا قائمة البرامج وهي ليست بالمزعجه بشكل كبير و لكن قد تكون مزعجه في المستقبل عند ملئ اللوحي ببيانات كثيره و بإعتقادي ان السبب يعود الى تعديلات Sony على النظام. ايضا اللوحي مجهز بحيث يصبح ضد الماء و الغبار و بإمكانك السباحة معه حتى عمق 1 متر ولمدة 30 دقيقه.

عند النظر الى البطارية فنستطيع القول انها افضل بطارية قمت بتجربتها على كافة الأجهزة فهي بحجم 6000 ملي امبير و قد زودتها Sony بخاصية power stamina التي تزيد من عمل البطاريه بشكل كبير جداً. بعد التجربه صمدت البطاريه لأكثر من يوم (حوالي 28 ساعه) مع الإستخدام شبة المكثف وهو شيء جميل حقاً و تستطيع البطاريه الصمود حتى اسبوع كامل عند وضعها على وضع التشغيل وترك اللوحي دون استخدامه. ولكن مع هذه البطارية الكبيره تظل مشكلة سرعة شحنها حتى مع توفر الشاحن السريع فالبطارية تأخذ وقت طويل للشحن.

 

النظام:

NV7A8216 copy-w600-h400

زود اللوحي بنظام Android بالإصدار 4.1.2 و قابل للتحديث حتى 4.2 في المستقبل و عند النظر الى الواجهة فهي شبيهه بشكل كبير جدا بواجهه اخيه الأصغر هاتف Xperia Z مع ناحية التصميم و الخصائص ولكن هنالك بعض التعديلات الخاصه به مثل زري الإختصارات السفليه و ايضا خاصية العناصر الطافية التي تمكنك مع التحكم في النوتات و غيرها بشكل طافي فوق التطبيقات بالإضافة الى وجود زر الإعدادات السفلي طبعا الذي تمت ازالته من نظام الأندرويد الخام و يأتي اللوحي ايضا بعدد من التطبيقات الخاصه بسوني مثل تطبيق walkman الخاص بالموسيقى و ايضاً تطبيق الألبوم الخاص بعرض الصور و تطبيق Sony Select الذي يقدم لك اقتراحات لتطبيقات تتناسب مع استعمالك لكي تختار منها ما تريد و تطبيق الأفلام الذي وللأسف لا يعمل لدينا و تطبيق Remote Control الذي يمكنك من التحكم بالكثير من الأجهزة المنزلية عبر تقنية IR المدمجه مع اللوحي. و اضافت Sony ايضا خاصية تغير قوالب اللوحي حتى تختار ما يناسبك منها ووفرت حتى 5 الوان.

 

الكاميرا:

NV7A8210 copy-w600-h400

زود اللوحي بكاميرا خلفية بدقة 8.1 ميجا بكسل و بخاصية التركيز التلقائي و زوم رقمي حتى 16 مره و امكانية تصوير فيديو HDR و بدقة 1080p بسرعة 30 اطار بالثانية. ايضا هنالك كاميرا امامية بدقة 2.2 ميجا بكسل تستطيع تصوير الفيديو بدقة 1080p بسرعة 30 اطار بالثانية ايضاً. عند النظر الى اداء الكاميرا بشكل عام فهي مقبوله و تعد كم افضل كاميرات أجهزة Android حتى الأن ولكن عدم وجود مانع اهتزاز و مع حجم اللوحي الكبير يجعل تجربه التصوير غير ممتعه ايضاً اداء الكاميرا في المشاهد الليليه غير جيد الحقيقه و لكن تعد بشكل عام مقبوله اذ ان غالب مستخدمي اللوحيات لن يستخدموه للتصوير الإحترافي.

فيديو:

الصوت:

NV7A8186 copy-w600-h400

يحمل اللوحي 4 سماعات موزعه على جانبي اللوحي و في الأسفل. التجربة الصوتية في هذا اللوحي رائعة للغاية خصوصاً مع وجود مميزات جميله اضافتها Sony لتعزيز التجربة الصوتيه في اللوحي منها S-Force التي رأيناها في الكثير من منتاجات الشركة سابقا و ايضا خاصية ClearAudio+ التي تعطي صوت انقى عند تشغيلها و ايضاً خاصية xLoud التي تعطي صوت قوي حتى مع سماعات صغيره. بشكل عام التجربه الصوتية في هذا اللوحي ممتازة للغاية.

 

الخاتمه:

NV7A8178 copy-w600-h400

يعتبر هذا اللوحي احد افضل لوحيات الأندرويد الموجوده في السوق حالياً و ايضاً افضلها مواصفات مع شاشه FullHD و نظام صوتي رائع و ايضا دعم 4G و الذاكره الخارجيه. اظن انهم جمعوا كل ما يريد المستخدم في لوحي واحد بتصميم جميل و ضد الماء و الغبار ايضاً. القرار يعود لك اخيرا في اختيار ما يناسبك و انصحك بتجربته في معارض Sony لأنه سيعجبك حقاً.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫74 تعليقات

  1. الاخ الكريم / سهيل
    اود استشارتك فى شراء جهاز من اسوس وهو تابلت فونباد 7 انش ولكن الجديد فى انهم عدلو النظام من اتوم الى سيليرون , وايضا قاموا بتعديل الكاميرا الخلفية الى 5 ميجابكسل والامامية الى 1.3 اتش دى .. بصراحة الجهاز عاجبنى بس خايف بعد الاستخدام اتصدم فيه وخاصة انى لست قادرا على شراء اجهزة كل يومين. وتفضل بقبول وافر الاحترام .
    واذا لم يكن لديك مانع فى الرد على ايميلي :leaderofnile(at)yahoo
    جزاك الله خيراً

  2. انا بشكرك جدا على المراجعة الهايلة دي
    لإنى بفكر اشتريى الجهاز دا و كنت محتاجه اعرف حاجات كتير عنه
    بس انا موضوع البصمات وانعكاس الضوء دا مخليني قلقانة هل فعلا الموضوع مزعج للدرجة ولا عادى؟؟
    وكمان عايزه اعرف هو ينفع يتحط فيه شريحة موبايل بحيث انى اققدر اشترك فى باقى انترنت وادخل فى اى مكان مافهوش واي فاي؟؟؟
    ولو مافهوش الأوبشن دا ممكن تقولى على جهاز تانى ؟؟

  3. مشكور اخي سهيل على التقرير الرائع وعلى تجاوبك السلس مع القراء

    انا محتار بين جهاز experia taplet z وبين microsoft surface انا عاجبني experia z لكن خايف من نضامه android انه مايدعم مشاهدة الافلام لأن استخدامي مرتكز عليه اخاف مايدعم مواقع المشاهده ولا وشرايك
    مشكلة surface سعره العالي جداً ووزنه الثقيل

    انا استخدامي للأجهزه الوحيه هي لمشاهدة الافلام عن طريق المواقع الي على الشبكه

    اي الجهازين تنصحني فيه او بأي جهاز اخر تفيدني فيه

  4. السلام عليكم
    أخي سهيل هل الجهاز يدعم اللغة العربية
    وهل يمكن تركيب له لوحة مفاتيح خارجية عن طريق الوايرلس أو البلوتوث
    شكرا لك عرضك ممتاز

  5. يعطيك العافيه..
    مشكلة البصمات على الشاشة ، اتوقع حلها بلاصق حماية ضد الخدش والبصمات.
    آي باد وسامسونج تاب وسوني تاب هم الافضل، ام هناك من هو افضل منهم بشكل عام؟
    وشكرا

  6. اخوي اشكرك على الفيديو الاكثر من رائع .. سؤال لو سمحت الحين صدق نسخة ( ال ٤ جي ) مافيها واي فاي ؟؟! لاني سمعت كذا !!

  7. الجهاز جدا جميل، مقارنة مع note 10.1. و سعره ممتاز ولكن كنت اتمنى تزويده بطبقة Gorella glass 2 شكراً لكم على التقرير الجميل

  8. تحمست كثيرا لاقنتاء هذا الجهاز ولكن لازلت مترددة بينه وبين سامسونج نوت 10 وبين اي باد 4
    فهل تنصحني بايهم؟
    لقدر جربت سوني في أجهزة اللاب توب أعترف انها ممتازة وخفيفه ولكن انعكاس الشاشة مزعج للغاية ويترك بصمات كثيرة جدااااا وانعكاس الشاشة قد يجعلك لا ترى جيدا من عدة زوايا ولا أدرى هل شاشات الحماية قد تقلل من هذا العيب أم لا
    ولكن لو تابلت اكسبريا يعاني من نفس العيب فأعتقد اني لن أقتنيه لاني تعبت من ذلك في اللاب توب
    و اقتنيت موبيل سوني وله أفضل دقة كاميرا ووضوح ونقاء علي الاطلاق بلا منازع حتي مع غياب خاصية عدم الاهتزاز
    فلكل من يهتم للكاميرا أنصحه باقتناء سوني

    اما أجهوة سامسونج فجربت منها عدة أنواع من الجوالات وهي جيده ولكن بطاريتها تنفذ سريعا وكذلك الكاميرا لا تقارن أبدا بكاميرا سوني حتي مع اس 4 صاحب كاميرا 13 ميجا لا يقارن بسوني وكاميرا 8 ميجا!!!!!!!!!!!!!

    سؤال هل ترى أن التابلت بسوفت وير ويندوز أفضل من الاندرويد

  9. السلام عليكم
    من فضلك خطيبي يود اقتناء جهاز لوحي وطلب مني أن أختار بماذا تنصحني
    بصراحة أريد الأفضل واعجبت بالاكسبيريا لانه مضاد للماء وانا اعاني دائما من هذه المشكلة لكن انت كمختص بماذا تنصحني
    ارجو الرد بسرعة وشكرا

      1. اختي الكريمة هذا اللوحي يعتبر من الأفضل في السوق في فئته حتى الان ولكن في رأيي افضل nexus 7 اصدار 2013 الجديد عليه بسبب الحجم.

  10. لو سمحت ممكن تعطيني تقرير او تعمل مراجعة عن عيوب التابلت لاني ناوي اشتريه

    ونرجوا بسرعة و شكراً

  11. لو سمحت ممكن تعطيني تقرير او تعمل مراجعة عن عيوب التابلت لاني ناوي اشتره

    نرجوا الرد و بسرعة و شكراً

  12. شكرا اخي سهيل على تقريرك وعندي ملاحظة ارجو ان يتسع صدركم لها من اجل الارتقاء باحترافية التقريرات المستقبلية:
    بخصوص البطارية كنت اتمنى ان توضح ظروف اختبارك للبطارية بشكل واضح وموضوعي، ولا تكتفي بعبارة “الإستخدام شبة المكثف”؛ لأنها عبارة غير متوافق عليها لا بالكم ولا بالكيف، فما قد تعتبره شبه مكثف بالنسبة لك قد لا يعتبر كذلك بالنسبة لغيرك، والعكس صحيح.
    بالمقارنة مع الاختبارات الاخرى ممكن نلاحظ تقرير موقع Engadget
    http://www.engadget.com/2013/05/30/sony-xperia-tablet-z-review/
    حيث انه اوضح تماما إن البطارية تحت ظروف اختبارية قياسية (50% اضاءة، تشغيل الوايفاي طول الوقت، تشغيل فيديو من على اليوتيوب بشكل مستمر “لووب”) فقد صمدت 8ساعات و40 دقيقة. واضاف انه مع الاستخدام اليومي المعتاد فيتوقع ان تصمد البطارية ليوم كامل (وهو مايشبه ظروف اختبارك للبطارية) ومع ذلك يستحسن ان يكون معك الشاحن طول الوقت.
    في تقرير موقع gsmarena
    http://www.gsmarena.com/sony_xperia_tablet_z-review-931p3.php
    مع التصفح المستمر للانترنت باستخدام الوايفاي فقد صمدت البطارية 7ساعات و19دقيقة، ومع مشاهدة الفيديوهات بشكل مستمر فقد صمدت البطارية 7ساعات و37دقيقة وفي نهاية التقرير الخاص باداء البطارية يوجد لينك يوضح تفاصيل اكتر عن ظروف الاختبارات التي يجرونها على الاجهزة بشكل عام.

    توضيح: بخصوص التعليق في الشاشة، فقد لاحظتها بنفسي عندما جربت الجهاز في معرض للاجهزة الالكترونية في لندن المملكة المتحدة، ولاحظت ايضا انه قد اشتكى عدة أشخاص على مجموعة من المنتديات مثل الXDA وغيرها وكانت ردود المطورين انها مشكلة في السوفت ويير “كيرنل، روم، برنامج الواجهة، عدم توافق بين هذه العناصر” وتوقعوا ان تحلها الشركة في اقرب تحديث، وربما يتغلبون عليها مع نزول الكيرنلات والرومات المطبوخة.

  13. خيبة امل فسلسلة النوت من سامسونج اكثر عملية و لها مميزات اكثر كتعدد الشاشه و تطبيقاتها الفائقه كالاس نوت و الفوتوشوب و الاس بلانر و غيرهم

  14. الجهاز ممتاز ولكن عندي تحفظ لبعض الامور كشاشة فيها عيب كبير وهي عاكسه بشكل مزعج بالاخص تحت الانوار الكثيره او الشمس بصراحة visibility مزعج
    2- البطاريه ليست اكبر بطاريه بالتابلت بالسوق سبقه النوت 10.1 سامسونج بطاريه 7000 ملي امبر مع ان الاكسبيرا تابلت z يحتوي على 6000 ملي امبر الا انه يصرف بشكل جنوني تشكك ان البطاريه 4000 امبير 🙁

    اما باقي الامور 10 على 10 يعتبر افضل تابلت حاليا موجود بالسوق

  15. لا أتفق معك في التقييم

    الجهاز لازم ياخد أكثر من 9

    في نظري 9.5

    انت ما عندك درة احساس

    الشكل يسحتق 9 أو 10 وليس 8

  16. شكرا اخي الكريم على المراجعة
    ولكن انت ذكرت ان البطارية تاخذ فترة طويلة بينما في موقع امازون مكتوب تسع ساعات
    وهل هنا انواع اخرى من هذا الجهاز ربما تكون قديمة مما يؤدي الى اللبس عند الشراء من الخارج

  17. بصراحة من أفضل المراجعات جزاك الله خير أخي سهيل ومكورييييييييييييييين على الجهد الكبير
    أتطلع لقراءة كل مقالاتك مستقبلا
    لكن لدي سؤال مع أني أعلم انك لست متحيزا ( ما هي أفضل شركة لصناعة الهواتف الذكية واللوحيات )

    1. شكرا لك.
      حسب الاحتياج اخي الكريم ولكن على الورق و اذا تكلمنا من الناحية المالية فسامسونج و ابل هم الأفضل لأنهم اعلى دخلا. ولكن البعض يفضل شركات اخرى انا على سبيل المثال اقتني هواتف HTC ليس لسبب ولكن تعجبني طريقة انتجاهم لهواتفهم و ايضا عائلة Nexus بسبب انها الأفضل للمطورين وقس على ذلك.

  18. الاجهزه التي قلت عنها اجمل تصميم من z لاتصل الى نصف جمال هذا اللوحي كما ان خامته لايعلى عليها من واقع تجربه بعض المنتديات العربيه والاجنبيه كما انها واضحه من الفديو يات والمقارنات كماانني لااعرف كيف تكون الكاميرا من العيوب وهي افضل من باقي اللوحيات هل تمت مقارنته بالهواتف مثلا ؟ كما ان مده الشحن تعتمد على نوع الشاحن ومن ايجابياته انه يستخدم نفس وصله الهواتف على عكس لوحيات سامسونج وعندشحنه بشاحن اكسبيريا z يستغرق ثلاث ساعات “استجابه الشاشه كان يجب الاحذ بالحسبان ان النسخه التي لديك تجريبيه حيث لم تذكر كل المواقع الالكترونيه ذلك كما ان المراجعه كانت سطحيه ولم تذكر كثير من اظافات السوفتوير منها السكول والسمل ابلكيشن ومريت عليها مرور الكرام , وهناك اخطاء في مواصفات الجهاز منها# الشاشهips وليست مجرد lcd # الدقه 1200ْ×1920 اما موضوع البصمات اتفق معك تماما , ارجو تقبل ردي برحابه صدر

    1. التصميم مسأله اذواق و ذكرت انه قد تتفقون معي ام لا. الكاميرا غير واضحه مقارنه بكاميرا الأيباد على سبيل المثال. الشاحن هو نفسه الذي يأتي مع الهاتف و واجهت مشكلة بطئ الشحن و ذكرت هذا. لم افهم نقطة اضافات السوفتوير ولكنني ذكرت انها نفسها الموجوده في Xperia Z لذلك اذا اردت معرفتها توجه الى مراجعته و ذكرت الفروق بينهما. في موقع سوني الرسمي لم يتم ذكر ان الشاشه ips تفضل هنا اقرأها http://www-support-downloads.sonymobile.com/sgp321/whitepaper_EN_sgp321_sgp351_1.pdf. العشرين بكسل سقطت سهوا 🙂

  19. مراجعة واضحة وجميلة والفيديو كذلك تشكرون على الجهد .. والمتابعة الطيبة =)

    حابه أعرف هل توفر منه اللون الأبيض في عالم سوني ؟
    وإذا لم يتوفر بعد .. هل من الممكن توفره وايضا توفر اكسسوارات للجهاز في اواخر شهر رمضان ..
    لأني أفكر اشتريه وقتها كجهاز العيد إذا شاء ربي
    واخيرا ماذا بخصوص شبكة الـ 4g سمعت ان شبكاتنا لاتدعم الا ترددات الـ 3g ! يعني مراح نستفيد منها !

    عذرا على كثرة الأسئلة ؛$

    1. اللون الأبيض متوفر اختي الكريمة ايضا الإكسسوارات ستتوفر قبل رمضان ان شاء الله حسب كلام الأخوة هناك و بعض الإكسسوارات توفرت مع الجهاز. الجهاز يدعم شبكات 4G في المملكة وتمت تجربة نسخة تعمل ب 4G

  20. الله يعطيك العافيه اخوي على المراجعة الجميله
    عندي استفسار بسيط لاهنـت اخوي
    انت ذكرت من عيوب الجهاز استجابه الشاشه بالرغم ان المعالج 1.5 جيجا تحديث جيلي بين اذا ممكن توضيح او ماله اي علاقه
    شكرا ^^

    1. الله يعافيك, القصد ان استجابة نفس الشاشه غير دقيقه في بعض الأحيان و لا دخل لها بالمعالج 🙂
      من الممكن ان يكون الجهاز اللي حصلنا عليه هو السبب حيث انه جهاز تجارب او prototype لذلك ممكن تجرب النسحة الموجوده في المعارض و تقارن 🙂

  21. شكرًا أخي على المراجعة الرائعة و كنت انظر الجاهز من اول يوم تم الإعلان عنه ..
    و لكن ما هو الفرق بين هذه النسخة و نسخة ال DOCOMO ؟
    و كم سعر نسخة ال 4G بمساحة 16GB ؟
    شكرًا لك و جزاك الله خير 🙂

    1. النسخة التي تتحدث عنها مخصصه لشركة الإتصالات اليابانية DOCOMO و لا تعمل على شبكاتنا.
      سعرها حسب ما اذكر 2299 ريال. تأكد من معارض عالم سوني 🙂

    1. بالطبع افضل بمراحل خصوصا ان المعالج اقوى (رباعي النواه) و لكن من ناحية البطارية قد يكون النكسس 10 افضل بسبب حجمها الضخم 9,000 ملي امبير و لكن sony وضعت خاصية powerstamina التي قد تجعل البطارية منافسة لبطارية النكسس 10

  22. شكرا على المراجعه ..
    اخي فضلا وليس امرا في المراجعات القادمة لو تضع السعر بالدولار ايضا .. وشكرا اخي

  23. ممتاز الجهاز و لكن تقييم التصميم ب 8 فقط هو ظلم لأنه لا يوجد أجمل منه على الإطلاق
    شكرا للكاتب

    1. اذا اعطيته 9 هذا يعني انه الأفضل تصميماً. وهذا غير صحيح يوجد من هو افضل منه في رأيي على الأقل

        1. nook HD+ و ايضا surface و iPad اراها افضل من ناحية الشكل الجمالي :). هي اراء وقد تتفق معي او تختلف

          1. الأجهزة الي ذكرتها كم تعطيها بالنسبة للتقييم …؟!
            تعطيها 9 أو 10
            وألا ممكن 10 ما يحصل عليها أحد ….
            سالفة بعض المدرسين الدرجة الكاملة ما يأخذها أحد …

          2. هد اعصابك نقاش هو و مثل ما قلت لك قد نتفق و قد نختلف.
            اعطيها 9 و لا يوجد شيء كامل في هذه الدنيا اخي الكريم الا الله سبحانه و تعالى

          3. عندما يتم تقييم التصميم فإن سمك الجهاز و وزنه و توزيع الأزرار فيه هو ما يحدد التقييم
            وزن surfice هو 680 غرام وسمكه 9.4
            بينما وزن xperia هو 495 وسمكه 6.9 وهو أنحف جهاز لوحي بالعالم و أنت ذكرت بأن توزع الأزرار ممتاز و هذا يعني بأن xperia tablet z أفضل من ناحية التصميم

          4. اخي الكريم انت حصرت التصميم في جمال الجهاز في بداية الحديث و قمت بالرد عليك بناء على ذلك, ليس كل جهاز نحيف و خفيف يعتبر افضل من الناحية التصميميه والا قلنا ان هواتف SpareOne افضل الهواتف تصميماً. ومن قال ان توزيع ازرار السيرفس على سبيل المثال سيء؟.
            اتمنى انني اوضحت ما اريد ان اصل ايه سعدت بالنقاش معك.

  24. جهاز ممتاز بمعنى الكلمة … وبإنتظار تابلت سامسونج من ففئة النوت لعام 2013
    سفتوير سامسونج ابداع ..

  25. صحيح الجهاز روعه ولكن هناك ملاحظه ظهور بصمات الاصابع ع الشاشه مما يجعلها تتسخ بسرعه ،،يعني جهز معك قطعة قماش

    في جيبك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق