المتصفح/النظامتغطيات

ماذا حصل في مؤتمر أبل ؟ (( ملخص )) #wwdc13_ar

 

wwdc-2013-wallpaper

 أبل تنتفض و تخلع ردائها القديم هذا أول تعليق أتى في مخيلتي لمسات جونثان إيف كانت واضحة في هذا النظام الجديد و أعني به نظام iOS7 هذا النظام أتى بالعديد من المميزات الجديدة و يعتبر أكبر نقلة نوعية للنظام، المؤتمر أتى أيضا بالمنتجات جديدة و لم يكتفي فقط بالنظام الجديد دعونا نتعرف عن جميع ما حصل في هذا المؤتمر في هذا الملخص السريع عن هذا المؤتمر و أستطيع أن أقول أن جونثان إيف أنقذ أبل في بداية التسعينات من الإفلاس و أنقذها الأن بالتصميمه لنظام IOS7 الجديد :


اعلان





الإعلان عن نظام الماك الجديد : 

بدأت أبل بالإعلان عن نظام الماك الجديد هذا النظام أصلح الكثير و أضاف المزيد من المميزات للنظام حيث بدأت أبل بالستعراض الشكل الجديد للفايندر.

حيث قامت بإضافة ميزة الألسنة فيه حيث تستطيع الأن فتح عدة صفحات بالنفس التطبيق و أيضا تمت إضافت ميزة التاق و غيرها من المميزات التي سوف تساعد المستخدم في تصنيف المجلدات و الملفات بشكل أكثر ذكاء من السابق .

أيضا تم دعم النظام بالميزة تعدد الشاشات فيه حيث أصبح بإمكانك إستخدام نفس الجهاز على عدة شاشات منفصلة و كل شاشة تستعرض بها خاصية معينة و تحكمها منفصل عن الشاشات الأخرى .

تم إضافة تطبيق الخرائط للنظام حيث تستطيع من خلاله إستخدام خرائط أبل (( الأقل من المتوسطة فاشلة )) أو تقوم بالستخدام خرائط قوقل من خلالها و تستطيع أيضا مشاركة مكانك مع أصدقائك و أيضا ليس هذا فقط قامت أبل بدمج الخرائط مع التقويم و تستطيع بذالك تحديد الموعد و مكانه أيضا و العديد من المميزات الأخرى .

بعدها إنتقلت أبل للحديث عن مميزات النظام الداخلية أو بالأحري التي لا نراها مثل خاصية الإفاقة من وضع الإستعداد حيث أصبح النظام أسرع من السابق و أيضا أصبح النظام يقوم بالتنظيف الرامات بشكل تلقائى من دون الحاجة لأحد البرامج للقيام بهذه المهمة .

بعدها بدأ الشركة بالحديث عن متصفح السفاري التي تقول عنه أبل أنه أصبح أسرع متصفح بالوقت الحالي حيث تستطيع تفوق بالإختبارات على جميع المتصفحات الأخرى و من المميزات الجديدة بالمتصفح هي أصبح بإمكانك بجانب المتصفح وضع حسابك و سوف يقوم المتصفح بوضع خانة له للتغريدات كما هو موضح بالصورة التي بالأسفل

بذالك لن تكون مضطر للدخول لأي برنامج لقراءة التغريدات الجديدة بل سوف تكون متاحة بجانب المتصفح

بعدها قامت أبل بالحديث عن تطبيق الميل الجديد حيث قالت أنه أصبح بشكل جديد و أسرع من السابق و تستطيع من خلاله عمل محادثات مع المرسل كما هو حاصل بالنظام الدردشة و ما يهمني هو أنهم قاموا بالتعديل إستعراض الصور من خلال  التطبيق .

بعدها قامت أبل بالستعراض ميزة جديدة وسوف تكون متاحة في الأيكلاود و هي ميزة حفظ كلمات السر حيث سوف تكون جميع كلمات السر الخاصة بالمواقع متاحة في الأيكلاود و في حالة الدخول إلى الموقع من خلال الأيفون أو الأيباد سوف تنتقل كلمات السر إلى الجهاز بشكل تلقائي لذالك لا خوف من نسيان كلمات السر في المستقبل .

بعدها تم الحديث عن ميزة التنبيهات و ما حصل بها حيث تم جعلها أكثر تفاعلا من قبل حيث تستطيع الرد علي أي رسالة جديدة من خلال التنبيه و إستعراض الصور أيضا و أيضا قراءة التغريدات و جميع التفاصيل حيث أصبحت أكثر تفاعلا من السابق، أيضا أصبح هناك ربط بين تبيهات أجهزة iOS و Mac و بذالك أي تنبيه يأتي علي الأيفون سوف يكون متاح في الماك بشكل تلقائي .

بعدها تم الإعلان تطبيق iBook للماك حيث تستطيع الأن شراء الكتب و قرائتها من خلال الماك و تستطيع أيضا من خلال الأيكلاود ربط الكتب بأجهزة iOS و بذالك تستطيع البدأ من حيث من كنت عليه من أي جهاز أخر .

النظام سوف يكون متاح في نهاية السنة للجميع و اليوم سوف يكون متاح للمطورين و لم تعلن أبل حتي الأن عن سعر النظام لكن من المتوقع أن يكون أقل من 20$ كما هو متعود من أبل .

الإعلان عن Mac Book Air جديد :

بعدها إنتقلت أبل للحديث عن أجهزة الماك حيث قامت بإطلاق التحديث للجهاز الماك بوك إير التحديث أتى بالمعالج إنتل الجديد للجهاز و أيضا قامت أبل بالعديد من التحسينات بالجهاز من ناحية القوة الداخلية و أيضا من ناحية البطارية حيث أصبحت بطارية الماك بوك إير 13 إنش تصل إلى 12 ساعة من العمل المتواصل و بالنسبة للـ 11 إنش سوف تصمد البطارية إلى 9 ساعات فقط أيضا الجهاز سوف يدعم تقنية جديدة في Wi-Fi وهي تقنية Ac التي سوف تعطي الجهاز سرعة أعلى في الإتصال و أيضا مدى أبعد في إلتقاط الشبكة لكن يجب أن يكون المود داعم لهذه التقنية .

الإعلان عن Time Capsules :

إن كنت لا تعرف الجهاز فبختصار هو هارديسك و موزع شبكة بالنفس الوقت حيث تستطيع إيصالة بالمودم و توسيع نطاق الشبكة و بالنفس الوقت الإستفادة من هارديسك بالداخل الجهاز و يصل حجم الهاردسك إلى 2 تيرا أو 3 تيرا حسب إحتياجك الجهاز أتى بالتصميم جديد و أصغر من الشكل السابق و بنفس الوقت أصبح يدعم تقنية AC و بذالك تستطيع إيصالة بالمودم و الإستفادة ن هذه التقنية .

الإعلان عن Mac Pro :

بعدها أبل قامت بالإعلان عن أحد أقوى الأجهزة المكتبية هذه السنة لجهاز أتى بالمواصفات جدا قوية و أيصا أتي بشكل جديد حيث أتي الجهاز الجهاز أتى بمعالجين من شركة AMD و أيضا يدعم الجهاز تقنية 4K و تستطيع إيصالة بنفس الوقت بالتلاثة شاشات و العمل عليها بشكل منفصل بتقنية 4K الجهاز أيضا أتي بكرتين شاشة منفصلين و أيضا أتى بأربعة منافذ  USB ثلاثة منها تدعم USB3 و أيضا أتي بـ 6 منافذ Thunderbolt الجهاز مصنوع بالكامل في أمريكا و للأسف لم تعلن أبل عن المزيد من المعلومات عن الجهاز ولا السعر أيضا و تقول أنه سوف يطلق في نهاية السنة الحالية .

الإعلان عن إصدار جديد للـ iWork :

بعدها بدأت أبل بالحديث عن تطبيق iWORK الجديد حيث أصبح الأن التطبيق متاح عبر السحاب و لن تحتاج إلى تثبيته على جهازك و أيضا أصبح يدعم جميع أجهزة أبل بلا إستثناء و أيضا التطبيق أصبح يدعم العمل عليه من خلال نظام الويندوز من خلال المتصفح و يدعم متصفح الإكسبلور و أيضا الكروم و تستطيع إنشاء الملفات من خلاله  و التعديل عليها التطبيق لمن لا يعرفه هو مشابهة لحزمة الأوفيس من مايكروسوفت لكن من أبل و تستطيع من خلاله إنشاء الملفات بالأوفيس و التعديل عليها من خلال التطبيق و إنشاء العروض التقديمية و غيرها من خواص الأوفيس الإعتيادية .

الإعلان عن نظام iOS7 :

كما أسلفت سابقا أن أبل قالت أن هذا التغيير للنظام يعتبر أكبر تغيير حتى الأن أبرز التغييرات كانت في الواجهة الجديدة و شاشة القفل و أيضا نظام التنبيهات و دعم الخدمات الجديدة و تحديث تطبيق الصور و أيضا تعديل تطبيق السفاري و إضافة المزيد من الخواص له .

بدأت أبل بالحديث عن شاشة القفل التفاعلية الجديدة التي أصبحت تتحرك للأعلى و أيضا أتت بالشكل الجديد و تستطيع الوصول إلى مركز التنبيهات من دون الحاجة لفتح القفل أيضا أتت شاشة القفل بالتحسين في طريقة إدخال الرقم السري و تعديل كامل في الوصول إلى بعض الخدمات الخاصة بالجهاز من دون الحاجة إلى إلى فتح القفل .

بعدها إنتقل الحديث عن تطبيق الطقس الذي أتى بشكل جديد و أكثر تفاعليا من الإصدار السابق حيث من الملاحظ أنه أصبح يقوم بإظهار حالة الطقس بشكل متحرك .

بعدها إنتقل الحديث عن التقويم و الشكل الجديد الخاص به و ركزت أبل هنا بالحديث فقط عن شكل التطبيق من دون التطريق إلى الخواص الجديدة به

بعدها إنتقل الحديث عن تطبيق الرسائل الذي حصل علي شكل جديد و أيضا أصبح بإمكانك التحكم بالرسائل بالعديد من الحركات من خلال اللمس حيث تستطيع الرجوع و الدخول لأي رسالة جديدة من خلال اللمس لا أكثر

بعدها تم إستعراض التطبيق الميل الرسمي لذي أصبح بشكل جديد و تستطيع الوصل للعديد من الخواص من خلال اللمس من دون الحاجة لزر الهوم حيث ركزت أبل في الإستغناء بقدر الإمكان عن زر الهوم و أيضا حصل التطبيق على خواص جديدة و تحسين كبير في عرض الرسائل الجديدة .

بعدها إستعرضت أبل الشكل الجديد لمركز التنبهات حيث أصبح أكثر فائدة من السابق و أصبح بإمكانك إيقاف العديد من الخدمات و أيضا تفعيلها و أتاحت أبل الوصول السريع للتطبيقات من خلاله

إنتقل الحديث بعدها عن المتصفح الذي حصل علي طريقة عرض جديدة و أيضا توافق أكبر مع صفحات الإنترنت و أصبح بإمكانك حاليا فتح العديد من الصفحات حيث أنه في الإصدار السابق كان أكثر ما تستطيع فتحة هو 8 صفحات فقط أيضا حصل المتصفح على شكل جديد و أيضا طرق جديدة في التحكم بالمتصفح و أيضا الوصول للصفحات .

أيضا حصل تجديد كبير في الوصول إلي البرنامج كما هو واضح بالشكل حيث ركز أبل علي إمكانية إستعراض محتويات البرنامج و أيضا سوف تكون أيقونة البرنامج متاحة في الأسفل و أيضا قالت أبل أن هذه الخاصية لن تستهلك الكثير من الطاقة وسوف يكون إستهلاك الطاقة بها أقل بشكل كبير من الإصدار السابق

بعدها تم الإعلان عن شكل المجلدات حيث أصبح التنقل بين المجلدات أسهل من السابق و تستطيع إستعراض البرامج على شكل صفحة كاملة و ليس هذا فقط بل أن التنقل يكون من خلال التحريك من اليمين إلى اليسار، و قالت أبل أن الأيقونات سوف تحمل خاصية ذكية وهي التحرك حسب الإستخدام و مثال ذالك أنه لو كنت متعود كل صباح أن تفتح تطبيق الإيميل بعد الإفاقة من النوم سوف تجد التطبيق في نفس الوقت من الغد ينتظرك في بداية الشاشة لفتحة و قراءة الإيميلات الجديدة .

بعدها قامت أبل بالإعلان عن تقنية جديدة لنقل الملفات وهي تقنية AirDrop حيث تستطيع من خلالها نقل أي شىئ تريدة لأي جهاز أخر من خلال هذه التقنية التي سوف توفر لك وسيلة نقل جديدة من خلال Wi-Fi و لكن يجب أن يكون الجهازين متصلين بشبكة Wi-Fi واحدة

بعدها تم الإعلان عن مميزات الجديدة في تطبيق الكاميرا حيث بإمكانك الأن تصوير الصورة علي شكل مربع خاص بالإنستجرام و ليس هذا فقط  بل أيضا بإمكانك الأن تصوير الصورة ووضع فلاتر عليها من خلال تطبيق الكاميرا من دون الحاجة لأي تطبيق خارجي .

بعدها تم الحديث عن تطبيق لكاميرا الذي علي حسب قول الشركة أنه أصبح أكثر تفاعلا من السابق و أكثر ذكاء فمن خلاله تستطيع تحديد مكان الصورة و توزيع الصورة حسب المكان أو حسب ملامح الوجهة و أيضا تستطيع تحديد الصورة حسب الشهر أو السنة و أيضا أتاحت أبل المزيد من الخواص للتعديل علي الصور و أضافة خاصية الفلاتر أيضا للتطبيق .

بعدها تم الحديث عن سيري حيث قامت أبل بإضافة المزيد من الأسوات له و تم جعل الصوت أكثر واقعية من السابق و تغيير الواجهة الخاصة بالخدمة و أيضا أصبح بإمكان إعطاء سيري أوامر لإطفاء أي شيئ بالنظام أو تشغليله و أيضا قالت الشركة أنها قامت بالدعم الخدمة في المزيد من شركات السيارات من خلال العديد من الشركات وهم موجودين بالصورة التي بالأسفل .

بعدها إنتقل الحديث عن المميزات الجديدة في متجر البرامج

حيث قامت بدعم المتجر بالعديد من الخدمات أهمها دعم خاصية التحديث التلقائى للبرامج و أيضا خاصية تحديد أشهر البرامج حسب موقع الشخص و قامت بتحسين طريقة عرض البرامج في المتجر

إنتقل الحديث بعدها عن تطبيق الموسيقى حيث حصل علي شكل جديد و أيضا أصبح بإمكانك تحميل المقاطع الموجود في خدمة الأيتونز ماتش و إستعراضعها من خلاله إن كنت لا تعرف هذه الخدمة فهي خاصة لرفع مكتبة الموسيقى الموجودة بالكمبيوتر للسحابة و بذالك تستطيع الإستماع إلى المقاطع و تحميلها إلى التطبيق .

إنتقل الحديث بعدها عن خدمة الراديوا التي قالت عنها أبل أنك تستطيع الإستماع للعديد من المحطات من خلال الإنترنت لكن للأسف في البداية سوف تكون متاحة فقط بأمريكا .

بعدها تم الحديث عن خاصية FaceTime حيث أصبح بإمكانك عمل محادثات صوتية من خلالها حيث أنه سابقا كان فقط تتيح لك الإتصال بالفيديوا لكن حاليا أصبح بإمكانك الحديث من دون فيديوا من خلالها أيضا قالت أبل أنها قامت بالتحديث خدمة الأي مسج و FaceTime و الهاتف و أصبح بإمكانك حجب المكالمات أو الرسائل من أي رقم لا تريدة .

بعدها تم تحسين خدمة العثور على الأيفون حيث أنه أصبح بإمكان حاليا إستعراض مكان الهاتف في حالة ضياعة و أيضا إمكانية إعطائك وصف لمكان الهاتف .

بعدها تم التطرق للمبرمجين و الخواص الجديدة لهم و أبرز ما قيل هو أنه سيتم إتاحة 1500 واجهة برمجية جديدة لهم .

بعدها تم الإعلان أن النظام سوف يكون متاح من اليوم للمطورين و في الخريف لجميع المستحخدمين و من المتوقع إطلاقة في شهر 10 ميلادي أيضا قالت أبل أن النظام سوف يدعم أجهزة الأيفون  من iPhone 4 و أعلى و الأيباد الثاني و أعلى و الأيباد ميمي و الأيبود الجيل الخامس فقط .

الخاتمة :

هذا مجرد ملخص سريع لما حدث للمؤتمر إن كنت تريد معرفة المزيد سوف تقوم أبل بإتاحة فيديوا للنظام و أيضا فيديوا للمؤتمر في وقت لاحق لذالك أنصح بعدم التسرع بالحكم على النظام أو جميع ما قيل سابقا إلا بعد مشاهدة الفيديوا الخاص به، تحياتي لكم .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫51 تعليقات

  1. تابع واخيرا …

    اخي الكريم
    Mohammad HD
    ليش زعلان ومعصب وتقول عني كلام ما قلته ههههه 🙂 انا اشرح و أوضح مو موضوع متعصب لجهاز ما وانا من اول الموضوع كاتب حسب وجهة نظري والناس اذواق ومن حقي اكتب واشوف واوضح
    ركز بما هو مكتوب من الاعلان فوق ( حيث تستطيع من خلالها نقل أي شىئ تريدة لأي جهاز أخر من خلال هذه التقنية التي سوف توفر لك وسيلة نقل جديدة من خلال Wi-Fi و لكن يجب أن يكون الجهازين متصلين بشبكة Wi-Fi واحدة)
    ثانيا : خدمة DLNA هي نقل بيانات من خلال الواي فاي
    وتم تركيبها على شاشات تلفزيون والرواترات والموبايلات وغيرها وركز بما هو مكتوب
    (تحالف الشبكة الرقمية الحية (بالإنكليزية: Digital Living Network Alliance) ويعرف اختصارا ب DLNA، هو رابطة دولية لمصنعي أجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات الاستهلاكية والهواتف النقالة وذلك بهدف التشغيل البيني لمعدات تكنولوجيا المعلومات من مختلف المصنعين للاستخدام المنزلي والشخصي.) معنى
    التشغيل البيني يعني الربط بين الاجهزة من خلال توفرها على كل جهاز على حده وبالتالي ربطها من خلال الواي فاي
    هذي نقطة واعتقد واضحة
    وهي نفس ما قالت عنه ابل ايفون يعني نفس النتيجة فما هو الجديد؟
    وموضوع لصق جهازين ببعضهم لإرسال البيانات هي خدمة تسمى
    NFC
    وهي موجودة بالاول على اجهزة نوكيا وأل جي من البداية وبدأت بالانتشار ومن بعدهم بدأت سامسونج بإستخدامها
    وانا لم اقل الايفون سيء واكررها قلت مليار مرة ولترجع لما كتبته بالبداية تعليق تحت اسم خالد
    كتبت الناس اذواق و وجهة نظري
    واعيد ما كتبته
    ( خالد
    11 يونيو 2013 الساعة 11:43 ص
    رد

    حسب وجهة نظري نظام الوندوز 8 فون على اجهزة نوكيا لوميا وانا اتكلم عن جهاز لوميا 920 عن تجربة رأيته رائع وسريع وتفاعل قوي مع الاستخدام والمزايا بكل شي واذا على التطبيقات صحيح قليلة ولكن اكثرنا ماذا يستخدم ؟ الكل يستخدم الانترنت والتصفح والتويتر واليوتيوب والالعاب بالنهاية مستحيل اي منا ان يستخدم اكثر من 50 برنامج وتطبيقاته حاله حال نظام الايفون والجالاكسي ببدايتهم كانت التطبيقات قليلة ومع الوقت زادت ..ولكن لا ننسى ان ألعاب الاكس بوكس القوية تعمل على نظام الوندوز وخاصة لوميا 920 ويمكن لعبها ايضا من خلال الربط بالجهاز نفسه او بدونه من خلال سيرفر ..والناس اذواق .
    )
    اخيرا اخي الكريم التعصب رأيته من خلالك 🙂 ولكن انت حر بتعصبك وانا حر بما اقوله
    والناس تختار ما تريد ولكن الكل يقول ما يريد ويوضح ولو لم يعجب الاخوة ومرحبا بالجميع
    وبنظري تبقى نوكيا متميزة بشكل خاص بالنسبة لي وبشكل عام كل الاجهزة اصبحت متقاربة والناس اذواق
    شكرا للموقع

  2. نظام جميل ورائع في مواصفاته ولكن يبقى الحكم النهائي بعد أن أجرب النظام ..

    ولكني لاحظت كثرة ردود متعصبي الاندرويد بالانتقادات والتعييب وانهم سبقوا النظام بسنين ضوئية وما الى آخره ، وكأن قوقل قد صرفت لهم رواتب ليعيبوا في نظام أبل الجديد ..

    عزيزي متعصب الاندرويد ..

    1- إذا كنت ترى أن نظام أبل قد اخذ من الاندرويد فلا تنسى أن الاندرويد منذ نشأته وهو مقتبس من الاي أو إس وحتى الأيام الماضية القليلة شاهدنا قوقل تضيف لكم مركز الألعاب المتوفر في iOS منذ سنين وسامسونج وهي تنسخ تطبيق Passbook .. هذه هي الشركات تقتبس فيما بينها لترضي مستخدميها وهو في مصلحتنا أولا وأخيرا

    2- في كل عام وفي كل جهاز تصدره أبل أو نظام تشغيل تعلن عنه لانرى إلا صراخكم في المنتديات والمواقع أن كل شيْ تنتجه أبل رديء وأنها انتهت .. وفي كل سنة لانرى إلا ارتفاع مبيعات أبل وزيادة في أرباحها وجوائز تتصدر بها لسنين متتالية على التوالي

    3- إذا كت ترى أن النظام سيء والهاتف مريع “أقصد الآيفون” وأنك تملك الاندرويد الذي ليس له مثيل فلماذا الصراخ والتعصب ن فكما ترى أن نظام iOS والايفون سيئين فكثيرون يرون أن الأندرويد والجالكسي سيئون و”كل ينام على الجنب الي يريحه”

    والله لو أمضينا وقتنا في تبادل الخبرات بيننا فكل واحد سيكتسب خبرة في أنظمة تشغيل لا يملكها ويفيد ويستفيد .. ولكن لاحياة لمن تنادي

  3. تكملة.. على فكرة تقنية النقل عبر الواي فاي موجودة اساسا بكل الاجهزة والنوكيا خاصة من زمان حتى على اجهزة السمبيان ويسمى DLNA وأيضا اضافت نوكيا على هالتقنية خيار اخر واسمه nfc يعني اتوقع شركة أبل تستهبل ههههههههههههههه وعشان تكون الصورة اوضح يرجى عمل بحث على الجوجل تحت اسم ( تقينة DLNA او تقنية nfc ) فعلا شركة بدأت بالتراجع وهذا قانون الحياة والدنيا كل شي يرتفع ومصيره محدود بس المشكلة بالسقوط القوي والاندثار او التراجع بدون الانهيار وبالحالتين (حسب وجهة نظري ) تبقى نوكيا سيد الشركات من بعد التراجع وعدم الانهيار بدأت بالنهوض من خلال اجهزة لوميا وندوز فون ..وانا اتكلم من خلال التجربة ولو ما رجعت للمكانة الاولى كما بالسابق ولكن تبقى مستقرة ومن يملك جهاز نوكيا الجديد لوميا يعتبر من النخبة لان الناس اصبحت تركض وراء الموضة كما السابق بلاك بيري ثم ايفون وحاليا جالاكسي ولكن نوكيا لوميا هو للنخبة …شكرا

    1. موعيب يوم تسأل لكن العيب يوم تتكلم وتجادل وانت منت عارف في ايش بتتكلم..
      DLNA : تحالف الشبكة الرقمية الحية (بالإنكليزية: Digital Living Network Alliance) ويعرف اختصارا ب DLNA، هو رابطة دولية لمصنعي أجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات الاستهلاكية والهواتف النقالة وذلك بهدف التشغيل البيني لمعدات تكنولوجيا المعلومات من مختلف المصنعين للاستخدام المنزلي والشخصي. << فهمني ايش دخله بنقل الملفات

      وبالنسبة لتقنية AirDrop الجديدة فهي ماتحتاج لشبكة وايي فاي ترب بين الاجهزة ولا حتى انترنت ولا بلوتوث ولا يحتاج انك تلصق الجهازين سوا .. علشان كذة تعتبر شي جديد

      ياخي اترك التعصب والكلام الفاضي .. وبعدين نفسي افهم اذا كان الايفون سيء ومتأخر وانت تملك الجهاز المتقدم بسنين ضوئية ايش مزعلك؟؟ طالما عندك احسن شي قول الحمدلله واسكت خلي الناس تعرف تقرى وتستفيد

  4. قبل ما يبدا المؤتمر توقعت انه ابل تكمل نهج النسخ واللصق من النظام السابق, وهي اخدت من الاندرويد امور كتيرة ..
    ولكن صراحة لما شفت المؤتمر, كٌل الخصائص لي تم عرضها بالنسبة لي قديمة جداَ, لانها متوفرة بجهازي sony tx واكثر منها كمان, ووغير انه شركات تانية متبنيه الأندرويد عندها مميزات مش موجوده عندي ولا موجودة بآي اجهزة تانية ..
    يعني نظام ما قدم بشكل فعلي سوا الشكل الجديد وحتي الشكل ممكن احصل اجمل منه او مثله في مودات ثانية..
    ووبقدر اعمل كل شي بدون جيل بريك وكلام فاضي خلينا نقل اغلب الامور لانه المودات بتطلب روت..
    ولكن الثورة لي تتكلم عنها ابل, حقها تقول هيك بصراحة, لأنه نوعية مستخدميها ماتعرف العالم وين وصل وهم لليوم فراحنين علي مفتاح قفل نوجد بالاندريود قبل تقويم تنبيهات اختصارات خلفية متحركة خلفية عادية نقل عن طريق واي في, سفاري حديث وامور كثيرة ماعمرهم تعاملو معها محكومين من رقبيهم لشركة أبل, لذالك انا متفهم الامور هاي كلها, ومتفهم انكم مسدقين الثورة لي تتكلم عنها آبل, واكيد متل كل مرة راح تقول الاصدار هدا فيه 400 او 500 ميزة اكثر من الاصدار لي قبله ولكن فعليا ما تشوف منها غير 10 العشرة مجودة بالاجهزة الاخري..
    مفروض ابل كشركىة مبدعه والخ الخ الخ, مفروض انه توفر لمستخدميها خصائثص اول باول وتنافس السوق, مو بعض ماالمستخدمين التانين يملو منها تيجي ابل تعمل ثورة وتقول سوين انظام, ابل كانت قادرة علي اخر 3 اصدرات توجد هاي الامور وهدا الاصدار تبدع فيه, ولكن لما شافو القاعدة الجماهيرة بتقل وانه سوفهم ممكن يروح خصوصا بعد ويندوز فون8, غيرو لكم الشكل عشان ما ترهبو منهم, واستعانو ببعض مميزات وحتي اشكال من الاندرويد مع اختلاف طريقة العرض ولكن حتي مش بكل الامور لي اخدوها ..

    بالنهاية مبروك عليكم النسخ لصق ولكن شباب الاندريد مش متعصبين ولكن شفقانين عليكم, لما تقولو ثورة والمميزات هاي بالنسبة لنا شيئ قديم بنستني انها تتحدث بأفضل منها ..

    شكراَ عبدالله السبع علي مجهودك

  5. تتطور كبير لـ ios و منظره إبدااااااع

    و أعجبتني ميزة النقل عبر wi fi و منظر شاشة التحكم و الرسايل

    من جد إبدااااااااااااااااااااااااع

  6. عبارة عن أندرويد مسروق ,, أغلب هذه المميزات موجودة بالأندرويد 4.2 يكفي الأندوريد لا يحتاج لجلبيريك ولا بطيخ

  7. حسب وجهة نظري نظام الوندوز 8 فون على اجهزة نوكيا لوميا وانا اتكلم عن جهاز لوميا 920 عن تجربة رأيته رائع وسريع وتفاعل قوي مع الاستخدام والمزايا بكل شي واذا على التطبيقات صحيح قليلة ولكن اكثرنا ماذا يستخدم ؟ الكل يستخدم الانترنت والتصفح والتويتر واليوتيوب والالعاب بالنهاية مستحيل اي منا ان يستخدم اكثر من 50 برنامج وتطبيقاته حاله حال نظام الايفون والجالاكسي ببدايتهم كانت التطبيقات قليلة ومع الوقت زادت ..ولكن لا ننسى ان ألعاب الاكس بوكس القوية تعمل على نظام الوندوز وخاصة لوميا 920 ويمكن لعبها ايضا من خلال الربط بالجهاز نفسه او بدونه من خلال سيرفر ..والناس اذواق .

  8. بالغوا كثير في واجهة ios الحركة فيها كثيرة جداً
    حركة الشفافية في الإعدادت السريعة ما أعجبتني
    كان يميز النظام بساطه لكبار السن لكن أعتقد أنهم خربوه الله يعين جدتي بس

    ليش يدعم الأيفون 4 , و الأيبود 4 لا << يعني أيبودي مب جايه التحديث
    مواصفاتهم متقاربه!!!

  9. اولاً يعطيك العافيه يا عبدالله على التقرير الجميل ومجهودك الاكثر من رائع
    ثانياً لي الحق بطرح وجهة نظري وان شاء الله ما اجرح احد بتعليقي

    اللي اشوفه ان اكبر نقطه في مؤتمر آبل كانت بزياده الانسجام والتزامن بين اجهزة الماك والايفون
    وهذي الميزات محّد بيحس فيها غير المستخدم الفعلي لأنظمتهم
    وكمان فكرة الآي وورك مرة عجبتني ، تنشئ وتعدّل … كله بدون تحميل البرنامج على الكمبيوتر
    وكمان سفاري من أحسن لأحسن .. والكثير من النقاط مايمديني اذكرها

    وعندي سؤالين لاصحاب الاندرويد ..
    ١/ مين اللي نظامه الكامل بالاساس مقلّد من نظام آخر ؟ ( موجّه للي يقولوا ميزات الـ iOS7 مقلّده )
    ٢/ ايش تعرفوا عن التزامن والانسجام بين الكمبيوتر والجوال / الاجهزه اللوحيه ؟ ( موجّه لجميع اصحاب الاندرويد )

    الايفون ٤ له تقريباً ٣ سنوات منذ اطلاقه ، ويقبل التحديث لـ iOS7 .. قويه صح ؟

    1. بالنسبة لسؤالك الأخير يا صديقي،
      ما الذي سيحصل عليه الايفون 4 من التحديث؟ ابل ترسل التحديث الى الاجهزة القديمة بعد أن تنزع منها الكثير من الأمور التي لا تعمل نظراً لعدم توافق الهاردوير مع السوفتوير. فهل لديك ميزة البانوراما في كاميرا الايفون 4 مثلاً؟ هل لديك سيري؟ والأهم من هذا كله، هل الايفون 4 يعمل بسلاسة على نظام ios6 قبل أن نتحدث عن ios7؟
      الجالاكسي اس2 سيرقّى الى اندرويد 4.2.2 هذا العام، أي أحدث نسخة من اندرويد، ويعمل بكل سلاسة عليها دون أي مشاكل تذكر، ناهيك عن أن المطورين طوعوا كل الاصدارات لتعمل على الجالاكسي اس1، فهل تستطيع قول نفس الشيء عن ابل وios؟ لا اعتقد ذلك.
      الحقيقة أن ابل بدأت بتطوير السمارت فون قبل اندرويد، وهذا لا يختلف عليه اثنان، ولكن اين وصلت ابل واين وصل اندرويد؟ هذا التساؤل مشروع، وكل “الميزات” التي وصلت الآن الى ios موجودة فعلاً في نظام اندرويد، فلماذا تتحدث عنها وكأنها انجاز كبير؟ ليتك تتحدث بموضوعية أكثر
      لك تحياتي

  10. رايي الشخصي هذا النظام فيه تغيير بالنسبه لانظمة ios القديمه لكن بالمقارنه مع اجهزة اندرويد معظم الخواص موجوده واعتقد ان معظم المميزات الجديده موجوده في اجهزت Samsung وليس هنالك شئ ملفت للنظر

  11. ميزة airdrop و التحديث التلقائي للبرامج موجودين منذ نظام الاندرويد gingerbread 2.3 ..ماغيروا شئ الا الشكل الجديد وبعض الميزات الاخرى التي تحتاج الى مقارنة بينها وبين اللاندرويد

  12. بصراحة هذا مخيب جدا لمن كان يريد ان يرجع للios
    صحيح هذا شيء جميل لمن بقو على نفس النظام لكن شخصيا غير مهتم بهذا النظام بتاتا ولو انهم على الاقل دعمو اللغة العربية في سيري كنت قد غيرت رايي
    والرجاء من الاخوة الي نازلين ردود على الاخرين ما تردو علي هذي وجهة نظري وانا مش متعصب لشيء لكن الجهاز والنظام الي يركب على مخي اشتريه اظن هذا ابسط قواعد المنطق

  13. جميل التغيير في اي او اس 7 .. لكن في رأيي لا زال الاندرويد متفوق بمسافة كبيرة .. الايقونات كل مافعلتها ابل تصميم ونقلتها الى الاسفل .. اذا لا جديد واللي عنده اندرويد فهو جرب كل ما سبق

    ماك برو الجديد جبار ورائع بكل امانه

  14. المفروض أبل كانت توفر على نفسها المجهود وينزلو آيفون 5 اس بـ أندرويد أسهل من النقل اللـ ناقلينه !!!

  15. اخوي عن اي صدمه تسولف والله مل الي شفته موجود بنظام الاندرويد وباقدم نسخه اصلا بعدكم يبيلهم عشرات السنين عشان توصلون لاقدم نسخ الاندرويد اما النسخ الاحدث فانتم منتهين تماما مافي مقارنه باجر ينزل التحديث وبالتجربه تعرفون انه خايس نفس تحديث السادس ابو 500 ميزه خفيه 🙂 وسلملي عل الخرايط والبلوتوث والمشاركه بالواي فاي ليتكم بس عرفتوا طريقت المشاركه بالواي فاي هههههههههه ادري عندكم توكم حطيتوها بس لازم وسيط قيمته تتعدا ال 300 دولار شغلوا الفاصوليا

    1. بلوتوث !!
      في احد يستخدم البلوتوث لارسال الملفات في ٢٠١٣ ؟
      ويحك يا غلام 🙂
      البلوتوث يدعم تغطية مسافة لا تتعدى ١٠ امتار !!!
      الواي فاي يدعم الى ٣٠٠ متر وترى الوسيط ( مودم واي فاي ) قيمته تبدأ بـ١٠ دنانير

  16. الله يعطيك العافيه اخوي عبدالله السبع على الموضوع الممتاز ….وبالنسبه للنظام فجيد الى ممتاز من ناحية التقدم الى الامام

    وإن شاء الله نشوف تحديث أكبر للنظام

  17. لابأس به لكن لم يصل لمستوى الأندرويد بعد
    فكل هذا التخربيش الجديد الأندرويد تجاوزه منذ مدة طويلة

  18. همممم .. تطور جيد جدا مطلوب من زمان للاي او اس.

    بعض الافكار جميله جدا .. لكن كثير من الاضافات موجوده في اجهزة الاندرويد من فتره طويلة.

    اتمنى ان يكون الاي او اس جميل ومنافس حتى نرى سوق اقوى واجمل بالمستقبل القريب.

  19. ملاحظة الي وضعتوا صورته على انه مركز الاشعارت فهي الصورة خاطئة هذا مركز التحكم اتمنى تصحيح الخطاء

  20. حقيقة شي رائع جدا واعتقد ان امطورين راح يضيفو اللمسة الاخيرة وخاصة مطورين الجلبريك والي يقول ان بعض الخواص مسروقة ابية يعرف ان الخواص هذي موجودة من مطورين السيديا قبل ظهور اي نظام منافس

  21. ههه يا شباب مافي صدمة ولا شئ مجهود آبل تشكر عليه و ظاهر جدا في العمل , بس أصحاب الأندرويد لشغالين ب MIUI مارح يفرق معاهم شئ لأنهم سبقوا للتصميم الرائع

  22. أخيرا تخلت أبل عن عبائتها القديمة والمتسخة…. ولكن مازال هذا غير كافيا للإطاحة بالأندرويد من الصدارة !!

    فأبل لم تحقق سوى أمنية واحدة من أماني محبيها !!

    1. هههههه يا حبيبي انت ليلحين عايش !! اشوه انك مامت لمى شفت التغيير بالنظام 🙂
      اتوقع انك ماراح تلحق على التغيير الثاني للنظام !! لان احتمال شكل ال ios7 راح يطول ٦ سنوات ثانية 🙂
      المهم شوف الصوره و شوف المميزات منذ متى موجوده وخلك منصف ولا تهايط

      https://imageshack.us/a/img208/9917/98397840092249669048310.jpg

      على فكره كنت اتمنى انهم يغيرون شكل واجهتهم المربعات على الاقل لا جيت احط صورتي بالخلفية ماتجي ايقونه على جبهتي 🙂 🙂

      بس انا لست متعصب على فكره كنت اتمنى لهم الافضل بما انهم قد طولو على ماتم تغيير الشكل !!
      ولا تنسى خدمة wifi اذا بغيت ادز لك صوره لازم اشبك !! يعني ما سوينا شي !! اذا كنت بسياره و نزلت مكان معين و اصور صوره انطر لمى اروح قهوه ولا اروح البيت و اجيبك معاي علشان نرسل هههههههههه
      والله حاله

      ننتظر و نشوف انا لدي الايبود تاتش ٥ و انتظر التحديث عليه 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق