الحاسبات والأجهزه اللوحيهالمتصفح/النظامالهواتف النقالة

مالذي نتوقعه في مؤتمر Google I/O؟

google-io-2013

كما تعودنا في كل عام من Google، وهو مؤتمر قوقل للمطورين هذا المؤتمر بالعادة يكون محور التحدث حول نظام الاندرويد وجهاز نكسس من قوقل، أضف إلى ذلك بعض المنتجات من قوقل كـGoogle glass وأيضا يكون بعض الحديث عن برامج وتطبيقات Google مثل الـYouTube وغيرها، في هذه المقالة سأتناول توقعاتنا المتعلقه بسلسلة الـNexus، وأيضا توقعاتنا للنظام القادم من Android فلنبدأ مع:


اعلان





 

الجيل القادم من Nexus 7:

365493-google-nexus-7

هذا الجهاز الذي لا نستطيع تأكيد قدومه، لعدة أسباب منها عدم وجود تسريبات للجهاز، أو صور أو ما شابه، كان الاعتقاد في السابق أن X tablet وأنه سوف يكون من تصنيع Motorola، لكن فيما بعد أصبحت أغلب الإشاعات تشير إلى أنه ليس هنالك جهاز من Motorola بشعار الـNexus، ليس هذا وحسب بل أن Sundar Pichai الذي أصبح رئيس منصة أندرويد بعد تنازل الأب الروحي عن منصبه (اندي روبن)، ذكر الأول أنه لن يكون هنالك أي جهاز في مؤتمر Google I/O 2013، مما جعل إمكانية ظهور الجهاز ضئيلة جدا.

 

Nexus 4 LTE:

White-Nexus-4-shows-up-all-ready-for-Google-IO-2013

أعلنت Google في العام الماضي عن جهازها المصنع من LG وهو Google Nexus 4، الجهاز تميز بالمواصفات الخارقة والقدرات في الهاردوير والسفتوير الذي كان الـAndroid بآخر إصداراته، الجهاز كان يحمل كاميرا بدقة 8MP وتقوم بالتصوير الفيديو وبقدة 1080P، كما أن الجهاز يحمل رام بحجم 2GB، ويعمل بمعالج Snap dragon S4 pro رباعي الأنوية، هذا المعالج كان يدعم تقنية الـLTE/4G لكن الغريب أن Google قامت بإزالة الرقاقة الـLTE\4G من المعالج مما أثار تعجب الكثير من الناس، من هنا تنتطلق إشاعة صدور نسخة محدثة من الـNexus 4 وسوف يدعم تقنية الـLTE/4G، شخصيا لا أتوقع تغيرات لا في التصميم ولا في المواصفات، وسوف يكون الجهاز نسحه مستنخه من Nexus 4، لكن مع دعم تقنية الـLTE/4G، الأمر سوف يكون نفسه مع الـNexus 7 و Nexus 7 3G.

تحديث: تسربت صورة للجهاز باللون الأبيض يتوقع أن يكون داعم للـ4G وسوف يحمل سعة تخزينية بحجم 32GB.

نتائج البنشمارك التي حققها هذا الجهاز:

nexus-4-lte

فيديو ظهر فيه الجهاز:

Android 4.3:

nexus-4-android-4.3

آخر الضيوف المتوقعين هو وربما أهمهم هو نظام Android 4.3، حسنٌ الكثير سوف يعتقد أني اخطأت خطأً مطبعيًّا! لكن في الحقيقه هو بالفعل النظام احتمال كونه Android 4.3 أكبر من كونه Android 5، صحيح كثير من التوقعات أشارت لكونه Android 5، لكن صدرت إشاعة قوية مؤخرا تذكر أن النظام سوف يكون Android 4.3 حسب ما تسرت من سيرفرات Google! مما جعل إشاعة أن النظام القادم هو Android 5 في مرمى النسيان، وشخصيا منذ مدة وأنا كنت أتوقع أن النظام لن يكون Android 5 ولست مقتنعا بالإشاعات القوية آن ذاك، لعدة أسباب هي أنه من المبكر أن نرى نظام Android بتغيرات جذرية خصوصا أنه لم يمر على الـAndroid 4.0 أو الـice cream sandwich سوى سنتين أو سنة ونصف، وهذا أقصر من الفارق الزمني بين Android 2.0 و Android 4.0 ربما ثلاث سنوات، أضف إلى ذلك أنه لا جديد ولا شيء متوقع ولا حتى تسريبات تدل على وجود تغييرات جذرية في النظام، ففي نظام Android 4.0 رأينا كيف قبل الإعلان بمدة تحددت أشياء كثيرة في النظام وهذا لابد منه في نظام التغييرات فيه كبيرة أو النقله التي أحدثها كانت واسعة.

تحديث: تسرب برامج باسم Google play Games يتوقع أن يكون احد ميزات النظام الجديدة، مع هذا البرنامج يمكنك أن تتحدى أصدقاءك، كذلك يجمع نتائجك ونتائج أصدقائك ومقارنتها ببعضها، كما أن الخدمة مربوطة بدوائرك في Google+، الخدمة شبيهة بالموجودة في نظام الـiOS وهي Game center.

صور من سيرفرات Google تثبت أن النظام Android 4.3

Android_4_3_Jelly_Bean_Nexus.jpg

الخاتمه:

هذا كان لدينا من توقعات بعضها مبينة على إشاعات وبعضها الآخر على توقعات لا تؤخذ بالإعتبار أنها سوف تكون حقيقية 100 بالمئة لكنها تبقى واردة جدا، المؤتمر سوف يكون في الـ15 من شهر مايو حتى الـ17 من الشهر ذاته، المقالة قاببلة للتحديث في حال كانت هنالك بعض الإشاعات حول أجهزة الـNexus أو نظام Android القادم، للتذكير أنها هذه مجرد توقعات أي أنه قد تكون صحيحة وربما لا.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. مؤتمر نوكيا اهم من مؤتمر google ههههههههه كثر منها ذي انت تتكلم عن اكثر من 70% من سوق الهواتف العالمي يا كبتن  

    1. ههههههه اتوقع راح تأكل خزوق قوي بمؤتمر جوجول فقط سوف يعلنوا عن النكسس 4 ب4جي و الاندرويد 4.3 الذي هو مجرد تحديث بسيط جدا للنسخ السابقة

      اما نوكيا سوف تعلن عن هواتف جديدة و ابتكارات جديدة و تحديث كبير للويندزفون وكل هذا بيوم واحد لا اكثر

      عكي جوجل التي سوف تعلن عن امورها المحدثة بيومين هههه

      1. شوف التحديد من 4.0 الى 4.1 الى 4.2 كل واحد كأن نظام جديد إلا ان الشكل لم يتغير لان الشكل يتغير عند تغير الرقم الاول ولو اني اظن قوقل لن تغير الشكل سوف تبقى بواجهة الHolo لكن مع تغيرات في التيمات والتصميم لكن نفس المفهوم

  2. ترى في مؤتمر لنوكيا قبل هذا المؤتمر بيوم … وهو اهم بالطبع !
    لذا اتمنى ان تهتموا به قليلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *