المواضيع العامةالهواتف النقالة

حقائق يجب أن تعرفها عن #ضمان_أبل في السعودية و حول العالم

apple

 

هذه التدوينة حالة قرائتك لها سوف تصدمك قليلا، في حالة شرائك أي منتج من أبل يكون ضمانه لمدة سنة كاملة و تستطيع تمديدة إلى سنة أخرى من خلال برنامج AppleCare  المتاح في أمريكا و كندا وفي حالات عن طريق موقعهم الرسمي ، أبل تعتمد على الضمان بشكل كبير في التسويق لنفسها حيث تعتبر هذا الأمر من أهم الأشياء لديها لسبب حتى تكسب حب العميل و تجعل هناك إرتباط بينها و بين العميل، للأسف ضمان أبل بالسعودية يعتبر أقل من المأموول أو المعروف عنه لسبب عدم تواجد أبل بشكل رسمي هنا بل أنها تبيع منتجاتها من خلال الوكلاء المعتمدين لها فمثلا إذا كنت تريد شراء أيفون فالوكلاء له هم شركات الإتصالات أما إن كنت تريد شراء الأيباد و الأيبود أو أحد أجهزة الماك فالوكلاء له هم شركة حاسبات العرب، دعوني أضرب لكم مثال بسيط يبين بعض الحقائق في حالة أن الشاشة الخاصة بالهاتف المحمول iPhone5 تحطمت فلو ذهبت لأبل تدفع مبلغ لا يتجاوز 562 ريال سعودي و يعطوك جهاز جديد و أحيانا يتم تبديل الجهاز بشكل مجاني لكن هنا بالسعودية أو الدول العربية في حال أن الشاشة تحطمت فالحل الوحيد لك هم محلات الصيانة ولكن كل القطع لديهم تجارية و تصل سعر الشاشة لديهم إلى 1000 ريال بالنسبة للأيفون الخامس و لا تنخدع بكلمة أصلي فجميع الشاشات بالسوق تجارية و سعرها الحقيقي لا يتجاوز 50 ريال، لكن في السعودية لو كان هناك عطل بالهاتف أو عيب مصنعي غير تحطم الشاشة تذهب مباشرة إلى شركة الإتصالات التي تم شراء الجهاز منها وسوف يتم تبديل الجهاز بشكل مباشر، في ما يخص أجهزة الأيبود و الأيباد فالأمر مختلف عن الأيفون فهنا في حالة تحطمها تذهب إلى شركة حاسبات العرب وسيتم تبديل الجهاز لكن بعد دفع مبلغ و يعتمد هذا المبلغ على نوع الجهاز و هذا الحل أفضله أكثر من تغيير شاشة الجهاز في أي محل لسبب أنك سوف تحصل على جهاز جديد و أيضا الشاشة سوف تتحمل السقطات على عكس الشاشة التجارية التي سوف تغيرها في أي محل التي ما إن يسقط الجهاز سوف تظطر إلى تبديلها مره أخرى غي أنه قد تحصل مشاكل بعد تبديل الشاشة أيضا في حالة حصول أي عطل بالجهاز أو خلل مصنعي يتم تبديله بشكل مباشرة طالما أنه لم يمر علي الجهاز سنة و هنا نستطيع أن قول أن حال أجهزة الماك و الأيباد و الأيبود أفضل من الأيفون، حسنا في حال تحطم شاشة الهاتف الخاص بي ما ذا أفعل ؟ سوف أعطيكم نصيحة و إستخدمتها أكثر من مره وهي أنه في حالة تحطم الشاشة الخاصة بي أتواصل مع أحد المبتعثين و أرسل له الجهاز و يقوم بتبديله و إرجاعه لي و هذا الخيار أفضل من أن أقوم بتغيير الشاشة في أي محل هنا، في حالة أنه لا تعرف أحد هناك فالتستطيع التواصل مع أبل من خلال صفحة الدعم الفني و سيعطونك أحد الحلول المقترحة من قبلهم، في حالة أنك لا تحبذ إرسال الجهاز لأنك لا تستطيع الإستغناء عنه فأفضل موقع يقوم ببيع القطع الخاصة بالأجهزة هو موقع iFixit و جميع القطع التي لديه مقارية جدا للأصلية ولن تفرق بينها و بين القطع الأصلية، هذا الموضوع أحببت مشاركتة معكم حتى تعرفوا مدى تلاعب المحلات في هذا المجال .


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫21 تعليقات

  1. السلام عليكم
    انا شريت ايفون 4 من استراليا والايفون ماجلس معاي اكثر3اشهر فجاه يطفي وفجأه يشتغل واحيانا يجلس فتراات طووويله جداا مايشتغل وما خليت محل اتصالات ماوديته له كل واحد يقولي كلام والحين الايفون طفى تماما معد rيشتغل ومادري بصدق وش اسوي وديته كذا محل ماعرفله
    اتمنى تفيدووني.

  2. اشتريت ايباد مني ودخلت الواتس من دون جل بليك وانا معد ابيه لاني معلم ولازم ادوم به فا قلت ابيعه واشتري ايفون فيلي يبيه يقولي. والله نظيف.

  3. اشتريت جهاز أيفون 5 من بريطانيا
    الجهاز في الجو الحار و انا مشغل النت يسخن و يفصل
    و ضمانه دولي
    حد يفيدبي من فضلكم

  4. ماذا ستخسر أبل لو تواجدت بشكل رسمي لدينا؟ الكثير من الناس يشتري منتجاتها ذات الأسعار الجنونية، والكثير منهم
    يدافع ويحامي عنها وكأنها شركة أباه، والكثير يحبها ويعشقها حتى النخاع، وفي النهاية نراها تفتتح المتاجر في الصين،
    لماذا لا تفتتح ولو متجر واحد لدينا؟ بصراحة لا أدري 🙁

    1. ما يحتاجو يفتحو متجر في السعودية لأن كذا ولا كذا الناس بتشتريه وتسوي دعاية للشركة . لكن في الصين عندهم جوالات صناعة وطنية وهما فرحانين فيها عشان كدا الشركة تفتح عندهم عشان يطالعو في الآيفون

  5. مع احترامي الشديد لك! موضوع تافه جدا! واتكلم من واقع تجربة! 14 سنة عايش بامريكا وان شاء الله راجع بالصيف
    !! تجاربي مع الدعم الفني لمختلف الشركات رائع! لانه السوق فيه منافسة قوية والشركة عادي لو تخسر بس تكسب عميل شيء مهم لها ,,, سبق وتعاملت مع Asus ,,, خربت مذربورد وديتها لهم قالولي تصليحها خلال 14 يوم وبترجعلك!! رفعت السماعة وكلمتهم كانت نهاية النقاش ,, راح يرسلولي مذر بورد اخرى جديد ونبهتم انها ما تكون ” refurbished ” وفعلا وصلتني بعد 3 ايام مذر بورد ,, معها ماوس وماوس باد هدية !
    logitech اتشتريت منهم Gamepad وحسيت ياخي فيها علللة ! ارسلتلهم ايميل ! ردو علي خليها عندك وارسللنا عنوانك بنرسلك وحدة ثانية !!
    samsung ابوي اشترى ” نشافة ملابس ” dryer ” !! وبعدها باسبوع ياخي النشافة تشتغل ساعتين ولا تنشف الغسيل مع انها كانت تنشفه بساااعة بالكثير ,, طبعا كلمنا مركز الصيانة ,, وصلحوها ورجعت المشكلة! المرة الثانية لما رنو على ابوي ,, انهم يجيو ويجيبوها قالهم خلوها عنددكم! ما عاد بدي اياها وبعدها بشوية رن واحد من خدمة الزبائن! وكانت نهاية المكالمة انه يرسللنا نشافة جديدة بكرتونتها ! واعتذر عن الازعاج ومضيعة الوقت الي صارت !!
    واخر قصة مع العملاقة sony
    اشترى ابوي منهم شاشة تلفزيون 42 انش ,, يوم الـ black friday ,, وبعدها تقريبا بشهر ما رتاح لها ! المهم هو كلم sony من باب يمكن يلاقوله حل ! ,,, خلاصة القصة كانت انهم راح يحسبو لابوي سعر الشاشة بسعر السوق الحالي ! ويقدر يختار اي شاشة او اي منتج اخر من سوني ! ويدفع الفرق حتى اذكر يومها صار يقلي انه بفكر ياخذ شيء ارخص هههههههه عشان يرجعوله فلوس !!
    من خلال تجاربي الكثيرة حتى مستوى محلات الملابس والمواد التموينية ,,ألخ
    التجار همه يقدملك خدمة سلعة بسعر معين !! اذا ما خدمتك او ما رضيت هو ما له مصلحة بالفلوس
    بعكس هنا بالاردن بصيف الماضي اشتريت سخان ماء !! للبيت ورجعت بعد 4 ساعات للمحل بكرتونته !! اني ارجعه وعيا !!!
    ,,, فخلاصة القول هناك شركات تهتم وفيه نظام ورقابة وحماية مستهلك

    1. أسلوبك قبل الطرح سخيف جدآ وهذا يدل على انك تعلمت خلال 14 سنه التي عشتها في الخارج على كلامك
      تعلمت قلت الادب في الحوار والرد … الشخص الذي طرح الموضوع اجتهد بأسلوب راقي بعيد ان كلامه صحيح او غير صحيح .. هناك اسلوب التعامل واسلوبك انت تافه جدآ في لحوار …. تعلم الرقي يا متعلم .

    2. من تفاهة بدايتك الى ( ابوي وابوي )
      يبدو لي ان ال ١٤ سنه اللي عشتها بامريكا ان كانت حقيقه
      هي عمرك الحقيقي !!!

      اتفق مع اخي سلطان ان اسلوبك سخيف جداً جداً
      صاحب الموضوع اجتهد ولكل مجتهد نصيب وانا عن نفسي استفدت

      عذرا ياقراء ياساده .. ولاعذر لك .

  6. واحد في امريكا طاح الايفون حقه وتكسر الى قطع
    راح الى ابل وغيروه له بواحد جديد نهاية القصه
    هل بنشوف ابل تفتح رسميا هنا؟؟

  7. فيه محل في جدة في مركز المدينة التجاري على طريق المدينة
    الدور الاول بجنب الدرج اسمه جوابات او اجابات يبدلك اي جهاز ابل بمبلغ رمزي ويجيبلك جديد من امريكا
    وحتى تصليحة ممتاز وقطعه ممتازة
    انا صلحت فيه شاشة ايباد ٢
    وبدلت ايفونين
    و ايبود

  8. جزاك الله خير عبدالله،،،معظم الاجهزه الكفيه الحديثه توجد لها مقاطع عن كيفية التفكيك يعني الواحد يشتري القطعه من الخارج ويركبها بنفسه،،بس المشكله الضمان بيروح:-P

  9. ههههههههههههههههههههههه
    السعوديين بخير عليهم ومجرد دمعة واحدة تكفي لشراء جهاز جديد
    لا تقنطوا من رحمة ربكم احمد الله على ما انتم عليه غيركم لم ولن يملكه
    قال ضمان قااااااااااااااااااااااااااااااال

  10. طب اخوي انا عندي ايفون ٥ مشتريه من الاستور البريطاني وعندي زر البور مو شغل ابد
    يمديني اتواصل مع الدعم وارسله لهم الجهاز ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق