الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعه لحاسب الألترابوك HP Spectre XT TouchSmart

أذا كنت تتابعنا بشكل جيّد فأنت تعلم بأننا قمنا بعمل مراجعه لحاسب الألترابوك Spectre XT من هنا لذالك هنالك نسخه جديده مع قدوم نظام الويندوز الثامن وهي النسخه HP Spectre XT TouchSmart والتي تدعم تقنية اللمس بالكامل ورفع مقاس الشاشه من 13.3 أنش إلى 15.6 أنش وكذالك رفع درجة وضوح الشاشه لذالك أليك مراجعتنا لهذا الحاسب والتي ستكون مختصره نظرا لتقارب مواصفات النسخه السابقه بهذه النسخه الجديده .

 

المواصفات:

الإسمHP Spectre XT TouchSmart
السعرغير معروف
مقاييس أبعاد14.87 في 10.01 في 0.87 أنش
الوزن4.77 باوند
حجم الشاشه15.6 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1920 في 1080
نوع الشاشه BrightView LED-backlit IPS
نوع الحاسبالألترابوك
البطاريه4 خلايا
التخزين500 جيجابايت بسرعة 7200 دوره بالدقيقه
الذاكره الخارجيهقارىء للذاكره SD / MMC
النظام الصوتيBeats
الكاميرا الأماميهHP TrueVision HD‏‏ فائقة الدقة مزوّدة بميكروفون رقمي مدمج
Video captureلا
NFCلا
الشبكاتلايدعم
البلوتوثنعم
المعالجهو Intel Core i5-3517U  بسرعة 1.9 جيجاهرتز
معالج الرسومياتIntel HD Graphics 4000
الذاكره العشوائيه8 جيجابايت DDR3
منفذمنفذين USB 3.0 و منفذ USB 2 و HDMI و أثيرنت ومنفذ للذاكره الخارجيه ومنفذ للسماعات وللمايكرفون و Thunderbolt
تقنياتb/g/n الوايرلس
النظامنظام الويندوز الثامن

التصميم:

في الحقيقه بمجرّد ما أن ترى حاسبك الألترابوك HP Spectre XT TouchSmart فأنه سيجبذك بكل تأكيد فالحاسب المحمول تصميم وجودة تصنيع رائعه لأبعد الحدود فسماكة الحاسب المحمول هنا هي18 ملم والوزن الكلي الخاص بهذا الحاسب المحمول هي 4.77 باوند أو 2.1 كيلوجرام وبهذا الوزن على حاسب بشاشه 15.6 أنش يعتبر ممتاز صحيح ليس الأنحل ولا الأخف الوزن في نفس الفئه ألا أنك سترضى بماقدمته شركة HP بكل تأكيد فالحاسب مصنوع من الألمنيوم ممايعطي جودة تصنيع رائعه لأبعد الحدود .

من ناحية المنافذ فالحاسب المحمول من فئة الألترابوك يقدم لك جميع المنافذ المناسبه مثل منفذين USB 3.0 ومنفذ USB 2.0 ومنفذ أعتقد أنه أول حاسب مزود به وهو منفذ ثندر بولت وهذا المنفذ سيتيح لك عملية نقل للبيانات بشكل سريع جدا طبعا أذا كانت الأقراص الصلبه الخارجيه تدعم هذا المنفذ وليس ذالك فحسب بل أنه مع مستقبل شاشات الخارجيه والتي ستكون بهذا المنفذ يمكن أن تكون عملية النقل وبثّ المحتويات أسرع بكثير وبجانب ذالك هنالك منفذ صوتي ومايكرفون مدمج ومنفذ HDMI ومنفذ أثيرنت .

من الجهه الأماميه هنالك بالأعلى الكاميرا الأماميه ومساحه كافيه لوضع يديك لأجراء عملية الكتابه ومن ثم بأعلى لوحة المفاتيح زرّ الطاقه  وستجد لوح كامل للصوت .

لوحة المفاتيح والفاره:

فيما يخصّ بلوحة المفاتيح فأن لوحة المفاتيح كاملة الحجم شكرا لحجم 15.6 أنش والأفضل من ذالك بأن لوحة المفاتيح ذو الأضاءه الخلفيه LED متوزعه بشكل مناسب على كل زرّ للوحة المفاتيح ومن ثم قمنا بكتابة المراجعه الشامله لهذا الجهاز من نفس الجهاز وكانت النتيجه ممتازه مريحه مع بعض الاخطاء القليله وهنالك الأزرار الاساسيه بمقاساتها العاديه مثل زرّ CTRL و Shift  وبالجهه العليا من لوحة المفاتيح هنالك أزرار التحكم بأهم الوظائف مثل الملتميديا والتحكم بمستوى الصوت وتقنية الوايرلس أما فيما يخصّ بالفاره فأنها كاملة الحجم ومدمجه مع منطقة الفاره والتي يجب عليك ضغطها بالشكل الصحيح حتى تحصل على النتائج المطلوبه والغريب في الأمر أن منطقة الفاره نفسها مرتفعه قليلا عن سطح الحاسب ممايعني أنه عليك التأقلم مع التصميم الغريب قليلا وعموما مع نظام الويندوز الثامن فأن عملية التحكم بالواجهه كانت جيّده والأستجابه سريعه ولا تعلم أنت تريد التحكم بالواجهه من خلال تقنية اللمس أو الفاره لكن كلاهما يعملان بالشكل المطلوب .

الشاشه والصوت:

فيما يخصّ بالشاشه فأن النسخه القديمه من السبيكتر أكس تي بدرجة وضوح 768 في 1366 ولكن بما أن النسخه الجديده أنتقلت من 13 أنش إلى 15.6 أنش فأن درجة وضوح أصبحت 1920 في 1080 بتقنية IPS مع تقليل من مساحة أطار الشاشه والنتيجه ؟ مذهله إلى أبعد الأحدود من ناحية الألوان والأضاءه وكذالك وضوح النصوص حيث يمكنك رؤية ماهو مكتوب من دون أن تقوم بتقريب كما يمكنك أنت وصديقك النظر إلى الفلم من دون مشاكل شكرا لتقنية IPS والتي أعطتني النتيجه المطلوبه .

بالأنتقال إلى مستوى الصوت فأن الحاسب يدعم تقنية Beats وهي تقنية تعمل بشكل أفضل من وجودها في عالم الهواتف المحموله فمستوى الصوت ونقاوته ممتازه جدا ويمكنك أنت ومن حولك سماع مايبثّه الحاسب من موسيقى وأفلام من دون الحاجه إلى سماعات خارجيه كما أن موقع الصوت ممتاز بحيث لايحجبه شيء .

الأداء والبطاريه:

الحاسب مزود بعتاد قوي من معالج من الجيل الثالث من أنتل  Intel Core i5 ثنائي النواه ومعالج رسوميات أيضا متصل من أنتل وبذاكره عشوائيه 8 جيجابايت وبقرص صلب 500 جيجابايت وعلى الرغم كنت أملك SSD ألا أنه بسرعة دوران ممتازه للدقيقه وعملية أطلاق النظام بالكامل لم تأخذ مني سوى أقل من 12 ثانيه شكرا لنظام الويندوز الثامن وتصفح القوائم وفتح التطبيقات وتشغيل الفيديوهات بدقه عاليه لم أواجه فيها مشكله بتاتا طبعا معالج الرسوميات متصل لذالك يمكنك عمل مونتاج واللعب بالألعاب البسيطه لكن لاتضغط عليه لدرجه أنك تريد كول أوف ديوتي !

البطاريه قمنا بشحن حاسب المحمول بنسبة 100 وقمت بأستخدامه في مهام اليوميه مثل كتابة المراجعه ومن ثم تصفح اليوتيوب وكتابة المقالات وتحميل التطبيقات من متجر الويندوز وصمد الحاسب معي إلى 4 ساعات و 55 دقيقه قبل أن يخبرني بأن باقي 7 بالمئه قبل أن يتوفى لذالك البطاريه ليست بتلك الموجوده في حاسب الفوليو الخارق والأمر يعتمد عليك في طريقة استخدامك للحاسب المحمول .

الخاتمه:

عدا ذالك فأن الحاسب المحمول مشابه تماما لنسخة السبيكتر لكن بشاشه أفضل وبمعالج ممتاز وبتقنية صوت ممتازه وتقنية اللمس تعمل بشكل مناسب لكن البطاريه ليست بتلك التي تريد أخذه إلى أي مكان ألا أذا كان الشاحن معك لكن بمجمل الحال هذه النسخه مرحب بها .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. بالنسبة لتقنية الثندبولت ! ليس اول جهاز ! الا اذا كنت تقصد ونذز !!

    لان جميع اجهزة الماك من عام 2011 دعمت المنفذ

  2. مشكووور اخوي سلطان بس في غلط في المعلومات حق المعالج لانك كتبت في الموصفات ان المعالج اّي 7 وفي اداء البطاريه كتبت اّي 5.
    وياليت تعطينا سعر الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *