الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعة لحاسب الألترابوك ASUS VivoBook X202E

هل تبحث عن جهاز بمواصفات جميلة و سعر أجمل و أيضا يأتي بالشاشة تعمل بتقنية اللمس إذا كان هذا ما تبحث عنه فلا تفوت مشاهدة هذه المراجعة للكمبيوتر المحمول  ASUS VivoBook X202E Touchscreen فقد تجد ما تبحث عنه في هذه المراجعة .


اعلان





المواصفات:

الإسم    ASUS VivoBook X202E
السعرغير معروف
مقاييس أبعاد 11.92 x 7.87 x 0.86 in (302.77 x 199.90 x 21.84 mm)
الوزن1.30 كيلوجرام
حجم الشاشه11.6 أنش
درجة وضوح الشاشه1366 في 768
نوع الشاشهLED-backlit TFT LCD و تعمل بخاصية اللمس
نوع الحاسبالألترابوك
البطاريهتصل إلى خمس ساعات من العمل المتواصل
التخزين500  جيجابايت
الذاكره الخارجيهقارىء للذاكره SD / MMC
النظام الصوتيASUS SonicMaster Lite
الكاميرا الأماميه HD webcam
Video captureلا
NFCلا
الشبكاتلايدعم
البلوتوثBluetooth 4.0
المعالجهو  Intel Core i3-3217U   بسرعة 1.80 GHz
معالج الرسومياتIntel HD Graphics 4000
الذاكره العشوائيه 4 جيجابايت DDR3
منفذمنفذ USB 3.0 و منفذ USB 2 و HDMI و أثيرنت ومنفذ للذاكره الخارجيه ومنفذ للسماعات وللمايكرفون
تقنياتb/g/n الوايرلس و البلوتوث و شاشة تعمل بتقنية اللمس
النظامWindows 8 نسخة 64 بت

مراجعة فيديو شامله:

التصميم:

حينما تفتح الصندوق و ترى الجهاز سوف تنبهر بالتصميم الجميل حيث إهتمت الشركة جدا في تصميم الجهاز مع أن هناك بعض الملاحظات البسيطة في إختيارات مواد التصنيع الخاصة بالجهاز حيث أن في الجزء العلوي من الجهاز سوف تلاحظ أن بصمات اليد سوف تكون واضحة عليه بشكل واضح جدا لكن هذا لا يمنع أن يكون الجهاز جميل و مميز، أيضا سوف تلاحظ أن الشركة إهتمت بشيئ وهو جهل الجهاز هادئ جدا حيث قامت بوضع فتحتين للتهوية من الجانب الأيمن و الأيسر أيضا لتسهيل من عملية إنسياب الهواء للدخول إلى داخل الجهاز و أيضا لتقليل الإزعاج الصادر من المراوح و لكن للأسف  سوف تسمع هدير المراوح بشكل بسيط و أيضا سوف تسمع صوت الهارديسك بشكل بسيط جد بسبب إعتماد الشركة على هارديسكات HDD و ليس SSD، بالنسبة للشكل العام للجهاز فمن الناحية اليمنى للجهاز سوف تجد عدة منافذ و هي منفذالبروجيكتر و منفذ USB2 و منفذ السماعات الخارجية و منفذ الذاكرة الخارجية أما من الناحية اليسرى فسوف تجد منفذ الشاحن و منفذ USB 3.0 و منفذ USB2 و منفذ HDMI و أيضا منفذ إيثرنت و هنا أقف قليلا حيث أن أغلب الشركات إستغنت عن هذا المنفذ للحفاظ على السماكة الخاصة بالجهاز لكن فريق التصميم بشركة Asus قام بعمل حركة ذكية وهي وضع هذا المنفذ مع وضع قاعدة متحركة بالأسفل و بهذا يكون الجهاز قد حصل على هذا المنفذ المهم مع الحفاظ على سماكة الجهاز .

الشاشه والصوت:

بالنسبة لشاشة الجهاز فهي أهم شيئ في هذا الجهاز و تعتبر الشيئ المميز فيه بغض النظر عن دقتها لكن تحمل تقنية جدا جميلة و هي تنقنة اللمس حيث يقدم لك الجهاز طريقتين للتحكم بالجهاز عن طريق الفأرة أو عن طريق لمس الشاشة كما هو مستخدم في أجهزة التابلت، أيضا من الأشياء الجميلة بالشاشة أنها تأتي بتقنية LED، بالنسبة للصوت فالبعد تجربة له فدقة الصوت في الجهاز متوسطة المستوى و جميلة ولا يشوبها أي شائبة .

النظام:

قمنا مسبقا بعمل مراجعه  لنظام الويندوز الثامن لذالك إذا كنت تريد معرفة المزيد عن النظام شاهد المراجعة الكاملة له .

البطاريه:

حينما تريد شراء أي جهاز يكون تركيزك على شيئ وهو بطارية الجهاز فمن الأساسيات في أجهزة الإلترا بوك أن يأتي الجهاز بالبطارية قوية تستحمل المدة الطويلة التي تريد قضائها على الجهاز، بالنسبة للجهاز المذكور أعلاه فالبطارية المدمجة به تصل مدة إستحمالها للعمل المتواصل حسب كلام الشركة المصنعة  إلى خمس ساعات فقط بالنسبة أراها جدا مقبولة بالنسبة لتجربتي الشخصية للجهاز إستطاع الجهاز أن يصمد إلى ٤ ساعات و نصف و لعدة أسباب أنني قمت بستهلاك قدرات الجهاز بشكل كامل حيث أنني كنت أستخدم الجهاز عن طريق تقنية اللمس ولم أستعمل الفأرة إلا نادرا عموما بالنهاية أراها بطارية مميزة خاصة أن الجهاز يأتي بسعر جدا مميز وهو 499$ فقط لذالك أرى البطارية جدا مقبولة، أيضا و للمعلومية البطارية سوف تكون مدمجة بالجهاز ولن تستطيع إزالتها لكن لا تقلق عليها فالجهاز يأتي بالتقنية الفصل الأوتوماتيكي للطاقة في حالة إمتلاء البطارية لذالك في حالة أن شحن البطارية إكتمل فسوف تنتقل الطاقة شكل أوتوماتيكي إلى الجهاز ولن يصل للبطارية أي طاقة و هذا شيئ يحسب للجهاز بصراحة .

الأداء:

بالنسبة لأداء الجهاز فالبنسبة لي أراه متوسط حيث أني واجهت بعض التعليقات المتكررة بالنظام بسبب قدرات المعالج المتواضعة قليلا حيث أن الجهاز يصلح بأن يكون للإستخدام الطفيف و مشاهدة الأفلام و هذا واضح من حجم الشاشة التي يأتي بها عموما بالنسبة لي أرى أداء الجهاز متوسط و لا يرتقي بأن يكون جهاز أساسي بل إحتياطي أو يكون جهاز أساسي لشخص لن يستخدمه إلا في الأشياء البسيطة ما بين الأعمال المكتبية و بعض الألعاب و الأفلام فقط لا غير .

الخاتمه:

بعد تجربتي لجهاز ASUS VivoBook X202E Touchscreen أعتبره من الأجهزة المميزة التي تستحق الإقتناء لعدة أسباب أن الجهاز يأتي بتقنيات مميزة و مواصفات جميلة و بسعر جميل لذالك إن كنت تنوي إقتناء لابتوب يحمل شاشة لمس فلا تفوت الحصول على هذا الجهاز .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. هذا الجهاز رائع بالفعل وسعره اروع 1900 ريال شي خرافي
    ولكن حجم الشاشة لم يعجبني كنت اتمنها على الاقل 13 ولكن مقارنه بسعر فهو جاهز ممتاز.

  2. مشكور على المراجعة 🙂

    بالنسبة لتعليق النظام قرأت عن شخص واجه هذه المشاكل وأزال برامج أسوس الإضافية مثل ASUS Instant On و Power4Gear Hybrid وغيرهم ولم يواجه مشاكل مع النظام ..

    أنا اشتريت ASUS S400 قبل كم يوم من الكارفور بسعر 2300 درهم مع قسيمة شراء 150 درهم , ما توقعت الجهاز يكون بهالروعة صراحة ممتاز من كل النواحي لاستخداماتي ! وشاشة التتش أستخدمها بشكل كبير وتختصر علي كثير من الوقت على التتش باد!
    S400 شاشته أكبر 14″ ومعه SSD 24GB بس أعتقد غير متاح للتخزين لأنه ما يظهر لي بالـ My Computer , الظاهر أنه مخصص للنظام فقط .. أي شخص يريد الجهاز ومتردد بشأنه أنصحه يشتريه بدون تردد ولكن يتأكد أنه الجهاز مناسب لاستخداماته خاصة أنه يحمل معالج من نوع U منخفض التردد وما يتحمل الأعمال الشاقة ..

    1. كنت ناوي اطلب الجهاز من امازون ولكن شكله احسن انتظر شوي لحد ما يوصل معنا هنا في عُمان .. كيف اداء البطارية بالاستخدام المتوسط وهل هناك حرارة ؟؟

  3. طيب كيف أخوه الاكبر ابو شاشة 14″ هل فيه نفس المزايا مثل فصل الطاقة عن البطارية وفتحات التهوية الاضافية ؟؟

  4. لي بحسهم فاهمين الألترا بوك بحق وحقيقي apple mac book air, Samsung series 9 و الزن بوك من اسسوز
    وبعض الأجهزة.. الألترا بوك يعني يكون نحيف بشكل لا يصدق وقوي وجميل, ليس داعم للتش ونحيف شوي!!

    واتمني الشركات تتبع نهج الأستغناء عن السيدي روم في الأجهزة العادية, لحتي يستفيدو شوي من النحافة السيدي روم ماله لازمه ع الاطلاق, ادفع حقه ولا أستخدمه ولا مرة, اشتري الجهاز ومااتزكر اشغله مرة ولا مرتين.. وافتحه عشان احس انه لدي سيدي روم ليس أكثر!!

    1. انت تقول الزن بوك من اسسوز zenbook asus
      يعني الجهاز صاحب المراجعة و zenbook من نفس الشركة بس الفرق إن zenbook درجة أولى وvivobook درجة متوسطة وسعر جميل

      1. اعلم ذالك عزيزي وصاحب المراجعة ليست لدي معه آي مشكلة, ويعطيه العافيه علي مافعله ومراجعته ..
        ولكن كان الآحري بأسوز بآلا تطلق عليه الترابوك, كان كافي عليه نوت بوك ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق