الهواتف النقالة

كيف يمكنك التحكم بحاسبك من خلال هاتفك المحمول ؟



حاسبك يعمل في المنزل وتريد بعض الأشياء الضروريه من دون الحاجه إلى الذهاب إلى المنزل ؟ حسنا يمكنك ذالك من خلال هاتفك المحمول وهنا الطريقه لفعل ذالك سواء كان هاتفك المحمول بنظام الأندرويد أو نظام iOS أو الويندوز فون فأنت مرحب للدخول إلى الداخل وتجربة ذالك بنفسك تعال


اعلان





كيف وأنا تلفوني أندرويد ؟

من خلال تطبيق TeamViewer وهو أفضل تطبيق يمكنك أن تجده على نظام الأندرويد فهو مجاني وخالِ من الأعلانات وسهل الأستخدام وسهل أيضا من ناحية الأعدادات كل ماعليك هو تثبيت البرنامج والقيام بأدخال بعض الأرقام والأرقام السرّيه  ومن ثم يمكنك التحكم بحاسبك المزود بنظام الويندوز أو الماك  كما يمكنك أرسال الملفات حتى إلى حاسبك كما أن البرنامج يدعم استخدامه من خلال شبكات الجيل الثالث أو من خلال الجيل الرابع وليس فقط من خلال تقنية الوايرلس.

هنالك أيضا البرنامج GoToMyPC  يقدم تقريبا نفس مميزات البرنامج الأول ولكن هنا عليك الأشتراك بنقود فهنالك 30 يوم للتجربه وعملية الأتصال والتحكم تتم من خلال موقع GoToMyPC عبر حاسب الويندوز أو الماك  ولازال يدعم عملية الأتصال من خلال تقنية الوايرلس وشبكات الأتصال .

من يريد التحكم في بعض التطبيقات المعينه ولايريد التحكم بالحاسب بشكل كامل فهنالك بعض التطبيقات المفيده مثل التحكم بالأيتونز من خلال  iTunes أو التحكم بمشغل الوسائط VLC  من خلال  VLC  أو التحكم باليوتيوب من خلال  YouTube Remote  المقدمه من قوقل نفسها  حيث يمكنك تشغيل أو أيقاف الفيديوهات  والبحث عن ماتريده أو حتى الحصول على معلومات أكثر عن الفيديو الذي تشاهده .أخيرا وليس آخرا البرنامج Unified Remote وهو يمكن لهاتفك أن يتحول إلى جهاز تحكم عن بعد من خلال تقنية الوايرلس أو من خلال تقنية البلوتوث ومن التحكم بعدد من تطبيقات الويندوز  مثل Windows Media Center.

كيف وأنا تلفوني أيفون ؟

أبل لديها تطبيق خاص بها وهو  Remote  وهو تقريبا سيمكنك من التحكم بكل شيء موجود على برنامج الأيتونز مثل الموسيقى والأفلام  ومحرك البحث وغيرها من خلال هاتفك الأيفون  كما أنه مجاني وسهل الأستخدام وهو متوافق مع الأيتونز سواء كان على حاسبك المزود بنظام الويندوز أو بنظام الماك .

أذا أردت تحكم كامل بحاسبك فهنالك البرنامج المجاني LogMeIn والذي يسمح لك بتحكم كامل لحاسبك الويندوز أو الماك  ويقدم لك أيضا لوحة مفاتيح وفاره كأختصار  وبالتالي يمكنك التحكم بحاسبك وأدارة المهام بشكل أفضل طبعا هنالك نسخه مدفوعه وهي  LogMeIn  وتسمح لك بخصائص أكثر من عملية نقل الملفات  ولكن قد تكون النسخه المجانيه هي النسخه المفضله لدى العديد من محبي هذا البرنامج كما أنه يمكنك استخدام البرنامج من خلال تقنية الوايرلس أو من خلال شبكات الجيل الثالث أو الرابع .

هنالك بعض التطبيقات مثل  Splashtop Remote Desktop والذي سيكلفك 2.99 دولار أمريكي وهنالك أيضا  PocketCloud Remote Desktop وهو مجاني  كما أن هنالك نسخه من البرنامج TeamViewer و GoToMyPC على الأيفون وللتحكم ببعض البرامج هنالك VLC و Windows Media Center و  Winamp .

كيف وأنا تلفوني ويندوز فون ؟

نظام الويندوز فون يفتقد للعديد من التطبيقات مقارنة بما هو موجود على الأندرويد أو على نظام الأيفون ولكن هنالك بعض من التطبيقات مثل التطبيق المجاني  PC Remote والذي يسمح لك بالتحكم بحاسبك طالما أنه فقط مزود بنظام الويندوز وهنالك النسخه برو من البرنامج فأنها ستكلفك 2.99 دولار أمريكي  والفرق أنها تعطيك بعض من الخصائص بالأضافة إلى من دون أعلانات  وهنالك خيار آخر وهو البرنامج  ConnectMe والذي سيكلفك 9.99 دولار أمريكي  وهو برنامج لايحتاج إلى أضافات أو برنامج تقوم بتثبيته في حاسبك بل هو مزود بداخله كما أنه لايعمل مع نسحة الهوم للويندوز .

 كيف وأنا تلفوني بلاك بيري؟

هنا تجد الخيارات قليله جدا لكن مع ذالك هنالك برنامج يقوم بالتحكم بحاسبك من خلال هاتفك البلاك بيري وهو البرنامج RDM+ والذي سيكلفك 39.99 دولار أمريكي وهو مكلف  ولكن بالمقابل ستحصل على أمكانية التحكم بحاسبك الويندوز أو الماك  ولاتنسى أن تدخل إلى البرنامج لتعرف ماهي الهواتف المتوافقه .

 

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. بصراحة مقال رائع وانا مجرب التيم فيور وهو رائع جدا كنت من مصر ومن الاردن ادير شبكتي في اليمن عبر الجلاكسي

  2. عندي سؤال هل برنامج المخصص للأندرويد تيم فيور هل له مدى محدد ام من اي مكان اقدر اتحكم باللابتوب ؟

  3. افضل برنامج للايفون وغيره teamviewer بلا منازع يكفيك التقييم حقه حول 300 تقييم.
    قيمة البرو حقه 370 دولار لكن مخصص للاعمال التجاريه , اما الفردي مجانا!!

  4. بصراحه افضل برنامج ل تحكم ب كمبيوترك سوى ( ماك – وندوز – لينكس ) هو
    splashtop streamer
    احلى ما فيه انه يشتغل على 3 جيه يعني لو كنت في امريكا تقدر تحكم ب لابتوبك حتى لو كان في السعوديه والشي الثاني الصوت يعمل في تلفون ولا يوجد تقطيع او شي هاذا الرابط ل ايفون او ايباد
    http://www.splashtop.com/home

    1. فعلا معك حق البرنامج يتفوق على تيم فيور ولكن عيبه الوحيد انه النسخة المجانية لازم اتكون على نفس الشبكة ولازم تدفع اذا اردت انك تتحكم من شبكة اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق