الأنترنتتقنيات متفرقة

شركة Cisco Systems تنوي بيع Linksys بكل مافيه

cisco-linksys-ea6500

ذكر Bloomberg اليوم بأن شركة سيسكو تنوي التخلص من قطاع اللينكسس للراوترات والمودمات بمساعدة Barclays  وهي نفس الأستراتيجيه التي قامت بها سيسكو للتخلص من قطاع كاميرات Flip Video وهنالك أخبار من أن سيسكو تنوي بيع القطاع بأقل من 500 مليون دولار أمريكي نفس السعر التي قامت الشركه بشرائها في العام 2003 الماضي .


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الاستحواذ على الشركة كان خطأ استراتيجي في عام 2003، لأن اهتمامها وتركيزها تشتت، فالأفضل ليسيكو ان تهتم اكثر بقطاع الاعمال وتترك قطاع المستخدم المنزلي لشركات صغيرة ولا داعي للجشع ومنافسة الصغار في سوقهم فاجهزة Linksys هي الاقل مبيعا امام شركات اخرى متخصصه في قطاع المستخدم المنزلي مثل D-Link وTP-Link وغيرها من الشركات.
    وخلال السنوات القليلة الماضيه فقدت سيسكو الكثير من سوقها في مجال الاعمال الكبيره، فمثلا في مجال Security شركة juniper تفوقت على سيسكو وفي مجال الSwitching شركة Dell تفوقت عليها وهذا كله بسبب تشتت اهتمام وتركيز سيسكو، اعتقد تخلصها من قطاع Linksys للتخفيف من الاعباء والعودة للتركيز على قطاع الاعمال في كافة المجالات Security وSwitching وغيرها من المجالات لتعود للسيطرة ولو على جزء بسيط مما فقدته

  2. طيب ايش المشاكل اللي تواجهها هالشركة ؟

    انا اشوف انها افضل شركة من ناحية الشبكة اللاسلكية , لكن الظاهر ان فيها اشيا ما نعرفها من تحت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق