مراجعات الأجهزةمقالات مميزة

مراجعه للكاميرا Sony NEX-F3

كاميرا جديده تنضم لعائلة كاميرات NEX بمواصفات رائعه و حجم صغير كما تعودنا تعالوا لنكتشف مميزاتها و مواصفاتها الجديده.قراءه ممتعه.


اعلان





اقرأ ايضا:

المواصفات:

الأسمSony NEX-F3
السعر500 دولار
مقاييس أبعاد117.3 في 66.6 بسماكة 41.3 ملم
الوزن314 جرام
حجم الشاشه3  أنش
نوع العدسه Sony E-mount
نوع الشاشه TFT LCD مع تقنية TruBlack قابلة للتحريك 180 درجه
تقنيات الكاميرا
  • فتحه العدسه 2.8
  • دقة 16.1 ميجا بكسل مع مستشعر Exmor APS HD CMOS
  • حساسيه الضوء ISO تصل الى 16000  و عند الوضع التلقائي بين 200-3200
  • تصوير فيديو بتنسيق AVCHD وبجودة 1080p وبسرعة 60 أطار بالثانيه
  • امكانيه التقاط صور بسرعه 5.5 اطارات بالثانية بدقة 16.1 ميجا بكسل
  • وجود فلاش مدمج
  • معالج BIONZ للصور
  • سرعة الغالق 1/4000 حتى 30 ثانيه
  • دعم صيغه RAW
السعه الداخليهغير متوفره
الذاكره الخارجيههنالك منفذ واحد يقبل Memory Stick PRO Duo™/Pro-HG Duo™, media – SD, SDHC و SDXC
البطاريه1000 ملي امبير
منفذمنفذ للذاكره و منفذ مايكرو HDMI و مايكرو USB 2.0

نظره سريعه (فيديو):

التصميم:

ابعاد الكاميرا هي 117.3 في 66.6 بسماكة 41.3 ملم و بالنظر اليها يتضح لنا صغر حجم هذه الكاميرا التي تحمل مواصفات كبيره. بالنظر الى التصميم بشكل عام لم تختلف هذه الكاميرا بشكل كبير عن اخواتها في نفس العائله و انما فقط تعديل في بعض زوايا الكاميرا. مواد التصنيع وكما تعودنا من Sony عاليه اذ استعملت Sony المعدن في تصنيع هذه الكاميرا و بعض المطاط لزياده القدره على المسك في المقدمه. ايضا طريقة تصميم الشاشه الخلفيه جميله اذ يمكنك وضعها على عده زوايا لتحسين الرؤيه فيها.

بالنظر الى الكاميرا بشكل شامل نجد من الخلف الشاشه القابله للتحريك و ازرار التحكم بالكاميرا و من الاعلى الفلاش القابل تتحريك ايضا و زر التقاط الصور وزر التشغيل طبعا. و من الجانبين لا يوجد شيء تقريبا سوى مكان تعليق الاكسسوار ومنافذ HDMI و مايكرو USB من الاسفل نجد فتحه بطاقة SD و البطاريه.

 

الأداء:

تحمل الكاميرا مستشعر Exmor APS HD CMOS وهو نفسه الموجود في باقي عائله NEX بالإضافة الى معالج BIONZ وهو نفسه الموجود في NEX-7.اداء الكاميرا مقبول حيث انه سرعتها تصل الى 5.5 اطار بالثانية و اراه مقبول نوعا ما ولكن لن يكون مفيدا اثناء تصوير المتتابع اذ تحس ببعض البطئ اثناء التصوير و بالحديث عن التركيز التلقائي فهو اكثر ما يميز هذه العائله على وجه الخصوص اذ ان التركيز التلقائي فيها سريع الاستجابه و دقيق. بالنظر الى تصوير الفيديو في الكاميرا فهي قادره على تصوير فيديو بأداء عالي 1080p و 60 اطار بالثانية و هذا شيء جميل للغايه. تدعيم الكاميرا بعده وضعيات ليختار منها المسنخدم ما يريد احد مزاياها الرائعه لتتيح للمستخدم التقاط افضل الصور.

صور عن طريق الكاميرا:

            

فيديو عن طريق الكاميرا:

البطاريه:

زودت الكاميرا ببطاريه بحجم 1000 ملي امبير و هي تعتبر من بطاريات الحجم المتوسط و بعد تجربتها . استطاعت الصمود ليومين تقريبا مع 400 صوره و فيديو بدقه 1080p لمده 19 دقيقه. بشكل عام البطاريه مقبوله لمن يستعملها لفترات متقطعه ولكنها لن تعجب من يستخدمها لمده طويله و بشكل مستمر.

 

الخاتمه:

كاميرا رائعه حقا و بمواصفات رائعه و الاجمل هو حجمها الصغير و سعرها المناسب جدا اذ توفر امكانية عاليه جدا للمستخدمين, من محبي تصوير الفيديو و الصور الثابته و قد تكون خياري القادم 🙂

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. لاتقسوا على كاتب المقالة فهو لازال صغيراً في السن ويفتقد الكثير من الخبرة في كتابة مثل هذه المواضيع، أتمنى أن يتعلم من الاستاذ فيصل السيف في طريقة كتابة الريفيوهات بشكل أحترافي.

  2. اتمنى في المراجعات القادمة تراعوا التصوير بوضعيات مختلفة (التصوير الليلي – الماكرو .. الخ)
    وليس التصوير في ضوء الشمس فقط

  3. مراجعة متواضعة جداً من الأفضل أن يتم تغيير العنوان إلى نظرة سريعة على الكاميرا، وأتمنى من الأخ سهيل التعلم من المواقع المختصة بعمل المراجعات حتى يستطيع كتابة مراجعة متميزة وشاملة 🙂

    1. اخي الكريم جميع المراجعات في الموقع من كتابتنا نحن. نقوم بتجربة الجهاز و نبدي رأينا فيه بمراجعه عنه

    1. تغيير العدسه ممكن اخي الكريم و لكن يجب ان تتناسب مع مقاييس الكاميرا او تكون من عائله عدسات Sony

  4. مراجعة جميلة أخ سهيل، ولكن لدي ملاحظة على الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا لو وضعتها بمقاساتها الحقيقية أرى أنه أفضل حتى تعطي تصور كامل عن شكل الصورة بعد خروجها من الكاميرا مباشرة دون تعديل، الشيء الآخر كنت أتمنى أن تقوم بالتصوير بخيارات ISO مختلفة في أماكن مظلمة حتى نرى مدى جودة الصورة في الظلام ومدى ظهور التحبب في الصور، وأخيرا ذكرت في العيوب نقطة “بطئ الغالق” في الحقيقة لا أرى أنه عيب حيث إن هناك القليل من الكاميرات بحجم هذه الكاميرا والتي يصل فيها الغالق إلى 1/4000.

    هذا وتقبل ملاحظاتي بصدر رحب 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق