تغطياتحصريّ

ملخص اليوم الثاني لمؤتمر IDF2012

انتهى اليوم الثاني من احداث مؤتمر IDF2012 بالكشف عن الكثير من المفاجئات الجميله و الأشياء الرائعه تعالوا لنرى ماذا قدمت لنا Intel بالتعاون مع شركائها من تقنيات جديده.


اعلان





اعادة اختراع الكمبيوتر:

“اعادة اختراع الكمبيوتر” هو العنوان الذي اختاره السيد Dadi Perlmutter نائب الرئيس التنفيذي في شركة Intel و بدأ بالحديث عن عصر التطور التقني و كيف كانت الحواسيب وكيف اصبحت الان و الانتقال من العمل العادي الى الاكتروني و قد عرض السيد Dadi معالج Atom الموجود في الهواتف و معالج Xeon جنبا الى جنب لبيان فروقات الحجم البسيطه بين معالج مخصص للهواتف و معالج مخصص للسيرفرات و الكمبيوترات الخارقه, ثم انتقل للحديث عن ما يحتاجه المستخدم في حاسبه المحمول من بطاريه كبيره و معالجات سريعه و شاشات عاليه الاداء, ثم انتقل للحديث عن ما يربط المستخدم بحاسبه من تقنيات متوافره فيه و امكانيات خصوصا التي تحتوي على تقنية اللمس لأنها تعتبر من افضل الطرق لتفاعل الانسان مع الحاسب. ثم اعلن عن المساعد الصوتي المسمى Dragon و الذي يمكنك من التحكم بشكل كامل بحاسبك عن طريق الصوت فقط و عرض كيفية القيام بذلك و سرعة استجابته للأوامر كما وعد السيد Dadi ان الخدمه ستدعم اغلب اللهجات الانجليزيه ولكن لا اشاره عن دعم لغات اخرى حتى الان.

ثم انتقل السيد Dadi الى استعراض بسيط لخاصية التحكم بالحاسب بواسطه الحركه. و يقوم بتحريك اشياء كثيره على الشاشه بواسطه يديه فقط و يقول يمكن الاستفاده منها في قطاعات اخرى غير الاستخدام الشخصي قطاع التعليم كمثال.

ثم السيد Dadi الى الحديث عن كيفية جعل المستخدم اكثر امانا و راحة اثناء تسوقه و بهذا قدم لنا السيد Gary J. Flood وهو رئيس شركة MasterCard وبدأ السيد Gary بالحديث عن علاقتهم مع Intel و كيف ساهموا في رفع مسوى الامان في عمليات الدفع بالاضافة الى تسهيل عملية الدفع عموما عن طريق استخدام تقنيات مثل NFC مدمجه في الحاسب حيث تقوم بالشراء بكل بساطة بمجرد تمريره على نقطة البيع , و قاموا بعرض هذة التقنية بشكل مباشر على الحضور و تأتي هذة التقنية تحت مسمى pay pass. ايضا تحدث السيد Dadi عن الاحترازات الامنية التي وضعتها Intel في هذه الخدمه اذ انها امنه للشراء و لاحاجة للخوف من السرقه. و تسمح لك الخدمه ايضا الدفع للمواقع الاكتروني بمجرد تمرير بطاقتك الائتمانية على موضع NFC في حاسبك دون اللجوء الى عمليات التسجيل الطويله.

ثم انتقل السيد Dadi الى الحديث عن الاجهزة اللوحية وكيف ساهمت Intel في رفع ادائها بالتعاون مع شركائها. كما عرض احد الاجهزة اللوحية التي تعمل بمعالج Atom المخصص للأجهزة اللوحيه.

ثم اعلن السيد Dadi عن الجيل الرابع من معالجات Intel و التي تأتي تحت مسمى Haswell وهو ليس الاسم النهائي لها. ثم عرض نتيجة لإختبارات تبين الفرق بين الجيل الثالث و الجيل الرابع من ناحية الرسوم التي حرصت Intel ان تكون اعلى من سابقتها بكثير.كما ذكر السيد Dadi ان المعالجات ستكون 22 نانوميتر و ايضا انها ستكون مزوده بدعم كامل لدقة 4k. ايضا تحدث عن تاريخ الاطلاق و الذي سيكون العالم القادم 2013.


ثم انتقل السيد Dadi للحديث عن الهواتف و تحدث ايضا عن شراكاتهم مع المصنعين حول العالم اذ ان هنالك 5 هواتف تعمل بمعالجات Intel حتى الان و المزيد سيأتي مستقبلاً.


ثم انتقل السيد Dadi للحديث عن استخدامات منتجات Intel المتعدده اذ عرض ماكينه للمشروبات الغازيه مزوده بمعالج i7 القوي و شاشة لمس كبيره تستطبع من خلالها عرض المشروبات بكل سهلوله و عرض ايضا كيفية التعامل معها , هذه الماكينه المذهله صنعت بالتعاون مع احد المصنعين من البرازيل و ستدخل خط الانتاج قريبا. يكمل السيد Dadi حديثه عن منتجات Intel و الشراكات التي تعقدها الشركة مع كبرى الشركات حول العالم لصناعه ثورة تقنية كبيره ثم يقول:”لايمكن لشركه ان تصنع شيء لوحدها”. ثم يتحدث السيد Dadi عن استراتيجيه Intel للعقد القادم بعرض فيديو. ثم يعود مره اخرى ليشكر الجميع و ينهي المؤتمر.

نقل تجربه المستخدم الى مستوى جديد:

هنا تحدث السيد Kirk Skaugen مدير عام الحواسب الشخصيه في Intel عن كيفية نقل تجربة المستخدم الى مستوى جديد و يقول انهم يقومون سنويا بأكثر من 200 الف مقابله عمل للبحث عن الافضل , ثم تحدث عن تقنية اللمس و بعض الشراكات التي اقامتها الشركه لتطوير هذه التقنية, ثم ذهب الى الحديث عن نقطه اخرى و هي الاسلاك و هي اكثر ما يؤرق الجميع و يقول “نريد نزع الاسلاك من حياتنا” ثم اعلن عن تقنية قادمه تمكنك من شحن هاتفك عن طريق حاسبك الشخصي دون الحاجه الى الاسلاك.

ثم اعلن السيد Kirk عن SDK مخصص للمطورين ليستطيعوا التعامل مع حركات الاصابع و التعرف على الوجه و التعرف الصوتي بشكل مجاني للمطورين,ثم اعلن عن اطلاق كاميرا تتبع الحركه بالتعاون مع شركة creative وقام بعرض لعبه تعمل بهذة الكاميرا الجديده. الكاميرا ستطلق نهاية العام الحالي. ثم انتقل السيد Kirk الى الحديث عن الاترا بوك و ثورته التي غيرت تفكير الكثيرين حول الحاسبات و ايضا قام بالحديث عن نوع جديد من الاترا بوك يجمع بين النوع الالترا بوك العادي و الاجهزة اللوحية معاً. و في دراسه اجرتها Intel تبين ان 44٪ من الذين جربوا النوع الجديد من الالترا بوك ارادوا شراءه و 34٪ فضل الالترا بوك مع شاشه لمس.


ثم تحدث السيد Kirk عن الجيل الرابع من معالجات Intel التي تأتي تحت مسمى haswell و ما سنراه فيها, و تحدث ايضا عن استهلاك البطاريه فيها. عائله المعالجات الجديده مع 22 نانو ميتر تستهلك نصف الطاقة التي تستهلكها المعالجات القديمه. ثم تحدث السيد Kirk عن اعاده تعريف الحاسبات المكتبيه و ان هنالك 65 حاسب من نوع الكل في واحد تعمل بمعالجات الجيل الثالث. ثم تحدث السيد Kirk عن طريقة جديده لتعريف الحاسبات المكتبيه و تمكنك من حمل الشاشه من القاعده و نقل حاسبك بشكل سهل.ثم استعرض حاسب Tab 20 من سوني بشكل سريع. و انهى حديثه.

تقنيات مراكز البيانات:

هنا تحدثت السيده Diane Bryant وهي مديره مراكز البيانات و الانظمة المتصله في Intel عن مراكز البيانات و التقنيات التي تقدمها Intel لهذه المراكز. ثم تحدثت السيده Diane عن عائلة معالجات السيرفرات التي اطلقتها الشركة و مميزاتها و اعلنت عن توفر طبقة حماية للمعالجات بالتعاون مع مكافي. ثم قامت بالحديث عن انintel ساعدت  في رفع القدره الحوسبيه في هذا القطاع الى 1000 مره منذ دخولها اليه. ثم تحدثت عن الحواسيب الخارقة و ان بيئة x86 هي افضل بيئة لعمل معماريه قويه لحاسب خارق.ثم تحدثت عن معالج زيون فاي و كيف استخدم في بناء حواسيب خارقه ثم قالت “93% من السيرفرات حول العالم تعمل بمنتجات Intel”.ثم ظهر السيد Ariel Kelman المسؤول عن التسويق في خدمات امازون للويب ثم تحدث عن خدمة EC2 التي يقدمونها و ان السيرفرات التي تشغل هذه الخدمه تحمل معالج زيون E5 و يكمل حديثه بأن ناسا و yelp يستخدمون خدمات التحليل التي تقدمها امازون بواسطه Intel.ايضا تحدث عن مشروع لتحليل 21 مليون وصفة دواء عن طريق احد الشركات بإستخدام الحواسيب العاديه كانت ستأخذ 12.5 سنه ولكن مع امازون تمت في3 ساعات.ثم الاعلان عن اطلاق Intelligent System Framework 1.0 وهو نظام مخصص لإدارة مراكز البيانات الضخمه من جميع الجهات و اهمها الحمايه. النظام الجديد يساعد على تنظيم مراكز البيانات و تسهيل ادارتها و ادارة البيانات و كميتها و توفير الحمايه الكامله لها. ثم انهت حديثها

وبهذا انتهى ملخص اليوم الثاني ل IDF2012 نرجوا ان تكونوا استمتعتم بالقراءه شكرا لكم.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مشكور اخي سهيل فعلا موضوع متعوب على ومجهود جبار مبذول فيه
    فعلا انتل شركة ضخمة جدا وعملاقة مع اني لا احبها لغتمادها على علماء اسرائيليين في ابتكاراتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق