تغطياتحصريّ

ملخص اليوم الثالث و الرابع لمؤتمر IDF2012



نستعرض لكم ملخص اليوم الثالث و الرابع من تغطيتنا لمؤتمر IDF2012 الذي اقيم في مدينه سان فرانسيسكو دعونا نرى ما قدمت لنا Intel من تقنيات و حلول.


اعلان





الخدمات و الحمايه في عصر الحوسبه الجديده:

هنا تحدثت السيده Renee James المدير العام لمجموعة البرامج و الخدمات في Intel عن الحمايه في عصر التطور التقني السريع و كيف ابتكرت Intel الكثير من وسائل الحمايه بالتعاون مع مكافي, وكان معها السيد Mike DeCesare نائب رئيس شركة مكافي للحمايه للحديث بداية عن ما يأرق الكثير من مستخدمين الانترنت هذه الايام الا وهو الحمايه في الشبكات الاجتماعيه. قاموا بإستعراض برامج تمنع نسخ الصور التي لا تريد ان يستعملها غيرك.

ثم قامت السيده Renee James بالحديث عن مشاكل المطورين و كيف تقوم Intel بمساعدتهم و دعمهم , ثم قامت بالاعلان عن Intel Developer Zone وهي اداه مخصصه للمطورين تساعدهم في بناء تطبيقاتهم على مختلف الانظمه و ابتداء من بنائها حتى نشرها. ثم اعلنت عن اطلاق Intel AppUp وهو متجر تطبيقات يجمع جميع التطبيقات تحت سقف واحد. ثم انهت السيده حديثها بقولها ” نحن هنا لمساعدتهم”.

 

تكنولوجيا الترانزستور والابتكار:

بعد ذلك انتقلها الى السيد Mark Bohr المسؤول في قطاع التكنولوجيا و التطوير في الشركه. وتحدث السيد Mark في البدايه عن تطور الترانزستور و كيف ساهمت Intel في هذا المجال مساهمه كبيره , و تحدث ايضا عن كيفية صنعهم للمعالجات و تاريخ تطورها في الشركه. ثم بعد ذلك انتقل السيد Mark الى الحديث عن معالجات الجيل الثالث التي اطلقت نهاية العام الفائت و فوائد استخدام 22 نانوميتر في المعالجات.

ثم بين السيد Mark الفرق بين معالجات CPU و SoC .ثم انتقل السيد Mark الى الحديث عن الخطط المستقبليه و عن مراكز ابحاث و مصانع يتم بنائها الان و ابحاث قائمه لتطوير معالجات 14 نانوميتر. ثم تحدث عن الابحاث التي تجري لتصنيع معالجات 10 نانوميتر و انهم يسعون الى تصنيع 7 نانوميتر مع حلول العام 2015 , ثم انهى السيد مارك حديثه وقام بوضع ملخص لما قاله.

 

حديث خبراء الحمايه:

هنا تحدثت السيده Renée James و السيد Mike DeCesare و مجموعه من خبراء الحمايه عن كيفية تطوير الحمايه في الانظمه التي تقدمها الشركة و قد تناقشوا ايضا في مواضيع الهجمات الاكترونية و كيفية التصدي لها. يقول الخبراء انه من الصعب الاستفاده من اخطاء الماضي في مجال الحمايه بسبب التطور التقني السريع الذي يشهده العالم و ايضا هنالك هوس كبير بالحماية هذه الايام بسبب تعدد الانظمة و التطبيقات و وسائل الاتصال المختلفه التي تظهر لنا يومياً و اضافوا ان هنالك مشاكل في علاقة الحكومات بالشركات التقنية اذ ان معدل تطور التكنولوجيا يتعدى المواصفات التي تتوقعها الحكومات و خصوصا في الحمايه. Intel بالتعاون مع مكافي تحاول جعل الحماية داخل منتجاتها منذ التصنيع . ثم انتقلوا الى الحديث كيفية تثقيف المطورين بأهمية حماية برامجهم. و بهذا انهوا حديثهم.

 

الإتصال بالمستقبل:


هنا تحدث السيد Justin Rattner وهو رئيس قسم التقنية في Intel عن الاتصال بالمستقبل على طريق تقنيات طورتها الشركه خصيصا لزياده فاعليه الاتصالات في هذا العصر و رؤية الشركة لمستقبل الاتصال تتمثل في مستقبل خالٍ من الاسلاك كما يقول السيد Justin و يضيف ان جميع الحواسيب بجميع انواعها و الهواتف ستكون متصله ببعضها البعض بطريقة او بأخرى. ثم بدأ السيد Justin بالحديث عن التقنيات اللاسلكية و اثر التقنية اللاسلكيه الحاليه في اضعاف قدرات الاتصال, ثم استعرض اول نظام لاسلكي رقمي من تطوير الشركه حيث ان الانظمه القديمه انظمه تناظريه ضعيفه مقارنه بالنظام الجديد الذي يرفع من مستوى الشبكات اللاسلكيه الى بعد جديد. النظام سيأتي تحت مسمى WiGig.

ثم انتقل السيد Justin الى الحديث عن مشكلة تأرق الكثير و هي البطاريه اثناء استعمال الشبكات اللاسلكيه بأنواعها و بدأ بالحديث عن تقنية Smart connect الموجوده في حاسب XPS 13 من Dell و التي طورتها الشركة لتجعل المستخدم متصل بالانترنت بشكل دائم و لا يفقد تحديثاته المهمه. ثم تحدث عن تقنية always-on التي تطورها الشركة لتقلل استهلاك البطاريه اثناء الاتصال الدائم بالانترنت و ايضا تقليل استهلاك موارد الحاسب.

ثم انتقل السيد Justin للحديث عن استهلاك البيانات الذي ارتفع بشكل مخيف في السنوات الاخيره و انه يجب ايجاد حلول جذريه و الا ستصاب الشبكات بالتكدس و ايضا ارتفاع اعداد مشاهدي الفيديو على الانترنت يؤثر سلباً على الشبكة مما يؤدي الى تردي جوده الفيديو لدى المشاهد.ثم اعلن السيد Justin ان هنالك ابحاث تجري بالتعاون مع مزودي الخدمه لرفع كفاءه الشبكات و المهم هو جعل الشبكة تستوعب اعداد اكبر و بجوده عاليه للجميع.

ثم انتقل السيد Justin للحديث عن سهوله الاستخدام و الحمايه و كيفية جمعها مع بعضها لتسهيل حياه المستخدم و الخطوه الاولى في هذا تكون بإستبدال الكلمات السريه التقليديه بأساليب اكثر اماناً و سهوله مثل بصمة الاصبع و العين. ايضا اجراء جميع العمليات بالاساليب السابقة بدون الحاجه الى حفظ كلمات سر لكل جهه او تطبيق معين.

ثم تحدث السيد Justin عن بناء الجيل الجديد من البنيه التحتيه للشبكة اللاسلكيه و كيفية بناء شبكة ضخمه بتكلفة اقل و كفاءه اعلى. ثم ذكر ان 40% من التكلفة التشغيليه لأبراج الهواتف تذهب الى استهلاك الكهرباء.ثم تحدث عن التقنية الجديد التي طورتها Intel في مختبراتها في الصين و التي تعتمد على ربط ابراج الهاتف بمركز بيانات مركزي و بهذا تقلل استهلاك الطاقه. ثم قام السيد Justin بإستعراض هذه التقنية بإستخدام سيرفرين بمعالج i7 و يقول سنتمكن من ربط هذين السيرفرين بحوالي 100 برج في المستقبل ثم انهى كلامه بإطلاقة تحديات جديده للمستقبل.

 

بهذا تنتهي مجموعه ملخصاتنا لمؤتمر IDF2012 نشكر Intel على دعوتها لنا لتغطيه هذا الحدث المثير للإهتمام و ايضا نتمى ان تكونوا قد استمتعتم بالمتابعه .شكرا لكم :).

اعلان
الوسوم

سهيل المزيني

مهندس برمجيات في شركة IBM، مطور تطبيقات و مواقع.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. مآشآء الله مؤتمر رآئع جدا ..
    غطى تقريبا اهم الامور التقنيه الي يحتآجها المستخدم ..
    اكثر شيء جذبني هو تطوير الشكبه الالسكيه .. نتمنى نشوف تطور كبير في المستقبل ..
    شكرآ يآالتقنيه بلاحدود على التغطيه الرآئعه للمؤتمر

  2. محد يهتم للأسف
    لكن بالحقيقة هذه مؤتمرات التقنية الحقيقة !!
    لو انه مؤنتمر لأبل أو سامسونج كان صار ضغط على الموقع من كثرة الزيارات

    مشكور على الجهد

    1. اتفق معك فيما تقول, لأن هذه المؤتمرات هي التي تطلعنا على المستقبل الحقيقي الذي نحن متجهون له و Intel تعمل مجهودات جباره في هذا المجال لا يعلمها الا من يتابعها. شكرا لإهتمامك 🙂

    2. اتفق معاك أن هذا المؤتمر مهم من الناحية العلمية.
      ولكن شركة قذرة مثل إنتل الجميع يعرف احتكارها وتآريخها القذر وتحالفاتها مع مايكروسفت.
      لذلك أنا أتوقع أنهم الأن قد وصلوا إلى 14 نانو ولكنهم يريدون التسويق لما لديهم حالياً بغرض الربح.

      1. الاختلاف لا يفسد للود قضيه انتل لا يجهلها القاصي و الداني ان كان تحالفها مع مايكروسوفت كان من اجلنا نحن لو كان الامر بيد ابل في الماضي لما استطعنا امتلاك جهاز لابتوب واحد بسبب اسعار ابل في الماضي
        حتي انني امتلك جهاز كمبيوتر بمعالج انتل بينتيوم 2 بسعر 4000 ريال كامل مع الملحقات بوقت كانت ابل تبيع اجهزتها بـ 14000 ريال
        اخي خير ما فعلته انتل بتحالفها مع مايكروسوف بأننا كنا جيل متعلم و يملك احدث التقنيه
        تخيل ان لا وجود لجهاز هاتف ذكي (هذا ان كان ذكي)ألا من ابل كيف ستمتلك بسياسة هذه الشركه الغبيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + سبعة عشر =

إغلاق