الهواتف النقالة

لماذا أبل لم تستخدم تقنية NFC ولا تقنية الشاحن اللاسلكي على الأيفون الخامس ؟

منكم من كان يتوقع أن تقوم أبل بأستخدام تقنيات الحديثه مثل تقنية التواصل المغناطيسي قريب المدى المعروفه بأسم NFC أو تقنية الشحن اللاسلكي لكن عند الأعلان عن الأيفون الخامس لم تقدم هاتين التقنيتين لذالك لماذا ؟ حسنا حسب ماذكر Schiller  في مقابله أجرتها AllThingsD  فأن أبل ترى لاحاجة إلى استخدام هاتين التقنيتين وهنالك بدائل مثل Passbook  والتي تقدم نفس الوظيفه وتبدو أبل واثقه من أن مالكي الأيفون الجديد لن يشعروا بفقدان أو أهمية هذه الخاصيه أما بخصوص تقنية الشحن اللاسلكي فأن أبل تقول بأن الناس سيقومون بشحن هواتفهم بالطريقه المعتاده .[All Things Digital]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫32 تعليقات

  1. نا يا شباب اريحكم الأنسان الي متعود على الحرية يروح ويجي ويرسل

    ويستقبل ويحمل منسوخ واصلي ويتحكم بكل شي ومتعود على الحرية

    والبساطة في تحديث السوفتوير او الرجوع لأصدارات القديمة يستخدم

    نظام اندروايد نظام حر ويعود المستخدم على الحرية

    اما اذا كنت انسان انطوائي منغق على نفسك صبور لأنتظار ما يسمى بـ

    جل بريك محدود الأستخدام وعندك هوس وخوف بشي اسمة حماية وشكل انيق

    واستخدام بسيط وتكتفي بالقليل ولا تطمح لشيئ اكثر مما ترسمة لك شركة

    ابل فعليك بجهاز آيفون ومنتجات ابل بشكل عام

  2. انا بصراحة حسيت بأحباط في كثير من مواصفات الجهاز
    ما فيه NFC ولا فيه شاحن لا سلكي والمعالج ثنائي النواة والبطارية ليس هناك فرق كبير تقول يكفي لثمان ساعات ، لا تعطيني بالساعات عطني بالملي إمبير اول ١٣٤٠ إمبير. الحين كم ، في الموتورلا وصل حجم البطارية ٣٥٠٠ ملي إمبير يعني تكفيك ١٦ ساعة عمل متواصل ، الكاميرا ٨ ميجا بيكسل ، اغلب الاجهزة وصل ١٢ ميجا بيكسل ، لم تعمل اي برمجيات جديدة تشعرك بنوع من التغيير الكبير ، لم تعمل ابل على جعل الجهاز ذكيا مقارنة بجلاكسي اس ثري بحيث الاخر يشعرك بأنه يفهمك ويتجاوب معك في حركة العين في سهولة تلاستخدام في مرونة التعامل معك ، والسامسونج بشكل عام متعدد متجدد في شكله وألوانه وفي رغبات المستخدمين ، قضية ان ابل تجعل المستخدمين يتبعون ما تريد ، هذا خطأ كبير ، لا تجعل الاخرين يتبعون رغباتك ولا تتبع رغبات الاخرين ، بل اتبع رغبات اللحظة الحالية ، لأني لو كنت مطور في ابل اعرف ان هذه الميزة يجب ان تكون الان ، اما التأخير سيجعلك طائر مغرد خارج السرب

  3. انا مع ابل في نقطة الشحن اللاسلكي .. فلا حاجة له بالنسبة لي

    لكن NFC ضروري وخطأ كبير من ابل عدم وجود هذه الخاصية في جهازها ، في الوقت الذي قامت كل الشركات كنوكيا وسامسونج بتضمينه لأجهزتها

  4. صدمة قوية!!!!!!! كل صور الآيفون 5 المسربة من قبل والتي أنكرها البعض طلعت صحيحة
    فهي صدمة تقنية وأمنية في نفس الوقت
    رغم ذلك نأمل أن تحقق مبيعات 20 مليون التي وعدت بها لوجود عشاق لا يعرفون سوى أبل!!

  5. بس حابب وضح نقطة بخصوص تقنية ال NFC انا جربت الخدمة والخدمة كتير حلوة جربتها بجوالي nokia c7 من سنة عندي الخدمة والخدمة تعتمد على البلوتوث يعني عملية لمس الاجهزة ببعضها فقط لتعريف الجهاز بالاخر بدل ماتبحث عن جهاز صاحبك وتعرفو ومن هالقصص فقط تلمس الاجهزة ببعضها وترجع تبعدهم عن بعض كانك ترسل بالبلوتوث الخدمة كتير مفيدة بالنسبة إلي كما ان هناك العاب تعتمد على تقنية ال NFC عن طريق البطاقات والخدمات المصرفية الاخرى

    انا شايف انو المنافسة حتكون بين سامسونج ونوكيا لانو الناس بتحب يكون عندها شي جديد شكل جديد

  6. مع ان الجهاز شكلة نحيف وشيك وتحس فية الجودة فى الصنع ولاكن كنا نتوقع التميز فين الميزة يا ابلللللللللللللللللللللللل

    بخصوص النحافة الواحد هيركب كفر للجهاز وهيبوظ موضوع النحافة

    والمواصفات لا تصل حتى للجلاكسى3

    ***** اى مستخدم يحمل جوال اى فون 4s لا يوجد سبب لجعلة شراء 5

    وطبعا عدم وجود تقنية NFC او الشحن الاسلكى فاظن ابل هتنزلها فى ال5s ما دى عادتها
    فين ايامك يا عم ستيف

  7. امر ليس غريب علي أبل, شركة خدمة بلوتوث غير متوفرة للأجهزة الأخري, تريد منها تنزلك تقنية NFC او شحن لا سلكي؟
    شركة قالت بأن 3.5 مريح لليد وهو الأفضل لذالك نحن شاشتنا 3.5 واليوم تقولك 4.0 هي المناسبة, ولكن بالطريقة التي نحن نعمل بها, علي شكل ريموت, وكأن اليد البشرية مش عريضة ولكن طويلة..!!
    شركة NFC ممكن ما تكون عمليه للبعض, ولكن بالنسبة لي جيدة جداَ, المس الجهاز والنقل سريع ..
    الشحن اللاسيكي رٌبما يكون الشحن بالطريقة المعتادة ولكنها تقنية ممكن تكون مريحة في كثير من الأحيان ..
    NFC , والشحن اللاسلكي, الشركات تستخدمها لكي تطورها في المستقبل وتحاول ان تكون بطريقة اسهل وافضل من ذالك, وحيث سيكون لها أهمية كبيرة في المستقبل ..

    علي سبيل المثال ابل جعلت من خدمة Siri حدث عالمي وشيئ لا يمكن الأستغناء عنه, ولكنه بالحقيقة استخدام سيري يكون وقت الملل والواحد مش عارف شو يعمل يقعد يستهبل مع سيري, او الاميركان ممكن يسفيدو منها ..
    ولكن عملياَ الانسان ماراح يكون وسط ناس او ماشي بالشارع, ويقلك يقلك سري, اتصلي علي فلان, سري اكتبي لفلانة اني سهران معها الليلة ..
    علي العكس الانسان بيمسك الجوال وبيتصل من ايده وبيرسل رسايل بإيده, ممكن تكون مفيده في السيارة عشان يوخد راحته السائق, والخدمة توفرت في اجهزة كثيرة ولكن أبل طورتها بشكل جميل, وهذا الشيئ لي المفروض يصير كانت خدمة غير عمليه ولكن مع التطوير اصبحت مُهمة ..
    وهذا الحال مع التقنيات الآخري, ولكن آبل شركة لا تٌريد من المستخدم أن يفكر, شركة فعلاَ تستخف في عقل عملاءمها ..
    تقنيان لا تملكها او ليست مكتملة لديها كما تحدث البعض, تقلل من أهميتها, كما حدث مع الشاشة والأن طورتها وكبرتها وستكبرها اكتر من ذالك بعد اصدارين بالكثير ..
    وانا واثق بأن NFC والشحن المغناطيسي ستقوم أبل بإستخدامهم بالمستقبل, ولكن ستقول أبل بأن التقنية الأن اصبحت مهمة ونحن طورنها ونحن فعلنا ونحن ونحن ونحن وتجعل من التقنية شيئ خارق للعادة وكأنها هي لي اخترعتها وطورتها..
    مثملها تفعل في كثير من التقنيات, التقنيات تكون قديمة والشركات استخدمتها, ولكن مافي تطوير ملحوظ فيها, تيجي ابل تطورها بشكل جميل, وتحسسك انها هي لي اخترعت الأمر وهي لي سوته من الأساس ..
    شكل الايبود تتش من الخلف شكله مثل الكثير من الأجهزة, ولكن عملت مستطيل اسود, وتحت دائرة فضية لكي يكون الشكل مٌختلف كلياَ, مع اني ناوي اشتري الجهاز ..
    ولكن شركة فعلاَ تجعلك تنفر منها بالكثير من الأحيان, بسبب تصرافتها التي اقل ما يقال عنها غبية ولا تدل سوا علي الكبرياء والجشع ..
    وشركة آبل لديها جهاز واحد ليست عده أجهزة بحيث يمكن لها ان تطرح بعض التقنيات لفئات معينة ..
    كالسماعات تقلك خصيصاَ للرياضيين, كأنه يعني حملة الآيفون كلهم رياضيين؟ او 90% منهم رياضيين؟ ولكن تسويق للرياضيين ..
    وعندما تكون الشركة تنتج جهاز 1 بالسنة, من المفترض يكون فيه اغلب الخصائص والتقنيات والمميزات الحديثة العادية علي الاقل يمكن ان تكون غير مهمة للكثير ولكنها مهمة للبعض ويمكن تطويرها للأفضل والأجمل بحيث عدم الأستغناء عنها ..
    الكثير تحدث عن أن سامسونج تقلد ولا تٌبدع ..
    لا أعلم أين الأبداع في جهاز من سنة 2007 لَم يتم تغير شكله, شكله شكل الهاتف لي مفروض يكون, وكل سنة يكون هٌناك اجهزة أفضل منه بالعتاد, رٌبما العتاد لا يفرق كثيرا بحكم بأن نظامهم لا يريد عتاد قوي , ولكن هٌناك تقنيات ومميزات كالبلوتوث غير متوفر لجميع الأجهزة, والتزامن حكر علي برنامج معين دونه لا تستطيع استخدام الجهاز بالتزامن, خدمة NFC ليس لها داعي, الشحن اللاسلكي غير مهم ماحدا بستخدمه, الناس فقط تستخدم Siri وايدين البشر فقط علي مستوي واحد لا تستطيع ان تلمس اكتر من 3.5 ولكنها تطورت في 2012 وصارت لحد 4.0 ولكن بصورة طولية ..

    بصراحة في الكثير من الأحيان أشعر بأن سامسونج أنصفت وصدقت عندما وصفت apple fans بقطيع من الخرفان ..
    لأن الكثير منهم لا يوجد له رأي ولا يوجد له رغبات, كل ما يأتي بالجهاز تلاقيه يقلك ممتاز, كل شيئ الشركة تقول عنه سيئ يكون بالنسبة له سيئ .. تشعر بأن البعض ليس لهم رأي في هاتفه, ويكره الشركات الآخري ليس لأسباب مادية معهم أو اقتصادية او تعدو علي ملكيته واستخدمو براءات اختراع تعود له, السبب الرئيسي فقط بأنهم ينتجو أجهزة فيها خدمات ومميزات غير موجوده في هاتفه..

    الآيبود تتش بالنسبة لي لفت انتباهي اكثر من الآيفون لي كان متوقع انه يكون متل هيك واقل ..
    وبكرة احتمال تسمع بأنه يوجد فيه خصائص ومميزات نوجدت فيه فجأة ^^
    هي اصلا موجودة بس تختلف مع ابل, تصير كأنها جديدة

  8. يا حلو بنسبه لل NFC هيا تقنيه موجوده بالاغلب الجوالات … بس تنقل صور و اسماء الا الفديو

    لاكن ب الاس 3 سامسونج دمجت ال NFC و WiFi direct مع بعض و سمووه S beam

    بكذا تقدر تنقل 5 ميجا بـثانيه … يعني تنقل فديو full HD باسرع ما يمكن

    هنا الابتكار ^^

  9. ممكن يكون صحيح .. انا معي GSIII ولا عمري استخدمت ال NFC او الشحن اللاسلكي .. يعني مو شرط اني احتاج هالشي ..

    ولكنها تقنية جديدة وثورية واغلب الاجهزة الحديثة قاعدة تستخدم هالتقنية وتطورها

    يعني صراحة كلام مايصدقه الا الغبي .. اذا ماكانت التقنية نافعتني .. وجودها ماراح يضر .. ونقدر نفهم من هالكلام انه التقنية بالنسبة لابل غير مكتملة ..

    يعني ممكن تكتمل بعدين وراح يحطوها بال 5s ؟ .. نظام القطارة اللي متعودين عليه دائما

    من اول ماطلع الايفون بالاسواق عندنا كان اكثر جهاز شد اهتمامي وحبيت اجربه .. لكن للاسف ماحسيته عملي ( بالنسبة لي ) .. وبدأت احس بتخلف الجهاز بسبب سياسة الشركة مع هذا الجهاز

    ولكن للحين محتفظ فيه يعني صراحة جهاز عليه نظام لايعلى عليه من ناحية التطبيقات .. للحين استخدمه ولكن كجهاز ثانوي وانتقلت للاندرويد .. بالنسبة لي عملي اكثر

    الزبدة .. الشركة سياستها هي هي .. وكل مرة تنزل جهاز ويكون ناقص المواصفات .. نسمع تصريح ترقيعي من الشركة عشان يغطي على هالعيوب .. واقرب مثال هذا اللي مكتوب فوق .. واي شخص يرجع لجميع اجهزة الايفون راح يلقى ترقيعات من الشركة على عيوبه

  10. لم ندعم هذه التقنية لأنها غير مهمة
    و لم ندعم تلك التقنية لأنها غير عملية
    ولا تلك لأن لا أحد سيستخدمها و بالذات تلك الأخيرة فهي ليست بريستيج و أختها تقنية غير آمنة.
    ثقوا بنا نحن نعلم مصلحتكم و نعلم ماذا تريدون أكثر من معرفتكم لأنفسكم, فقط هات أموالكم و سترون.

    أبل.. عندما تصبح التقنية شكل من أشكال الديكتاتورية.

  11. لمذا تحتاجها ايها المستهلك ؟ هاه ؟ نعم , انت لن تحتاجها , انت لا تحتاج الا تقنيات جديدة مثل الــ NFC , يجيب عليك ان تستخدم ما هو موجود لديك مني لانني اعرف ما تحتاجه

    يا حبيبي ابل كأنها تذل الناس على جهازها و انها قدمت لهم اشيا غير موجود عند اي احد ثاني

  12. بالخصوص تقنية الشحن الا سلكي اتكون فيها مقيد ما تقدر اتشيل الجهاز من على قطعة الشحن و لا تقدر اتحرك الجهاز بعكس الواير بكون اكثر تحرر
    اما تقنية NFC اشبها بتقنية IR ايام النوكيا اول لكن اسرع و عيبها لنقل الملفات لازم تلصق الجهازين ببعض او مدى 4 سم على الاكثر
    و زي ما قالوا الاخوان لا فائدة منها في منطقتنا العربيه ماتستفيد منها سواء في الدفع او اشياء اخرى…

    1. صحيح انه يكون الجهاز مقيد ,, لاكن كل الهواتف الي تستخدم التقنية هذه تمتلك شاحن سلكي بالطريقه التقليديه
      اما بخصوص NFC ما المانع من وجوده

  13. بالمختصر المفيد مازالت ابل تفكر بطريقتها الغبيه وهي ان الناس عليهم ان يستخدموا الهاتف كما تظن هي وليس عليهم توفير كل شيء والخيار للعميل !

  14. كلام معقول جدا ….

    تقنيه NFC تقنيه بعدها غير مكتمله وخاصتااااااا عند العرب ….

    وتقنيه الشحن لاسلكي ….تقنيه ما ب ذات اهميه

    1. يعني تبي تفهمني ان ابل مهتمه بالمجتمع العربي في دعم تقنياتها!!
      لماذا لم يتم دعم ال4G في الايباد الجديد لدينا!!
      وخدمة سيري التي اغلبها حصرا لامريكا ..
      ولا الفيس تايم مقفل عندنا في الشرق الاوسط ولازم جيل بريك! وخدمات كثيره

      تقنية الشحن اللاسلكي يمكن عند غير مهمه لكن بالنسبه لي ولغيري مهمه وافضل من الاسلاك خصوصا اذا بتشحن جوالك وبتنام حطه في وسادة الشحن وانتهى الموضوع … وانا لا اريد ان اشحن بالطريقه المعتاده
      أبل لم تغير سياستها وتمشي المسخدم على مزاجها ومثل ماتريد

      1. يا حبي اول شي شركات الاتصلات هم قافلين خدمه الفيس تايم … انا شاري ايفون 4 اس من اميركيا وشغال فيه خدمه الفيس تايم بدون جيل بريك او اي شي

        الشي الثاني 4 جيه لش ما دعمت الايباد .. السبب لان ابل ما كانت تملك براء اختراع كثيره وبس ايفون 5 راح يدعم اروبا او اسيا

        وتقنيه لا سلكي يعني لازم تستدخم الكهرباء ما تغير شي حبيبي لو استعملت واير هههه

        1. ههههههه نكت حلوه من الاخ lovey90

          كان لسانك طويل قبل كم يووم !! انتظرو الايفون انتظرو الايفون !! شكله مب نفس التوقعات !! جاي تهايط

          الحين شفيك صاير مؤدب !! ههههههههه

          يا حبيبي لو كانت ابل مستخدمتها احتمال تناقز علينا !! جاي تهايط بعد

          حبيبي تستخدم الواير صح كلامك ولكن مو بواير ١ متر ههههههه لاسلكي يا بابا
          nfc بدال البلوتوث وهو اسرع و ايضا بدال بطاقات البنوك !!
          وهيا تقنيات حديثه

          اما انت شنو الحديث عندك شاشه و وضوع كأنك حول و عيونك مداخله مع بعض !! علشان ماتشوف الا بشاشه قويه هههههههه والله قاصين عليك قص انت !! مسكين !!

          يا حبيبي خلاصت الكلام شركة ابل ماكو شي !! لا سوفتوير ولا مميزات !! وهياط على الفاضي !! شاشه قالت عنها مو مناسبه !! الحين صارت مناسبه !!

          وانت قبل كم يوم تقول الايفون مستحيل يكون نفس هالشكل !! الحين تقول حلو !!

          تستاهل ٢ دولار علشانك ههههههههه

          واشطح

    2. بلاك والله ماجربتها على الجالكسي اس 3 ههههههههههههههه

      خلك عقبال ما تخليك ابل تشتري الجهاز واهو عندها ما تعطيك اياه
      واذا سئلتها ليش ؟
      تقولك مايحتاج تستخدمه احنا نستخدمه عنك 🙂

    3. عزيزي lovey90
      أتوقع لو أبل قالت لك الآيفون 5 بيصير شكله مثل الجالكسي اس ثري وش تبي تقول؟
      أنا بجاوب عنك، بتقول وااااااااااااااو وش هالذكاء من أبل!!

      لا تقعد تخربط علينا ما فيه ولا رد لك إلا وتبجيل وتمديح بأبل وأنت من الأشخاص (الذي لا يؤخذ بكلامه، فلا تقول الحق حقاً، ولا الباطل باطلاً، وإنما تتبع عاطفك بشكل جنوني)

      1. يا حبيبي بفهمك بطريقه احسن شو فايده تشتري لعبه 3d وانت ما تملك شاشه 3d يعني ما منها فايده…فهمت يا حبيبي

        والشعب فرحانين لهنم يستعملوها تقنيه NFC وهي طريقه ل نقل الملفات والدفع الاكتروني القريب المدى فقط

        يعني البلوتوث مثل حالت NFC اما الدفع الاكتروني ههههه انتظر حتى دولتك تطبقاها هههههههه يعني لا توجد منها فايده ….

        اتبع عاطفتي ههههه يا حبيبي في نهايه ايفون وضيفته اساسيه مجرد تلفون ما تابلت مثل الجلكسي اس 3 حتى في الجيب ما يدخل هههههلا تغرك الشاشه تراه كل شي له عيوب فهمت ههههه

        انت قلم رصاص ما تعرف تصنع وجايه انت والي معاك اقصد ( الخروف والدليل سامسونج واضعه اعلان عن الجلكس اس 3 في نهايه خرفان ) تنتقدو على الشركه انتظر من سامسونج تقليد ايفون 5 ههههه

        1. كلامك غير منطقي جدا

          وكلام ابل لايبرر عدم دعم التقنيتين هذهـ!!
          ثم تأتي انت وتقول صدقت أبل !!!!!!
          انت مستهلك او انت صانع الايفون؟يجب ان لايعمينا التعصب..

          اما الان اف سي اذا كنت لاتستخدمها لاتعمم وتقول لايستخدمها احد !!!
          هي طريقة لنقل البيانات بشكل جنوني وسريع(بالنسبة للبلوتوث!)
          ايضا ابحث عن S Beam التي هي تعتمد على NFC ثم تعال وقل ان الـNFC لنقل البياانات والدفع..اتفق معك تمام حول الدفع عن طريق /NFC سنكون متأخرين بتطبيقها..

          لكن ابحث عن S Beam and All Share
          ويكفين نقل البيانات عبر NFC

          كدت ان انسى

          هناك تقنيات جديدة لانعلم ماهي ستخرج تدعم الـNFC مثل هذهـ..رقائق TecTiles من سامسونج
          http://www.ibda3world.com/%D8%B1%D9%82%D8%A7%D9%82%D8%A7%D8%AA-tectiles-%D9%85%D9%86-%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%B3%D9%88%D9%86%D8%AC-%D9%82%D9%81%D8%B2%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/

        2. يا حبي يا lovey90

          باين عليك من اسمك مواليد ٩٠ ههههههه تحب شركة ابل على شان القيمز صح !! قول صح والله ما اقول حق احد هههههههه

          حبيبي بابا روح العب بعيد شوي !! يقول محد يستخدمها !! الناس تتكلم عن التقنيات و الاخ يقول محد يستخدمها !!

          عجل الشاشه الي عجبتك حبيبي صارت اكبر شوي لانك كبرت بعد خمس سنوات ايدك كبرت لازم الهاتف يصير كبير شوي على قدك حبيبي ههههههه

          روح حبيبي روح نام احسن ولاتنسى تغير الشريحه اهم من الشحن اللاسلكي هههههه هذا المهم

          1. الاخ محمد الكويتي مصدوم من الايفون 5 ^^

            تبي الصدق خيبونا الله يخيبهم ..

            المشكله بكره بيبيعون فى اول يوم 20 مليون جهاز !!

            تهبيييييييييييييييييييل

      1. هههههههههههههههههههههههههههه اضحكتوني …….

        Murtezah يعترف انه ما يستعمل التقنيه NFC والشحن بلاسلكي …يعني المعنى شو فايده منها ؟؟؟؟؟؟

        اوكي اذا كان ايفون 5 ما عاجبنكم ليش داخلين تقرو وتعبو انفسكم برد ههههه…. اذا انتو تشوفوه تلفون فاشل بنعرف من المبيعات الي بحققهن تراه الناس عندهم عقول ..ويعرفو من هو افضل

        عقوووووول فاشله تذم الشركه وقلم رصاص من تعرف تصنعه هههههه شدو حيلكم يالله ….وبيعو تلفوناتكم المعوقه ذات شاشات كبيره … لا تنسى تفصل جيب جديد ل شاشه خخخخ

        1. من الخطأ أن تكون التقنية بيد الاطفال دائما!!!

          أرى أن البعض لا يقتنع ويضع صمامات على أذنيه..حتى وهو يرى الحق حقا والباطل باطلا

          لكن يظن انه من الجبن أن يقول كلامك صحيح،فيبدأ بشتم هذا وجرح هذا….

          اما أن تقنعني أو أقنعك !!(ليس باصصبعي :D)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق