تقنيات متفرقة

أبل ترفع قضية جديدة على سامسونج



مثل ما يقول المثل الشعبي (أبو طبيع ما يجوز عن طبعة) و هي تعني أن صاحب العادة لن يتركها أبد، قامت أبل اليوم برفع قضية أخرى على سامسونج حيث تدعي أبل فيها إنتهاك ثمانية براءات إختراع جديدة خاصة بأبل، الجديد في هذه القضية أن أبل قامت بضم جهاز Galaxy S III و جهاز Galaxy Note إلى قائمة الأجهزة التي قامت بنتهاك براءات الإختراع الخاصة بها، أيضا القائمة شملت على 22 منتج من سامسونج و كانت على النحو التالي:


اعلان





(( he Galaxy S III, Galaxy S III – Verizon, Galaxy Note, Galaxy S II Skyrocket, Galaxy S II Epic 4G Touch, Galaxy S II, Galaxy S II – T-Mobile, Galaxy S II – AT&T, Galaxy Nexus, Illusion, Captivate Glide, Exhibit II 4G, Stratosphere, Transform Ultra, Admire, Conquer 4G, and Dart smartphones, the Galaxy Player 4.0 and Galaxy Player 5.0 media players, and the Galaxy Note 10.1, Galaxy Tab 7.0 Plus and Galaxy Tab 8.9 tablets. ))

 كنت أتمنى أن تنتهي سلسلة القضايا بين الشركتين على ما حكمت به المحكمة في الأيام السابقة لكن ما أراه حاليا أننا في بداية جولة جديدة من جلسات المحاكمة بين الشركتين، نصيحتي لسامسونج أن تأخذ أجهزتها بعيدا عن الأراضي الأمريكية لترتاح من ملاحقات أبل القضائية .

المصدر

اعلان
الوسوم

عبدالله السبع

مستخدم لأجهزة iOS و الأندرويد تدويناتي عبارة عن شروحات لأجهزة Apple و أهم الأخبار الخاصة بمنتجات Apple مع نشر أهم العروض و الخصومات الخاصة بالتطبيقات لنظام الأندرويد و iOS أحينا من الأفضل أن تحتفظ برأيك لأن البعض لن يفهمك

مقالات ذات صلة

‫45 تعليقات

  1. سامسونج زبااااااااااااالة من الاساس سامسونج حق ادوات منزلية زي ثلاجات ومكيفات اش دخلها فجوالات مادري
    وبعدين سامسونج تقلد الايفون عيني عينك
    انا اقول سامسونج تقفل شركتها الخايسة يكون احسن

  2. آنآ آلجهآز هذآ مآخذ عقلي‎ >
    ‏{‏Captivate Glide‏}
    صحيح تصميمه سخيف شوي بس مميزآته رهيبه آلمعآلج {1} جيجآ وآلكآم آلخلفي {8} وآلآمآمي {1.3} ومقآس آلشآشه {4} وآلبطآرية 1500 وكيبورد آنزلآق جآنبي آللي هو آهم شي عندي وفوق هذآ آندرويد ! وربي عز آلطلب بس آلمشكله مآلقيته بآلسعودية ‎;(‎‏ وآنآ آحب آلشآشآت آلكبيره وبنفس آلوقت آكره آلتتش آلكآمل مآآقدر آتحكم فيه مثل آلنآس عشآن كذآ آفضل آلكيبورد آلجآنبي ، يآلله شكلي بقعد على ‏E7‏ مع آن نظآم بيلي موب شين بآلعكس منآسب وآلجهآز بشكل عآم حلو بس آلمشكله هوآي آندرويد ‎:(‎

  3. أنا ملييت من القواضي خلاص كل يوم في قضية جديدة ههههههههههههههههههههه شو دخلك أنت وياه أتقولو ملينا من المحاكم أنا أحب المحاكم أصلا لولا المحاكم ماكان في ها التطور الي صار في الفترة الأخيرة وأبل هدي الشركة التعبانة ماني عارف والله شو أعملهم أفكر أضربهم بصاروخ أسكود كخخخخخخخخخ كل يوم مشاكل الله أعلم من دوره الحاي ربنا يستر

  4. انا في رايي اذا سامسونج تريد ان توقف ملاحقة ابل لها فعليها ان تسلم مفاتيح مصانعها وشركتها لابل وانا اضمن لها بعدم ملحقتها مجددا

  5. انا الصراحه مع سامسونج لأنه سامسونج تتفوق على ابل في عده نواحي بانسبه للالعاب و البرامج و لقوه الهاتف مثلا لمن الجهاز يطيح منك ما يصير له شي لأنه بلاستيك بس ابل زجاج على طول يتكسر ……..

  6. آبل شعرت ان سامسونج خلال سنوات قليلة ستسيطر حتى على السوق الامريكي بعد ان سيطرت على الأسواق العالمية وخسارة السوق الامريكي لأبل يعني الافلاس لأنها تعتمد عليه بشكل شبه كامل
    ولذلك قامت أبل برفع دعاوي لحظر مبيعات سامسونج في إمريكا وطبعا القضاء الامريكي سيتعاطف مع أبل لأنها شركة امريكية وتدفع مئات الملايين كضرائب للحكومة الامريكية
    و يجب على سامسونج ان تنسى السوق الامريكي وتركز على الأسواق الآخرى لأن القضاء الامريكي منحاز ولن يرحمها

    1. Lastmido
      3 سبتمبر 2012 الساعة 1:21 ص

      رد

      اخى العزيز دى برئات اختراع وتصميمات انا معك ان ابل تريد الاحتكار بـالكامل على السوق الاميركى ولكن في الاول وفى الاخر سامسونج قلدت واتحكم عليها بدفع غرامه مليار وخمسين مليون دولار يعنى ابل على حق ! _______________
      النقطه التانية هل فعلا اجهزت سامسونج لا تشبة اجهزة ابل ؟! كل واحد يرد بصراحة طيب هانفررد عشان الاغلبيه اندرويد انها فعلا مش قصدها ولا بتلقد ولا نيلة ’,
      طيب اشمعنا سامسونج ؟ ما سونى ليها استيلات خاصة في الهارد وير والسوفت وير والمتريال بتاعها والالوان حتا
      ونوكيا اتش تى سى الخ اشمعنى سامسونج الاى جاية تعمل الSII شبه ال 4s ? وغيرو وغيرو وغيرو ,, ابل بتقاضى سامسونج مش بتقاضى الاندوريد ودى نقطة مهمه
      أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد
      أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد
      أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد
      أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد
      أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد

  7. لماذا ابل تقاضي سامسونج و القوقل بنظامها اندرويد مقلدين ابل !! وابل ما تتكلم ؟ تعلمون لماذا ! هو ان جوجل شركة امريكه و ابل شركة امريكيه هذا هو السبب لو في ابل خير كان تقاضي الصين ؟! لانه مقلدين ايفون طبق الاصل ولكن ابل تريد للعملاء ان تكرهها وفعلاً وصلت الا هذا الهدف ، وما تعلم ان في وحش جديد قادم وهو ويندوز فون ٨ ونرى ماذا تقدر ابل مع جهازها المعوق ايفون ٥ وهو جيل سادس حتا الاسامي متناقضه

    1. اخى العزيز دى برئات اختراع وتصميمات انا معك ان ابل تريد الاحتكار بـالكامل على السوق الاميركى ولكن في الاول وفى الاخر سامسونج قلدت واتحكم عليها بدفع غرامه مليار وخمسين مليون دولار يعنى ابل على حق ! _______________
      النقطه التانية هل فعلا اجهزت سامسونج لا تشبة اجهزة ابل ؟! كل واحد يرد بصراحة طيب هانفررد عشان الاغلبيه اندرويد انها فعلا مش قصدها ولا بتلقد ولا نيلة ’,
      طيب اشمعنا سامسونج ؟ ما سونى ليها استيلات خاصة في الهارد وير والسوفت وير والمتريال بتاعها والالوان حتا
      ونوكيا اتش تى سى الخ اشمعنى سامسونج الاى جاية تعمل الSII شبه ال 4s ? وغيرو وغيرو وغيرو ,, ابل بتقاضى سامسونج مش بتقاضى الاندوريد ودى نقطة مهمه
      أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد
      أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد
      أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد
      أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد
      أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد

      1. الحين انت تقول ان GALAXY SII يشبه IPhone 4S طيب ليه ماتقول IPhone 4 أو 3GS أو 3G أو IPhone 1

        والله حتى خرفان آبل تعبوا من الشكل يرحم أمكم غيروه

        وبعدين قولك أن “أبل بتقاضى سامسونج مش الاندريد” كلام خاطئ

        ماتتذكرون مقولة ستيف جوبز
        I’m going to destroy Android, because it’s a stolen product. I’m willing to go thermonuclear war on this.

        والمضحك في الموضوع أن ستيف جوبز قال بكل وقاحة
        We have always been shameless about stealing great ideas

  8. السلام عليكم
    أنا أشوف صرحة أن سامسونج تقلد آبل في نواحي عدة ..
    فلو نلاحظ نجد أن نوكيا و سوني و htc لها تصاميم خاصة بها من حيث الهاردوير و السافتوير إلا سامسونج فلم تجد ما تفعله إلا التقليد من حيث التصميم
    لكني صراحة بدأت أمل من رفع القضايا المتكرر من آبل بدل أنها تعد نفسها للمؤتمر القادم للأيفون

  9. حاب أنصح الأخ عبدالله السبع لأن مواضيعه تتحدث -عمدًا- عن إثارة قضايا سامسونغ =تعصبًا

    وحاب أقول له عن سامسونغ مقولة شهيرة “الكلاب تنبح والقافلة تسير”

    وأيضًا أقول للمتعصبين ترى احنا المستفيدين من التنافس

    تحية

    1. حاب أقولك يا غالي أننا في المدونة نقوم بالتوزيع المهام و من توزيع المهام أن موضوع قضايا أبل و سامسونج كنت أنا المسؤل عن تغطيتها حتى لا يكون هناك تعارض و نحن نقوم بتغطيتها بكل حيادية عموما هداك الله

  10. – ما أحب آبل لأنها أمريكية و احتكارية و مافي فرق كبير بين أجهزتها ..
    – وبديت أبعد عن سامسونج مع إنه عندي جالكسي اس ون .. بسبب عدم تحديثه لنظام الآيسكريم ساندويتش رسمياً .. مع أن النظام وصل للجالكسي نيكسس اس .. مع أن الهاردوير واحد ..
    – الآن أنا أملك موتورولا رازر ماكس .. مع أنه أمريكي ودعمه ضعيف في المملكة (أو اهتمام موتورولا ضعيف بنا) .. والسبب بطارية خارقة .. (لمن لا يعرفه .. ابحث عنه في موقع http://www.GSMarena.com) ..
    يعني بالنسبة لي .. أهم شيء النظام مفتوح المصدر أقدر أعرف كوده المصدري ولا يهمني من أي شركة كان ..
    – وهذا يعني .. لو آبل تصدر نظام مفتوح المصدر .. سأجربه بكل تأكيد .. كما جربت الأوبنتو لنكس .. حالياً .. عدت للويندوز وذلك لعدم معرفتي بأوامر اللنكس اللازمة لتركيب بعض البرامج ..
    🙁

    آسف على الإطالة

  11. الحكومه الامريكيه تبي تحطم شركه سامسونج باي طريقه واضحهجميع الدول الي رفعة فيها قضايا خسرت ابل الا في امريكا

  12. يجب على سامسونغ الاستعانة بفريق جديد من محامين اكثر ذكاءً وخبرة، فلا يجب انكار ان ابل تنتهك بعض براءات الاختراع من سامسونغ وسامسوتغ كذلك، اذن هي لعبة محامين واقناع وليس مسألة تعصب او حظ.

  13. دائما ما نسمع المثل الذي يقول
    ( أبو طبيع ما يجوز عن طبعه )
    هذا المثل يعني أن الإنسان الذي يتصف ويتحلى بصفات أو سلوكيات قد تكون غير مرغوبة لا يستطيع أن يتجاوز طبعه ويغير من هذه الصفات أو السلوكيات والتي لا يتقبلها الناس إلى صفات أفضل يكون لها وقع أحسن في نفوس الناس .
    هل هذا صحيح إن الإنسان لا يستطيع تغيير طبعة إلى شي أفضل منه ؟
    أنا أرى ومن خلال ما قرأت ومن خلال رؤيتي لما يحدث حولي ان هذا غير صحيح فالله سبحانه وتعالى خلقنا وفطرنا على التغيير ويجب ان لا نقنع أنفسنا بان ذلك مستحيل .

    فالإنسان وحسب طبيعته وتكوينه وعلاقته بالآخرين وتأثره بهم وتأثرهم به عرضة للتغيير في أي وقت وفي أي مكان او زمان
    كما انه عرضة للصدمات والأحزان والأفراح والظلم والابتلاء مما قد يؤدي الى تغير حاله من حال الى أخر نتيجة ما يتعرض له من خير او شر .
    وتعتبر بعثة الانبياء وارسال الرسل من أوضح البراهين على امكان تغير الاخلاق البشرية وتعليمها وتزكيتها .
    يقول الله تعالى : ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم و إذا أراد الله بقوم سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ )
    ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) أي أن الله تبارك و تعالى إذا أنعم على قوم بالأمن والعزة والرزق والتمكين في الارض فإنه سبحانه وتعالى لا يزيل نعمة عنهم ولا يسلبهم إياها الا إذا بدلوا أحوالهم وكفروا بأنعم الله ونقضوا عهده وارتكبوا ما حرم عليهم فأذا فعلوا ذلك لم يكن لهم عند الله عهد ولا ميثاق فجرت عليهم سنة الله التي لاتتغير ولا تتبدل فإذا بالامن يتحول إلى خوف والغنى يتبدل إلى فقر والعزة تؤل إلى ذلةٍ والتمكين الى هوان .
    هنا يتضح التغيير من التحول من الإيمان إلى الكفر ومن الأمن إلى الخوف ومن الفقر إلى الغنى .
    يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( أنما العلم بالتعلم وإنما الحلم بالتحلم و إنما الصبر بالتصبر ) هذا الحديث يضع لنا قاعدة تنص على أن الاخلاق قابلة للتغيير سواء بالسلب أو الإيجاب .

  14. امسكوا عنزكم ولا يجيها تيسنا

    امسكوا عنزكم ولا يجيها تيسنا

    امسكوا عنزكم ولا يجيها تيسنا

    هههههههههههههههههههههههههههههه
    قـويــــــــــــــــــــّـــــــــــــــــــــــــــه 🙂 🙂 🙂

  15. الله يخرب بيت أبل
    تعرفو انه المنافسة الي بين الشركات هي الي أدت للتطور الخرافي في الأجهزة
    تذكرو زمن نزكيا كان كل 5 سنوات تنزل مجموعة جديد بنفس المميزات و نفس البرنامج بس الكمرا غير
    الحين صار كل صيف تنزل آلاف الأجهزة و بأسعار ممتازة بسبب المنافسة
    أبل تحس بالعجز فتميل لإستخدام القضاء الي هو في النهاية يضر المستهلك
    و لو منعو منتجات معينة في الدول العربية تأكد أني أكون أول الواقفين في حملة ضد أبل و عجرفتها بنضامها المخلق IOS

  16. والله متوقع هالشي خصوصا ان القضية الاولى مادخل فيها ال s3 والنوت ,,,
    انا استغرب من انتقاد الناس لها !!!
    يانااااااس من حقها براءات الاختراع قيمتها بالملايين وهي تتعب وتصمم وتبدع وتفكر ووقت وجهد بعدين يجي احد وياخذها بكل بساطة !!
    حط نفسك في مكانها ؟
    من حقها جوالات سامسونج شكلها كان غبيي واتغيرت التصاميم من بعد الايفون اقتباس 100% اذا ليش الزعل ؟؟
    اذا نفسها سامسونج مااعترضوا انتو تعترضوا؟؟
    انظر للموضوع من ناحية اخلاقيه ومهنية وليس انك تحب ابل ولا سامسونج في النهاية هي من حقها تدافع عن نفسها واعتقد ان الدور جاي على جوجل بس خلها تخلص من سامسونج.. وشكرا ,,,

      1. لا لا لا … بعد كذا ابل ما لها حق ابدا في هذه القضايا … مع احترامي لابل ولكن هي من يستحق المحاكمة !!!!!!

  17. شيء غريب لماذا تنتصر ابل في المحاكم الامريكية ولا تنتنصر في المحاكم الاخرى ؟
    امر يدعو للتفكير المستعصي ^^

  18. Apple .. خلاص يكفي ،، تفهمينا إن Samsung سرقت منكم

    والله لو Samsung تحت يدي ،، أول شيء أسويه هو إني أوقف تصنيع قطع إلى Apple

    1. لاتنسى انها تكسب الملايين من وراء بيع الآيباد والأفون فشاشاتهم من سامسونج .. اللي يعجبك في الموضوع – ولو انه مهزلي – انهم ما يضروا مصلحتهم … يعني محاكمنا حاجنا وشغلنا مع بعض حاجة ثانية 🙂

  19. وتستمر السلسله (ابل لم يعد لديها اختراعات اصبح فقط لديها كيف تخترع قواضي تاخد بيها فلوس) وبعدين بدام الكلام هذا في امريكا احنا في السليم

  20. ياسلطان المثل يقول:
    (امسكو عنزكم ولا يجيها تيسنا) 🙂

    سنق سنق لاتقلد ابل
    وابل ماراح تشتكي سنق سنق 🙂

  21. لو سامسونج ما تستفيد اكثر من الخساير من السوق الامريكي تلقاها ما دخلته من الاساس و لان هواتف ساسونج تتمتع بشعبيه عظيمه في امريكا اعتقد ان منع اجهزتها خساره للشعب الامريكي

  22. فعلا بديت احس ان ابل مصختها ……….. الى الامام

    ومنتجات سامسونق تبقى الافضل في السوق

    نفس نظااااااااااااااااااااااام لعبة درايفر لما نزل حصل له انتهاك من لعبة جراند وكان الافضل والى الان افضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق