تقنيات متفرقةشاشات التلفاز وملحقاتها

دليلك الأرشادي لشراء أفضل شاشة بلازما للعام 2012

لاشك أن شاشات البلازما لها تاريخ كبير جدا في سوق الشاشات وهي كانت في فتره من الفترات ستتوقف عن غزو السوق ولكن سرعان ماقامت الشركات بدعم هذه التقنيه بالمزيد من الخدمات والمواصفات القويه  لذالك هل هنالك شاشات بلازما تستحق الأقتناء ؟ نعم بكل تأكيد وأليك الأفضل فيما بينهم للعام 2012

  • Panasonic TC-PST50:

المميزات:هذه الشاشه ستكلفك 1338 دولار أمريكي وستعطيك جوده لامثيل لها وهي رائعه جدا من ناحية أبرازها تدرجات اللون الأسود  وأداء الشاشه قوي وكذالك سرعه ممتازه في أظهار الألوان  كما أن زوايا الرؤيا فيها خارقه .

السلبيات:الشاشه ST50  تستهلك قدر كبير من الطاقه مقارنة بشاشات LCD  ولاتعطي نتائج ممتازه في الأماكن التي يكون فيها أضاءه عاليه  كما أنها غير مزوده بنظارات 3D   وعلى ذكر هذه التقنيه فأنها ليست بالمستوى المطلوب على الأقل أنها تكون متوفره بمقاس 50 أنش فمافوق .

  •   Panasonic TC-PVT50

المميزات: هذه الشاشه ستكلفك 1899 دولار أمريكي وهذه الشاشه أيضا خارقه في بثّ المحتوى بجوده رائعه  وكذالك أبراز تدرجات اللون الأسود بشكل مذهل  ومستوى أبداعي في أظهار الألوان على حقيقتها وبتصميم وأداء ممتاز وكذالك مستوى أظهار الأضاءه فيها رائع  واحد من أجمل شاشات البلازما التي أنصح بها .

السلبيات:المشكله هنا بأن هذه الشاشه تستهلك مقدار كبير من الطاقه  كما أنها ليست مناسبه في الأماكن ذات الأضاءه العاليه كما أنها من دون نظارات 3D  وتقنية 3D ليست بالمستوى المطلوب للأسف.

  •  Samsung E6500

المميزات:الشاشه Samsung E6500  ستكلفك 1597 دولار أمريكي وستحصل بالمقابل على نتائج مذهله من أبراز تدرجات اللون الأسود كما أنها بسعر منافس جدا نظرا للأمكانيات التي تقدمها هذه الشاشه  من خدمات عبر الأنترنت ونعم أنها من فئة الشاشات الذكيه والتي تقدم لك واجهه مزوده بعدة تطبيقات .

السلبيات:على الرغم من أداءها الممتاز في أبراز تدرجات اللون الأسود ألا أنها ليست مضيئه مثل بقية المنافسين لذالك بعض الأحيان ستجد أن هنالك معاناه مع درجات التباين

  •   Panasonic TC-P50UT50

المميزات: هذه الشاشه ستكلفك 839 دولار أمريكي  واحد من أروع الشاشات أيضا في مسألة أظهار الجوده للمحتوى مقارنة بالسعر الذي ستدفعه  وتدرجات اللون الأسود أيضا بنفس قوة الشاشه ST50  كما أن الشاشه تقدم أداء ممتاز وأظهار الألوان على طبيعتها وبالسرعه المطلوبه وزوايا الرؤيا فيه أيضا جيّده   وعلى الرغم من أن السعر رخيص ألا أنها تعتبر من الشاشات الذكيّه وتدعم تقنية 3D  أيضا.

السلبيات:لسوء الحظ قوة أبرازها لتدرجات اللون الأسود تظهر فقط أذا كانت الغرفه بأضاءه جدا ضعيفه وكل مازادت مستوى الأضاءه فأن اللون الأسود يصبح أضعف  كما أنها تفتقر للأعدادات المتقدمه والتي كانت من الممكن أن تعطيك حرّيه أفضل لجعل جودة الصوره بالطريقه التي تريدها .

  • Panasonic TC-PGT50

المميزات:هذه الشاشه ستكلفك 1598 دولار أمريكي وستحصل بالمقابل على جوده رائعه جدا بالأضافة إلى تقديم مستوى ممتاز في أبراز تدرجات اللون الأسود ومستوى خارق في أبراز الألوان و أداء رائع في التعامل مع قوة الأضاءه وكذالك مفهوم التصميم جميل .

السلبيات:مرة أخرى شاشات البلازما لازالت تستهلك طاقه كبيره جدا مقارنة بشاشات LCD  ولاننسى أن الشاشه لاتقوم بأداء ممتاز في الأماكن ذات الأضاءه العاليه جدا .

  • Samsung PNE8000

المميزات:هذه الشاشه ستكلفك 1882  دولار أمريكي  وبالمقابل ستحصل على جوده عاليه وكذالك دعم ممتاز لتدرجات اللون الأسود و تسارع في أبراز الألوان كما هي وأداء قوي في التعامل مع جودة الفيديوهات  ودعم مرضي لتقنية 3D وزوايا الرؤيا فيها ممتازه مقارنة بما تقدمه شاشات LCD  ويأتي معها جهاز تحكم عن بعد يعمل بتقنية اللمس ودعم الأشعه تحت الحمراء و نظارتين تدعمان تقنية الأبعاد الثلاثيه  ونظام التحكم من خلال حركات اليد و نظام الأوامر الصوتيه وخدمات الأنترنت المتعددع  ولاننسى أنها من أفضل تصاميم شاشات البلازما أيضا.

السلبيات:هذه الشاشه ليست رخيصة الثمن مقارنة بشاشات البلازما ومستوى تقديمها المشاهد في الغرف التي يوجد فيها أضاءه عاليه لن تخدمك كثيرا.

 

LG 50PM9700

المميزات:هذه الشاشه ستكلفك تقريبا 1200 دولار أمريكي وتعتبر أفضل ما أصدرته الشركه  في عالم البلازما لحد الآن فهي تقدم أداء ممتاز لتدرجات اللون الأسود مقارنة بالجيل القديم كما أن الشاشه ممتاز في الأماكن التي يكون فيها أضاءه عاليه والسبب هنا أن الشاشه معتمه وتدعم خدمات الأنترنت بما فيها المتصفح وجهاز التحكم عن بعد Magic Motion .

السلبيات:للأسف تدرجات اللون الأسود ليست بقوة المنافسين وتحديدا من شركة بانسونيك  وكذالك تقنية 3D  ليست بالمستوى المطلوب .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

    1. نايف ترى انت مرراية لاهلك فاذا كانت اخلاقك جميلة وكنت متربي هذا يدل على ان اهلك ربوك احسن تربية فلا تعكس ذلك سلبا عليهم

  1. أهم سلبية مشكلة التطبيع على الشاشة في البلازما كان لازم تركز عليها كثير

    ومستوى تواجدها في كل شاشة

    هذي نقطة مهمة جداً

  2. الموضوع بعيد جداً جداً عن انه يكون دليل إرشادي للأسف
    أشك أنك ياسلطان انت اللي كاتبه
    أهم ميزة في شاشات البلازما زمن الاستجابة وهي تتفوق دائما من هذي الناحية على شاشات LCD و LED
    وهي ممتازة للألعاب لأن يقل اللاق في عرض الصورة
    وبعدين مين يهتم بأن الشاشة تستهلك طاقة أكبر من الشاشات الثانية
    أحد في هذا العالم راح يشتري شاشة، وحط في باله شاشة تستهلك طاقة أقل.. بالله هذي سلبية
    ومبتدي بالسعر قبل المواصفات هذا اذا فيه مواصفات من أصله..هذا مثل مواضيع المنتديات اللي مشي حالك.

  3. السلبيات ذكرتني بمادة الأدب ثالث ثانوي،، أي سؤال عن عاطفة الشاعر جوابه واحد: حارة صادقة خخخخخخخ

    جهد طيب لكن كنت أتوقع منك أفضل بكثيرررر

    تقبل مروري

  4. قبل 3 ايام شاري تلفزيون LG 51 انش, بـ 2500 ريال سعودي….
    التلفزيون تلفزيون ما اشوف فرق (الا في تدرجات اللون الاسود طبعا), واشوف ناس تركز في اشياء مثل الـ Smart TV والمتصفح, والقلم ومدري شو, وهي غير اساسيه وتروح تدفع 8,000 و 12,000 على الفاضي (ما بناقش في الفروق بين بلازما, ليد, اوليد).

    رحت جبت لي لاب توبي القديم + اشتريت SSD + هارد ديسك 2 تيرا + وضبط اعدادات الـ XBMC وهذا كله ما كلفني مع التلفزيون 3500 ريال, وعندي تحفة فنية كـ Media Center.

  5. صراحة الموضوع ينقصه الكثير للأسف ما ساعدني أحدد شاشة من الموضوع تنصح فيها
    كنت مخطط على Panasonic TC-P42UT50 بس أنك خوفتني منها وخليتنا أتردد فيها
    غير بالنسبة لي مهم دعم DNLA وهذي ما ذكرتها

    كثر السلبيات مخيفه
    وأتمنى تذكر نوع أنت تنصح فيها

  6. فكرة الموضوع بغاية الروعة وارجو اين يعمم على تقنيات واجهزة اخرى، مثل ما ذكره الاخوة الاعزاء وخصوصاً موضوع شاشات ال LED وان يكون الموضوع من قبل اشخاص مختصين بعيداً عن الدعاية التجارية واخيراً تسلم ايدك اخ سلطان

  7. موضوع رائع بس للأسف كل شاشات البلازما مع الوقت تقل جودتها وتحتاج اعادة شحن لمادة البلازما بداخلها
    اتمني لو تعملوا موضوع مماثل لشاشات LED لانها افضل بكثير من عده نواحي 🙂

    1. ترى شيء موضوع عن شاشات ال LED ..

      مع اني لست من المتابعين بس قدام عيني .. -.-

      مادري من الكلام اللي تقووله .. كانك تقوول لا تشتروون البلازما ..

      بعدين هذا الموضوع ما خلاني اعرف شو الفروقات وشوه الافضل وشوه اللي يناسبني

      بعدين لازم تخفف من السلبيات ،،

      مثال :-
      الايجابيات : السعر المناسب الوضوح ..

      السلبيات : قله تدرجات اللون الأسود ( ولو تخفف اكثر احسن بعد ) ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *