الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول Sony Xperia Ion



هاهو الهاتف المحمول Sony Xperia Ion يصل إلينا في أيادينا الهاتف المحمول يعتبر نسخه طبق الأصل من أخيه  Sony Xperia S ولكن بشاشه أكبر لذالك دعوني أعرّف لكم عن هذا الهاتف وماذا ستحصل مقابل أخيه الأصغر وللتذكير المراجعه ستكون هنا مختصره نظرا لتشابه التصميم والمواصفات وتقريبا في كل شيء للأكسبيرا أس.


اعلان





أقرأ أيضا:

المواصفات:

الأسمSony Xperia ion
السعرالهاتف المحمول سيكون متوفر من خلال شركة الأتصالات السعوديه وعلى حسب الباقات حيث يمكنك أخذ الهاتف مجانا مع رسوم شهريه
موعد الأصدار سيكون في 15 من اغسطس.

  • الهاتف سيكون متوفر في السوق السعودي في 26 من أغسطس والسعر 2499 ريال سعودي.
مقاييس أبعاد133 في 68 بسماكة 10.8 ملم
الوزن144 جرام
حجم الشاشه4.55 أنش
درجة وضوح الشاشههي 720في 1280 بكثافة البيكسلات 323 ppi
نوع الشاشه LCD بمحرك Sony Mobile BRAVIA Engine
Gorilla Glassضد الخدش
البطاريه1900 ملي أمبير
السعه الداخليه13.2 جيجابايت المتوفر للمستخدم فقط  12.9 جيجابايت
الذاكره الخارجيهذاكره خارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيه بدقة 12 ميجابيكسل و مع فلاش LED
الكاميرا الأماميه 1.3 ميجابيكسل
Video captureتصوير فيديو 1080p بسرعة 30 أطار بالثانيه ومن الأمام 720p بسرعة 30 أطار بالثانيه
NFCنعم
الشبكاتGSM 850 / 900 / 1800 / 1900 /HSDPA 900 / 1900 / 2100
البلوتوثv2.1
المعالجبسرعة 1.5جيجاهرتز Qualcomm MSM8260 Snapdragon
معالج الرسوميات:Adreno 220
الذاكره العشوائيه واحد جيجابايت
منفذUSB 2.0 صغير الحجم
تقنياتb/g/n وموزع الوايرلس ويدعم تقنية GPS وHDMI
النظامالأندرويد 4.0.4  ساندويش الأيس كريم

 مراجعة فيديو شامله:

التصميم:

بالنظر إلى التصميم فأنك ستجده نسخه طبق الأصل من الهاتف المحمول الأكسبيرا أس وخاصة في مسألة جودة التصنيع فالهاتف المحمول  Xperia ion لازال يحمل الطابع الفريد من ناحية التصميم حيث أنه منحني الأطراف مستطيل الشكل والوزن هو بنفس وزن أخيه الأصغر الأكسبيرا أس ولكن هنالك زياده في السماكه بالكاد ستلاحظ ذالك حيث أن السماكه هي 10.8 ملم مقارنة بالأكسبيرا أس 10.6 ملم ومن ناحية جودة التصنيع فهو مصنوع من المعدن المعتم ممايعني أنك لن تشاهد الأوساخ وبصمات الأصبع عليه من الخلف  كما أنك ستلاحظ بأن الهاتف أصبح عريض ممايعني أنك لن تتحكم بالهاتف بكل سهوله ولكن الأمر يعتمد عليك فكل مازاد مقاس الشاشه كل ماكانت مسألة التحكم بالهاتف بيد واحده أصعب لكن عموما الهاتف يحمل تصميم جميل لم يختلف منذ أن أطلقت سوني سلسلة الأكسبيرا الجديده مثل الأس والبي واليو .

لعل أبرز شيء ستلاحظ في هذا الهاتف أنه لايحمل الشريط الشفاف مثل العاده مثل الأكسبيرا أس وعوضا عن ذالك فهو يحمل الأزرار الأربعه بتقنية اللمس ذو الأضاءه الخلفيه LED والتي تحتاج أن تضغط عليها بشكل قوي حتى تجد الأستجابه الممتازه  ومن الأمام هنالك الكاميرا 1.3 ميجابيكسل وأطار الشاشه نحيل جدا  ومن الجهه اليمنى هنالك زرّ الطاقه أو زرّ تشغيل أو أيقاف الشاشه وبالأسفل زرّي التحكم بالصوت ومن ثم زرّ مستقل للكاميرا وهو أمر مفيد للأستفاده من الكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل ومن الجهه اليسرى هنالك منفذ مغلق يمكنك أزالته للكشف عن  منفذي USB و HDMI صغيرا الحجم ومن الخلف هنالك الطبقه المعدنيه وأطار الكاميرا بنفس لون الهاتف الأسود “الهاتف سيكون متوفر أيضا باللون الأحمر”  وبفك القطعه الأماميه من الخلف فأنه يمكنك وضع الذاكره الخارجيه وشريحه صغيرة الحجم مع العلم بأن البطاريه غير قابله للأزاله  ويبقى أخيرا وليس آخرا الجهه العلويه فأن هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم في الوسط .

الشاشه:

الهاتف المحمول يملك نفس درجة وضوح للهاتف المحمول الأكسبيرا أس لكن بشاشه أكبر فبدلا من 4.3 أنش فأنه 4.6 أنش بتقنية Reality Display بمحرك برافيا وبدرجة وضوح 720 في 1280 وبكثافة البيكسلات 323 ppi ممايعني أن مستوى الألوان والأضاءه عاليه جدا وكذالك تقدم أدق التفاصيل شكرا لكثافة البيكسلات العاليه جدا  وأيضا الأمر ينطبق على زوايا الرؤيا مقبوله جدا ولكن هنالك خاصيه لم تقم سوني بأضافتها وهي خاصية حساس الضوء ممايعني أنه لاتوجد طريقه لجعل عملية الأضاءه تعمل بشكل تلقائي عليك عملها بشكل يدوي .

الأداء:

الهاتف المحمول الأكسبيرا آيون يحمل نفس المعالج الذي يملكه الهاتف المحمول الأكسبيرا أس حيث أن المعالج هو Qualcomm Snapdragon S3 بسرعة 1.5 جيجاهرتز ثنائي النواه وبمعالج رسوميات  Adreno 220  وللأسف فأن المعالج قديم بعض الشيء ولكن مع هذا المعالج فأن أداء هاتف ثابت لم أواجه مشاكل فيه لكن لاتتوقع أن يكون بنفس أداء الجالكسي أس 3 أو الون أكس أو الأوبتميس 4 أس HD من أل جي ومن ناحية نتائج الأختبارات فلقد تم استخدام برنامج الأختبار Quadrant ولقد حقق 3070 نقطه  وبأستخدام برنامج AnTuTu فلقد حقق 6140 نقطه .

البطاريه:

الهاتف المحمول مزود ببطاريه 1900 ملي أمبير مقارنة بمايحمله الأكسبيرا أس وهي 1750 ملي أمبير وهو أمر مساعد لتحمل تلك الشاشه الضخمه لذالك تم شحن الهاتف بشكل كامل 100%  ومن ثم تم تفعيل تقنية الوايرلس وتحديث تلقائي للمواقع الأجتماعيه مثل التويتر والفيسبوك والبريد الألكتروني وتصفح القوائم وتحميل التطبيقات وتجربة بعض الألعاب مثل أليكس المدهش والطيور الغاضبه وتصفح لمقاطع اليوتيوب ولقد صمد الهاتف المحمول إلى 17 ساعه قبل أن يعلن عن وفاته بشكل كامل لذالك يمكنني القول بأن البطاريه هنا جيّده لكن لاننسى أن الأمر يعتمد عليك من ناحية أستهلاكك للبطاريه .

الكاميرا:

الهاتف المحمول مزود بكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل يستخدم فيه مستشعر Exmor R  وهو بنفس الواجهه المستخدمه في هواتف الأكسبيرا الأس والبي واليو  ويقدم نفس الخصائص مثل التصوير البانورامي وخاصية 3D Sweep Multi Angle ثلاثي الأبعاد وهي خاصيه مأخوذه من قبل كاميرات Sony Cybershot لكن عموما بالرجوع إلى الكاميرا فأن الهاتف يقدم جودة صور ممتازه ذو تفاصيل كثيره ومستوى أظهار الألوان متوازن وخاصة عندما تريد التصوير في مكان مليء بالأضاءه العاليه مع العلم بأن الكاميرا تتعامل وبشكل مقبول في التصوير أثناء الأضاءه الضعيفه ولكن مايعيب الهاتف أن سرعة التركيز التلقائي ليست بالمستوى المطلوب حيث ستلاحظ بطىء في عملية التركيز  سواء كنت تريد أخذ صوره أو تصوير فيديو وبسبب هذا فأن الكاميرا بعض الأحيان ماتقدم لك صور بعض الأحيان يكون فيها الكثير من التشويش .

الصور:

فيديو:

النظام:

الهاتف المحمول مزود بنظام الأندرويد 4.0.4 المعروف بأسم ساندويش الأيس كريم أخيرا ممايعني أن هنالك تحديثات جديده في هذه الواجهه وسأتعرض لكم ماهو الجديد في هذه الواجهه فعلى سبيل المثال شاشة القفل أصبح لديها خيار الآن في الوصول إلى الكاميرا مع العلم أن هذا الخيار ليس بالجديد فيمكنك الوصول إلى الكاميرا بالتعليق على زرّ الكاميرا ولكن بسبب هذا فأنه لايوجد خيار تحويل الهاتف إلى الصامت بشكل سريع للأسف كنت أتمنى أنها تكون موجوده  وعموما يمكنك التحكم بنظام التنبيهات على شاشة القفل من خلال الخيارات ومن ثم الشاشه ومن ثم شاشة القفل  ونبقى مع شاشة القفل حيث هنالك أضافه جديده حيث يمكنك الوصول إلى التنبيهات من رسائل ومكالمات بشكل سريع مثل السحب من اليسار إلى اليمين وطبعا يمكنك التحكم بأزرار الموسيقى من خلال شاشة القفل ونعم أعلم أنها موجوده مسبقا لكن يمكن الآن للمطوريين الأستفاده من حزمة API وتوظيف هذه الخاصيه لبرامجهم الموسيقيه .

بالأنتقال إلى الواجهه فأنك ستجد كل شيء ماهو موجود في نظام الأندرويد خبز الزنجبيل لكن هنالك تغييرات بسيطه مرحب بها مثل أذا ضغطت على أحد الواجهات بشكل مطول فهنالك شريط بالأعلى سيظهر لك للتحكم بالأعدادات والخلفيات والموضوعات وورق الحائط أو الضغط على زرّ الزائد وسينقلك بشكل مباشر لأضافة الصناديق المعلوماتيه وهنا يمكنك التحكم بحجم الصندوق المعلوماتي .بمجرّد سحب الشريط العلوي إلى الأسفل فأنه سينقلك إلى نظام التنبيهات والتي تقريبا بنفس أسلوب نظام الأندرويد الخام والتي تظهر لك شريط الموسيقى في حال أذا كان على وضعية التفعيل أو مربعات التنبيهات .

في الأعدادات نالت على تغييرات كبيره في الواجهه وكذالك في أبراز الأعدادات لكنها نفس نظام الأندرويد الخام حيث ستجد خانة Data Usage  لمراقبة معدل أستهلاك البيانات وكذالك خيار Face Unlock لفتح القفل من خلال استخدام الكاميرا الأماميه كما يمكنك التحكم بحجم الخط أيضا  ومن ضمن الخيارات الجديده هي معلومات المستخدم والفكره هنا هو في حال ضياع الهاتف فأنه سيعرض لك معلومات عن صاحب الهاتف طبعا أنت تقوم بأضافتها مثل الأسم ورقم الأتصال أو السكن.

فيما يخصّ بالمتصفح فأنه يمكنك الآن فتح 16 صفحه ويمكنك التحكم بها من خلال أصابعك في التنقل مابين الصفحات والمتصفح أصبح سريع بشكل ملحوظ مقارنة بالنسخه السابقه بالرجوع إلى أدارة المهام فأنه يمكنك الآن الحصول على أدارة المهام كما هي موجوده في نظام الأندرويد الخام ويمكنك الوصول إلى أدارة المهام من خلال الضغط مطول على زرّ الشاشه الرئيسيه  وهنالك خيار جديد أيضا في أختيار نوع لوحة مفاتيح أما أختيار لوحة مفاتيح العاديه وهي لوحة مفاتيح كامله أو أختيار لوحة مفاتيح تظهر فيها الأرقام بشكل كامل .

من أكبر التغييرات التي حصل عليها الأكسبيرا آيون هو تحديث ضخم لتطبيق الأستوديو حيث أصبح أسرع من ماهو موجود في خبز الزنجبيل ويمكنك عمل تقريب للصوره بشكل مباشر والتنقل مابين الصور أصبح أفضل كما أن هنالك أيقونه تنقلك إلى الخرائط حيث يمكنك معرفة أين الأماكن التي قمت فيها بألتقاط الصور  وكذالك نفس الشيء للفيديوهات وهنالك تطبيق جديد حيث يمكنك عمل نسخه أحتياطيه أو أسترداد هذه النسخه إلى هاتفك المحمول وكذالك تطبيق جديد وهو الملاحظات حيث يمكنك الكتابه من خلال لوحة المفاتيح أو من خلال اليد .

الخاتمه:

لاتقارن الهاتف المحمول Xperia ion  بمعالجات رباعية النواه أقصد تلك الهواتف الخارقه فالهاتف من ضمن فئة المواصفات المتوسطه  ومع ذالك الهاتف يتمتع بجودة تصنيع وتصميم جميل وبشاشه جميله أيضا وكاميرا تقدم مستوى جيّد جدا وكذالك بطاريه ذو أداء رائع ولكن هنالك مسألة فقط نظام الأندرويد خبز الزنجبيل واستخدام سوني معالج قديم لكن في الحقيقه الهاتف تغلب عليه مميزاته أكثر من عيوبه لكن يبقى الخيار لك الآن .

 

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫53 تعليقات

  1. السلام عليكم انا معجب بالجهاز ايون كسعر ومواصفات رائع وشكله انيق لكن المشكلة الوحيدة انه البطارية داخلية واريد الرد على مشكلة جهازي انا املك الايون لكن بعض الاماكن من التاتش يعلق وخاصتا عند الحزف الاحرف. فيحزف كل ما كتبت اريد ان اعرف هل هذا عطل من التاتش ام تحل المشكلة بسوفت وير الرجاء الرد شكرا

  2. الله يعطيكم العافية… جهاز جميل …. بس عندي مشكلة أنو هو اسمو موبايل مشان الاتصال بس احكي مكالمة ما بسمع الصوت جيدا أي صوت سماعة الاذن الداخلية منخفض جدا مع العلم بأن الصوت أعلى درجة .. هل يوجد حل ؟؟؟!!!

  3. شكرا لك لتقديمك هذا الجهاز الرائع
    اعجبني بكل مواصفاته وخاصة وضوح الشاشه الاسماء والرسائل واضحه حتى في رابعة النهار
    لكـــــــــــــــن

    لم استطع نقل اي شي الى الذاكره الخارجيه .. ارجو ارشادنا على طريقة نقل التطبيقات او اي شي اخر من الذاكره الداخليه الى الخارجيه
    شكرا

  4. السلام عليكم بصراحه اشوف ناس كثيرة متحاملة كقيرا و تعيب في هاتف اكسبيريا ايون .. احب ارد رد علمي و هو طالما ان استخدامكم في الهاتف محدود و استخدام بطحي بحت اذا لا تعيبوا في الهواتف و العيب قد يكون فيكم انتم .. اولا اللي يقول الجهاز بطيء يا حبيبي اي جهاز لو كان حتي جهاز سوبر مان سوف يبطيء ان لم تنظفة من الملفات و استخدام الأنترنت و ال history و هكذا … ثانيا الصوت تقييمة عادي الي عالي يعني احسن من HTC one X و علما انني كنت املكة اما الحجم فهو كبير كفاية و بالنسبة لشبكة الواي فاي و شبكة الأتصال اتضح انه اقوي من التي ( Galaxy note , HTC one X , Iphone ) و تمت التجربة علي الكل في وقت واحد حيث انني املك نوت و وان اكس و ايفون اخي … في غرفة في المنزل تعزلها بينها و بين الراوتر 3 حوائط علي مسافة 12 متر تقريبا و اليكم الأتي HTC one x اصابة العمي المبكر ولا يوجد شبكة حتي اتصال او واي فاي .. ايفون يعني كتر خيرة جايب شرطة واحدة ولا يوجد اتصال … جلاكسي نوت شرطة واحدة واي فاي و شرتطين اتصال … و سوني ايون و الله اذهلني 3 شرطات اتصال و شرطتين واي فاي … و انا كنت خايف من كلامكم انه يوف يكون ميت في الشبكة و التصوير ممتاز اعلي من وان اكس و من نوت و من ايفون لا يوجد اي مشاكل و سريع جدا علي الأنترنت و الماركت لذلك نصيحة لا تسيء الي منتج و انت لست علي دراية به يعني لا تفهم في الأندرويد ولا الهواتف و تطلع تعيب تعيب بدون ان تقارن بس تحبوا الكلام و المعيبة … و انا سعيد انني املك سوني ايون و اكسبيريا ارك و جلاكسي نوت و الله اشعر انني امتلك الأفضل اما htc one x اصبح حقيقة سبب حزني و لن ابيعه و السبب انه بطاريته مخيبة للأمال حتي لو حاولت كل المحاولات ولاكن الحمد لله … و ان شاء الله قريبا اشتري سوني زد او زد ال .. و الله الموفق .

  5. السلام عليكم يا جماعة عندي مشكل في sony xperia go . هو انو لما اروح اشغل ال SKYPE بيشتغل عادي بس لما بروح على ارقامي الهاتفية و ابي اجري مكالمة بتتحول تلقائيا إلى ال skype و حتى أرقامي لا تظهر فقمت بحذف ال skype فطلعو جميع الارقام و صار بودي أجري مكالمات انا ابي الحل في اقرب وقت

  6. اخوان انا جدآ محتاج رأيكم لان انا جدآ معجب بهذا الجهاز ومو عارف إذا كان يلائم استخداماتي علمآ ان هاتفي لم يفارق يدي وانا الآن بحوزتي كالاكسيS2 وانا جدآ مرتاح منه الا انني صرت اشعر بالملل منه..
    مع جزيل الشكر مني لكم

  7. انا ابغي جهاز افضل من هازا وايد
    تسلمون انا عندي ساسمونق اس تري و ما يعلق مثل هازا
    و كل الشكر لشركة سامسونق العظظيمة وايد بحيل
    رفيكي ايون ما يبغي
    الأن
    now
    هسع
    الحز
    هالحين
    دلوكتي
    كود باي

  8. إذا فيه أحد يفيدنا بموضوع تصوير الشاشه لجوال اكسبيريا اس بعد تحديثه الجديد يتفضل 4.04 لأني بجد طفشت وأنا أحاول جربت كل الأزرار بس للأسف مع العلم أن النسخه القديمه 2.03 كان فيها تصوير للشاشه

  9. انا لي اسبوع شاريته للجهاز وما اشوف فيه، عيوب كبيره ابدا بالعكس الجهاز روووعه وانا ارتحتله كثير هو يمكن عيبه غالي شوي……. شاشته رهيبه والتصوير احلى

  10. اللي يقول سوني مجرد لصق و ماتختلف جوالاته يا اخي من انت حتى تتكلم عن شركة الالكترونيات العظيمه سوني

    على الاقل ناس جالسه تشتغل موب بمثلك ياكل و يتبطح بالسروال و الفنيله حقته تعلم منهم العمل و لا تنتقد ناس و انت مجرد زائفي هذه الحياة

    1. و من انت حتى تصادر حق المستهلك في تقييم منتج معروض عليه ؟! و شمشكلتك مع السروال و الفنيلة يا محترم :))

  11. منذ قرابة الشهر وانا اقتني هذا الهاتف ، لا يقارن في جالاكسي ٣ او اتش تي سي ون اكس ، يعيبه البطء احياناً ، وتعليق الكاميرا و الالبوم احياناً ، ويميزه شاشته التي تتفوق علي الجالاكسي وكافة الهواتف من ناحية الوضوح قمت بعمل بمقارنه مع الجالاكسي و الايفون ، بكل صدق وضوح و دقة شاشة الايون رائعه ، و اتمني ان نجة حل لتعليق الكاميرا و الالبوم في تحديثات قادمة .

  12. اخ سلطان انا بصراحة محتار جدا جدا بين sony xperia ion او LG optimus 4x hd او samsong GS 3 او htc one x
    كل الاجهزه حلوة و رائعة و لكن السؤال الذي يطرح نفسه ما هو افضل جهاز يستحمل الكرف على قولتنا ههه لانو طبيعة عملي خارج جده في مواقع ومشاريع غير ماهولة
    و الجهاز الي كان معي كان نوكيا 97 و كان له 3 سنوات معايا لكنه اصبح قديم و لا يلبي اجتياجاتي من خدمات الجيل الثالث
    فارجو منكم الافاده جزاكم الله كل خير
    انا من الاخر ابغى جهاز عملي و متطور و يستحمل العوامل المناخيه الصعبه من ناحية البطارية و التطور التكنولوجي

  13. أبغى الحل بسرعة لأنني أثناء ما اتصفح أي موقع فجأة تفصل الشاشة من التصفح ويعود إلى الشاشة الرئيسية وأنا اشتريته ليلة أمس يعني مو مطول أتمنى إفادتي بالإجابة وبعدين جولات سوني ما تشغل شرائح شركة زين بس الإتصالات وموبايلي لأني جربتها أتمنى الإجابة وشكرا للجميع.

  14. باعتقادي أن الجهاز رائع جداً مقارنة بكثير من الأجهزة

    التي لا تحمل خامة تصنيع رائعة تستمر معك وكأن

    الجهاز جديد لا تضاهى خامة التصنيع عند سوني

    وأيضا الكاميرا 12 ميقابسكل . فله حق يكون سعره

    عالي .

    وأما قضية السعر عند البيع فهذه قضية مجتمعنا

    أن الشائعات وكلام الناس هو المسيطر على السوق

    فكمال تعلم أن تويوتا وشماغ البسام ونوكيا تحتل أعلى

    الهرم في السوق لذلك لا تدلل على أن الجهاز عند البيع

    مرغوب .

    تحياتي لعالم سوني & وسوني اريكسون

  15. طيب على الاقل يا سوني حطي اسعار تعقل ((من برا هالله هالله ومن جوا يعلم الله)) هالشركة تملك خاصية مرة كبيرة وهي الجودة في التصنيع للأمانة وتملك خاصية اكبر وهي التخبيص في المواصفات ياسوني خذيها مني (عطني أمل يامتلف الروح مرة واعطيك من عمري بقايا سنيني) وسلامتكم…

  16. 2500 ريـال ؟!!

    المعالج قديم ، الشاشة قديمة ولا White Magic ، سرعات الاتصال بطيئة ، البلوتوث إصدارة قديمة ، الكاميرا بحساس قديم

    Sony تحاول تعويض خسائرها بشراء عتاد قديم وبسعر زهيد وطرح أجهزة بأسعار فلكيّة !

    هناك أجهزة أفضل بعدة مرات من هذا الجهاز وبسعر أقل كـ GSIII و One X و Optimus 4X و One S .. والكثير !

  17. بصراحه سعره مرتفع مقارنه بغيره

    مثلا 2400 ريال

    اخذلي جالكسي اس 3 واوفر 200 ريال
    +
    الجالكسي اس قري معالجه اقوى بكثير من هذا + الدعم قووي

    ويجيب سعر عند البيع

    اشوف ان الجهاز كويس لاكن من المفترض ان يكون مثل سعر الجالكسي اس 3 اذا مارخص نظرا للمعالج

    وثانكس على المراجعه

  18. من فتره قلت اني ما احبذ هواتف سوني على الاقل هالفتره الى ان ينزل جهاز يرضيني كمستهلك ببطاريه ومواصفات قويه
    ولكن الآن وبكل اسف اقولها بملىء فمي انا غآآآآسل يديني الثنتين من سوني الفاشله العقيمه

  19. إذا فيه أحد يفيدنا بموضوع تصوير الشاشه لجوال اكسبيريا اس بعد تحديثه الجديد يتفضل 4.04 لأني بجد طفشت وأنا أحاول جربت كل الأزرار بس للأسف مع العلم أن النسخه القديمه 2.03 كان فيها تصوير للشاشه

    1. نعم اخوي اضغط البور و خفض الصوت ولكن اضغط البور قبل خفض الصوت ولا تتضغط الزرين مع بعض ان شاء الله تزبط معك

  20. ولكن ليس هذا الجهاز الذى ننتظره من سونى ! سونى لديها الافضل ولكن لم تُعلن عنه بشكل رسمى.

    اشكرك على التقرير الرائع .

  21. صراحة جهاز فاشل لأنو بكل بساطة أدفع أقل السعر و أخد جوال يفوقه بالمواصفات !!
    أنا الصراحة من ملاك ال Xperia S لكن لأسف الجهاز متأخر جدا من ناحية المواصفات التقنية و مافيه غير الشاشة و الكاميرا و ندمت كتير لأني إشتريته
    سوني لازن تتشغل صح و تطلع جهاز بمواصفات جبارة مثل One X و S3 لكن بتصاميم جميلة ، الصراحة أنا أثق بتصاميم سوني

  22. والله مااشتريه لو 1000 ريال هع,,,تسلم اخوي سلطان وين نحصل مثلك ياذيب انت لست ذيب فقط بل ملك الغابه اسد *o* لو فيه عندي فيسات املي المكان فيسات Thank You Man

  23. لا اعراف السبب، فلماذا ياسوني؟ الاجهزة نفسها بإضافات قليييلة! يعني ما اعرف الشركة ما تريد ان تربح؟ فالزبون هنا بأبسط الأحوال سيعزف عن الجهاز ويتجه الأقل سعرا وافضل عتادا: one x او galaxy s iii، يجب على الشركات ان تتوقف عن النسخ واللصق، فالبرغم من ان جالكسي اس ٣ هو افضل جهاز، لكن من ينكر اننا قد أحبطبنا بمعالج الرسوم مالي٤٠٠ (اعرف انه سريع ولكن لم التشبث بالقديم) وبشاشة البينتل وبكاميرا ٨ وبخامة لماعة؟ فهل برأيكم ان العملاق سوني تقتصر حدودها على مواصفات قديمة كهذه ام جشع الشركات هو ما سيبعدنا عنها. اظن ان عليها ان تنتج ما هو افضل (وهي تستطيع) والسلام عليكم.

  24. الله يقطعك يا سوني
    الله لا يوفقك يا سوني.
    جالسة نسخ لصق عشرين جوال نزل كلهم نفس بعض… ونفس المواصفات.
    فين المنافسة فين الجوالات الرباعية؟؟؟ فين البلوتوث 4 … والجيل الرابع وبطاريات فوق 2000 ملي امبير.

  25. اخونا سلطان نرجوا من حضرتك ان تحضر لنا مراجعه للهاتف sony xperia go الهاتف مضاد للماء وللصدمات والاتربه وفى مراجعتك ارجوك الاهتمام بموضوع الشبكه لانى اسمع ان الهاتف فى مشكله فى الشبكه وايضا البطاريه (نرجوا منك المراجعه قريبا جدا ) ولك جزيل الشكر والتقدير

  26. اللي مستغرب منه سوني الى الحين ما نزلت جهاز رباعي النواة او على الأقل كوالكم s4 , مع ان الـ s نزل في وقت ممتاز

    اقترح انها تفكر في الاكسسوارات ( مثل الساعة ) افضل لانها قوية في هالمجال

  27. بخصوص الخاتمة الي كاتبها وتكتب لاتقارن الهاتف بهواتف تملك معالجات رباعية .. طيب من ناحية السعر 2499!!؟ من بيدفع هالمبلغ على هاتف متأخر كثير بالمواصفات عن المنافسين واعتبره خارج المنافسه مع معالجه الضعيف من ناحية الرسوميات خصوصا
    اشوف انه فاشل بكل المقايسس وسوني تأخرت وقاعده تخبص مع احترامي للشركة العريقة واتمنى انها تلحق بهاتف يليق بتاريخها

    يعطيك العافيه سلطان على المراجعة الشاملة ,, لاهنت يالذيب

  28. الجهاز مخصص لشركة الاتصالات الامريكيه AT&T فقط
    من وين حصلته ؟
    وهل تتوفر نسخه عالميه منه ؟

    كل الشكر لك سلطــان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق