الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول Samsung Galaxy Beam



وهاهو الهاتف المحمول الجالكسي بيم النسخه 2012 يصل ألينا الهاتف الثالث المزود بعارض ضوئي ففي العام 2009 أصدرت سامسونج الهاتف Samsung I7410 وفي العام 2010 رأينا خلال مؤتمر MWC 2010 الهاتف المحمول I8520 والذي لم يجد شهره كبيره واليوم نرى الهاتف المحمول I8530 النسخه الأحدث والتي تم الأعلان عنها أيضا في مؤتمر برشلونه مزود بعارض ضوئي 15 شمعه بدرجة وضوح 640×360 تصل إلى 50 أنش .عموما أليك مراجعتنا الشامله بالداخل


اعلان





المواصفات:

الأسمSamsung Galaxy Beam
السعر1850 ريال سعودي
مقاييس أبعاد124 في 64.2 وسماكة 12.5 ملم
الوزن145.3 جرام
حجم الشاشه
  • 4.0 أنش
  • مزود بعارض ضوئي nHD
  • تقنية اللمس
درجة وضوح الشاشههي 480 في 800 بكثافة البيكسلات 233 ppi
نوع الشاشهLCD
Gorilla Glassلا
البطاريه2000 ملي أمبير مع بطاريه أضافيه
السعه الداخليه8 جيجابايت
الذاكره الخارجيهذاكره خارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيه بدقة 5 ميجابيكسل و فلاش LED
الكاميرا الأماميه نعم VGA
Video captureتصوير بدقه 720p بسرعة 30 اطار في الثانية
NFCلا
الشبكاتGSM 850 / 900 / 1800 / 1900 /HSDPA 900 / 1900 / 2100
البلوتوثv3.0
المعالجمعالج ثنائي النواه بسرعة واحد جيجاهرتز ST-Ericsson U8500
معالج الرسومياتMali-400
الذاكره العشوائيه 768 ميجابايت
منفذUSB 2.0 صغير الحجم
تقنياتb/g/n وموزع الوايرلس ويدعم تقنية DLNA وGPS
النظامالأندرويد 2.3.6

التصميم:

عندما تخرج الهاتف من الصندوق فأنك سترى الخطوط باللون الأصفر الداكن “قريبا من اللون البرتقالي”  وبسماكة 12.5 ملم وبوزن مع بطاريه 145 جرام ممايعني أنه ليس نحيل وليس خفيف الوزن وثقيل نوعا ما ومع ذالك شكرا للغطاء البلاستيك المعتم يمكنك أمساك الهاتف بشكل أفضل والتحكم بأجزاء الهاتف من جميع النواحي  وكما أنك ستلاحظ في الجهه الأماميه من الهاتف وجود العارض الضوئي ذو 15 شمعه ومن الخلف يمكنك أن تجد شعار سامسونج وأعلاه الكاميرا ذو الخمسه ميجابيكسل .

من الجهه اليمنى هنالك زرّ الطاقه بالأضافة إلى زرّ مستقل لتشغيل أو لأطفاء العارض الضوئي وهو شيء جيّد ومن الجهه اليسرى هنالك زرّي التحكم بالصوت ومن الجهه الأماميه هنالك زرّ الرئيسيه قابل للضغط وليس بتقنية اللمس عموما كل هذه الأزرار قابله للضغط وهم سريعي الأستجابه عموما من الجهه اليسرى هنالك منفذ للذاكره الخارجيه ومنفذ صوتي 3.5 ملم ومن الجهه اليمنى هنالك منفذ للشريحه والأمر الجيّد هنا أنه يمكنك تغيير الشريحه أو الذاكره الخارجيه من دون الحاجه إلى أزالة البطاريه وعلى ذكر أزالة البطاريه عندما ترفع الغطاء فأنك ستجد بالداخل اللون الأصفر بالكامل والبطاريه 2000 ملي أمبير وبالعوده إلى الجهه الأماميه هنالك الكاميرا بأعلى الشاشه  وبالأسفل هنالك زرّي بتقنية اللمس العوده وزرّ الخيارات أما زرّ الرئيسيه فهو مستطيل منحني الأطراف “كأنها دائره ممغطه “.وأخيرا وليس آخرا هنالك بالأسفل منفذ للـ USB صغير الحجم وهو قابل لشحن الهاتف ونقل البيانات من وإلى الحاسب .

بالعاده لا أتحدث عن محتويات الهاتف لكن محتويات هذا الهاتف مفيده جدا حيث ستجد هنالك مسند حيث يمكنك وضع الهاتف لعرض العارض الضوئي بدلا من حمله شيء جيّد لكن مسألة مشاهدة الفيديو من خلاله قد لاتكون مريحه والأمر يعود أليك لكن على الأقل هنالك فتحه للبطاريه الأضافيه حيث يمكنك وضع البطاريه فيها وشحنها كما أن هنالك وصلة microUSB  وسماعه للأذن باللون الأبيض لذالك كما ذكرت ماهو بداخل العلبه من محتويات ممتازه وحركه ذكيّه وخاصة البطاريه الأضافيه بحيث تتلافى من مسألة أستهلاك العارض الضوئي للبطاريه

الشاشه:

الشاشه هي 4 أنش بتقنية LCD للأسف ليست سوبر أموليد مثل الجالكسي أس 3 أو سوبر أموليد بلس مثل الجالكسي أس 2 كما أنها بدرجة وضوح هي  480×800 وللأسف أنها بدرجة وضوح العاديه لمقاس 4 أنش ولكن على الأقل مستوى الألوان والأضاءه 400 nits فوق العادي من فئة الهواتف المحموله العاديه كما أن مستوى البيكسلات 233ppi ممايجعل قراءة النصوص ممتازه فيها .

العارض الضوئي:

بالأنتقال للعارض الضوئي فهو أهم نقطه يمكنك القول أما أن أقوم بشراء هذا الهاتف أم لا ؟ وأستطيع القول لك بأن ذو 15 شمعه  تقوم بالواجب ولكن هنالك أمور يجب أن تنتبه لها وهي أولا أنه عندما تقرر تشغيل العارض الضوئي يجب أن تكون الغرفه مظلمه للحصول على أفضل جوده من العارض الضوئي هذا لايعني أنه لايمكنك رؤية شيء في الضوء الضعيف بل أنها أيضا ممتازه لكن تذكر كل مازادت أنارة الغرفه كل ماكان العارض الضوئي ضعيف .عموما جودة العارض في هاتين النقطتين تكون ذو أضاءه عاليه وحدّه في الصور على الرغم من درجة وضوح ألا أن هنالك مستوى جيّد جدا في أظهار الألوان  ولقد قمنا بتجربة العارض الضوئي على مدى بعيد من الحائط لكن الألوان تقل والأضاءه أيضا  وبالنسبه للأستخدام المطول فأن العارض الضوئي يستهلك بشكل ملحوظ البطاريه لكن على الأقل لاتقلق فلديك بطاريه أضافيه تعطي هاتفك 3 ساعات متكامله من العارض الضوئي .

الأداء:

الهاتف المحمول مزود بمعالج  NovaThor U8500 ثنائي النواه بسرعة واحد جيجاهرتز  والذاكره العشوائيه 768 ميجابايت وبسعه داخليه 8 جيجابايت مع العلم أنه للمستخدم 4 جيجابايت في تثبيت التطبيقات والألعاب  وبمعالج الرسوميات Mali-400 وقبل شرح الأداء فأنه حقق من خلال برنامج الأختبارات Quadrant  تقريبا 2700 نقطه ومن خلال برنامج AnTuTu فلقد حقق 5301 نقطه بالتمام  ومن خلال التجربه هنالك تطبيق مخصص للعارض الضوئي يحمل اسم Projector والذي يسمح لك بالتحكم بالصوره وبقوة الأضاءه  كما يمكنك استخدام العارض الضوئي كما لو أنه كشاف  كما أن التطبيق سيسمح لك بالتحكم بالصور المراد عرضها من خلال العارض الضوئي كما يمكنك الرسم على الصور  لتحديد ماتريد شرحه  بكل سهوله وعلى فكره هذا من خلال خاصية كويك باد أو Quick Pad  كما أن هنالك خاصيه جميله جدا تحمل اسم Ambience  والتي تسمح لك بالتحكم في عرض الصور أو الموسيقى في وقت محدد .

الكاميرا:

الكاميرا مزوده بدقة خمسه ميجابيكسل مع فلاش LED صغير الحجم ويمكنها تصوير فيديو بدقة 720p بدلا من 1080p بالعاده ولكن بسبب المعالج ثنائي النواه لكن عموما كل صوره تقوم بتصويرها فأنها بدرجة وضوح  2560 في 1920  ومن الأمام هنالك الكاميرا الأماميه VGA  ولن أدخل في شرح الواجهه الخاصه بالكاميرا لأنها لم تفرق بشيء عن واجهة TouchWiz  لنظام خبز الزنجبيل فهي لم تتغير لكن على الأقل هنالك خاصية لاقط الأبتسامه وهنالك تصوير البانورامي عموما من ناحية جودة الصور فأن الكاميرا تقدم تفاصيل ممتازه في وضح النهار وكذالك مستوى الألوان تكون في مستوى المعقول والتشويش يكون أفضل لكن في الأضاءه الضعيفه فأن الكاميرا تضيع فيها تفاصيل ويكون هنالك تشويش ملحوظ . أما فيما يخصّ بتصوير الفيديو فأنها تقوم بتصوير فيديو بدقة 720p يسرعة 30 أطار بالثانيه بتنسيق MP4  وعموما التفاصيل تكون مقبوله ولكنها ممتازه جدا في اظهار الألوان .

فيديو:

النظام:

فيما يخصّ بنظام الأندرويد فهي 2.3.6 ولم تكشف الشركه عن ما أذا كان الهاتف سيحصل على نظام الأندرويد 4.0 أم لا لكن عدا ذالك فالواجهه بقيت كما هي من دون تغيير ويمكنك قراءة المراجعه لهذا النظام من هنا.

الخاتمه:

الهاتف المحمول من ناحية العارض الضوئي هو أهم مايملكه هذا الهاتف لكن الهاتف سهل الحمل ويمكنك أخذه إلى أيّ مكان ولكن في الحقيقه أنت تحتاج إلى مكان مظلم حتى تستفيد من العارض الضوئي بشكل ممتاز وأيضا لازال الهاتف مزود بنظام خبز الزنجبيل  وليس نحيل ولا خفيف الوزن لكن على الأقل الهاتف مزود بحزمه ممتازه وبطاريه أضافيه ومسند مزود بمنفذ للبطاريه لشحن البطاريه الأخرى لذالك الأمر يعتمد عليك .

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫29 تعليقات

  1. الجهاز عندي ياه من ثلاث سنين تقريبا مميزاته انه عملي جدا حجمه حلو مو كبير وزنه حلو مو ثقيل لكنه اثقل من الجلكسي اس فور يعني البيم للناس الى عندها بزنس يخزن ارقام فيهو معاه بطاريتين وشاحن بطارية يعني ماتخاف انه بسرعه يطير شحنه فيه بروجيكتر حبتيه ميزة قوية فيه البروجيكتر تقدر تتحكم في صفائه حسب درجه اضائه الغرفة اهو يعتبر هاتف ثاني وليس اساسي للاشخاص الى عندهم تلفونين عيبه انه نظامه مايتحدث يعني لخبز الزنجبيل وبس اضافه انه الكامرا مو قوية وايد ومافيها زوم انا حملت عليه تطبيقات وايد وزدت ذاكرته ل8 وشفته للحين فيه مساحه بالمقابل تلفوني الثاني جلكسي اس فور بسرعه ياخذ مساحه عليه حتى لما زد ذاكرته ل32 اتمني شركة سامسونج تنزل جهاز بيم جديد مع اصلاح هالعيوب لانه انا اول وحده راح اشتريه

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    ياجماعة الخير الجهاز عندى له تقريباً اقل من سنه بشوى وشاريه من مكتبة جرير على شارع خريص بـــ 1050 ريال سعودى
    واللى بيشتريه انصحه لا يشتريه من المحلات لا المحلا تبيعه بمبلغ 1700 ريال والله سرقه عينك عينك .
    نصيحه الجهاز حساس جداً يعنى ما يصلح تدخل فيه اى موقع غير موثوق . لان هالشىء هو اللى يدمر الجهاز .
    شكراً على وقتكم.

  3. بارك الله فيكم على الشرح المفيد
    لكن عندي سوال اتمنى من المختصين الاجابة عليه
    هل يقبل الجلاكسي بييم برامج والعاب كثيرة ؟ وهل يختلف عن الجلاكسي اس 2 من حيث البرامج والتطبيقات؟

  4. بصراحة كل الاجهزه الجديدة ما دخلت مزاااجي إلى ان رأيت البيم فققرت اشتريه
    يكفيني البروجكتور والله برااافو عليهم صمموا جوال مع بروجكتور بضغطة زر يشتغل

  5. الجهاز بتقنية البروجكتر والسعر هذا ذكي ويستاهل 100%
    واقول للمغردين . نعيب على الناس والعيب فينا . انتم ماذا صنعتم

  6. شكرا لك على المراجعة المميزة
    الجهاز عندي وبصفتي كمعلم اشتريت الجهاز من اجل البروجكتور بالدرجة الاولى وتقييمي من خلال تجربة اليومين الماضية الجهاز يؤدي الغرض بشكل كامل لكن لابد من تقليل الضوء قدر الامكان
    بالنسبة لمن يرغب بالجهاز يعتمد على حاجته للبروجكتور
    باختصار الجوال مثالي جداااا للمعلمين

    1. ابو مروان كيف استخدمته في العرض المدرسي انا عندي وما عرفت اشبكه عاللاب توب ياليت تفيدني هل له وصله خاصة او له تعريف باللهي عليك تقولي لان جداً احتاجه

  7. جهاز حديث بنظام قديم

    و أبرز ما يميز الجهاز هو البروجيكتور و مع ذلك فإن أداءه ضعيف

    لا أعلم لماذا أصدرت سامسونج هذا الهاتف

  8. شكرا على المراجعة الشاملة
    برأيي أن أي شخص مهما كانت حاجته للبروجيكتير لن يقوم بتشغيله اكثر من ساعتين بالأسبوع بينما سيستخدم الجهاز طوال اليوم
    بالجودة هذي ما اعتقد ان الجهاز يستحق أن يقتنى

  9. حسستوني ان سامسونج زي أبل وما تنزل الا جهاز واحد بالسنة . ليش زعلانين ؟؟ ليييش ؟

    تري فيه شئ اسمه جالكسي نوت + جالكسي اس 2 + جالكسي اس 3 + جالكسي نيكسس

    سامسونج ما تركتكم على ذا الجهاز وبس !

    فيه ناس انا اعرفهم شخصيا بيشترونه لان استخدامهم للجوال خفيف ولا يحبون يجلسون عليه كثير وبنفس الوقت يبغون البروجكتر , بلله الجالكسي بيم ما هو الجوال المناسب لهذي الفئة ؟؟

    وشكرا

  10. أتمنى من الاخ سلطان القحطاني مدير الموقع حذف بعض التعليقات الرديئة لان الموقع يعتبر المصدر الاول لاخبار التقنية في الوطن العربي..

  11. جهاز عادي جداً ولا ادري ما هو السبب الذي سيدفعني لشراء جهاز بسعر كبير ووزن ثقيل وسميك وشكل بشع وكاميرا ضعيفة نوعاً ما فقط من اجل بروجكتر !!

  12. اخي اسمحلي الموضوع غير مفيد ابدا لاننا بحاجه لفيديو يبين البروجكتر وليس الكامرا فالكامرا شيء معروف في كل جوال اما هذا الجوال فالجميع يريد البروجكتر ولكن نعمه منك بما انك تكلمت على الاقل عنه لانه مهمل بانتظار الرائع سلطان القحطاني لأني صراحه تعودت ما اخذ الاخبار الى منه

  13. التصميم من أسخف ما يكون، الأداء قديم، الشاشة لا جديد، البطارية سيئة بالنسبة لجهاز ببروجكتر، الصوت غير مهم، الكاميرا مثلها مثل غيرها، النظام قديم على الأقل كانوا حطوا ساندوتش 4 ، وليس عندي استعداد للانتظار لشهور طويلة.
    الخلاصة: لن اشتريه وطز في من سيشتريه.

    1. رأيك كله عادي ومفيهوش اي مشكلة
      بس ليه ف الاخر تقول طز في من سيشتريه طب انت مالك؟
      وقدر والدك او عمك اشتراه؟
      ياريت نحترم على الاقل شهر رمضان الكريم
      وارجو ان تقبل نصيحتي بوسع صدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق