الحاسبات والأجهزه اللوحيهمراجعات الأجهزة

مراجعه للحاسب المحمول HP Envy Sleekbook 6

أذا هذا هو منافس حاسبات الألترابوك المعروفه بأسم سلسلة حاسبات Sleekbook والتي قدمتها شركة HP لأول مرّه في مؤتمر الخاص بالصيني وسبق وأن ألقينا نظره عليها HP Envy 6 وهاهو يصل ألينا لذالك أليك مراجعتنا المفصّله لهذه السلسله

المواصفات:

الأسمSleekbook 6-1090se‏ HP ENVY
السعرحسب المواصفات وللأسف السعر غير معروف
مقاييس أبعاد14.72 في 9.95 بسماكة  0.78 أنش
الوزن4.6 باوند
حجم الشاشه15.6 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1366 في 768 أنش
نوع الشاشهLCD بأضاءه خلفيه LED
نوع الحاسبمن فئة السليك بوك
البطاريهإلى 5 ساعات و 34 دقيقه “”
التخزين500 جيجابايت للقرص الصلب بسرعة 5400 دوره بالدقيقه
الذاكره الخارجيهقارىء للذاكره خمسه في واحد
النظام الصوتيBeats
الكاميرا الأماميه HP TrueVision HD‏‏ فائقة الدقة مزوّدة بميكروفون رقمي مدمج
Video captureلا
NFCعلا
الشبكاتلايدعم
البلوتوثv4.0
المعالجهو Core i5 3317U  بسرعة 1.7 جيجاهرتز
معالج الرسومياتIntel HD Graphics 4000 مع كرت شاشه منفصل AMD Radeon 7670M  بسعة 2 جيجابايت
الذاكره العشوائيه 8 جيجابايت DDR3
منفذمنفذين USB 3.0 و USB 2.0 و HDMI و أثيرنت ومنفذ للذاكره الخارجيه ومنفذ للسماعات وللمايكرفون
تقنياتb/g/n الوايرلس و البلوتوث وتقنية Widi‏
النظامنظام الويندوز السابع الهوم بريميوم نسخة 64 بت

مراجعة فيديو شامله:

التصميم:

في الحقيقه الحاسب المحمول يملك تصميم جميل لأبعد الحدود ومبهر وعلى الرغم من أن وزنه 4.6 باوند وبسماكة 0.78 أنش فهو ليس نحيل وكذالك ليس خفيف الوزن ولكن يعتبر الأخف وزنا والأقل سماكة من سلسلة حاسبات المحموله ذو 15.6 أنش .الحاسب المحمول يملك اللونين الأسود والأحمر وأختيار اللونين ليس من عبث بل جاء أقتباسا من تقنية Beats وسبق وأن ذكرت أن استخدام هذين اللونين هو خيار مناسب لجعل الحاسب المحمول بالتصميم الجميل والعصري .بالأنتقال لجودة التصنيع فهي قويه وليست أبدا رخيصة الجوده فهي مصنوعه من الألمنيوم للغطاء ومن الأسفل البلاستيك المعتم وشعار شركة الأم HP المصنوع من الكروم .

من ناحية المنافذ فأن الحاسب المحمول من الجهه اليمنى هنالك USB 2.0 ومنفذ للسماعه والمايكروفون وفتح صغيره مخصصه لنظام الأغلاق للحمايه الكامله ومن اليسار هنالك منفذين USB 3.0 و منفذ أثيرنت ومنفذ HDMI ومنفذ قارىء للذاكره خمسه في واحد  ومن الجهه الأماميه ستجد شعار Beats Audio فوق الشاشه من اليسار  وكذالك بأسفل الشاشه من الجهه اليمنى .

لوحة المفاتيح والفاره:

فيما يخصّ بلوحة المفاتيح فأن شركه أهتمت بمساحة القاعده للوحة المفاتيح حيث هنالك مساحه كبيره لوضع يديك عليه والكتابه بكل سهوله من الضغط على زرّ بالخطأ  كما أن لوحة المفاتيح تستخدم مواد معتمه لمنع ترك بصمات وبالنظر إلى لوحة المفاتيح نفسها فأنها منفصله بشكل مناسب مابين زرّ وزرّ مستقل سريعة الأستجابه وبأضاءه خلفيه LED تنير جميع أزرار لوحة المفاتيح  وبالنسبه لأزرار لوحة المفاتيح أيضا هنالك زرّ مستقل لأنارة أو أطفاء الأناره الخلفيه  وتحكم بمستوى الأضاءه للشاشه  والتحكم بمستوى الصوت مع العلم وجود زرّ لتحويل الصوت إلى الصامت بشكل مباشر  وبعض الأزرار تم تحريكها لتكون على الجنب مثل زرّ الصعود إلى الأعلى أو النزول إلى الأسفل للصفحه تم وضعها على جنب ممايعني انه عليك التعود حتى تتأقلم مع المكان الجديد لهذه الأزرار لكن على الأقل أزرار الأساسيه مثل الأدخال و Shift و Ctrl بأحجامها الطبيعيه وبالأسفل من اليمين تم وضع أزرار الأسهم بحجمها الوسط على الأقل يمكنك التحكم بها من دون مشاكل.

بالأنتقال إلى منطقة الفاره فهي بمساحة 4.3 في 2.7 أنش Synaptics Imagepad واحده من الأمور التي تعجبني شركة HP في مجال تصميم منطقة الفاره حيث أن المساحه كبيره محاطه بشكل مستقل عن منقطة لوحة المفاتيح حيث تجدها أسفل قليلا بالأضافة أن زرّي الأيمن والأيسر مدمجان  والتحكم بالمهام العاديه تحديدا تقنية اللمس المزدوج جيّده لذالك لاتوجد مشكله هنا لكن ليس بسلاسة حاسبات المزوده بنظام الماك .

الشاشه والصوت:

فيما يخصّ الشاشه فأنها 15.6 أنش بتقنية LCD بالأضاءه الخلفيه LED بدرجة وضوح 1366 في768 ممايعني أنها ليست بدرجة وضوح المناسبه لكنها ليست سيئه وكذالك ينطبق الأمر على زوايا الرؤيا حيث تجد تباهي في الألوان ولكن فيما يخصّ بمسألة عرض الالوان ومستوى الأضاءه فهي ممتازه ويمكنك ملاحظة ذالك أثناء تصفح الأنترنت أو حتى مشاهدة الفيديوهات .

فيما يخصّ بالصوت فأننا نعلم أو مثل ماكتبنا بالأعلى بأن الحاسب المحمول يدعم تقنية الصوت Beats Audio واللوح الصوتي موجود مابين الشاشه ولوحة المفاتيح وهو مكان مناسب حيث لايوجد شيء يحجبه والصوت ونقاوته ممتازه حتى وأن كنت وسط الضجيج فأنك ستسمع الصوت بكل وضوح.

الحراره:

 

الحاسب المحمول Envy Sleekbook 6 مزود بتقنية التبريد CoolSense  لذالك كانت تجربتنا بالأستخدام المكثّف وذالك من خلال تشغيل كم لعبه وفيديو بدقة 720p بشكل متواصل من دون توقف وتصفح الأنترنت وفتح الاطارات بشكل كثير جدا فأنك ستجد حراره في الزاويه العلويه من اليسار ولكن في منقطة الفاره أقل حراره مسألة التبريد للمراوح موجوده بأسفل الحاسب ممايعني أذا وضعت حاسبك على مكان لاعلاقة له بالبلاط فأنك ستشعر بالحراره بكل تأكيد ولكن في الأستخدام العادي فالحراره كانت جدا مقبوله وخاصة في عملية الكتابه من خلال لوحة المفاتيح كانت الحراره تتوزع في الأزرار الموجوده في اليسار .

الكاميرا:

الحاسب المحمول مزود بكاميرا TrueVision HD  مع برنامج Cyberlink YouCam 3 ويمكن للكاميرا ألتقاط صور بدقة 1280 في 720 أو تصوير فيديو 640 في 480 عموما البرنامج يسمح لك بوضع فلاتر أو أشكال مضحكه أو الأفضل من ذالك أثناء تصوير فيديو فأن الكاميرا مزوده بنظام أستشعار لتتحرك معك بمعنى لا حاجة إلى تحريك الحاسب أذا ذهبت إلى اليمين أو إلى اليسار .

البطاريه:

من ناحية البطاريه فأن الحاسب المحمول تم شحنه بنسبة 100% وضبط مستوى الأضاءه على خاصية توصيات شركة HP ومن ثم تفعيل لتقنية الوايرلس وتصفح الأنترنت وكتابة المراجعه من خلال الحاسب نفسه ومشاهده قليله لفيديوهات اليوتيوب وتشغيل مرّه واحده لأحد الألعاب واللعب فيها لمدة 30 دقيقه فأن الحاسب صمد إلى خمس ساعات و 10 دقائق  قبل أن ينبهنيي الحاسب بأن هنالك 13 دقيقه حتى أن يتم أعلان الحاسب وفاته بشكل رسمي لذالك الأمر يعتمد عليك في عملية استخدامك للحاسب المحمول ولكن البطاريه هنا جيّد جدا ولابأس فيها .

الأداء:

الحاسب المحمول مزود بمعالج Core i5 3317U بسرعة 1.7 جيجاهرتز وبمعالج الرسوميات متصل Intel HD 4000 ومعالج رسوميات منفصل من AMD وهو 7670M وللأسف القرص الصلب 500 جيجابايت بسرعة 5400 دوره بالدقيقه مقدم من قبل شركة هيتاشي ومن خلال استخدام برنامج الأختبار PCMark Vantage فأنه حقق 10450 نقطه ومن خلال برنامج لأختبار الرسوميات 3DMark06 فلقد حقق تقريبا 5421 نقطه من خلال معالج الرسوميات المنفصل لذالك من ناحية الألعاب فهو ليس قوي جدا للتعامل مع الألعاب القويه مثل باتل فيلد ولكن مناسبه أذا كنت تلعب ألعاب مثل ستريت فايتر ضد تيكن وعموما الحاسب ليس مخصص للألعاب لكن الحاسب يؤدي المهام العاديه بشكل مناسب بما فيها مسألة المونتاج والبرامج الثقيله من شركة أدوبي ومن خلال برنامج الأختبار الخاص بالويندوز فلقد أعطى الحاسب 4.9 من 79 .

النظام:

الحاسب المحمول مزود بنظام الويندوز السابع نسخة الهوم بريميوم الأصدار 64 بت وهو ليس بالشيء الجديد لكن هنالك برامج مقدمه من شركة أتش بي وهي مفيده مثل HP Recovery Manager لعمل على الرجوع إلى نقطه تقوم بتحديدها في يوم معيّن في حال واجهة مشكله كبيره كما أن هنالك برنامج Security Assistant لعمل نسخه أحتياطيه وأدارة الأرقام السرّيه عدا ذالك فهنالك برامج من الطرف الثالث مثل حزمة  Microsoft Office Starter و الويندوز لايف و  Adobe Reader X لقراءة ملفات PDF و Evernote للملاحظات و نسخه من برنامج الحمايه Norton Internet Security 2012 يعطيك تجربه لمدة 60 يوم.

الخاتمه:

الحاسب المحمول  HP Envy Sleekbook 6 هو حاسب نحيل وخفيف بتصميم جميل وبجودة تصنيع خارقه وكذالك أداء ممتاز وصوت رائع  والأفضل من ذالك بطاريه ممتازه لمن يريد حاسب محمول بمقاس 15 أنش ولكن هنالك مسألة درجة وضوح و استخدام القرص الصلب بدلا من الوسائط التخزينيه لكن عموما بدايه جميله وواعده لسلسلة السليك بوك .

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. السلام عليكم
    ادي جهاز نفس النوع بس حصل معي مشكلة عند تحديث البيوس وحل هذه المشكلة يكون بنسخ ملف البيوس من جهاز يكون نفس رقم الموديل ياريت لو في احد عندو نفس الموديل هذا hp sleekbook envy 6-1090ee
    ياريت يتواصل معي ع الواتساب او الفايبر +218926547320 ارجو الرد والمساعد وشكرا

  2. الجهاز لا يحتوي cd\dvd ؟؟ هل تنصحني بالجهاز لاعمال برامج الهندس والتصميم مثل atuocade /3dmax/ lomion /sonyvegus/coreldraw/……….??
    ايهما افضل مواصفات دا الجهاز ام hp probook i5 ??
    شكرا على المعلومات 🙂

  3. مافي سي دي ؟سوال ثاني هل تنصحني فيه ولا انتظر يعني في احتمال خلال الثلاث شهور الجايه تنزل الالترابوك بمواصفات افضل واسعار مناسبه

  4. واللعب فيها لمدة 30 دقيقه فأن الحاسب صمد إلى خمس ساعات و 10 دقائق قبل أن ينبهنيي الحاسب بأن هنالك 13 دقيقه حتى أن يتم أعلان الحاسب وفاته بشكل رسمي لذالك الأمر يعتمد عليك في عملية استخدامك للحاسب المحمول ولكن البطاريه هنا جيّد جدا ولابأس فيها
    انتا جامد فشخ 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *