Gamesمراجعات الأجهزة

مراجعه لجهاز الألعاب المحمول Nintendo 3DS XL

ليس بالأمر المستغرب في الحقيقه أن تكشف لنا شركة نيتندو عن نسخه جديده من 3DS فلقد سبق وأن رأينا نفس الخطوات لسلسلة DS ولكن هل شركة نيتندو تلافت المشاكل التي واجهها النسخه الأولى ؟ هذا ماستجده في مراجعتنا لذالك تفضل بالداخل لتعرف كافة التفاصيل وعلى فكره هذه المراجعه سنختصر فيها نظرا للتشابه الكبير مابينه وبين أخيه


اعلان





أقرأ أيضا:

مراجعه لجهاز الألعاب المحمول Nintendo 3DS

المواصفات:

الأسم

Nintendo 3DS XL

السعر199 دولار أمريكي
مقاييس أبعاد134 في 74  بسماكة 21 ملم
الوزن336 جرام
حجم الشاشهالشاشه العلويه 4.88 أنش والشاشه السفليه 4.18 أنش
درجة وضوح الشاشهالشاشه العلويه 800 في 240
الشاشه السفليه  320 × 240
نوع الشاشهLCD بتقنية الأبعاد الثلاثيه من دون نظارات
Gorilla Glassلا
البطاريهمن 3 ساعات إلى 8 ساعات على حسب استخدامك لتقنية 3D أو 2D
السعه الداخليهغير معلوم
الذاكره الخارجيهذاكره خارجيه SD بسعة 4 جيجابايت
الكاميرا الخلفيه نعم كامريتين لدعم تصوير بتقنية 3D
الكاميرا الأماميه نعم 0.3 ميجابيكسل
تقنيات IEEE802.11b / g

مراجعة فيديو شامله:

التصميم:

أذا تحدثنا عن المواصفات فأنك ستجدها بنفس أخيه الصغير 3DS وكذالك نفس الأزرار والتقنيات لكن ماستلاحظه بكل تأكيد هو الحجم فالشاشه أصبحت كبيره بنسبة 90 بالمئه من شاشة جهاز الألعاب المحمول 3DS ويمكنك القول بأن الشاشه العلويه أصبحت من 3.58 أنش إلى 4.88 أنش وأعتقد أنها أكبر شاشه صنعتها نينتدو لأجهزة الالعاب المحموله الخاصة بها أما الشاشه السفليه والتي تعمل بتقنية اللمس أصبحت أكبر أيضا من  3.02 أنش إلى 4.18 أنش  أما الوزن الخاص بالجهاز فلقد أصبح أثقل من النسخه السابقه والتي كانت  235 جرام إلى 336 ومقاييس أبعاد الجهاز 134 في 74 في 21 ملم وفي الحقيقه أن الجهاز اللوحي أصبح التحكم به أفضل من النسخه الصغيره وخاصة في مجال اللعب ليست ثقيله بشكل مزعج حيث يمكنك حملها لفترات طويله من دون أية مشاكل  والجيّد هنا أيضا أن جودة التصنيع أصبحت أفضل حيث أنها صحيح لازالت تستخدم مواد التصنيع البلاستيكيه ألا أنها معتمه وليست اللماعه ممايعني أنك لن تجد بصمات أصبعك عليها أو حتى الأوساخ .

الجدير بالذكر هنا أن الأزرار والمداخل قد تم تغيير أماكنها يعني على سبيل المثال المنفذ الصوتي والذي كان في النسخه الصغيره في الأسفل في المنتصف ليكون في الجهه السفليه من اليسار وكذالك أنوار LED الخاصه بقنية الوايرلس أصبحت بالجزء العلوي من الأسفل بحيث تكون واضحه أمام عينيك أما أزرار الأختيار وأبدأ  وزرّ الرئيسيه وأزرار التحكم بقية كما هي من دون تغيير ومنفذ القلم الضوئي أصبحت بالجهه اليمنى وللأسف عصا التحكم هنا بقية كما هي بمعنى أنه من الممكن أن تستفيد نيتندو وتضيف عصا تحكم ثانيه فأن الحجم يستوعب لذالك لكن على الأقل نيتندو أضافة سعه للذاكره الخارجيه أكبر حيث أن نسخة 3DS  تأتي معها 2 جيجابايت بينما نسخة 3DS XL تأتي معها ذاكره خارجيه بسعة 4 جيجابايت .أخيرا وليس آخرا بقية الجهه الخلفيه هنالك منفذ لشحن الجهاز وكذالك منفذ للشريط .

الشاشه:

فيما يخصّ بشاشة Nintendo 3DS XL فأنها كما ذكرنا مسبقا بأنها أكبر حجما من شاشة جهاز الألعاب المحمول Nintendo 3DS  يمكنك القول بأن الشاشه أنها ليست أكبر من جهاز الألعاب الفيتا لكنها أطول منه لكن عموما هل هذا أعطى نتائج ؟ حسنا يمكننا القول نعم و أيضا لا بمعنى أن الشاشه الكبيره في الجهاز أعطت وضوح أفضل في مجال اللعب وخاصة تقنية 3D وزوايا الرؤيا أصبحت أفضل بقليل ولكن درجة وضوح بقية كما هي من دون تغيير لدرجه أنك سترى البيكسلات من دون المجهر .

البطاريه:

عندما نتحدث في بطارية جهاز الألعاب المحمول Nintendo 3DS  فاللأسف شعرنا ببعض من خيبة الأمل ولكن ماذا عن بطارية Nintendo 3DS XL ؟ حسنا قمنا باللعب لفترات طويله واستخدام المتجر وتحميل المحتويات وكذالك تفعيل تقنية الوايرلس ليس لفترات طويله وضبط الأضاءه على الحد الأعلى مع العلم أن طريقة اللعب كانت مابين تقنية الأبعاد الثنائيه وتقنية الأبعاد الثلاثيه ولقد صمد الجهاز إلى خمس ساعات أما مع الأختبار المكثّف برفع قوة الأضاءه إلى أقصى حد وتقنية 3D فعّاله وتفعيل مستمرّ لتقنية الوايرلس والجهاز صمد إى 3 ساعات ويمكنك القول بأن الجهاز قد تحسّن من ناحية أداء البطاريه لكن ليس بالشيء الكبير على الأقل عملية أستهلاك البطاريه في وضعية الأستعداد أصبحت أفضل لذالك يمكنك القول بأن البطاريه هنا أفضل وهذا شيء مرحب فيه .

النظام:

كنت متردد في كتابة خانه خاصه بالنظام والسبب أن هنالك تشابه كبير مابينها وبين 3DS لذالك النظام لم يكتمل بعد وليس سهل الأستخدام مثل أنظمة الهواتف المحموله أو مثل الفيتا على الأقل فالمتصفح  غير قابل للأستخدام بالأضافة إلى عمليات قراءة ملفات الفيديو جدا محدوده ولازلت تحتاج إلى الرمز الخاص بأصدقائك لأضافتهم  حتى تتمكن من اللعب معهم .من الجانب الأيجابي هنالك خصائص جميله مثل خاصية StreetPass  والتي تسمح لك بتبادئل معلومات شخصيتك Mii  مع من هم بقربك  ولاننسى أن الجهاز قد حصل على تحديثات مؤخرا والتي شملت عدد من التطبيقات مثل تطبيق SwapNote  الخاص بالملاحظات  وكذالك دعم نظام الملفات  وخاصية تصوير الفيديو  وألعاب أضافيه في خدمة StreetPass   وأخيرا وليس آخرا خاصية نقل المحتويات من جهاز إلى جهاز 3DS ولكن هذه الخدمه محدوده بحيث أنها متاحه لك فقط مرّه في الأسبوع  أو خمس مرات فقط  وسينقل لك كل مافي النظام وكذالك أمكانية مسح ماهو موجود في النظام مرة واحده  والنقطه التي وجدتها صعوبه فيها هو أنه يتوجب علي أعادة تحميل ماقمت بشراءه في متجر eShop  مرة أخرى على 3DS XL .

الخاتمه:

حسنا هذه الخاتمه سأخصصها لمن يملك 3DS ويسأل هل الأمر يستحق الأنتقال إلى 3DS XL الجواب هو نعم فالبطاريه أفضل الشاشه تعطيك أنطباع أفضل في اللعب وكذالك مريحه من ناحية الأستخدام ولنتذكر أن هذا الجهاز مخصص للألعاب الكلاسيكيه وألعاب نيتندو المعروفه التي تعطينا المرح واللعب لفترات أطول صحيح أن الجهاز لازال يملك نفس درجة وضوح السيئه وقوة الرسوميات ليست قريبه حتى مع  جهاز الألعاب البي أس فيتا

 

 

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. الجهاز رائع جدا انا هكسبه من موقع علي النت انا بقول فعلا الجهاز تحفة فنية من شركة Nintendo 3DS بجد جهاز رائع كفاية با مش اقدرة اعبر اكتر من كدا ههههههههه

  2. The 3DS XL is a good up grade from the 3DS, and if you are not playing 3D games you can still close the effect like in the 3DS.
    As for the separate charger it was a very strange move from Nintendo, however the USA version comes with charger

  3. مراجعة رائعة… اشكرك اخ سلطان على كل ما تقدمه من معلوات قيمه في مجال التقنيه ..

    وانا افكر بجهاز 3DS XL وكذلك بجهاز الفيتا لاهديه لابني الذي عمره 12 سنه .. وكذلك الاي بود والذي استبعده قليلا لصغر الشاشة..

    واني ارا احيانا ان الجهاز اللوحي (نيكسوس 7) مناسب اكثر من كل هؤلاء لعدة اسباب.. منها اولا حجم الشاشة مناسب .. ويمكن استخدامه للعب وكذلك للتعلم وقرائة القران ..وسعره معقوول جدا .

    لكن متجر الاندريد يفتقر للتطبيقات التعليميه وكذلك للالعاب القوية..

    فهل تنصحني ان اشتري النكسوس 7 او انتظر الاي باد ميني …

    اكرر شكري ..

  4. ياجماعة أنا شاب أواخر العشرينات وحاب اشتري جهاز العاب محمول ومحتار بين هذا وبين فيتا فإيش تنصحوني وبصراحة أنا أكثر لعبة أحن لها هي ماريو لعبتها على،سوبر ننتندو وعلى الألترا وأكيد على العائلة وانقطعت عن عالم الآلعاب منهذيك الأيام فبالله انصحوني

  5. مراجعة جميلة ، و أنا من أصحاب الـ 3DS ، و بإذن الله سأشتري هذه النسخة

    لكن لدي سؤال ، كيف يكون وضوح الشاشة هو نفسه من دون تغيّر مع أن الشاشة أصبحت أكبر و الرزلوشن واحد لم يتغير ، أليس من المفترض أن تكون كثافة البيكسل في الجهاز الجديد أقل منه في الجهاز القديم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق