الأكسسوارات والسماعاتالهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة Sony SmartWatch

 

بسم الله الرحمن الرحيم
كثير منا قد رأى سابقا في إعلان جرائد أو صفحة انترنت تجد ساعة ذكية بتصميم تخيلي من مصمم كائن من كان وإلى وقت قريب لم نرى شيء من هذه التخيلات والرسوم التخيلية !! وبما أننا عصر لا خيال فيه فخيال واقع وبما أننا نعيش في عصر يسوده التكنولوجيا الحديثة وسط زحام الشركات للتنافس على المراكز المتقدمة والظهور أمام الملأ بصورة مشرفة واعتبار نفسها منافسة للشركات الكبرى وفي وسط هذا السيل من التكنولوجيا الذي يحطم ما أمامه من معوقات أو أسوار !!! تفاجئنا سوني بـ Sony SmartWatch الجيل الثاني من ساعات سوني الذكية !!


اعلان





 

عن SmartWatch :

 


لنكن صادقين بأن الساعة ليست الأول من نوعها بل هي نسخة مطورة للجيل الثاني من ساعات سوني والتي أصدرت تحت اسم live view لم تكن هذه الساعة عملية لا في الاستخدام ولا في البطارية ولم يكن الشكل مثير للاهتمام وبالتالي سوني لم تجني من هذه الساعة الأرباح التي تذكر . وفي عام 2012 بالتحديد في معرض CES أعلنت سوني في مؤتمرها عن مجموعة من أجهزتها واكسسوارتها كان أحدها الـ Xperia S و SmartWatch . إذًا مالفائدة من الساعة وما مهمتها ؟؟ الساعة ليست جهاز على معصمك يعرض لك التوقيت وتاريخ اليوم وحسب وليست ساعة تحمل شاشة لمس فقط !! ولكنها ساعة ذكية تقوم بالاقتران وعمل مزامنة بينها وبين جهاز الأندرويد و تأتي لك بكل جديد عليها من رسائل ونصية وتغريدات المغردين في تويتر أو قراءة ما يكتبه أصدقاؤك على الفيسبوك ومشاهدة رسائل البريد الإلكتروني وليس هذا وحسب بل الساعة تحمل أكثر من 60 تطبيق على متجر Google Play من أكثر من مطور !!

 

 

التصميم والشكل الخارجي :


كعادة سوني تقدم لنا تحفة من ناحية التصميم !! الساعة تصميمها جميل وليس غريبا من سوني هذه التصاميم فهو يحمل واجهة مصنوعة من الزجاج حولها إطار معدني أما الطبقة الخلفية بالكامل مصنوعة من البلاستيك باللون الأبيض أما حزام الساعة فمصنوع من مطاط (الربل) وله ألوان كثيرة يمكنك تغييرها استبدالها بسواره تصنعها أنت إن أردت حيث تتيح لك مجال الإبداع ، أما أبعاد ومقاييس الجهاز فهي : (36×36) السمك (8 mm) الوزن الساعة 15.5) جرام) وزن الحزام 26) جرام) وكل هذا يدل على خفه وزن الساعة وحجمها المتوسط رغم أني كنت أتمناها أكبر حجمًا ، تصميم الساعة حسب كلام سوني هو مضاد للماء والغبار وفعلا جربت أني اغسل يدي بالماء ولم تتأثر الساعة ، بالنسبة للمنافذ وأزرار الساعة فهي تحمل منفذ شاحن داخل المشبك أسفل الساعة العيب في منفذ الشاحن أنه مختلف عن micro USB ومكانه جدا غريب !! ويوجد زر من الجانب هو زر الطاقة ، الساعة لا تحتوي على منفذ سماعات أذن ولا حتى سماعات خارجية بمعنى آخر لا يمكنك تشغيل الصوت بها !! وهذا عيب آخر بها .

 

 

 

التطبيقات الخاصة بالساعة :

 


من ميزات الساعة أنها تحمل تطبيقات يمكنك تحميلها من المتجر Google Play كثير من التطبيقات من سوني لدعم هذه الساعة ولكن الأغلب من مطورين مختلفين هناك تطبيقات مختلفة مثلا تطبيق الرياضة Endomondo الشهير والذي يحسب لك السعرات الحرارية التي أحرقتها في جسمك والمسافة التي قطعتها ويوجد تطبيق find phone الذي يساعد في البحث على هاتف إذا كان ضائعاً حتى لو كان في وضع الصامت بشرط أن يكون مقترن مع الهاتف بالإضافة أنه يوجد تطبيق الآلة الحاسبة وتطبيق الملاحظات وتطبيق يعرض لك صور المتوفرة على جهازك الأندرويد بالإضافة إلى كل هذا يوجد تطبيقات كثيرة مثل الطقس و التقويم و تطبيق المكالمات وتطبيق الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وليس هذا وحسب بل أن الساعة تحتوي على بعض الألعاب البسيطة والتي تملأ وقتك إن كنت تشعر بالملل المؤسف أنه لا يوجد أي تطبيق عربي !! مع أن الساعة تدعم اللغة العربية وتعرضها لك بشكل سليم من تقطيع !! والساعة تفتح للمطورين أبواب الإبداع ومع ذلك لم أجد أي تطبيق عربي أو تطبيق إسلامي .

 

 

الأداء :

 

 

بعدما استخدمت الساعة حوالي أسبوع لمست بعض المشكلات في الساعة كالاستجابة اللمسية أحيانا وتقطيع الساعة إذا بدأت بتشغيل بعض التطبيقات المعينة والتي أتوقع أنها تثقل من أداء الجهاز ، المميز هنا أن الساعة تعمل بشكل جيد مع جميع أجهزة أندرويد التي تحمل الــ Bluetooth وليس فقط أجهزة Sony بل يمكنك تشغيلها على أجهزة Samsung و HTC وحتى LG وهذا الذي ميز الساعة بشكل كبير ويشجع على اقتناءها وبكامل الأداء الميزات التي تعمل مع أجهزة Sony .

 

مراجعة الفيديو :

قام بها أخوي سلطان من قبل ، استعنت بها و كنت أتمنى أني أصور مراجعة لكن لم تسمح لي الظروف فأرجوا منكم المعذرة .

 

 

الخاتمة :


حسنا الساعة عملية لأبعد الحدود لكنها تحوي على مشاكل كنت أتمنى من Sony أنها تنتبه لها قبل إصدار الساعة منها بطئ الاستجابة في اللمس وقلة البكسلات في الشاشة وعدم وجود سماعات خارجية أو منفذ خاص لسماعات الأذن و عدم وجود منفذ micro USB ، إن كنت تحتاج ساعة شكلها مميز عن سائر الساعات وأحببت بنوع من التغيير فالساعة موجه إليك وسعرها الذي يبلغ 150$ تقريباً عند متاجر سوني العالمية و 100 $ تقريباً عند Amazon يعتبر نوعا ما … مرتفع بالنسبة لساعة ولكنه لساعة ذكية فهو جدًا مناسب .

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫31 تعليقات

  1. اخوي محمد .. عرضك اكثر من رائع واسلوبك جميل بس حاب اسال لازم يكون الجوال قريب ؟ يعني ممكن استخدمها في العمل والجوال بالبيت او لازم يكون قريب ؟

  2. عندي ساعة سوني و جوال سوني اكسبيريا لكن المشكلة مو عارفه أسوي اقتران لاني اذا سويت بحث مايظهر اسم الساعة بليييييييز ابي حل للي يعرف

  3. انا عندي الساعه الساعه قمه فعلا تحفه يعني فكرتها كبدايه رائعه ولكن تواجهني مشكله كبيره حاليا انني غيرت جهازي من سوني الي جلاكسي اس 3 ولاتتصل معها مع سوني تتصل ولكن مع جلاكسي لا هل من حل ارجو المساعد ولكم جزيل الشكر اخوكم فراس

    1. تستطيع شراءها من عالم سوني، ولكن أنضحك تنتظر النسخة الثانية من الساعة التي ستصدر قريبًا باذن الله.

  4. عندي استفسار هل ممكن تشتغل تطبيقات الساعة بدون الاقتران مع الجوال مثل تويتر والفيس

    ولا تكون ساعة تقليدية بدون الاقتران؟؟

    1. تحصلها عن عالم سوني بالسعودية والسعر 380 ريال سعودي
      عند امازون 100 دولار تقريبا نفس السعر مافيهم فرق

      1. دورت في اكثر الفروع لعالم سوني وما لقيت اذا في مكاان ثااني…

        طيب اذا اخذتها من امازون مع الشحن تقريبا نفس السعر وكم بياخذ وقت؟

  5. الساعه شريتها :::::::::::: لاحد يشتريها اببببد وزي ماقالو اسوء ما صنع سوني :::::::::::::::::::::::::::
    ١٥٠ دولار غااااليه عليها ٣٠ دولار ممكن اشتريها
    الشاشه والسفتوير تحس انك راجع ٧ سنين

    1. مستحيل أسوأ من live view الجيل الأول من الساعة … غير كذا الساعة اتوقع أنه الشيء الوحيد اللي ابدعت فيه سوني هذه السنة وجابت فكرة جديدة جيبلي هاتف سوني 2012 جاب لي ميزة كبيرة وجديدة كل اجهزتها الحالية مواصفات متأخرة ومعالج قديم وأسعار مرتفعة !!
      أتوقع أنك راح تستعمل الساعة لأشياء بسيطة وجميلة مو مشاهدة مقاطع يوتيوب مثلا !!

  6. عدم وجود فتحه للسماعات ليس بعيب ,, لان السماعات المفترض ان تكون من الجهاز الرئيسي اللي هو الجوال ,, واشوف في صوره من الصور ان الساعه تقدر تعطيها امر بتشغيل الميوزكـ على الجوال ,, يعني تقدر تتحكم باصوات الجوال من خلال الساعه وهذا هو المطلوب

    1. هي زي ما قلت لان فكرة الساعة للمزامنة والتحكم بالهتف عن طريق الساعة
      لكن لو تغيرت الفكرة قليلا لتدمج استخدام الساعة من دون الحاجة للهاتف في نفس الوقت تقدر تتحكم بالجوال كان خلوا الساعة شيء خورافي لكن تعرف الشركات مستحيل ينزلون شيء قوي مرة واحدة لازم على شوي شوي

  7. يعطيك العافية بس ما ذكرت كم تستمر بدون شحن بالايام و لا كل يوم اشحنها ؟ و الشاشة تبقى مضاءة او يجب ان اضغط على الزر حتى تظهر الوقت و التاريخ ؟

    1. بالنسبة للشحن يقعد من نصف ساعة لساعتين او ساعة ونصف
      المدة اللي يستمر عشان يفضي البطارية تماما حسب كلام سوني : (دائما الساعة مقترنه او مشبوكة او متزامنة مع الهاتف )
      1- اذا كان الإستخدام قوي فيستمر يوم ( الإستخدام القوي يعني
      2- الإستخدام المتوسط من ثلاث إلى اربع ايام ( الإستخدام المتوسط يعني احيانا تشبكها او تقترنها بالجوال واحيانا لا )
      3- الإستخدام الخفيف اسبوع (استخدام خفيف يعني نادرا تشبك الجوال بالساعة )
      واشوف كل كلامهم صحيح بشكل تقريبي حسب استخدامك أنا عن نفسي استخدمها استدام توسط .

  8. غريب, في قيزمودو مراجعتهم تقول أنه أسوأ جهاز تم صنعه من قبل سوني .. وينصحون بعدم الشراء .. عموما لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع.

    1. كلامهم مبالغ فيه الجهاز حلو واحسه فكرته جميله وعملي لولا انه ينقصه بعض الأشياء البسيطة الا أنه جميل

  9. صراحة من أجمل المراجعات إلي قريتها شاملة لكل شئ لدرجة غنها جاوبت على كل أسئلتي
    جزاك الله خير و أنا إنشاء الله بشتريها عقب العيد
    وكل عام و الجميع بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق