شروحاتللتحميـل

طرق تغيير أيقونة أي برامج في نظام الماك

في نظام الماك توجد أكثر من طريقة لتغيير أيقونات البرامج، بعضها باستخدام برامج خارجية مثل البرنامج الشهير CandyBar وبعضها عن طريق النظام نفسه دون الاستعانة بأي برنامج خارجي، ولذلك لإضفاء لمسة من الجمال على التطبيقات حيث أن بعض الأيقونات الخارجية يكون تصميمها أجمل من تصميم أيقونة التطبيق نفسه ولذلك يلجأ المستخدم لتغيير الأيقونات، أو أحياناً يكون كنوع من أنواع التغيير. في هذه التدوينة سأركز على طريقة تغيير الأيقونات من النظام نفسه.


اعلان





برنامج CandyBar وتحديث Mountain Lion الأخير للماك

في السابق، كان بإمكان برنامج CandyBar تغيير شكل الدوك لديك، بالإضافة إلى تغيير أيقونات البرامج التي تم تحميلها من مواقع البرامج أو من الماك آب ستور، أما الآن وبعد صدور نظام الماونتن لايون، وضعت أبل بعض القيود بحيث لن يسمح لأي برنامج بتغيير شكل الدوك أو بتغيير أيقونات برامج الماك آب ستور، وتستطيع فقط تغيير أيقونات البرامج التي قمت بتحمليها من مصادر خارجية غير الماك آب ستور، بالإضافة إلى أيقونات برامج أبل الأساسية في النظام مثل الآيتونز وسفاري والبرامج الأخرى.
لذلك قرر مطوري برنامج CandyBar بإيقاف بيع البرنامج -بعد حذف أهم مميزاته من قبل قيود أبل- وقاموا بوضع رقم سيريال خاص بالبرنامج في موقعهم ليتمكن جميع المستخدمين بتحميله بشكل كامل مجاناً.
حمّل البرنامج من هنا على الماك، وقم بإدخال رقم السيريال الموجود في الموقع.

طريقة تغيير أيقونات برامج الماك آب ستور

توجد طريقة -غير رسمية- لتغيير أيقونات البرامج التي تم تحميلها من الماك آب ستور، والطريقة كالآتي:
  • اذهب إلى مجلد التطبيقات Applications
  • اختار الطبيق الذي تريد تغيير أيقونته واضغط بالزر الأيمن -أو بالضغط بإصبعين- واختار Show Package Contents
  • افتح ملف Contents
  • ثم افتح ملف Resources حيث ستجد أيقونات وأزرار عديدة مستخدمة داخل التطبيق
  • الآن ابحث عن أيقونة البرنامج وستجدها بصيغة icns وسيكون اسم الأيقونة إما بنفس اسم التطبيق، أو باسم icon
  • قم بعمل قص للأيقونة ثم الصقها في أي مجلد آخر للرجوع إليها، وفي ملف Resources قم بلصق الأيقونة الذي تريدها ويجب أن تكون بنفس الصيغة.
  • مبروك، انتهيت!
قم بتكرير هذه الخطوات مع أي برنامج تريد تغيير أيقونته، ولكن لا تنسى أن تحفظ جميع الأيقونات الأصلية في ملف للرجوع إليها لاحقاً.

النتيجة

باستخدام برنامج CandyBar قمت بتغيير بعض أيقونات البرامج الأساسية مثل الملصقات والآيتونز والميل، بالإضافة إلى تويت بوت الذي تم تحميله من موقع البرنامج.
وهذه صورة لأيقونة تطبيق تويتر الذي تم تحميله من الماك آب ستور، وتم تغيير أيقونته باستخدام الطريقة التي سبق شرحها.

هذه مجموعة من أيقونات لتويتر قمت بتجميعها في هذا الملف، للتحميل اضغط هنا

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شكرآ علي الموضوع الجميل ده ، نظام الماك يثبت انه افضل نظام تشغيل والايام ستزيد اليقين لدي الجميع بان هذه الشركة نموذج للنجاح اللذي يحتذى به .

    1. اه بنشوف لما يعتقلوك لانك غيرت الايقونات ويدفعوك كم مليون دولار لانو الايقونات الجديده بتشبه القديمة اللي ممنوع تغيرها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق