الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول LG Optimus 4X HD

هاتف خارق ؟ نعم الهاتف المحمول  LG Optimus 4X HD هو أول هاتف من شركة أل جي رباعي النواه لمنافسة الون أكس والجالكسي أس 3  لذالك أليك مراجعتنا لهذا الهاتف الخارق ومعرفة ما أذا كان يستحق الأقتناء أم لا لذالك تفضل واقرأ مراجعتنا الشامله  وخاصة أن الهاتف سيكون متوفر قريبا إلى السوق السعودي

 

المواصفات:

الأسمLG Optimus 4X HD P880
السعر2199 أو 2299 ريال سعودي
مقاييس أبعاد132.4 في 68.1 وسماكة 8.9 ملم
الوزن133 جرام
حجم الشاشه4.7 أنش
درجة وضوح الشاشههي 720 في 1280 بكثافة البيكسلات 312 ppi
نوع الشاشهTrue HD-IPS LCD
Gorilla Glassنعم الاصدار الأول
البطاريه2140 ملي أمبير
السعه الداخليه16 جيجابايت منها 12 جيجابايت للمستخدم
الذاكره الخارجيهذاكره خارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيه بدقة 8 ميجابيكسل و فلاش LED
الكاميرا الأماميه نعم 1.3 ميجابيكسل
Video captureتصوير بدقه 1080p بسرعة 30 اطار في الثانية
NFCنعم
الشبكاتGSM 850 / 900 / 1800 / 1900 /HSDPA 900 / 1900 / 2100
البلوتوثv4.0
المعالجبسرعة 1.5 جيجا هيرتز رباعي النواه Nvidia Tegra 3
معالج الرسومياتULP GeForce
الذاكره العشوائيه 1 جيجا بايت
منفذUSB 2.0 صغير الحجم MHL
تقنياتb/g/n وموزع الوايرلس ويدعم تقنية DLNA وGPS
النظامالأندرويد 4.0.3

مراجعه فيديو:

التصميم:

عندما ترى التصميم فأنك سترى هاتف بنفس مفهوم التصميم وجودة التصنيع الخاص بالهاتف LG Optimus L7 ولكن بسماكه 8.9 و بوزن أكثر ومن ناحية السماكه فأنه بنفس سماكة الون أكس ممايجعله نحيل وخفيف الوزن 133 جرام مقارنة بوزن الون أكس 130 جرام  ولكن عموما الهاتف يتميز أنه يملك أطار نحيل للشاشه ممايبرز قوة الشاشه  كما أن تصميم الهاتف مستطيل الشكل بحيث التحكم بالهاتف بحجم 4.7 أنش أفضل ممن هو موجود في الون أكس أو حتى في الجالكسي أس 3 حيث يمكنك الوصول إلى أجزاء الشاشه من خلال يد واحده  والأفضل من هذا أن الهاتف لازال يحتفظ بأمكانية أستبدال الذاكره الخارجيه أو الشريحه العاديه على عكس الون أكس ومثل الجالكسي أس 3 لكن الأس 3 لازال يحتفظ بمسألة الشريحه صغيرة الحجم  أما مواد التصنيع فهي من البلاستيك ومن الأطراف يحيطها الألمنيوم الفضي أطارين نحيلان جدا يحيطان بالهاتف من جميع الأطراف .

من الجهه اليمنى هنالك  لن تجد شيء لكن من الجهه اليسلاى هنالك زرّي التحكم بمستوى الصوت بارزتين للأعلى قليلا بحيث من السهل الضغط عليها أو التحكم بها وهي سريعة الأستجابه هنالك زرّ الطاقه أو تشغيل أو أطفاء الشاشه وهي بارزه للأعلى قليلا حيث يمكنك الضغط عليها بكل سهوله ومن ثم بالجانب منفذ صوتي 3.5 ملم  ومن الخلف هنالك الكاميرا 8 ميجابيكسل محاطه بالألمنيوم صغيرة الحجم  وبجانبها فلاش LED  ومن الأسفل شعار شركة LG ومن ثم بالأسفل من اليسار هنالك السماعه الخارجيه  وبأزالة الغطاء فأنه يتوجب عليك أزالة البطاريه لأستبدال الشريحه ولكن بالنسبه للذاكره الخارجيه  فأنه يمكنك تغييرها من دون الحاجه إلى أزالة البطاريه ومن الأمام هنالك الكاميرا الأماميه ومنفذ لسماعة المكالمات و مستشعر للأضاءه  وبأسفل الشاشه هنالك الأزرار الثلاث كلها تعمل بتقنية اللمس  وبأضاءه خلفيه LED و هي زرّ القائمه الرئيسيه و زرّ العوده وزرّ الخيارات .للأسف لايوجد زرّ خاص للكاميرا .

الشاشه:

شاشة هاتف أل جي هي 4.7 أنش بتقنية IPS-LCD HD  بدرجة وضوح 720 في 1280 بكثافة البيكسلات 312 ppi فأن الهاتف يقدم مستوى ممتاز للألوان والأضاءه عاليه جدا  وزوايا الرؤيا رائعه جدا وكثافة البيكسلات تظهر النصوص رائعه جدا وواضحه من على بعد الشاشه جدا جميله وعند استخدام الشاشه عند أشعة الشمس فأن الشاشه تقدم رؤيا فوق المتوسط مقبوله لأبعد الحدود وحتى وأن قمت برفع مستوى الأضاءه إلى 100% فأنها لازالت رائعه وشاشة الهاتف تبرز مستوى ممتاز للون الأسود لذالك لاتوجد مشكله في شاشة الهاتف .

الأداء:

بالأنتقال إلى الأداء فأن معالج تيجرا 3 رباعي النواه فأن الهاتف لن يخيب أملك من ناحية الأداء فهو سريع جدا من ناحية تصفح القوائم و فتح التطبيقات فرق كبير جدا مابينه وبين L7 وعملية عرض المواقع من تصفح الأنترنت سريعه جدا وكذالك تشغيل التطبيقات والألعاب الثقيله ولن تلاحظ أن هنالك تعليق بسيط وقم بتشغيل الفيديوهات بدقه عاليه 1080p ومع ذالك فأن الهاتف سيعرض الشاشه بدقه عاليه ولن يكون هنالك مشاكل  ومن ناحية المساحه الداخليه فأن الهاتف يقدم لك 16 جيجابايت لكن في الحقيقه 12 جيجابايت للمستخدم فقط ومع ذالك أجدها مساحه كافيه ولكن لاتقلق هنالك الذاكره الخارجيه microSD  كما أن المتصفح يدعم تقنية اللمس المزدوج ويمكنك التصفح من الأعلى إلى الأسفل أو التقريب والأبتعاد وستجد سلاسه لكن ليس بسلاسة نظام iOS  ومع ذالك فأنه مقبول جدا  ويدعم الهاتف تقنية البلوتوث 4.0 والوايرلس ويدعم شبكات HSDPA  بسرعة 21 ميجابت بالثانيه و NFC ليدعم تقنية  Smart Tags وهي مثل فكرة الأكسبيرا حيث هنالك قطع يمكنك توظيفها على حسب المهام التي تريدها مثل قطعه لتحويل الهاتف إلى الصامت .من خلال تجربة برنامج Quadrant  فلقد حقق الهاتف 3766 نقطه ومن خلال برنامج AnTuTu فلقد حقق أيضا 11200 نقطه .

الكاميرا:

بدقة 8 ميجابيكسل يمستشعر BSI  فأنها كاميرا بجوده جيّد جدا وهي تقدم لك بعض من خصائص التصوير وتقريبا نفس الواجهه التي تحملها الكاميرا L7 ولكن بقدرات عاليه فعلى سبيل المثال هنالك خاصية التصوير من دون تأخير ولكن ليس بسرعة الون أكس الخارقه أو لنقل بنفس مستوى الجالكسي أس 3  ولكن هنالك بعض الأضافات التي تستحق الذكر مثل التصوير بخيار HDR   والذي يتعامل وبشكل ممتاز مع أمتصاص الضوء وتقديم الصوره بكافة التفاصيل والألوان  وهنالك خاصية التصوير Time Machine والتي أعتبرها فكره أبداعيه حيث أنها تقوم بتصوير زميلك ومن ثم في حال أنك وجدت صديقك قد أغلق عينيه فأنه يمكنك عرض الصوره إلى الوراء حتى تجده بأفضل صوره ومن ثم أختيار الصوره المناسبه وأعتمادها وهو خيار لم نجده في الون أكس والجالكسي أس 3  كما يمكنك تصوير فيديو بأطارات مضحكه وذالك للتسليه فكره جميله  عدا ذالك فأن واجهة Optimus  نظيفه لاتوجد فيها تعقيدات كما يمكنها أخذ أكثر من صوره في وقت واحد .

بالنسبه لجودة الصور والفيديو فأنها تقدم تفاصيل كثيره وألوان واقعيه على الرغم من حجم العدسه ألا أنها تقوم بالواجب  مع العلم أن خاصية التركيز التلقائي تجده يتحرك بعض الشيء وخاصة أثناء تصوير الفيديو بعض الأحيان يستغرق وقت في التركيز على الجزء المصور لكن على الأقل تقوم بالواجب المطلوب  وأثناء تصوير في الأضاءه الضعيفه  فأنها لازالت تقدم لك جودة الصور الجيّده مع بعض من التشويش .فيما يخصّ بتصوير الفيديو فكما ذكرت في مسألة التركيز التلقائي عدا ذالك فأنها تقوم بتصوير فيديو بدقة 1080p  وتقدم حدّه وتفاصيل ممتازه .

الصور:

فيديو:

 

البطاريه الصوت:

الهاتف المحمول مزود ببطاريه 2140 ملي أمبير وقبل استعراض تجربتنا نود أن نذكر بأن الأمر يتعلق بكيفية استخدامك للهاتف ولكن أل جي تقول بأن البطاريه تدعم تقنية SiO+ والتي تعني استخدام حجم أكبر من الليثيوم في حجم أصغر من البطاريه  ومن ناحية التجربه فلقد قمنا بضبط الأضاءه بنسبة 50 بالمئه و تحديث للمواقع الأجتماعيه والبريد الألكتروني بشكل تلقائي  وتصفح المواقع ومشاهدة اليوتيوب وتحميل بعض من التطبيقات والألعاب وتجربتها  ولقد صمد الهاتف إلى 11 ساعه  قبل أن يعلن عن وفاته بشكل رسمي لذالك البطاريه هنا مقبوله نوعا ما .

فيما يخصّ الصوت فأن أل جي استخدمت مايكروفونين كلاهما بعازل ممتاز من ناحية جودة المكالمات ويمكنني سماع صوت صديقي بكل وضوح أما من ناحية تشغيل الفيديوهات والموسيقى فأن مستوى الصوت متوسط ليس قوي وليس نقي بالشكل المطلوب كما أن مكان السماعه يسمح بكل بساطه بحجبه من خلال يديك .

النظام:

الواجهه هنا هي Optimus UI 3.0  وبنظام الأندرويد 4.0 وهي نفس الموجوده في L7 بكل تأكيد والتي شرحناها بشكل مفصّل  والواجهه هي أضافه بسيطه من دون حدوث ثقل في الهاتف مع أبقاء بعض لمسات نظام الأندرويد الخام Ice Cream Sandwich مثل حلقة فتح قفل الشاشه وترتيب الأيقونات للأطلاق السريع  ومن ثم هنالك الصناديق المعلوماتيه والتي يمكنك التحكم بها وهنالك الخيار كتابة الملاحظات وهي أضافه جميله وتسمى بـ  Quick Memo والتي يمكنك أن تجدها أيضا في شريط التنبيهات حيث تنقلك وبشكل سريع إلى خانة الملاحظات  وكتابة ملاحظاتك على أي شاشه أنت فيها  وبشكل عام الواجهه جميله ولم تقم بالأستغناء عن بعض لمسات نظام الأندرويد الأصلي .لقراءة المزيد عن النظام تفضل هنا .

الخاتمه:

مما لاشك فيه بأن الهاتف المحمول LG Optimus 4X HD هو أفضل هاتف أندرويد خارق أصدر من قبل شركة أل جي  فهو يقدم معالج رباعي النواه Tegra 3 ذو الأداء الممتاز والشاشه الرائعه  والتصميم الجميل والبسيط وسهل الأمساك به  وواجهة Optimus 3.0 UI بنظام الأندرويد والتي تقدم عدد من المزايا وخاصة في مجال الكاميرا لربما هنا هو عدم وجود زرّ مستقل للكاميرا وعملية التركيز التلقائي كانت من الممكن أن تكون أفضل عدا ذالك فهو يعتبر منافس بجانب الون أكس والجالكسي أس 3 .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫57 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الي يعرف طريقة تشغيل الواتس آب والنت بدون واي فاي في جهاز ال جي جي 2 يتواصل معي ع توتير f10_sf@ وشكرا لكم جميعا faten

  2. وعليكم السلام والرحمة :”)

    بدي اسأل انوة احسن ال جي 4X ولا جالاكسي اس ثري ولا سوني اكسبيريا ؟؟

    كتير متحيرة بينهم :”(

    ويعطيك العافية ,,مجهود رائع :”)

  3. السلام عليكم. ورحمة الله وبركاته أخوي سلطان أنا أبشتري الجهاز ٤x بإذن الله هل تنصحني به نظامه زين وكيف الصوت

  4. انا عندي استفسار واتمني المساعدة لائني حيران اشتري الهاتف ده ولا
    السامسونج اس 2 وانا بصراحة ماعندي خبرة كبيرة في الجوالات وكذا
    فمن حيث الامكانيات ده ولا السامسونج اس 2
    ومشكورين ..

  5. انا عندي استفسار واتمني المساعدة لائني حيران اشتري الهاتف ده ولا
    السامسونج اس 2 وانا بصراحة ماعندي خبرة كبيرة في الجوالات وكذا
    فمن حيث الامكانيات ده ولا السامسونج اس 2
    ومشكورين

  6. شباب بالنسبه للجراب للفور اكس فهو ياتي مع الجهاز هديه من الشركه اما بالنسبه للسعره فهو 1515 ريال فقط لاحد يظحك عليكم بالسعر

  7. الجهز جدا رائع وانا مستخدمه فمن يريد اي جهاز الجي يتصل على رقم 0544144733 فانا مندوب شركه الجي في جنوب المملكه جميع اجهزه اللجي. L3-L5-L7- L9- 4X. والنوت 895 والجهاز الجديد الخارق نكسس 4

    1. مرحبا اخي يعني تعليقي على الجهاز انو رائع واكثر من رائع بصراحه بس ليش لهلاء مش نازلو كفرات بالاسواق ولا معرو ف بالزات اوبتيموس ال7 وعلى فكره انا اتصلت على جوالك ما في حد برد

  8. الحين ارسلت تعليقي من نفس الجهاز يعني انا شريته مرره حلو واحسن من الجالكسي اس ثري بس الجالكسي يتفوق في التحديثات و الكاميراا لان الكاميرا فاشله ابتموس فور اكس

  9. والله احلى جهاز واروع جهاز لانه معي وكثير من الاجهزة اشتريت نوكيا والايفون وhtc وسوني اريكسون بس مثل حلاته مالقيت والله جهاز رروووووعه انصح الكل تشتري لانه ممتاز من ناحية الشحن والتنفيذ ممتاز حسب رأي اعطي خمس نجوم ..

  10. لو سمحت أخوي سلطان أبغى أسألك المتجر موجود ؟؟ واذا كان موجود أحصل برامج وألعاب مجانية ولا كلها بالدفع؟
    وغير كده ممكن أحصل له إكسسوارات زي الكفرات ولصق حماية الشاشة ؟؟

    1. اللي بيشتريه ياخذ كفر جيد يحميه من كل جه وذا ماحصله اشتر غلاف لل اس3 ولفقه انت بنفسك ولا تنسا ولاتنسا لزقه اصليه للشاشه ضد الكسر اصليه

  11. الجوال اكثر من رائع وعن تجربة وخاصة للنساء لان شكله انيق جدا خاصة اللون الابيض ويدعم الواتس اب حتى بدون واي فاي من انترنت الموبايل بس تعمل تعديل في الاعدادات ويدعم كل البرامج من تانجو وفايبر وفيه آبس كثييييييييييير تخصه

  12. اخ سللطان اسلام عليكم اريد اسئلك انو جهاز ال جي ابتيموس له جراب او غلاف خارجي في جدة اين القا الاكسسوارات لنه انا بصراحه تعبت اني دورت في شارع فلسطين و ما احصلت ,,,,,

  13. الجهاز اكثر من رائع..لكن في مشكلة صغيره متعلقه بالواتساب.. انه مايشتغل الا عالواي فاي..>> يقولون المشكلة بالاعدادات لكن حست بالاعدادات ولا طلعت بنتيجه ..

    مالحل؟؟!!

  14. اخ سلطان هل يعمل برنامج الواتس عليه؟؟
    لأنه الصراحه الجوال اعجبني بس ابي اعرف اذا كان يعمل الواتس عليه بليييييييييييييز افيدوني ..

  15. لا ال جي ولا جلكسي نوكيا لوميا 920 قادم وبقوه نظام وندز فون 8 تصوير خرافي جهاز قوي منافس لاحدث الاجهزة الذكية يمكن مشاهدته باليوتيوب ومشاهدة تميزه عن البقيه

  16. يعطيك العافية اخوي سلطان بس سؤال ؟
    من احسن في وضوح الشاشة ؟
    جلكسي3 LED
    ام
    ال جي 4XHD
    وضح لي بالله عليك الفرق لانه يهمني الجودة العالية في الصورة والفيديو

  17. في رأيك ايهم الأفضل ؟! هو وإلا جالكسي نيكسوس….بما انهم الاثنين على نظام اندرويد ايسكريم ساندويتش…

  18. اشتريت نسخة اوربية
    والجهاز رائع لكن فيه مشكلتين كبيرتين
    1- دعمة للعربي سيء.
    2- مودم الجهاز ضعيف جدا ، لايستطيع تشغيل البرامج الصوتية ، الفيديو مثل سكايب ، يوتيوب حتى واتس اب هذه البرامج لا تعمل الا عن طريق الواي فاي
    قمت بتحديث الجهاز رسميا إلى v10d وحملت التحديثات الهوائية ولكنها لم تجد نفعا .
    ما الحل؟؟؟؟؟؟

  19. تعليق على الكمرا في الجهاز الجديد ال جي فور اكس انه في تصوير الفديو كل شوي يسويي زوم وصوت الزوم ضاهر في التصوير مو زي الجالكسي اس ثري يعني تاخر واضح في زوم الفديو من اكبر عيوبه بصراحه ولاحظو الفيديوهات على اليتويوب وركزو

  20. لاحظت عند تصوير الفيديو الزوم يعمل صوت وكل شوي يركز الزوم فهذا ما ادري من الاعدادات او عيت في تاخر الزوم للجهاز اثناء تصوير الفيديو شوفو فيديهات الجهاز على اليوتيوب وركزوو

  21. شكرا لك على المراجعة الممتازة

    يوم 22 بعيد ،

    ليش ما ينزلونه الأسبوع هذا !!!!!!

    الجهاز متوفر في السوق بس كمية قليلة جدا والمصدر بريطاني (ضمان عالمي) ما أدري يضمنه الوكيل هنا ولا لا (( وش رايك )) !!!

  22. اشكرك اخوي سلطان عى المراجعة الرائعة والاروع متابعتك للتعليقات والرد عليها
    وهذا يلي شجعني لطرح سؤال
    اخوي يا ريت تعطيني رأيك مين افضل جهاز حاليا ؟ من واقع تجربتك للثلاث اجهزة وخبرتك الواسعة
    اسف على الاطالة

  23. وتبقى مشكلة الدعم فمشكلة اا جي هي بطأ الدعم فمثلا اجهزتها مازالت بانتظار الايس كريم وانا مثلا اصبحت املك على غلاكسي نيكسس الجلي بين فهي تبقى المشكلة الكبرى على امل ان تتدارك الشركة هذه المشكلة

  24. السلام عليكم ، مشكوراخوي سلطان على المراجعه الرائعه ، ممكن أسألك متى راح ينزل بالكويت ؟

  25. هو حاليا افضل جوال في العالم بدون كلام في مواقع اوروبية سوت مقارنه وفاز lg4x هو افضل من جالكسي اس 3 و htc x1

  26. إل جي شركة طموحة و أجهزتها ليست سيئة إطلاقا ، و هذا الجهاز ممتاز ، و إنما التصميم بشع ، و بشع جدا ، يوحي لك بأنه أحد جوالات القديمة القائمة على نظام الجافا .. هي بحاجة لمزيد من الإبداع خصوصا فيما يخص تصاميم أجهزتها ، إضافة للمزيد من التسويق ، يقنع المستهلك أن ما هو مقدم على شرائه يستحق ما سيخرجه من محفظته

  27. 2299-2199 ليس مناسب ! لشركة مازات تحبو للمنافسة علمياً
    جالاكسي اس ثري الآن وصل 2300 ريال وسينخفص أكثر قريباً
    الون اكس 2000-2100
    السعر المناسب لهاتف إل جي في السوق حالياً 1700-1900

  28. مشكور اخي سلطان طلب صغير لو سمحت ممكن ان تذكر سعر الهاتف بالريال السعودي + الدولار
    لأنني اسكن في بغداد وتختلف العمله عنكم

  29. صراحه كلام كثثثير وموضوع كبير تشكر عليه بس انا ماقرأت الموضوع ابي رأيك هل يستحق الاقتناء ام لاء وهل تفضله على سوني اكسبيريا اس؟

  30. مشكور أخ سلطان على المراجعة المتميزة كالعادة

    حمستنا للجهاز بشدة . بانتظار الجهاز بفارغ الصبر خاصة انه سعره مناسب على المواصفات الخارقة

    سؤال : ماهي الالوان المتاحة من الجهاز ؟

    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *