الهواتف النقالة

البرنامج Find and Call يصل إلى متجر App Store ويسبب كارثه

من الغريب أن يفلت هذا التطبيق من يد Apple  فلقد وصل هذا التطبيق الروسي Find and Call  إلى متجر App Store الخاص بنظام iOS وكل من قام بتحميله سبب له بكارثه فهو ليس تطبيق عادي بل أنه تروجن  يقوم بسحب قائمة الأسماء الخاصة بك طبعا بعد ما أن تقوم بالموافقه عليه ومن ثم سيقوم بعملية أرسال رسائل مزعجه لمن هم بقائمة الأسماء الخاصة بك ولحسن الحظّ أن أبل قامت بسحب البرنامج من المتجر وقالت لـ The Loop بأن البرنامج تم أيقافه نظرا لأنتهاك سياسة المتجر  ولا أعلم لما البرنامج  وصل إلى المتجر بكل سهوله هكذا وعلى فكره البرنامج وصل أيضا إلى Google Play  لذالك لحماية نفسك تذكر لاتحمل طريق لاتعرف عنه شيء أبدا .[KasperskyThe Loop]


اعلان





اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. اكتشاف شبكة “سبام” تعتمد على هواتف أندرويد، وغوغل تنفي

    اكتشف المهندس في شركة مايكروسوفت “تيري زينك” والمتخصص بمحاربة السبام، وجود برمجية خبيثة موجودة في عدد كبير من هواتف أندرويد، تقوم بإرسال رسائل البريد الالكتروني المزعجة (سبام) من جهاز المستخدم دون علمه. وتحمل جميع هذه الرسائل في توقيعها عبارة “تم الإرسال من بريد ياهو على أندرويد” مما يعني أنها ناجمة غالباً عن حسابات ياهو مخترقة أو نسخة مزيفة من تطبيق بريد ياهو لأندرويد.
    وأضاف الخبير بأن هذه البرمجية متطورة إلى درجة أنها تستطيع ربط هواتف أندرويد المتصلة بالانترنت بعضها ببعض لتشكيل شبكة سبام موحدة وضخمة تعمل بشكل تعاوني على إرسال الرسائل وذلك دون علم المستخدمين بالطبع. لكن الملفت للنظر هو أنه تبين بأن الرسائل قادمة بشكل كامل من الدول النامية التي تنشط فيها البرمجيات المقرصنة مثل لبنان وعُمان والسعودية وتشيلي والفيليبين وفنزويلا وروسيا وعدد من الدول الأخرى، مما دعا الخبير الأمني إلى الاعتقاد بأنها نجمت عن أن المستخدمين من أصحاب الأجهزة المصابة قاموا بتحميل نسخ مقرصنة من بعض التطبيقات من خارج متجر غوغل بلاي بشكل مجاني تجنباً لشراء النسخ المدفوعة والأصلية من هذه التطبيقات.
    من جهتها أكدت شركة Sophos المتخصصة ببرمجيات الحماية وجود الهجمة لكنها قالت بأنها لا تستطيع أن تؤكد بشكل قاطع بأن مصدر الهجمة هو هواتف أندرويد مصابة، وبأن التوقيع الذي يشير إلى أن الرسالة قادمة من تطبيق ياهو على أندرويد يمكن تزويره بسهولة.
    أما غوغل فقد نفت بشكل قاطع أن يكون مصدر شبكة السبام هذه هو أندرويد، وقالت بأنها قامت بمتابعة وتحليل القصة وتبين لها بأن الهجمة صادرة عن أجهزة كمبيوتر مصابة تستخدم توقيعاً مزوراً لا أكثر.
    مهما كان سبب الهجمة، فهذه فرصة جيدة كي نذكرك بعدم تحميل التطبيقات إلا من متجر غوغل بلاي، وعدم تحميل ملفات apk من خارج المتجر إلا من مصادر موثوقة وتجنب تحميل التطبيقات المقرصنة، فالتطبيقات المدفوعة في متجر غوغل بلاي أصبحت متوفرة في معظم الدول العربية وبمتوسط أسعار رخيصة جداً.
    المصدر موقع ( اندروي فور عرب )

  2. الجميل بالأمر عندما أقوم بتحميل برنامج, أتحري عنه وعن الشركة المٌنتجة, واعلم مامدي قوة هذا البرنامج
    ليست بسبب القرصنة فحسب, ولكن لرؤية هل البرنامج يستحق التحميل والتجربة مٍن عدمه

  3. ينصحون بـ ios كنظام أمن
    وليس بويندوز او اندرويد

    انا الاندرويد والويندوز هم مرتع للفيروسات
    الزبدة ركب مكافح فيروسات

    قريباً سأمتلك htc one x
    كاهاتف اندرويد الا اذا جاء احسن منه بوجهة نظري
    لاحد يقولي سامسونج اكره هذي الشركة
    لاجودة في منتجاتها
    حتى المكنسة الكهربائية (وانتم بكرامة) اختربت علينا
    فشريت مكنسة سانيو ياباني اصلي

    على فكرة هل يوجد جوال ياباني فيه اندرويد؟؟؟؟
    اتمنى انه يوجد في السوق السعودي

  4. الروس ما يجي منهم إلا الخراب
    في العالم الافتراضي يدعمون الهاكرز ، وفي العالم الحقيقي يدعمون الشبيحة
    اللهم انصر شعب سورية على القوم الظالمين

  5. حرام عليك يا سلطان الخبر اشاعه من كايسبر حسبي الله عليهم لانهم حاقدين على ابل

    والمشكله اغلب المواقع قامو يتداولون الاشاعه وما درو انها اشااعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *