الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول Sony Xperia U



أذا كان الهاتف المحمول الأكسبيرا أس والأكسبيرا بي كبيران بالنسبة لك  وتريد هاتف محمول مخصص للشباب ؟ حسنا أليك الهاتف المحمول الأكسبيرا يو والذي تأتي قاعدة الهاتف بعدة ألوان وأيضا اللوح الشفاف يمكنه أن يتغير إلى كذا لون على حسب كل ثيم كما أنه صغير الحجم .لذالك أليك المراجعه الشامله لهذا الهاتف ومعرفة ما أذا كان يستحق الأقتناء أم لا .


اعلان





المواصفات:

الهاتف المحمول يدعم شبكات GSM 850 / 900 / 1800 / 1900  وشبكات الجيل الثالث  وبمقاييس أبعاد 112 في 54 وبسماكة 12 ملم  والوزن الكلي 110 جرام  وأزرار التحكم بتقنية اللمس  والشاشه 3.5 أنش بتقنية LCD بمحرك  BRAVIA Engine  بالأضاءه الخلفيه LED  و16 مليون لون وبكثافة البيكسلات 280 ppi  وبدرجة وضوح 480 في 854 وبواجهة Timescape  بنظام الأندرويد 2.3.7  وبمنفذ صوتي 3.5 ملم و بنظام صوتي محيطي Sony 3D  وبسعه داخليه 4 جيجابايت وبذاكره عشوائيه 512 ميجابايت  كما أنه يدعم تقنية Wi-Fi 802.11 b/g/n و موزع وايرلس ويدعم تقنية DLNA  ومنفذ microUSB v2.0 ويدعم خدمة USB On-the-go والكاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل  بدرجة وضوح 2592 في 1944   مع التركيز التلقائي وفلاش LED   وتصوير فيديو بدقة 720p بسرعة 30 أطار بالثانيه وكاميرا أماميه VGA   وبنظام الأندرويد 2.3 قابل للتحديث إلى نظام الأندرويد 4.0 و المعالج STE U8500  ثنائي النواه بسرعة واحد جيجاهرتز ويدعم تقنية الملاحه A-GPS   والبطاريه 1320  ملي أمبير .

الهاتف متوفر الآن في عالم سوني والسعر 1199 ريال سعودي .

مراجعة فيديو شامله:

التصميم:

عندما تخرج الهاتف المحمول من الصندوق فأنه نعم يحمل نفس التصميم وجودة التصنيع الموجوده في أخيه الأكبر الأكسبيرا أس طبعا جودة التصنيع ليست بمستوى الأكسبيرا أس والمزود من الخلف من الألمنيوم بل أنه مزود بالبلاستيك المعتم ومفهوم التصميم فهو جميل جدا وعصري ليس نحيل مقارنة بأخوانه فهو 12 ملم أعلى من المعدل المعتاد للشركات التي تريد أن تكون سماكة الهاتف بمستوى 10 ملم  لكن مع ذالك  أن الهاتف صغير الحجم ويمكنك التحكم به والوصول إلى أجزاء الشاشه بكل سهوله  ومن ثم هنالك لوح الشفاف والذي يتميز عن أخوانه بأنه يتغير لونه على حسب الثيم فأذا كان أزرق فأن لوح الشفاف سيكون أزرق أعلم أنها لن تقدم ولن تأخر شيء لكنها لمسه جميله من سوني  مع العلم أنه يتغير اللون على حسب الموسيقى  ومثل ماذكرت أنها لن تقدم شيء لكن على الأقل أنها ملفته للأنتباه  وأليك شيء ملفت للأنتباه أيضا أن أزرار بتقنية اللمس تعمل بطريقه أفضل من الموجوده في الأكسبيرا أس لا أعلم مالسرّ لكنها أسرع في الأستجابه  ومن ناحية الأزرار مثل تحكم الصوت  وزرّ الطاقه أو الشاشه وزرّ مستقل للكاميرا أمر مرحب به خاصة أننا بدأنا نفتقر إلى هذا الزرّ في الهواتف الحديثه  فأنها ذو جودة تصنيع ممتازه وذو استجابه أيضا ممتازه .

من الخلف هنالك الأنحناءات ومن الجوانب أيضا مصنوعه من البلاستيك  وملمسها جيّد وبالأعلى هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم  ولربما الحسنه الوحيده من سماكة الهاتف هنا هو أنه يمكنك أمساكه بشكل جيّد  مقارنة بالهواتف النحيله  . وبالقاعده الموجوده بالأسفل فأنها الوحيده التي يمكنك أزالتها من بين سلسلة الأكسبيرا وتغييرها بعدة ألوان تريده لربما اللون الأسود مع القاعده باللون الزهري ؟ أو اللون الأبيض أو الأصفر ؟؟ وأذا أردت تغيير الشريحه فأنه عليك أزالة الغطاء الخلفي لوضع الشريحه  وأليك الأمر الجيّد هنا أنه يمكنك تغيير البطاريه بل أنها تدعم الشريحه العاديه وليست صغيرة الحجم  ولكن لاوجود لمنفذ للذاكره الخارجيه microSD  ممايعني أنك ستبقى على 4 جيجابايت وهي مساحه صغيره . من الجهه اليسرى هنالك منفذ microUSB   ومن الخلف هنالك كاميرا خمسه ميجابيكسل محاطه بالألمنيوم وبجانبها فلاش LED ومنفذ لسماعة الصوت .

الشاشه:

الهاتف المحمول مزود بشاشه 3.5 أنش وبسبب هذا الحجم فأن مستوى الأضاءه والألوان وزوايا الرؤيه ومستوى أظهار الألوان ممتازه ولاتوجد مشكله في ذالك بل هي ممتازه وبسبب كثافة البيكسلات 280ppi على حجم مثل هذا فأن أصغر الأشياء والأيقونات التي تظهر في الشاشه تكون أكثر حدة وكذالك عرض ممتاز لمستوى النصوص وصدقني قد تفتقر إلى تقنية WhiteMagic الموجوده في الأكسبيرا بي لكن مستوى الأضاءه لن تواجه فيها مشكله .

 

 

 

 

الكاميرا:

الكاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل بفلاش LED وحيد  ويمكنها تصوير فيديو 720p وبواجهة Timescape  وهي تقريبا نفس ماهو موجود في الأخوين الكبار فهي على سبيل المثال تقدم عدة وضعيات أثناء التصوي وكذالك التصوير البانورامي بتقنية الأبعاد الثلاثيه  كما أنه من خلال زرّ مستقل الكاميرا يمكنك الأنتقال السريع للكاميرا حتى وأن كان الهاتف على وضعية الخمول نفس الموجوده في الأكسبيرا أس  ولكن ليس بسرعته فأن الأمر يستغرق ثانيتين  وعملية استغراق صوره وصوره تستغرق من ثانيتين إلى 3 ثواني  ليس بسرعة الهواتف الخارقه لكن هاتف مثل هذا هو أمر لابأس به .

بالنسبة لجودة الصور والفيديوهات فهي خليط مابين الجيّد والغير جيّد فنعم أنها تقدم لك مستوى ممتاز في الألوان لكن ليس فيما يتعلق بأمر التفاصيل  وخاصة عن التصوير في الأضاءه الضعيفه فالصور تظهر الكثير من التشويش  لذالك يمكنني التبسيط الأمر هنا وهو حاول الأبتعاد عن الأماكن التي تكون فيها الأضاءه ضعيفه  فيما يخصّ بتصوير الفيديو فأن هذه الكاميرا يمكنها تصوير فيديو بدقة 720p  بسرعة 30 أطار بالثانيه  فأنها نوعا مقبوله وللتذكير هذا الهاتف ليس  من فئة كاميرات الهواتف الخارقه .

الصور:

فيديو:

 

الأداء والبطاريه:

فيما يخصّ بأداء الهاتف المحمول  والبطاريه فلنبدأ أولا مع مسألة البطاريه فهي 1320 ملي أمبير والمضحك في الأمر أنها أكثر من بطارية الأكسبيرا بي 1305 ملي أمبير  ومن ناحية الأستخدام العادي وهو تفعيل التحديث التلقائي لشبكات الأجتماعيه ورسائل البريد الألكتروني  وضبط مستوى الأضاءه 50 بالمئه  وتنقل مابين القوائم وتحميل وتحديث التطبيقات  بشكل قليل ومع ذالك فأن الهاتف صمد لمدة يوم كامله ومع الأستخدام المكثف من تشغيل الفيديوهات بشكل مستمرّ فأن الهاتف صمد إلى خمس ساعات و 7 دقائق بالضبط حتى أعلن عن وفاته بشكل كامل لذالك تجد البطاريه في حجم مثل هذا الهاتف ممتازه والأمر يعتمد عليك من ناحية الأستخدام .

من ناحية الأداء فأن الهاتف المحمول  جدا مقبول  فهو سلس في التنقل من بين القوائم وفتح التطبيقات لكن ليس بنفس سرعة الأكسبيرا أس ولكن صدقني جدا مقبول ولقد حقق الهاتف من خلال برنامج Quadrant  تقريبا 2100 نقطه .

النظام:

النظام لن يختلف عن أي شيء عن ماذكرناه في الهاتف المحمول الأكسبيرا بي والأكسبيرا أس  فهو بنفس الواجهه وبنفس التطبيقات وعملية أضافة الصناديق المعلوماتهي ولازال بنظام الأندرويد 2.3.7 بدلا من نظام الأندرويد 4.0  لسوء الحظ  على الأقل هنالك نسخه من برنامج الحمايه McAffee و يدعم العربيه بشكل كامل .لقراءة المزيد عن النظام تفضل هنا من فضلك .

الخاتمه:

حسنا وصلنا إلى النهايه هنا  ويمكنني القول بأن الهاتف المحمول Sony Xperia U أداءه كان جيّد جدا وشاشه ممتازه وصوت عالِ و تصميم وجودة التصنيه وحركة تغيير ألوان الأطار الشفاف وتغيير القاعده بألوان والبطاريه أيضا كان أدائها ممتاز ولكن هنالك نظام الأندرويد 2.3 ولاوجود منفذ للذاكره الخارجيه وأداء الكاميرا مقبول نوعا ما  على الأقل سعر الهاتف مغري وصغير الحجم ومناسب للشباب والبنات .

 

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. انا معايا جهاز ده بس من كتير تطبيقات عليه هنج وفصل وفي نفس وقت بطارية باظت وشاشة اتكسرت وعايز اشغله تاني اعمل اية

  2. عندي مشكلة في الذاكرة مساحة الجهاز 4 جيجا بايت و المساحة المستخدمة 200 ميغا بايت الجهاز يعطي المتبقي 1.6 ميغا بايت ولازم يعطي المتبقي 3.5 غيغا بايت

  3. مميزات الموبايل جميله جدا لكن فيه عيب قاتل انه لايحتوي ميموري كارت ودي مشكله تخلي كتير يفكرو انهم يشوفوا امكانيات اقل ويحتوي على ميموري كارت

  4. اخواني اللي عندهم هذا الجوال ممكن تعطوني الصور و الفيديو الأصليين في الموبايل لاني حذفهتم بالغلط و كمان الأغاني

    1. حسب المصادر التي اطلعت عليه
      نعم , سيتم تحديث الجهاز إلى نسخة الايس كريم ساندوش وذالك بعد تحديث اخوه الاكبر الاكسبيريا بي

  5. هاتف رائع وجميل ويعتبر نسخة مصغرة من الـ xperia s لكن سوني قتلت هذا الهاتف بعدم احتواءه للذاكرة الخارجية …مشكور يا أخ سلطان على المراجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق