الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعه للهاتف المحمول Motorola Razr Maxx

سبق وأن قمنا بعمل مراجعه للهاتف المحمول Motorola RAZR  ليس بالمده الطويله  وفي الواقع أحببنا الهاتف من ناحية التصميم وأداءه الجميل  وحودة التصنيع الأكثر من رائعه  ولكن البطاريه كانت بالمستوى المتوسط لذالك موتورولا أخرجت نسخه طبق الأصل من هذا الهاتف تحت اسم MAXX والذي يعتبر الهاتف الذكي الوحيد ذو البطاريه الخارقه 3000 ملي أمبير لكن هل هذا جعل هواتف الأندرويد الباقيه في وضع خطر ؟ حسنا الجواب في مراجعتنا الشامله بالداخل لذالك تفضل بالداخل وأقرأ لماذا أعجبنا بهذا الهاتف من ناحية البطاريه .


اعلان





[notice]مراجعتنا ستكون مختصره بسبب تشابه الهاتف بأخي موتورولا رازر لذالك وجب التنبيه وشكرا لكم[/notice]

 

المواصفات:

الأسمMotorola RAZR MAXX
السعر وموعد الأصدار1999 ريال سعودي من شركة الأتصالات السعوديه أو أخذ الهاتف مجانا مقابل رسوم شهريه 249 ريال سعودي أو 1199 ريال سعودي مقابل دفع 99 ريال سعودي أو دفع719 ريال سعودي مقابل دفع شهري 149 ريال سعودي كل هذه العروض تتضمن دقائق ورسائل و حزمة بيانات .موعد الأصدار سيكون في 4 يوليو
مقاييس أبعاد130.7 في 68.9 بسماكة 9 ملم
الوزن145 جرام
حجم الشاشه4.3 أنش
درجة وضوح الشاشههي 540في 960 بكثافة البيكسلات 256 ppi
نوع الشاشههي Super AMOLED بتقنية اللمس المزدوج و 16 مليون لون
Gorilla Glassنعم
البطاريه3300 ملي أمبير
السعه الداخليه16 جيجابايت
الذاكره الخارجيهذاكره خارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت
الكاميرا الخلفيه بدقة 8 ميجابيكسل مع فلاش LED
الكاميرا الأماميه نعم 1.3 ميجابيكسل بتصوير فيديو بدقة 720p
تصوير فيديو تصوير فيديو 1080p بسرعة 30 أطار بالثانيه
NFCلا
الشبكاتGSM 850 / 900 / 1800 / 1900 وHSDPA
البلوتوثv4.0
المعالجبسرعة 1.2 جيجاهرتز ثنائي النواه TI OMAP 443
معالج الرسومياتغير معلوم
الذاكره العشوائيه واحد جيجابايت
منفذUSB 2.0 صغير الحجم و HDMI
تقنياتb/g/n وموزع الوايرلس ويدعم تقنية DLNA وGPS
النظامالأندرويد 2.3.6 قابل للتحديث إلى 4.0

مراجعه شامله  للفيديو:


 

التصميم:

بالأنتقال إلى تصميم الهاتف المحمول فأن الهاتف لن يختلف كثيرا عن تصميم أخيه موتورولا رازر بنفس جودة التصنيع الرائعه والتصنيع ذو  الشكل الجميل ولكن بدلا من 7.1 ملم فأن سماكة الهاتف المحمول هي 8.99 ملم  والسبب ضخامة البطاريه وحتى مع ذالك فأن الهاتف يعتبر نحيل جدا طبعا ليس بسماكة أخيه لكن مع ذالك حافظ على سماكته بأقل من 10 ملم  وفي الحقيقه لا أمانع في هذه السماكه طالما أنه يحمل البطاريه الضخمه جدا  وبالأنتقال إلى الوزن هنا فأن الهاتف أكثر وزنا من أخيه موتورولا رازر حيث أن وزن هذا الهاتف هو 145 جرام مقارنة بأخيه 127 جرام وهو فرق كبير لكن مرة أخرى ليس بالوزن الكبير الذي ستشعر أنه سيضايقك بشكل كبير لذالك أودت توضيح الأمر هنا .

من ناحية جودة التصميم فأن الهاتف المحمول يستخدم أقوى مواد التصميم مما لاشك فيه بأنه سيعطيك 100% بأنه قوي وجودة التصميم ستشعرك بأنه فخم حتى وأن كان نحيل فلن يخيب أملك كما أنه يستخدم ألياف KEVLAR  والتي تقوم موتورولا أقوى بخمس مرات من الحديد كما أن الهاتف ضد الماء لكن ليس بالمعنى الحرفي أنما فقط ضد صدمات المائيه المفاجئه لذالك يجب أن تنتبه لهذه النقطه لكن كل هذا في هاتف نحيل ؟ هذا يعني أتقان كامل من قبل موتورولا .

من الجهه اليمنى هنالك زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ تشغيل الهاتف أو الشاشه ومن الجانب الآخر  هنالك منفذ للشريحه صغيرة الحجم و ومنفذ للذاكره الخارجيه microSD  ومن الجانب العلوي فأن هنالك  منفذي HDMI  و USB صغيرا الحجم ومنفذ صوتي 3.5 ملم .

من الخلف فهنالك الهاتف يحمل شعار موتورولا وتلك الماده KEVLAR  وملمسها جميل جدا ويصعب عليك الشعور بأن الهاتف سينزلق منك أفضل بكثير من مواد البلاستيك أعني جدا أضافه رائعه ولكن المؤسف في الأمر بأن الهاتف لايمكنك أزالة البطاريه ومن الجهه العليا من الخلف هنالك الكاميرا الظاهره للأعلى عدسة الكاميرا المحاطه من الألمنيوم وبجانبها فلاش LED ومنفذ سماعه للصوت واحد فقط وهو مكان مناسب لايمكنك حجب الصوت ولا حتى العدسه الخاصه بالكاميرا وكان من الجميل لو تمت أضافة زرّ خاص بألتقاط الصور .

البطاريه:

أقوى مايملكه الهاتف المحمول هنا هو البطاريه فهي نقطة التحول مابين أخيه موتورولا رازر والماكس فهوي يملك أضخم بطاريه رأيتها في الهواتف الذكيّه  ولكن من ناحية تجربة الواقع هل هذا كافِ ؟ نعم أنه كذالك فالهاتف يمكننه الصمود معك مع الأستخدام العادي إلى يومين كاملين  ومع استخدامنا للهاتف المحمول من ناحية تفعيل شبكات الجيل الثالث والوايرلس ومزامنه مستمرّه مع البريد الخاص بي والمواقع الأجتماعيه  وتحميل التطبيقات والألعاب واللعب بشكل مستمرّ وتصفح مواقع الأنترنت ومشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدقة HD وكيف كانت النتيجه ؟ الهاتف صمد معي إلى 17 ساعه .نتيجه مبهره يا متابعينا أمر مبهر بكل تأكيد . الأمر يعتمد على حسب استخدامك للهاتف من ناحية البطاريه .

الكاميرا:

الكاميرا لم تختلف بشيء عن الكاميرا الموجوده في الهاتف المحمول موتورولا رازر فلازال يستخدم واجهة MOTOBLUR  لذالك هنالك عدد من التعديلات للواجهه بالكامل بما فيها واجهة الكاميرا . ففي الجانب الأيمن من واجهة الكاميرا ستجد زرّ التحويل مابين الكاميرا الخلفيه والأماميه ومن ثم هنالك زرّ الألتقاط الصور أو الفيديو وهو بأيقونه كبيره وهذا يعني يمكنك ألتقاط الصور من دون أن تخطىء في الضغط على الأزرار وبالأسفل هنالك زرّ التحويل مابين الكاميرا وتصوير الفيديو  كل هذا في الجهه اليمنى.

من الجهه اليسرى من نفس واجهة الكاميرا هنالك العداد الخاص بعمل تقريب للصور ومن ثم بالأنتقال إلى أسفل الشاشه هنالك قائمه منسدله جانبيه يمكنك أغلاقها حتى ترى ماتصوره بشكل كامل وماتحمله هذه القائمه هو عدد كبير من الخيارات مثل أدخال تأثيرات للصور مثل التصوير باللون الأبيض أو الأسود كما أن هنالك خيار لتصوير المشاهد سواء تصوير المشاهد الرياضيه أو تصوير المناضر الطبيعيه كما أن هنالك خاصية تصوير الماكرو التي نادرا مانجدها في هواتف الأندرويد هذه الأيام  ومن ثم التحكم بالفلاش  كما يمكنك التحكم بخصائص التصوير مثل التصوير البانورامي أو التصوير أكثر من صوره في وقت واحد أو وضع عداد زمني لألتقاط الصور .هنالك أعدادات أخرى مثل وضع مثبت أثناء التصوير أو التحكم بدقة الميجابيكسل سواء كان بالتصوير العادي أو تصوير الفيديو أو التحكم بمكان تخزين الصور سواء كان في الذاكره الداخليه أو الذاكره الخارجيه .

بعد تعريفك بالواجهه ننتقل إلى جودة الصور وجودة تصوير الفيديو  حسنا لنقل بأنها أقل من المتوقع فجودة الصور في الأماكن المفتوحه و الضوء الجيّد ستجدها ممتازه لكن حالما يكون هنالك أضاءه ضعيفه أو أقل من الضوء القوي فالصور تظهر بطريقه مشوشه وغالبا مايحول اللون الأبيض للأضاءه إلى اللون الأزرق  وضياع كبير في أظهار التفاصيل للصوره. بالأنتقال إلى تصوير فيديو بدقة 1080p  فأنها تقدم جوده ممتازه

الصور:

فيديو:

 

النظام:

النظام لازال خبز الزنجبيل بنظام الأندرويد 2.3.6  ولا أعلم مالسبب في تحديث الهاتف المحمول إلى نظام الأندرويد 4.0 للأسف   لكن عموما نظام خبز الزنجبيل بالواجهه الجميله لازالت كما هي من موتورولا رازر لذلك أذا أردت المزيد من التفاصيل عن الواجهه والنظام تفضل هنا .

[warning]موتورولا أخبرتنا بأن الهاتف سيحصل على نظام الأندرويد 4.0 في شهر يوليو .[/warning]

الخاتمه:

دعني ألخصّ الأمر لك هنا فالهاتف المحمول RAZR Maxx مناسب لك في حال أذا كنت من يستخدم الهاتف المحمول طوال الوقت ويريد بطاريه تدوم أطول من بقية الهواتف الأخرى ونعم أنه لازال نحيل وبتصميم وجودة تصنيع مبهره من موتورولا ولكن عدا ذالك فلازال كما هو مثل أخيه فالهاتف لازال بنظام الأندرويد خبز الزنجبيل ولكن أذا كنت لم تقم بشراء الرازر فالرازر ماكس أفضل منه .

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

  1. سؤال بسيط بس:
    انا عندي هذا الجهاز (Verizon) و قيل لي أن الجهاز يقدر يشغل شريحة GSM و رقم CDMA عن طريق برمجته في وقت واحد؟؟
    ارجوا تأكيد ما قيل لي او نفيه اخي و مشكووووووووووووور الشكر الجزيل

  2. انا ما ابغى اكتب تعليق عشان الجوال
    انا ابغى اقول للمهايطي الي فوق الي اسمه سلطان
    اقوله انت وش شايف نفسك عشان تستهزأ بكل واحد يكتب تعليق اذا مو عاجبك التعليق مو انت ولا عشرة من امثالك يسكت الناس زي كذا انت وموقعك هذا الفاشل الي فرحان فيه وانا ما اقصد الهياط لكن انا قلت الحق .

  3. انا ما ابغى اكتب تعليق عشان الجوال
    انا ابغى اقول للمهايطي الي فوق الي اسمه سلطان
    اقوله انت وش شايف نفسك عشان تستهزأ بكل واحد يكتب تعليق اذا مو عاجبك التعليق مو انت ولا عشرة من امثالك يسكت الناس زي كذا انت وموقعك هذا الفاشل الي فرحان فيه وانا ما اقصد الهياط لكن انا قلت الحق

  4. مرحبا انا عندي سؤال ويا ريت حدا يقدر يجاوبني واذا في حل يا ريت تبعتولي ايا عالايميل
    انا مشكلتي انه عمي بعتلي جهاز موتورولا رازر من اميركا ومو راضي يشتغل على شبكة gsm
    هل من حل للمشكلة

  5. الجهاز جيد الى حد ما كبير ولكن الكاميرا سيئة واشركة قد اعلنت ان تحديث الجلى بين لان يكون لهذا الجهاز لذلك انصح الا خوة عاشقى الهواتف الذكية بشراء الهواتف التى لها قطع غيار متوفرة وتنزل بانظمة حديثة بالاضافة الى ذلك بلاش الهواتف التى بطاريتها غير قابلة لاازالة

  6. افف تقرأ بعض التعليقات تكرهك الجوالات كلها

    ارحمونا من الفلسفة

    لو كان one x فيه بطارية رازر ماكس ولو كان ولو كان الخ الخ

    لو كان سيارتي فيها محرك طيارة وجناح كان احسن سيارة
    لو كان ثوبي فيه مكيف تبريد كان احسن ثوب
    خلاص انت وياه

    هذا الجوال تبيه خذه ما تبيه خله
    يعني بتسمعك الشركة وتغيير مواصفات الجهاز علشان سواد عيونك
    عندك شي ارسله لموقع الشركة مهو تغثني هنا

    الله يهديكم

  7. اطلعت في اليوتيوب على اختبار لبطارية هذا الجهاز وكان الاختبار مقارنة بينه وبين بطارية الآيفون 4إس وجهاز إلي جي ..
    بحيث انهم شغلوا جي بي إس هذه الاجهزة لمكان يبعد حوالي 5 ساعات بالسيارة ..

    وكانت النتائج مبهرة لهذا الجهاز ..

    فالإل جي نفذت بطاريته بعد ساعتين تماما من السير ..
    والآيفون صمد لأربع ساعات قبل النفاذ ..

    أما هذا الجهاز الخاااارق ..

    فقد وصلوا للمكان المطلوب ولم ينفذ شحن البطارية والأعجب من ذلك أنه بقي 40 % من الشحن .. يااا للهول !!

    1. يا للهول انسيت شاحن السيارة

      ايعقل انك نسيت شاحن السيارة

      هناك يا رجل شاحن للجوال من شركة سوني

      ايضا هناك شاحن للجوال بالطاقة الشمسية ابحث عنه

      ماذا دهالك يا رجل؟؟؟

      ياللهول

      افف من بعض التعليقات

      1. يا للهول في ناس ما عندها غير انتقاد الاخرين

        يارجال عندنا شاحن في المكتب وشاحن في السيارة و شاحن سفري ايش هيه رضاعة في كل مكان
        كأن معاك طفل رضيع في يدك
        اجهزة السامسونج وغيرها جابت لنا الضغط من انتهاء بطاريتها سريعا

        الجوال مميز ببطاريتة وامكانياتة يجب الاشاده بها وانا مجرب الجوال والله انه مميز

  8. ياسلاااااام لو يصنعون جهاز ون اكس كما هو بنظام اندرويد 4.1
    فقط يضيفون له بطارية الرازر ماكس وكاميرا نوكيا 808 وجودة برامج الايفون.

    1. وش اسوي لك؟؟؟؟

      اطبخ لك كبسة عشان تعرف وش تختار؟؟؟؟

      فكر وقارن وريحنا من التعليقات الي زي كذا

      هداك الله

  9. موقع رائع وتقرير رائع جدا

    لاكن لدي ملاحظة أتمنى ان تتقبلها بصدر رحب

    غير الصورة اللي خلفيتها دعاسة الرجل لباب الشقة

  10. ياسلام لو يجي جهاز ببطارية رازر ماكس وكاميرة نوكيا 808 وحجم النوت ومعالج جالكسي اس 3 وخامة الون اكس وبإصدار الجلي بين الخام من جالكسي نكسس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق