أخبار ساخنةالمتصفح/النظامالهواتف النقالة

كل ماتريد معرفته عن النظام Windows Phone 8



أعلنت اليوم شركة Microsoft  عن ماكنّا ننتظره وهو النظام الجديد نظام الويندوز فون الثامن  والذي سيدعم تقنية NFC وسيدعم معالجات ثنائية النواه ورباعية النواه أيضا  وتغيير في نواة النظام NT kernel  بحيث يسهل للمطوريين في تطوير تطبيقاتهم على النظام  وربط التطبيقات مابين نظام الويندوز فون بنظام الويندوز الثامن  وهنالك تطبيقات جديده مثل تطبيق المحفظه Wallet   وأندماج عميق مع Skype  وتغييرات في شاشة البدايه حيث هنالك مربعات صغيره الآن  وقالت مايكروسوفت بأن التحديث لن يحصل عليه ملاك هواتف الويندوز فون المتوفره في المتوفره في الأسواق  ولكن ستعوضهم ببتحديث إلى  Windows Phone 7.8  والذي سيجلب بعض الخصائص من نظام الويندوز الثامن .


اعلان





من أهم التغييرات التي قامت بها مايكروسوفت اليوم هو تغيير نواة النظام NT   وأصدار عدد من الأدوات تحت اسم  Windows Core  وسيكون النظام  Windows Phone 8 مشترك مع بعض خصائص نواة النظام الويندوز الثامن مثل ملفات النظام و  وقسم الملتميديا  وعدد من التعريفات  ونظام الأمن أيضا  وسيسمح للشركات بتصنيع هواتف بمعالجات ثنائية النواه على النظام  Windows Phone 8 و دعم نظام التشفير  وذاكره قابله للأزاله microSD   وتحسينات كبيره لفئة الأعمال  وسيتم طرح حزمه تطويريه للمطوريين في فصل الصيف والتطبيقات الحاليه ستعمل على النظام الجديد .

مايكروسوفت ستدعم المعالجات الجديده وهي ثنائية النواه  ورباعية النواه  ولكن ماسيتم طرحه في البدايه هي هواتف مزوده بنواتين  وسيدعم النظام الجديد درجة وضوح للشاشه وعددها اثنان وأولى الشركات التي ستطرح هواتف بالنظام الجديد هي نوكيا وسامسونج وهواوي وHTC   كل هذه الشركات ستطرح هواتفها الجديده في 180 دوله  أما فيما يخصّ بدرجة وضوح الشاشه فهنالك الآن WVGA وWXGA و720p  وكذالك نظام العرض 15:9 و16:9 وتقول مايكروسوفت بأن المطوريين ليس عليهم فعل شيء للأستفاده من الشاشات الجديده فستتكفل مايكروسوفت بشكل كامل لتفعيل تطبيقاتهم بشكل تلقائي للحصول على مميزات الشاشه الجديده  ويمكن للمطوريين الحصول على الأدوات اللازمه في حال أرادوا أضافة المزيد من الخيارات للشاشات الجديده .

مايكروسوفت أيضا ستدعم تقنية NFC   وسيكون هنالك تطبيق Wallet  وهو نظام المدفوعات من خلال تقنية التواصل المغناطيسي قريب المدى  وهنالك خاصيه جديده تسميها مايكروسوفت بـ Tap + Send مشابهه لما يحمله نظام الأندرويد Beam  حيث يمكنك ملامسة الهاتف الآخر من خلال هاتفك ومشاركة المحتوى  كما أن مايكروسوفت أخيرا ستضيف  الدعم الكامل للذاكرات الخارجيه والتي يمكنك أخيرا أزالة الذاكره الخارجيه وأستبدالها بواحدة أخرى .

نأتي إلى الواجهه  حيث نظام الويندوز فون الثامن يقدم عدد من التغييرات في الواجهه الرئيسيه للنظام Start Scree وسيكون هنالك 3 أحجام من المربعات منها الصغيره والوسطى وكبيرة الحجم فصغيرة الحجم وضعت لكي تمكنك من الوصول إلى التطبيق بشكل سريع من دون الحاجه إلى عرض معلومات من خلال مربع التطبيق  والشاشه سيتم الأستفاده منها وستكون مليئه بالمربعات  ويمكن للمستخدم التحكم بحجم هذه المربعات  ويمكن للمطوريين أيضا الأنخراط في الأمر  وقدمت مايكروسوفت عدد من الألوان الجديده وعدد من التعديلات الخاصه أو التي تناسب ذوقك بما فيها شعار الوينوز أصبح نفس الموجود بنظام الويندوز الثامن المزود بواجهة Metro  .

فيما يخصّ بتطبيق السكايب فأنه نعم سيكون مدمج بشكل كامل مع النظام نفسه  حيث سيكون التطبيق موجود معك أينما كنت في النظام فأنه سيكون في واجهة الأتصال و في تطبيق الأسماء People Hub  وهنالك المزيد  ويمكن للمطوريين الأستفاده من ذالك أيضا . أما بخصوص متصفح ؟ فأن مايكروسوفت قدمت المتصفح  Internet Explorer 10   والذي سيكون مشابه لما هو موجود على نظام الويندوز الثامن  وللأسف لم تتحدث بشكل كبير ولكن كل ماذكرته مايكروسوفت بأن المتصفح سيكون آمن جدا .من الأمور المثيره للأهتمام هو أعلان مايكروسوفت بالتعاون مع نوكيا بأن هواتف Lumia 710 و 800   وغيرها سيحصلون على خاصية توزيع الأنترنت  وبرنامج الخرائط Nokia Maps سيكون المسؤول الأول عن نظام الخرائط لنظام الويندوز الثامن  ويمكن للمطوريين الأستفاده من هذه الخاصيه  وكذالك أمكانية تصفح الخرائط من دون الحاجه إلى الأنترنت وهو مايتفقده محرك البنج من مايكروسوفت  كما أن الشركه مايكروسوفت ستحصل على تعاون مع Audible  لتطوير تطبيق للخدمات الصوتيه بنفس ماتقدمه أبل وسامسونج  كما أن المتجر سيدعم خاصية الشراء من نفس التطبيق أخيرا !

أخيرا وليس آخرا نظام Windows Phone 8 يهتم في فئة الأعمال بشكل كبير  حيث يمكنهم الآن تشفير بيانات الهاتف وكذالك أمكانية الشركه التحكم عن بعد لهواتف الويندوز فون الثامن  وعدد من التطبيقات الخاصة بهم  بل سيكون هنالك متجر خاص بهم لو أرادوا .الآن يبقى السؤال متى سيكون النظام  Windows Phone 8 متوفر ؟ حسنا الشركه تقول بأن النظام سيكون متوفر في فصل الخريف وقالت مايكروسوفت بأن لازال هنالك طريق طويل لتطوير النظام وأضافة المزيد من الخصائص وغيرها

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. لوسمحتم أحتاج لمساعدة عندي مشكلة مع Windows Phone 8 وهي خاصية الكلام (الراوي) ماعرفت كيف أتعامل معه أرجو الرد

  2. هذا النظام كارثة حقيقية لا ارى فيه اي نقطة جمال ولا عمل ولا……….ولا
    مجرد خلطة مثيرة للازعاج

  3. شباب عندي استفسار ارجو المساعدة
    هل اشتري galaxy s3 واركب عليه ويندوز فون ام اشتري جهاز عليه وندوز فون جاهز المشكلة انا انتظرت كثير ومش حاب انتظر كمان خلص اذا بدي اشتري جهاز بشتريه الان بس متحير وانتم شو رأيكو؟

  4. وش هالزحمة

    ما عجبني هالنظام

    شوفوا واجهته شلون زحمة وبرامج فوق بعضها

    ما فيه ودجيت ولا خلفيات متحركة وحركات

  5. وأخيراَ, فهمتني ياوديع!!
    كٌنت قلقان من خاصية NFC مش حتكون موجودة لو معي Windows Phone, والأن أصبحت متوفرة.
    كٌنت قلقان من خاصية S-Beam او آي إسم آخر, والأن موجود Tap & Send.
    كٌنت خايف من تعامل اللغة العربية, وتحدثو يأنها ستكون مدعومة..
    وبرنامج سكايب متوافق تماما ومدموج باللعبة بشكل رائع..
    مٌعالجات ثٌنائية النواة, رٌباعية النواة, ذواكر خارجية, والمَزيد…!
    وكٌل هذا ويوجد مميزات لَم يتم الإعلان عنها بَعد..
    بعد كٌل هذا بإستطاعي لا أفكر بالأندرويد, وإني حكون حامل لنظام ينقصه بعض الأمور ..
    وهذا جواب لَك آخي قنديل, المفروض تقول, مالذي سوف يمنعني من الذهاب لـWP8.
    سأبقي علي جهازي نوكيا كشاف :), لحتي ينزل هذا النظام, ويكون جهاز حلو بتصميم رائع, مع اني كٌنت مستني Sony, لأنها رائدة التصميم والروعة, ولكن نوكيا أبدعت في لوميا, وان شاء الله نشوف من سامسونج أجهزة ذات تصاميم جميلة ولا ننسي أيضاَ HTC..
    بإعتقادي بأن WP8 قادم بقوة ..
    وسيكون خطير للغاية عندما تكتمل قوته, Windows 8, Windows Phone 8, Tablet W8, Xbox
    السنة الجاية او إلي بعدها بكتير , بإعتقادي بأن مايكروسفت ستكون في القمة في جميع هذه المجالات ..
    جهازي المحمول ويندوز, متوافق تماماَ مع هاتفي, متوافق تماماَ مع جهازي اللوحي, متوافق تماماَ مع جهازي الترفيهي ..
    هنياَ لنـا, بإنتظار آول مٌراجعة لهاتف WP8, مِنك ياسلطان ..
    بالتوفيق وشٌكراَ لك

  6. ياشباب اللغة العربية مدعومة في النظام القادم وتم التحدث عنها في المؤتمر وعرض صور للنظام وهو باللغة العربية

  7. ياشباب اللغة العربية مدعومة في النظام القدام وتم التحدث عنها في المؤتمر وعرض صور للنظام وهو باللغة العربية

  8. تغيرات رائعة جدا وتطور رهيب ولاكن

    اولا : الحلو انهم قالو فى المؤتمر ان هناك اشياء لم يتم الاعلان عنها واظنها تغيير الخلفية والالوان واظنها ستخرج مع ويندوز 8

    ولغات البرمجة ومنصات التطوير هتبقى رهيبة

    ثانيا : السىء وزعلنىىىىىىىى جدا ان ان الاجهزة الموجودة مش هتحصل على ويندوز 8 الكامل ولاكن مجرد تحديث مع مجموعة مزايا

    ومبروووووووك علينا اللغة العربية

  9. دائما نتحمس للأشياء الجديدة فبالرغم من التحسبنات ااكثيرة على نظام وندوز فون إلا أنه لايوجد ما يضمن تفوقه على الأنظمة القديمة الأخرى
    وأتساءل مستفسرا لا مستنكرا أو متعصبا:
    مالذي يجعلني انتقل من نظام أندرويد إلى هاتف بنظام وندوز فون ؟

    1. عند طرح ويندوز فون 8 وويندوز 8، ستحصل على تجربة متكاملة من الهاتف والكمبيوتر والجهاز اللوحي، وهذا ما سيدفعك للإنتقال من أندرويد.

  10. كان عندي فضول لتجربة الويندوز فون و بعد هالمقال زاد الفضول اكثر …
    اذا ما راح ينزل العربي عندنا “قريبا” على الاقل جيبوه بدون عربي نجربه

  11. هذي الايام مايكروسوفت شاده حيلها بزياده 🙂

    اتنمنى النجاح لويندوز فون، لان نجاحه بعني المزيد من التنافس على المستخدمين.

  12. مميز جداً دعم مايكروسوفت للنظام
    دعم للمعالجات الثنائية
    ربط لنظام ويندوز 8
    دعم دقة عاليه من الساشة
    تعاون كبير مع المطورين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق