الهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Asha 302

الهاتف المحمول  Nokia Asha 302 وصل إلينا واحد من الهواتف المخصصه لمجال الأعمال “تتذكرون سلسلة E-series”ألا أنها رخيصة الثمن وبنظام يجمع مابين الهاتف الذكي والهاتف العادي  لذالك أليك مراجعتنا الشامله عن هذا الهاتف المميز .


اعلان





مقاييس أبعاد الهاتف المحمول هي 115.2 في 58.9 بسماكة 13.5 ملم ويدعم عدة شبكات GSM/GPRS/EDGE بمافيها شبكات الجيل الثالث HSDPA   ويدعم نظام الجافا الذكي Asha S40 وبلوحة مفاتيح QWERTY  وبشاشه 2.4 أنش بدرجة وضوح QVGA وعدد الألوان 256 ألف لون وبمعالج واحد جيجاهرتز وبذاكره عشوائيه 128 ميجابايت وبسعة 100 ميجابايت وبمنفذ الذاكره الخارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت ويدعم تقنية الوايرلس Wi-Fi 802.11 b/g/n والبلوتوث 2.1 وكاميرا خلفيه 3.15 ميجابيكسل مع أمكانية تصوير فيديو VGA بسرعة 15 أطار بالثانيه والبطاريه 1320  ملي أمبير ومنفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ Micro USB 2.0 مع دعم لتقنية USB On-The-Go .

مراجعه فيديو:

الصندوق صغير الحجم للهاتف المحمول  Asha 302 ولن تجد فيها محتويات كثيره فهنالك الذاكره الخارجيه وهي بسعة 2 جيجابايت وسماعه للأذن وكذالك شاحن العادي ومن ثم أخيرا وصلة USB حيث يمكنك وصله بالحاسب وسيقوم ليس فقط بنقل البيانات من إلى بل أنه يمكنك شحن الهاتف .حالما تقوم بأمساك الهاتف فأن الوزن الكلي له هو 106 جرام فهو خفيف الوزن ليس ثقيل الحجم وهو شيء جيّد كما أنه ليس الأقل سماكة لكن بنفس الوقت ليس مزعج بسماكة 13.5 ملم ويمكنك أمساك الهاتف بكل أريحيه من دون الشعور بالأنزعاج من الحجم حيث يمكنك التحكم بالهاتف واستخدام لوحة المفاتيح QWERTY المكونه من أربع صفوف وجودة التصميم ممتازه فهو يحمل من الخلف الغطاء المعدني ممايعني الأبتعاد عن البصمات والأوساخ وهو شيء جيّد جدا .

بالنظر إلى الأزرار الأساسيه الموجوده في أعلى المفاتيح فهنالك زرّ التوجيه مابين القوائم كبير الحجم وسريع الأستجابه  وكذالك الأزرار الأساسيه مثل القوائم وزرّ الأجابه أو أغلاق المكالمه وزرّ أغلاق المكالمه سيكون هو المسؤول أيضا في أغلاق أو تشغيل الهاتف بشكل كامل وهنالك زرّي مسؤولان لنفلك إلى الرسائل بشكل سريع و قائمة الأسماء كما أن الهاتف يأتي بعدة ألوان منها اللون الرصاصي والأزرق الداكن والأحمر واللون الأبيض وكذالك اللون الذهبي .

بالنظر إلى الشاشه فأن الهاتف المحمول طوله 2.4 أنش بدرجة وضوح QVGA  ليست بالشكل المتوقع للأسف لكن على الأقل زوايا العرض وحدة التباين جيّده ولكن لايوجد خاصيه للتحكم بمستوى الأضاءه هنا على الأقل أنها بمستوى 100%  وبتسليط أشعة الشمس على الشاشه فأنه بالكاد سترى ماهو مكتوب في الشاشه نفسها لذالك أبتعد عن الشمس قليلا فالجو ساخن هذه الأيام

فيما يخصّ بلوحة المفاتيح QWERTY فأن عملية الكتابه من خلالها جيّده لكنها ليست بجودة التصميم مثل هواتف E-series لكن على الأقل هنالك أناره خلفيه وزرّ المسافه يحمل خاصية التفعيل لتقنية الوايرلس WLAN  .من الجهه اليسرى هنالك منفذ للوصول إلى الذاكره الخارجيه microSD والغريب أنه لاوجود زرّي للتحكم بالصوت ولازرّ مستقل للكاميرا . ومن الأعلى هنالك منفذ 3.5 ملم وكذالك منفذ microUSB  وأيضا منفذ لشحن الهاتف عبر الكهرباء دائري صغير الحجم ومن الخلف هنالك الكاميرا 3 ميجابيكسل  وسماعة الخارجيه للصوت كبيرة الحجم بجانب الكاميرا والكاميرا بدون فلاش LED ولاوجود أيضا للكاميرا الأماميه .وبمجرّد أزالة الغطاء المعدني فهنالك البطاريه BL-5J  ذو 1430 ملي أمبير  والبطاريه في الحقيقه مذهله فهي تصمد لمدة يومين من الأستخدام بل يمكنك الأستماع للموسيقى بشكل مستمرّ لمدة خمسين ساعه أو التحدث عبر الهاتف لمدة 6 ساعات بشكل متواصل  ويجب عليك أزالة البطاريه أذا أردت وضع الشريحه بداخله .

فيما يخصّ بالصوت فأن الهاتف المحمول خارق من ناحية السماعه الخارجيه بل هي الافضل من بين هواتف التي قمت بأستخدامها لحد الآن مثل تشغيل الموسيقى والصوت يصل إلى مستويات الهواتف الذكيّه مثل الأيفون  وكذالك أثناء المكالمات ماعدا سماعة الأذن فهي ليست بالشكل المطلوب نعم عاليه لكنها ليست واضحه أو نقيّه  .

الكاميرا مثل سلسلة Asha فهي بدقة 3 ميجابيكسل بدرجة وضوح 2048×1536 وخاصية التركيز المستمرّ وبواجهه نفسها  وجودة الصور لاتكشف عن تفاصيل الصوره أو أذا كنت في مكان ذو أضاءه ضعيفه فأن الصوره تكون مزعجه ولكن أذا قمت بتصوير في مكان ذو أضاءه عاليه فأنها تكون مقبوله نوعا ما على الأقل في مستوى الألوان وكذالك الأمر نفسه ينطبق على تصوير الفيديو على الأقل أفضل من ناحية التفاصيل من الصور الثابته .

 

الهاتف المحمول يحمل نفس المكونات التي تحملها سلسلة هواتف الآشا  ولكن مايتميز به هو دعم لخدمة  Microsoft Exchange ActiveSync وأداء النظام جدا مقبول نظرا لأنه يحمل بداخله معالج واحد جيجاهرتز وهو سلس في التنقل مابين القوائم وفتح التطبيقات وهنالك عدة تطبيقات مثل التقوييم والذي يسمح لك بأعداد موعد معين ومن دون الخروج عن قائمه الخاصه بالشهور وهي خاصيه جميله ولاتقلق فهنالك عدة برامج منها مجانيه والمدفوعه موجوده في متجر Nokia Store بواجهه بسيطه وسهلة الأستعمال  وهنالك برامج أخرى مثل برنامج المهام وكذالك برنامج لكتابة الملاحظات مناسبه لفئة الأعمال بجانب برنامج الآله الحاسبه .

عدا ذالك واجهة النظام وشاشة القفل والتواصل الأجتماعي وغيرها في كما بقية هواتف الآشا على الأقل يمكنك تخزين 2000 اسم في قائمة الأسماء  وعلى ذكر هذا الشيء هنالك تطبيق WhatsApp  والذي يسمح لك بالمحادثه الفوريه مع الأسماء  ويمكنك أرسال الصور والفيديوهات أيضا .

الهاتف رخيص الثمن ويملك عدد من تقنيات التواصل من وايرلس إلى منافذ الأساسيه ويعتبر أرخص هاتف مخصص للأعمال والصوت الممتاز والبطاريه والتصميم الممتاز لكن هنالك الشاشه والنظام بحاجه إلى تطوير لكن أذا كنت تريد هاتف رخيص يدعم خدمة مايكروسوفت للمراسله فهذا الهاتف هو المناسب لك.

  • التصميم وجودة التصميم
  • الصوت والبطاريه
  • يدعم خدمة  Microsoft Exchange ActiveSync

  • الكاميرا
  • الشاشه

التقييم:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. انا عندى مشكلة فى الواى فاى لما باجى ادخل على شبكة هوائى بيقولى لايمكن اسيتخدام الشبكة للوصول الى الانترنت وبيكتب الاتصال على اى حال دة نوكيا اشا 302

  2. الجهاز جميل جدا وحلو والجهاز معي من اربعين يوم ومافي اي عطل والبطارية تبعو حلوة وبقول يلي عجبو هاد الجهاز يروح يشتري فورا لانو هاد احسن جهاز انا حملتو

  3. المتجر لا يعمل في هذا الجهاز يعطيني غير قادر على فتح هذه الصفحة والنت ايضا لا يعمل وقمت بعمل اكثر من فورمات دون جدوى

  4. انا معايه الجهاز وجميل وصزته جامد بس فى مشكله ان الجهاز لما حد بيتصل صوت الرنه بيبقى واطى وبعدين بيعلى هو ده ف الجهاز ولا ده حاجة بتتظبط من جوه الاعدادات بتاعته ياريت لو حد معاه الجهاز يرد عليا لانى مش فاهمه فيه حاجة :(((

    1. ا\هبي الى الضبط ثم انزلي حتر تري كلمة النغمات اضغطي عليه انزلي قليلاً سوف ترين مستوى صوت الرناين خليه مرتفه بالضغط على السهم الايمن وشكراً.

  5. لو سمحت هوه الجهاز ده اختاره ولا اختار الانواع اللى قولت لحضرتك عليها اللى هيا n77 ولا n79
    بس اهم حاجه الصوت لانى مش عارف صوت 302 ده اعلى من 5130 ولا لالالالالالا؟؟؟؟؟؟؟

  6. لو سمحت هوه الجاهز ده اعلى من نوكيا 5130 express music ولا لالالالالالالالا وانا اللى بيهمنى فى التليفون الصوت اكتر حاجه والجهاز ده اللى كويس ولا n 77 ولا n 79 لو سمحت انا محتار بينهم بس هوه لسه بينزل ان 77 و ان 79 ولا خلاص بس ياريت تقولى صوت نوكيا 302 عامل ازاى واختار ايه وجزاكم الله خيرا

  7. كارلا ودونا لم تلغيهم نوكيا وإنما سيصدران كتحديثات لنظام بيلي تحت مسميات مختلفة:
    FP1 و FP2
    هذا ماأكده موقع gsmarena بعد اتصال أجراه مع مسؤول في نوكيا

  8. انا سمعت عن خبر ان نوكيا بتلغي سمبيان كارلا و بيلي هو اخر اصدارات السمبيان!

    هل الخبر صحيح او لا؟؟؟!

    1. للعلم الأخ سلطان القحطاني قام بعمل مراجعة كاملة وقديمة للهاتف N9 قبل ستة أو سبعة أشهر وهذا هو الرابط:
      https://www.unlimit-tech.com/blog/?p=58967
      وإن لم يظهر لك الرابط فابحث عنها في جوجل تجدها فوراً
      ولكن أنبهك لأن المراجعة القديمة كانت لهاتف غير معرب بشكل رسمي ولنظام تشغيل بإصدار PR 1.1 أما المراجعة التي وعدنا بها فهي لجهاز بتعريب رسمي من نوكيا وأظن أن الجهاز سيكون بإصدار PR 1.2
      و إن كنت تريد رأيي في الجهاز فأقول باختصار هو مناسب لكل شخص لا يولي التصوير والتطبيقات أهمية قصوى .. تصويره جيد ولكن ليس خارقاً وله الكثير من البرامج لكن ليست بالشكل المرضي من حيث الجودة والتنوع

  9. اخوي سلطان لا هنت على المراجعة الجيدة
    والجهاز جدا ممتاز
    لكن عندي سؤال
    هل الجهاز بشريحتين مثل الآشا 200 ؟
    ويعطيك العافية

  10. السلام عليكم .. اقدر جهودك اخي سلطان وتسلم على المراجعة الرائعة

    بس ملاحظة لديك خطأ لغوي يتكرر دائما في تدويناتك

    الجملة : التصميم وجودة التصميم

    التصحيح : التصميم وجودة التصنيع

    ويعطيك ألف عافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق