الهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Asha 202

 

قد لاتريد لوحة مفاتيح كامله مثل الهاتف المحمول  Nokia Asha 200 ولكنك تريد هاتف بشريحتين بنظام بسيط ولوحة مفاتيح بسيطه حسنا لاتقلق أقدم لك الهاتف المحمول Nokia Asha 202 والذي يتميز أيضا بالتصميم الجميل وكذالك حصولك على 40 لعبه ! لذالك أليك مراجعتنا لهذا الهاتف الجميل .


اعلان





الهاتف المحمول بمقاييس أبعاد 114.8 في 49.8   وبسماكة 13.9 ملم والوزن الكلي 90 جرام  وبشاشه 2.4 أنش بدرجة وضوح 240 في 320 وبكثافة البيكسل 167 ppi  تدعم تقنية اللمس وبسعه داخليه 10 ميجابايت مع وجود منفذ للذاكره الخارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت  وبذاكره عشوائيه 16 ميجابايت ولايدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث 2.1 ومنفذ صوتي 3.5 ملم و microUSB v2.0 والكاميرا الأماميه 2 ميجابيكسل بدرجة  وضوح 1600×1200 مع تصوير فيديو 176×144 بسر عة 15 أطار بالثانيه ويدعم موجات FM مع أمكانية تسجيل ويتوفر منه اللون الأحمر والرصاصي و الأبيض واللون الذهبي  والبطاريه 1020 ملي أمبير .

مراجعة فيديو:

الهاتف المحمول خفيف الوزن جدا وجودة التصميم من البلاستيك ممايشعرك بالقليل أنه رخيص ولكن بتصميم منحني الأطراف ممايجعل الهاتف خفيف ونعم يمكنك التحكم به بكل سهوله ولكن ومايملكه الهاتف هي تقنية الشريحتين وكل الآشا 200 الهاتف يملك منفذ واحد بأسفل البطاريه والآخر بالجانب ويمكنك التبديل مابين الشريحتين من دون الحاجه إلى أطفاء الهاتف كما يمكنك تخصيص نغمه وتخصيص وظيفه معينه على كل شريحه مثل الأولى للأتصال والأخرى مخصصه للأنترنت كل هذا يتم من خلال SIM Manager  الموجود في النظام .

بالأنتقال للوحة المفاتيح فأنها العاديه وليست من نوع كوارتي الموجوده في الآشا 200 لذالك قد لاتشعر بسرعة الكتابه أو الراحه مقارنة بقرينها لكن الأستخدام العادي مثل الضغط على الأرقام والتنقل مابين القوائم فأنها سريعة الأستجابه وجودة التصميم ممتازه وبأعلى لوحة المفاتيح هنالك زرّي الأجابه وزرّ أغلاق المكالمه وهو المسؤول عن أغلاق الهاتف أو تشغيله بشكل كامل وهما كبيرتا الحجم .من الأعلى لن تجد شيء وهنالك عدة منافذ أخرى موجوده في الهاتف مثل منفذ 3.5 ملم ومنفذ للذاكره الخارجيه ومنفذ خاص للطاقه ومنفذ Micro USB صغير الحجم وهو سيقوم بشحن الهاتف بدون مشاكل أيضا  ومن الخلف هنالك الكاميرا ذو 2 ميجابيكسل و بجانبه منفذ للسماعه الخارجيه .

الشاشه:

الشاشه 2.4 أنش مثل هواتف الآشا رخيصة الثمن لاتدعم تقنية اللمس وهو أمر طبيعي لذالك من ناحية الأضاءه وزوايا العرض فهي ممتازه ألا أنها ليست الأفضل بكل تأكيد فالشاشه لازالت تعاني مثل هواتف الآشا 200 و 300 على سبيل المثال من درجة التباين وكذالك درجة عرض الألوان .

 

الهاتف مزود بنظام Series 40 OS مع تعديلات خاصه بهذا الهاتف بسبب الحجم وشكل الشاشه على سبيل المثال يمكنك أضافة الأسماء بشكل سريع في القائمه الرئيسيه ويمكنك التنقل مابين القوائم والوصول إلى الأشياء المفضله لديك من برامج أو ألعاب والأفضل من هذا كله أول ماتقوم بشراء الهاتف فأنك ستحد 40 لعبه معظمها من شركة EA عدا ذالك فأن النظام بقي كما هو من دون تغيير لكن على الأقل المتصفح موجود لأستهلاك أقل مقدار ممكن من حزمة البيانات .

 

الكاميرا بدقة 2 ميجابيكسل مع التركيز المستمرّ لذالك مع ألتقاط الصور في الأضاءه العاليه فهنالك تفاصيل قليله لكن الألوان وحدة التباين سيئه وكذالك التركيز المستمرّ وتصوير الفيديو أقل من المقبول لكن على الأقل يمكنك أرسال الفيديو من خلال خدمة الوسائط المتعدده.

قد يكون الهاتف رخيص الجوده وقد لايمتلك الكاميرا الجيّده ولا الشاشه والنظام بحاجه إلى تطوير لكن على الأقل Asha 202 رخيص الثمن ويمتلك تقنية التبديل مابين الشريحتين من دون أطفاء الهاتف والصوت العالي والبطاريه الممتازه ولاننسى هنالك 40 لعبه مجانيه أيضا .

  • رخيص الثمن
  • 40 لعبه مجانيه
  • صوت وبطاريه ممتازه
  • تقنية التبديل مابين الشريحتين

  • جودة التصميم
  • الشاشه
  • النظام

التقييم:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

    1. كيف اعيد الهاتف للوضع الاصلي اذا نسية كلمة المرور و كيف الغي كلمة المرور الحلية واسترجع كلمة السر الاصلية دون اعادة التفليش

  1. لما ألمس الشاشة لم تفتح وكلما ضغطت على activer لا تنفتح ما هو موجود على الشاشة ويظهر في الاعلى مفتاح فما العمل
    Nokia 202

  2. لما ألمس الشاشة لم تفتح وكلما ضغطت على activer لا تنفتح ما هو موجود على الشاشة ويظهر في الاعلى مفتاح فما العمل

  3. نوكيا دائماً تقدم الهواتف الأفضل على الإطلاق
    هواتف بمختلف الإستخدامات
    إستخدام بسيط أو قوي

    Ali -S وغيره
    ترا تعليقاتكم الإنتقادية العقيمة ما لها لزمة

    أرجو من هذا الموقع الكبير والفاهم في التكنلوجيا مراجعة التقييم
    ترااه ضعيف جدا بالنسبة لهاتف جميل مثل هذا

    تحياتي
    Mr.Nokia

  4. نجمتين ؟
    التقييم جدا منخفض
    هل قارنتو الجهاز بالأيفون أو الجالاكسي ؟
    هذه الفئة لها تقييم خاص لها..
    الجوال مخصص للي يبغو يتكلمو وأشيء بسيطة..مافي داعي لشاشة خارقة

  5. انا سمعت عن خبر ان نوكيا بتلغي سمبيان كارلا و بيلي هو اخر اصدارات السمبيان!

    هل الخبر صحيح او لا؟؟؟!

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ربما كان يقصد اخونا سلطان ان الجوال لا يدعم خاصية اللمس المتعدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق