أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول Dell XPS 13

كل مرّه نجد فيه حاسب جديد من فئة الألترابوك نجد تقبل كبير من الشركات لهذه الفئه الجديده المصنوعه خصيصا أن تكون نحيله وقويه من ناحية المواصفات واليوم أقدم لكم فرد جديد لعالم الألترابوك وهو الحاسب المحمول Dell XPS 13 وهو حاسب يختلف عن الآخرين من ناحية التصاميم وهو مميز بالفعل لذالك دعوني أعرّفكم أكثر عنه بالداخل.


اعلان





ملاحظه:المراجعه مقتبسه من المعلومات التي عملناها لهذا الحاسب أول مرّه هنا لذالك هنالك تشابه معلومات .

 

الحاسب المحمول يأتي بمعالج Core i5 أو i7 ومعالج رسوميات HD 3000 و128 جيجابايت من الوسائط التخزينيه أو 256 جيجابايت أيضا SSD والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت DDR3  وبشاشه 13.3 أنش بدرجة وضوح 1366 في 768 بطبقة حمايه Gorilla Glass ومقاييس أبعاد الحاسب هي 12.4 في 8.1 وسماكته 18 ملم والوزن الكلي للحاسب 1.6 كيلو جرام  ويدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث وبنظام  الويندوز السابع نسخة الهوم بريميوم ومن ناحية المنافذ فهنالك منفذ DisplayPort صغير الحجم ومنفذين USB الأول 2.0 والآخر 3.0 ومنفذ صوتي 3.5 ملم وخمسة أنوار LED للبطاريه وهي ستة خلايا أذا كنت تسأل.

السعر:سعر الحاسب المحمول 5999 ريال سعودي“نسخة i7″ و 4999 ريال سعودي لنسخة Core i5 والخيار لك .

عملية فتح الصندوق:

 

 

 

خرجت شركة Dell عن معايير التصاميم التي رأيناها مؤخرا في حاسبات الألترابوك فالتصميم الخاص به جدا جميل وجودة التصميم فوق ماتتصور ولاوجود سوى الألمنيوم ومواد كربون فايبر  الذي يحيط بهذا الحاسب وشعار شركة Dell على غطاء الحاسب وهو نحيل جدا  ومن أسفل الحاسب يمكنك أن تجد الماده المستخدمه هي المطاط مع أني لست متأكد من هذه النقطه لكن من أحساسي لها لكن عموما الحاسب يغلب عليه تصاميم أخوانه الكبار من عائلة XPS  سواء كان 14 أو 15 .

الحاسب المحمول من الداخل ستجد اللون الأسود وهو مزيج جيّد مابين الفضي واللون الأسود ولوحة المفاتيح البارزه للأعلى  ومن ثم ستجد المساحه الكافيه لوضع يديك والفاره المحدده مابين الأطراف ويحيط بهذا السواد من اللون الفضي مرة أخرى .

من الجهه اليسرى هنالك منفذ USB 2.0 ومنفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ للطاقه ومن الجهه اليمنى هنالك منفذ USB 3.0 ومنفذ صغيرالحجم DisplayPort وخمسة أنوار LED حاضره لتخبرك عن حال البطاريه وهي أضافه جديده ولكن للأسف لاوجود لمنفذ HDMI ولا حتى منفذ للذاكره الخارجيه SD  .

لوحة المفاتيح والفاره:

بالنظر إلى لوحة المفاتيح فأن عملية الكتابه عليها جدا مريحه ليس فقط أنها ذات أضاءه خلفيه موزعه بشكل ممتاز لتقوم بالأناره بجميع أزرار لوحة المفاتيح بأن ملمسها جدا ممتاز بل أجدها أفضل من أي حاسب ألترابوك قمت بتجربته لحد الآن.هنالك ستة صفوف للوحة المفاتيح كلها بأحجام مناسبه ليست صغيره وليست كبيره أيضا لكنها مناسبه كما ذكرت  ماعدا أزرار الأسهم فهي صغيرة الحجم أما الأزرار الأساسيه مثل Ctrl و Shift و زرّ الأدخال و Tab فلقد حافظت على حجمها .

بعد مرور عدة أيام من استخدام الحاسب ولوحة المفاتيح الخاصة به وجدتها أنها مناسبه وخاصة أن هنالك مساحه بالأسفل لوضع يديك عليه والكتابه والتعود عليها بشكل سريع وأرى أنها أبدعت شركة Dell في لوحة المفاتيح .

بالأنتقال إلى الفاره فنعم أن الزرّ الأيمن والأيسر مدمجان وهذه ليست المشكله فالمشكله بأن الفاره تدعم تقنية اللمس المزدوج فأنها غير مريجه ولايمكنك الأعتماد عليها بشكل كبير فهي تقوم بالأنتقال من الأعلى إلى الأسفل في نفس صفحة الموقع ويمكنك التقريب والأبتعاد من نفس الصفحه مع ذالك تجدها صعبه في التعامل في هذه النقطتين مما أدى في نهاية الأمر الأبتعاد عن هذي واستخدام فقط   الفاره كمهام أساسيه .

الشاشه:

الشاشه بدرجة وضوح 1366 في 768  مزوده بطبقة حمايه Gorilla Glass وبمقاس 13 أنش وعلى الرغم من أنها ذات أطار نحيل حول الشاشه بشكل جميل ألا أنها تتشارك بنفس درجة الوضوح الموجوده في أغلب شاشات الألترابوك ماعدا UX31 والذي يحمل 1600 في 900و الماك بوك آير والذي يحمل  1440 في 900 فزوايا العرض ليست بتلك المرضيه تماما والأضاءه والألوان فوق المتوسط لكنها لاتصل إلى درجة هاذين الحاسبين فالغالب ستجد درجة التباين سوداء في بعض أجزاء الشاشه أو على حسب وضعيتك أمام الشاشه وعموما الشاشه ليست سيئه ولكنها ليست ممتازه أيضا لنقل جيّده نوعا ما .

الصوت هنا نجده ممتاز بحيث أن تقنية الصوت المدمجه مع هذا الحاسب ذو صوت عالِ وواضح ويمكنك أسماع ملف صوتي معين لكل مافي الغرفه وسيسمعون ذالك بكل واضح حتى وأن كنت وسط الضجيج فأن الصوت لازال مسموعا وعالِ لذالك لاتوجد نقطه سلبيه واحده في مستوى الصوت وشكرا لشركة Dell !

الأداء:

الحاسب الذي لدي مزود بمعالج Core i5-2467M بسرعة 1.6 جيجاهرتز وبمعالج الرسوميات Intel HD 3000 والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت DDR3 وبسعة 128 جيجابايت للوسائط التخزينيه لذالك قبل كل شيء أول تجربه قمت بها هو أقلاع الحاسب بالكامل ولقد أستغرق 13 ثانيه  أما عودة الحاسب من وضعية الخمول فلقد أستغرق 1.4 ثانيه حتى يعود إلى كامل حيوتيه لذالك هنا أجدها ممتازه .أنتقلت إلى الخطه التاليه وهي تثبيت برنامجي PCMark Vantage فلقد حقق 10300 نقطه أما عن طريق برنامج الرسوميات 3DMARK06 فلقد حقق 4130 نقطه .

طبعا على الواقع الحاسب كان سريع فتأدية المهام التي أريدها مثل فتح المواقع والصفحات وتصفح اليوتيوب بدقه 720 و 1080p فلقد كانت ممتاز لكن لاتتوقع بأتك ستقوم بتشغيل لعبة باتل فيلد 3 بدرجة وضوح 720p فهي لن تقدم لك ماتريده ولاتفكر بذالك صدقني !

لقد قمت بشحن الحاسب بنسبة 100% ومستوى الأضاءه على الوسط ومن ثم تصفح المواقع وكتابة الردود وأرسال رسائل بريد الألكتروني وتحديث مواقع التويتر والفيسبوك واليوتيوب مع العلم أن مشاهدتي لليوتيوب كانت متقطعه ليست مستمرّه ولقد أعطاني 5 ساعات و 31 دقيقه قبل أن يعلن وفاته لذالك ليست مثل حاسب توشيبا ولا مثل حاسب HP Folio 13  والذي لازال ملك البطاريه في عالم الألترابوك لكن هذا لايعني أن الحاسب هذا ذو ست خلايا سيء فأن الأمر يعتمد عليك من ناحية الأستخدام أولا وأخيرا نقطه أخيره وهي أن الحاسب مزود بنظام أناره LED لخمسة أنوار وهي ستعرض لك حالة البطاريه وهي أول مرّه أراها في حاسب من حاسبات الألترابوك .

الحاسب مزود بنظام Windows 7 Home Premium الأصدار 64 بت  وبجانب أنه النظام الأعتيادي فأنك ستجد بعض البرامج المفيده مثل نظام الحمايه والذي يكشف لك استخدام الكاميرا 1.3 ميجابيكسل ومن ثم التعرّف على خاصية الوجه للوصول إلى النظام .ومن ثم ستجد شريط بالأسفل من نفس النظام  وهي الوصول إلى أبرز الأمور مثل الأستوديو مثل الصور والموسيقى ومن ثم هنالك تقنيه مزوده بهذا الحاسب تسمح لك بتحديث رسائل البريد وكافة المواقع الأجتماعيه حتى وأن كان الحاسب على وضعية الخمول  وهي خاصيه مفيده .

 

أجد في الحقيقه الحاسب  XPS 13 أفضل تصميم وجودة تصميم رأيتها في عالم الألترابوك وكذالك الصوت والأداء الممتاز لكن هنالك أيضا بعض الأمور التي لاتعجبني مثل درجة الوضوح للشاشه ولاحتى منفذ للذاكره الخارجيه SD عدا ذالك الحاسب بالفعل ممتاز لكن الأمر يعتمد عليك في مدى تقبل هذا الحاسب أم لا .

  • التصميم وجودة التصميم
  • الصوت
  • الأداء
  • لوحة مفاتيح ممتازه

  • درجة الوضوح للشاشه
  • لاوجود لمنفذ الذاكره الخارجيه SD

التقييم:

 

 

 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. اجهزة dell من افضل ما يمكنك اقتنائه , تدفع سعرا مقابل الجودة في التصميم ,
    لقد امتلكت 3 اجهزة لابتوب من ديل , اثنان منها من عائلة inspiron , روعة
    و قد اعجبني هذا الجهاز جدا رايت انه ممتاز لعملي ك developer .
    لكن لا يوجد به مخرج hdmi للاسف .

  2. ندمت اني شريت دهاز لاب توب من ديل
    جهاز ما يسوى
    المروحة خربانة ومالقيت المروحة الاصلية عند الوكيل
    والبطارية خربانة مدري ليش
    في ويندوز تخلص البطارية ولا أدرﻻي السبب
    ويوم ركبت لينكس ابونتو على طول النظام علمني ان البطارية تعبانة وسعتها الحالية فقط 32%
    وزملائي يمدحون فيه وفي النهاية كل شوي ناطين عند المهندس يصلحونه
    انصحكم لاحد يشتري لاب توب من ديل

    1. لو ما عجبك ماتشتري دي مشكلتك انت انت الشتريت لابتوب واحد خربان تحكم علي شركة DELL انها خربانة بالاعكس هي افضل شركة انت ما عندك اي خلفية في عالم التكنولوجيا بعدين الابتوب الخربان ده خربتو انت لانك ما اول مرة تستعمل لابتوب زكي الي للدرجة دي واحد حيوان

  3. بصراحه انا اشوف التنويع في عرض الاجهزه فكره ناجحه اخي سلطان

    وبتجذب كثير من الناس الى الموقع لان كل واحد له ذوق

    ولولا اختلاف الاذواق لبارة السلع

    من وجهت نظري انك تركز على الاجهزه الخارقه والتي اسعارها مناسبه بنسبه لموصفاتها

    واتمنا لك التوفيق

  4. أشكرك أخ سلطان على الموضوع القيم في وصف الجهاز بشكل عام 🙂

    أنا شخصياً لا ارى الجهاز يختلف عن جهازي 5010 Dell inspiron في المواصفات فالاختلاف في الكيبورد والسماكة فقط والشبه كبير ولكن بالنسبة للسعر اعتقد فوق لأنه جهازي بمعالج Core i5 و 4 GB RAM و يوجد منفذ للذاكره الخارجيه SD و hardware 600 GB وبسعر لا يتعدى ال 3600 ريال بدل ال 4999 ريال وقد اشتريت الجهاز في البحرين ولكن عيبه الوحيد هو (درجة الوضوح للشاشة + البطارية) ولو كانت هذه العيوب غير موجودة لأصبح حقا هو أفضل لابتوب من حيث السعر والقوة .. صور جهازي الـ 5010 Dell inspiron

    http://static.clickbd.com/global/classified/item_img/481003_0_original.jpg

    http://www.cashconverters.co.uk/images-uk/extraLarge/360830extraLarge.jpg

  5. جهاز جدا جميل ، ثاني أحسن تصميم أراه بعد حاسوب آسوس طبعا 🙂
    مراجعة رائعة و احترافية كالعادة منك يا سلطاب واصل !

  6. ههههههه

    الحمد لله على نعمة العقل

    6000 ريال على جهاز الله بالخير في المواصفات

    وكيل زفت و شركة أزفت

    و أسعار تدل على اﻹستخفاف بعقول الزبائن

    و إن سألت الوكيل

    ليه هذا السعر كله

    قالك و بملء فاه المتعفن (( هذا من ديل ))

    يا سلام عليك يا شيخ يعني كل هذا السعر

    علشان إنه من ديل

    الحمد لله على نعمة العقل

    ====================

    أخ سلطان اجهزة زي هذي المفروض الله يصلحك

    تبعد عنها

    عطنا أجهزة تفوقها في القوة و تقل عنها في السعر

    هنالك الكثير

    MSI FUJITSU LENOVO ACER

    وفقك الله

    و اعذرنا على اﻹثقال عليك

  7. الله على الجهاز
    فقط لم تذكر عيبا البطارية اخي سلطان
    ولقد استغربت انك لم تضع فيدوا للتشغيل الجهاز كالمعتاد عاد ان شاء الله خير
    ربي يحفظك ويخليك لشبابك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق