أخبار ساخنةشاشات التلفاز وملحقاتها

مراجعه بسيطه لشاشات Samsung SmartTV الأصدار 2012

تواجدنا قبل يومين في حفل أطلاق شاشات سامسونج الأصدار 2012 المعروفه بأسم Smart TV والتي كانت بالفعل أشبه مايكون بشاشات من المستقبل  فهذه الشاشات تقدم عدة خدمات تفاعليه .ولشرح الأمور بشكل أفضل يمكنك مشاهدة الفيديو الذي بالداخل والمثير في الأهتمام أن الأصدار الجديد مزود بمعالج ثنائي النواه ونظام الأضاءه على كل بيكسل ممايحل مشكلة قوة الأضاءه عند استخدام الشاشه بتقنية الأبعاد الثنائيه أو ثلاثية الأبعاد  وأليك الشرح المفصّل بالداخل.


اعلان





الشاشه بكاميرا مدمجه لخاصية القفل من خلال الوجه وكذالك مكالمات عبر برنامج السكايب ونظارات خفيفة الوزن لتقنية الأبعاد الثلاثيه

البدايه مع جهاز التحكم عن بعد والذي سيكون منه اثنان الأول جهاز التحكم عن بعد مزود بمايكروفون المدمج حيث يمكنك القول Hi TV وهو الأمر الأول حتى يقوم بتفعيل التحكم الصوتي ولاتقلق أنه يدعم اللغه العربيه بشكل كامل كما أن جهاز التحكم عن بعد يدعم تقنية اللمس وهنالك جهاز التحكم عن بعد آخر لكن عادي جدا ولايوجد فيه مثل جهاز التحكم عن بعد الأساسي والأهم من هذا كله أنه يمكنك التحكم بهذه الشاشه من خلال حركات اليد وسامسونج مدهشه في مسألة أحدث التقنيات وأيجاد كافة الخدمات أيضا .

الشاشه التي قمنا بمراجعتها هنا هي ES8000 وهي نحيله جدا بحيث لو قمت بوضع قلم رصاص بجنبها لوجدت أن القلم أكثر سماكة وجودة التصنيع ممتازه لأبعد الحدود فهي مصنوعه من المعدن وبالكاد هنالك أطار فهو نحيل جدا لأظهار الشاشه بالكامل كما أن الشاشه بالأضاءه الخلفيه Edge LED وكما ذكرت أن الأضاءه في أظهار المحتوى ممتازه وهنالك فرق كبيرها مابين الجيل السابق والجيل الحالي في تقنية الأبعاد الثلاثيه وأداء الشاشه في أستجابة الأوامر وتصفح القوائم وفتح المحتوى سريعه وشكرا لمعالج الثنائي النواه .

الشاشه تملك عدة منافذ وهي عدد من HDMI و منفذين USB ومنفذ أثيرنت وتقنية الوايرلس ومنفذ خاص للحاسب D-Sub PC   وعلى فكره منفذ USB يمكنه قراءة المحتوى من القرص الصلب الخارجي من صور وفيديوهات وصوتيات وتظهر على شكل ملفات من نفس الشاشه أما منفذ HDMI فهي 1.4 والتي تدعم تقنية الأبعاد الثلاثيه لنفترض أن لديك محرك أقراص بلو راي يدعم هذه التقنيه فأن الشاشه تدعمها من دون مشاكل  وأخيرا وليس آخرا تقنية الوايرلس بجانب DLNA  فأن سامسونج تنصح أن لاتقل سرعة الأنترنت عن 6 ميجابت بالثانيه ولكن هذا لايعني أن الخدمات الموجوده في التلفاز لن تعمل أقل من السرعه التي تم ذكرها بالأعلى .

Smart TV

التلفاز الذكي لديه عدد هائل من الخدمات من تويتر وفيسبوك ومتجر خاص به والبدايه مع خدمة  Family Story  والتي تقدم شبكة أنترنت خاصه بك وآمنه يمكنها الأقتران مع الحاسبات والأجهزه الأخرى ومن ثم يمكنك مشاركة الصور وكتابة التعليقات الأمر أشبه مايكون بموقع أجتماعي خاص بها ويجب أن يكون لديك حساب وللتذكير التلفاز بالكامل يدعم العربيه .

الخاصيه التي لفتت أنتباهي أيضا خاصية اللياقه نعم اللياقه ! والتي يمكنك عمل بعضا من الرياضه وقياس كم من السعرات الحراريه التي تم حرقها و كذالك الوزن ويمكنك متابعة ماأنجزته في الأسبوع الماضي ومعرفة أدق التفاصيل عن الوزن الخاص بك .

بالأنتقال إلى عالم الأطفال فهنالك قسم Kids zone والتي تملك عدة محتويات مسليه للأطفال ويمكنك مكافأة الطفل من خلال ملصق يتم وضعه في الكتاب في حال أتمام قرائته .هنالك عدد هائل من الخدمات وهنالك متجر خاص بهذه العائله يمكنك تحميل التطبيقات سواء كانت مجانيه أو مدفوعة الثمن .

من ناحية جودة الصور والفيديوهات فأنها مذهله مليئه بالأضاءه وحدة التباين و كذالك الصور أكثر حيويه في استخدام تقنية الأبعاد الثلاثيه أو حتى ثنائية الأبعاد والصور أكثر حدة مع العلم أنها الأفضل من فئة تقنية الأضاءه الخلفيه الجزئيه LED .

نقطه أود توضيحها أنك لو تملك هذه الشاشه ولنفترض نزلت موديلات 2013 فأنك لست بحاجه إلى شراء تلفاز جديد فكل ماعليك هو شراء قطعه وقم بوضعها في التلفاز نفسه وبذالك أنت ستقوم بتحديث شاشة التلفاز من ناحية الهاردوير والنظام أيضا وهذه أقوى نقطه موجوده مقارنة بشاشات التلفاز وكذالك أن التلفاز متوافق مع أجهزة سامسونج من ناحية الهواتف والأجهزه اللوحيه

من مراجعتنا البسيطه أستطيع القول بأن الشاشه UE55ES8000 هي من أروع الشاشات التي قمت بأستخدامها فهي تقدم لك كل شيء تحت تلفاز واحد من ناحية التفاعل من على بعد وجهاز التحكم على بعد وخدمات الأنترنت ودعم كامل للغه العربيه .

فيديو:

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. اذا كانت الاوامر الصوتية فيه تدعم اللغة العربية فهل ممكن ان برنامج اس فويس في الجلاكسي اس 3 يدعمها ام ان هناك فرق بين الاثنين

  2. ماشاء الله شي جميل ومبهر
    هل ف اخبار عن تقنيات رح تنزل منافسة وداعمة ..
    متى رح تنزل ف السعوديه وكم المقاسات وكم السعر
    حريص اني اقتني واحدة

  3. أملك أحد هذه الأجهزة و برأيي كان ليكون أفضل بكثير لو استخدم نظام الأندرويد بدلاً من نظامه الخاص.
    الشاشة رائعة لكن يعيب الجهاز سوء برنامج اليوتيوب الذي لا يحتوي على كيبورد عربي أو أي لغة أخرى غير الإنقليزية!!! و البطء نوعاتً ما.

    ملاحظة: لم استخدم البرنامج منذ أكثر من شهر و لا أدري إن كان هناك أي تحديث.

  4. السلام عليكم .. مرحبا اخوي سلطان الشاشة مشابها لشاشة ال جي وياحلوو المنافسة المثمره وننتظر دخول سوني بقوه .. وعند الدقيق 4:10 ههههه شكلك عند ظهورك بالشاشة خلاك تتبعثر عندك الحروف لسوال 🙂

  5. خبر شبه اكييد
    مؤتمر ابل القادم سيكون الشهر الجاي من 11 يونيو إلى 15حينزل فيه اكثر من جهاز من ضمنها الايفون 5 والايباد ميني وايضا تلفاز ابل عشان كده اللي يبغى يشتري هذه الشاشه يصبر الين ما نشوف ابل ايش بتنزل
    بالمناسبه سعر شاشه smsung smart tv
    6999ريال

  6. اشكرك عزيزي سلطان على هذا المجهود في ايصال جديد التقنيه

    وشاشه صراحه اكثر من رووعه

    بس خايف اخذها بعدها بفتره قصيره تنزل الشاشات الجديده الداعمة للـ4K >_<

  7. مشكوووووووور يا سلطان .
    الصراحة الشاشة حلوة والمراجعة احلا واحلا ..

    للي شافوا الفيديوا ..
    احد لقط اسم تقنية الإضاءة الي على كل بكسل .؟

  8. شاشة خارقة للعادة سام أبدعت في طرحها
    ولكن انت لًم تتحدث عن السعر, وهو بالنسبة أهم جزء فيها, لأنه سيحدد بشكل كبير بأني سأشتريها أم لا ..
    شٌكرا لَك

  9. بارك الله فيك اخي سلطان رغم ان الاصدار ليس بالجديد الجديد لدرجة خبر عاجل
    املك واحد منها في المنزل اسم سمارت تي في منذ 2010 على ما اذكر
    لا علينا لكلا طريقته في التعبير عن اعجابه
    فقط كاظافة جميلة للمراجعة
    الكميره تستعمل تقنية من خلالها يمكنك استعمال يدك على شكل مأشر للفأرة
    فهي يمكنك التحريك كما تشاء رغم انه ليس سريعا لكن هناك تحديد قادم لتسريعه
    نتمنى ذالك في اقرب وقت
    وهذه مازادت التلفاز طابعا في غاية الروعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق