المتصفح/النظامالهواتف النقالة

رسميّا:صدور النظام Tizen 1.0 مفتوح المصدر مع أصدار الحزمه التطويريه



بعد ما أن قرر الجميع التخلي عن نظام ميجو ظهر في شهر سيبتمبر الماضي النظام المفتوح المصدر Tizen المستند على نظام اللينكس والآن تم أصدار Tizen 1.0 Larkspur SDK النسخه التي يمكنك القول أنها رسميه والتي تستهدف المطوريين مع أصدار حزمه تطويريه كامله لها وتدعم هذه النسخه لغة HTML5  ونظام تحديد المواقع ووراء هذا النظام شركات كبرى مثل بانسونيك وسامسونج وأنتل وغيرها لكن لانعلم ما أذا كان هذا النظام قابل للتبني أم لا لكن الشهر القادم سيكون هنالك مؤتمر للمطوريين خاص بالنظام Tizen ومن هنالك كل الأوراق ستكون مكشوفه وحتى يحين ذالك الوقت يمكنك تحميل النسخه من خلال المصدر .[TIZEN]


اعلان





اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. الميغو أجمل وأحلى وعملي أكثر .. يعني ألحين الشركات تركت الميغو واتجهت إلى هالنظام؟ لم يأتي بأي جديد .. الميغو لا زال حديث عهده وأمامه مشوار من التطوير وأتوقع له نجاح كبير إذا تبنته الشركات .. لكن مع الأسف الظاهر إن الشركات كل ما تسوي نظام وما ينجح تقطه وتروح تسوي غيره .. حتى لو كان أسوأ من الي قبله!

  2. نظام تايزن تم تبنيه بسبب التخوف المستدام من الاندرويد بشكل عام لكن كل شركة وهمها، فسامسونج تريد الاستقلال في النهاية ولا يتم التحكم فيها من قبل قوقل “إحدى صور التحكم، إجبار الشركات على واجهة الـHolo و وجود برنامج Google+ الذي تعلق في جذور الايسكريم ساندويتش”.
    أما عن انتل فهي تريد لازالت تحارب وسواس التخوف من معالجات ARM والذي ساهم الاندرويد وغيره من الاجهزة في تطويره.

    قمت بتجربة النظام ويبدو أنه لا يدعم العربية في الوقت الحالي للأسف برغم اني توقعت انه سيدعم لأنه بالنهاية يشتغل فوق محرك الـWebkit.

  3. الفرق بينة وبين الاندرويد اية اخر تطور لية هايوصل لمستوى الاندرويد

    فين الجديد فى النظام

    انا عايز نظام يكون فكرة جيدة مش نفس النظام بس اسم جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ستة عشر =

إغلاق