أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Nokia Asha 303

 

نوكيا قد تكون مهتمه بعالم الويندوز فون لكن لم تنسى بكل تأكيد عن هواتف السمبيان لذالك كشفت الشركه عن سلسلة هواتفها الآشا ومن ضمنهم الهاتف المحمول Asha 303 وقد يكون الهاتف عادي لكن هو مزيج مابين الهواتف العاديه والهواتف الذكيّه والأفضل من ذالك أنه رخيص الثمن بحيث متاح للجميع بما فيه ذوي الدخل المحدود لذالك أليك المراجعه الكامله لهذا الهاتف المميز .


اعلان





مقاييس أبعاد الهاتف المحمول هي 116.5 في 55.7 وبسماكة 13 ملم والوزن الكلي له 99 جرام الهاتف المحمول يدعم شبكات  GSM/GPRS/EDGE وشبكات الجيل الثالث والنظام Asha S40 Touch and Type و 4 صفوف كامله للوحة المفاتيح من نوع QWERTY  والشاشه 2.6 أنش بدرجة وضوح QVGA وعدد الألوان 256 ألف لون تدعم تقنية اللمس  والمعالج واحد جيجاهرتز والذاكره العشوائيه 128 ميجابايت  والكاميرا 3 ميجابيكسل مع التركيز التلقائي وتصوير فيديو بدقة VGA بسرعة 15 أطار بالثانيه  ويدعم تقنية الوايرلس Wi-Fi b/g/n و Bluetooth v2.1 ومنفذ microUSB  ويدعم تقنية USB On-The-Go ومنفذ للذاكره الخارجيه microSD بسعة 2 جيجابايت ويمكنك رفعها إلى 32 جيجابايت ومنفذ صوتي 3.5 ملم ولعبه حصريّه Angry Birds والبطاريه 1300 ملي أمبير .

سعر الهاتف المحمول 549 ريال سعودي

عملية فتح الصندوق:

بالنظر إلى الهاتف ومحتوياته فأنه يأتي بصندوق صغير الحجم ويملك بداخله سماعات للأذن وشاحن و 2 جيجابايت والبطاريه ووصله خاصه بالحاسب USB صغيرة الحجم وبوزن 99 جرام وليس بالسميك 13.9 ملم وليس بالتصميم ذالك الجميل بل العادي ولكن على الأقل منحني الأطراف وخفيف الوزن يجعلك تتحكم به بكل سهوله والكتابه من خلال لوحة المفاتيح من نوع كوارتي ومصنوع من الخلف من المعدن ممايجعل جودة التصميم أفضل بشكل كبير  ولن تجد بصمات الأصبع ولا الأوساخ عليه وهذا نادر في هاتف رخيص الثمن أيضا .

الهاتف مصمم بأربع صفوف من لوحة المفاتيح بالأضاءه الخلفيه وتحت الشاشه مباشرة هنالك أربع أزرار أساسيه لماعه قابله للضغط بشكل مباشر وسريعة الأستجابه والأزرار هي زرّ استقبال وزرّ أغلاق المكالمه وزرّ مباشر للرسائل وزرّ لتشغيل الوسائط ولوحة المفاتيح جدا مريحه وسريعة الأستجابه وهو أمر فاجأني قليلا كما أن الأضاءه الخلفيه للوحة المفاتيح ذات أضاءه عاليه ولربما تواجه مشكله أذا كانت أصابعك جدا كبيره ؟

من الجهه الأماميه هنالك مستشعر للأضاءه  والشاشه ذات الأطار وسط الحجم ولوحة المفاتيح وكذالك الأزرار الأساسيه و لوحة المفاتيح ذات الصفوف الأربع .

من الجهه السفليه لايوجد شيء ولكن من الجهه الأماميه هنالك منفذ USB صغيرة الحجم ومنفذ صوتي 3.5 ملم وكذالك منفذ للشاحن دائري .

 

من الجهه اليسرى لايوجد شيء كان من الأفضل أضافة زرّ مستقل للكاميرا ولكن من الجهه اليمنى هنالك زرّي للتحكم بالصوت وزرّ خاص لتفعيل عملية القفل مع العلم أن زرّ أغلاق المكالمه مسؤول عن أغلاق الهاتف بشكل نهائي

 

من الخلف هنالك 3 ميجابيكسل للأسف لاوجود للفلاش LED  كما أن الكاميرا غير محميه ممايعني أنها معرّضه للخدش وعند أزالة الغطاء المعدني فأنك ستجد منفذ للشريحه SIM  ومنفذ للذاكره الخارجيه ومنفذ للبطاريه BP-3L Li-Ion ذو 1300 ملي أمبير وتحتاج إلى أزالة البطاريه لوضع الشريحه أو الذاكره الخارجيه .

الشاشه:

بالأنتقال للشاشه فهي 2.6 أنش بدرجة وضوح QVGA أو 320 في 240 وكثافة البيكسلات 154 ppi  فأن الشاشه من ناحية الأضاءه فهي ممتازه وكذالك الأمر المفاجىء تقنية اللمس لكن عدا ذالك فهي ليست جيّده من ناحية درجة الوضوح ولا زوايا العرض حتى فهي عاديه لكن على الأقل يمكنك استخدام شاشة LCD تحت أشعة الشمس .

 

الكاميرا بدقة 3 ميجابيكسل مع تركيز تلقائي ويمكنها التقاط الصور بدرجة وضوح 2048×1536 وخاصية التعرّف على الوجه ولكن لاوجود للكاميرا الأماميه للأسف ولا زرّ مستقل للكاميرا لكن عموما في الواجهه للشاشه فهنالك زرّ للكاميرا وزرّ العوده وزرّ للخيارات ويمكنك فقط استخدام واجهة الكاميرا فقط بالطول وليس بالعرض ومن الخيارات فهنالك فقط أختيار لدرجة الوضوح وكذالك موازن للون الأبيض وثلاث خصائص للتصوير الخاص بالفيديو والتوقيت الزمني للتصوير و أخيرا الأستوديو .

جودة الصور مقبوله نوعا ما فقط في حال البيئه المراد تصويرها ذات أضاءه عاليه والألوان والتباين مقبوله أيضا لكن كل ماكانت الأضاءه أقل فأنك ستجد التشويش و الألوان والتباين أقل من المرغوب بها أما فيما يخصّ بتصوير الفيديو فهي 15 اطار بالثانيه وبجودة VGA  لذالك لاتتوقع بجوده عاليه أو درجة الوضوح مناسبه فهي أقل من المستوى المطلوب .

الصور:

فيديو:

من ناحية الصوت فهو جدا ممتاز وعالِ الصراحه وحتى أن كنت وسط الضجيج فأنه يقدم الأداء المطلوب من دون أدنى شك ومن ناحية جودة المكالمات فهي أيضا ممتازه لذالك ينطبق الأمر على السماعه الخارجيه وهذا ماعودتنا عليه نوكيا دائما .

البطاريه فهي 1300 ملي أمبير لذالك قمت بشحن الهاتف المحمول بنسبة 100% بالمئه وبتفعيل تقنية الوايرلس وتصفح الأنترنت بشكل متقطعو تصفح اليوتيوب بشكل قليل وتصفح القوائم بشكل مستمرّ والدخول إلى المتجر وكتابة الرسائل وتشغيل الموسيقى بشكل مستمرّ و الفيديو ولقد أعطاني الهاتف المحمول يوم و 10 ساعات أو استخدام أقل يومين لذالك يمكنك القول بأن الهاتف من ناحية البطاريه لايعلى عليه .

 

للتوضيح النظام المزود في الهاتف المحمول Nokia Asha 303 هو نظام السمبيان S40 بواجهه معدله لدعم تقنية اللمس  ويمكنك القول بأن النظام قريب من مفهوم نظام السمبيان Anna ودعني أشرح ماهو التطور الملحوظ في هذا النظام .

في البدايه هنالك شاشة القفل والتي هي عاديه جدا هنالك زرّ لفتح القفل وعند الدخول إلى النظام  ومن ثم الدخول إلى الواجهه الأساسيه وهي واحده فقط مكونه من عدة أيقونات ومهام مثل أيقونه الزاويه العليا من اليمين وهي لتغيير الأوضاع مثل العام والصامت وغيرها  وأيقونه للساعه والتي يمكنك وضع التنبيه أو الأعدادات وفي الوسط هنالك أيقون للأسماء المفضله ومن ثم أيقونه للربط بالمواقع الأجتماعيه  ومن ثم 4 أيقونات صغيره وهي المتصفح و الرسائل والكاميرا والوايرلس قم بالتعليق على الواجهه والتي يمكنك أضافة عدد من الأختصارات وطريقة العرض  ومن ثم هنالك الأيقونات الثلاث بالأسفل ومنها التي تنقلك إلى القائمه مثل المتجر و الموسيقى والأعدادات والمتصفح.

على ذكر المتصفح هنالك تغييرات بسيطه لكنها مفيده للمتصفح مثل الشريط العلوي للروابط أصبح بجانبه محرك البحث لقوقل  والأعدادات وغيرها ولقد كان عرض المواقع العربيه لابأس بها ولكن المتصفح ليس سلس بدرجه كبيره وكانت هنالك صعوبه في التنقل مانبي الأعلى والأسفل ونعم النظام يدعم العربيه بشكل ممتاز .

لشرح أفضل لهذا النظام يمكنك مشاهدة الفيديو:

 

في الحقيقه أجد الأمر صعوبه في التوصيه في أقتناء هذا الهاتف لكن من ناحية الصوت ولوحة المفاتيح و كذالك والبطاريه ورخيص الثمن أجده منافس لمن يريد هاتف يجمع مابين النظام العادي والنظام الذكي لذالك أذا كنت تريد هاتف يقوم بالمهام الأساسيه مع التخلي عن الكاميرا وقوتها فأن الهاتف مناسب لك  وأنصح به.

  • جودة التصميم
  • اللغه العربيه
  • لوحة المفاتيح ممتازه جدا
  • تقنية اللمس

  • التصميم نفسه
  • الكاميرا
  • لاوجود لزرّ مستقل للكاميرا
  • النظام بحاجه إلى تطوير

التقييم:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫55 تعليقات

  1. اريد معرفة كيفية ايقاف الواتس اب رغم انني نزلت اكتر من برنامج ولم يتم تشغيل اي واحد منها ع جهازي اريد ردا رجاء فلم يبقى رصيد في كل صباح استيقظ فيه اذا يملك اي احد ردا لهذه المشكلة فا بانتظار والرجا تواصلو معي ع ايميلي الفيسjan roz

  2. ازا سمحتو … الموبايل ميزاتو كتييير حلوة .. بس الوير لس عندي شغال تمام والمشكلة انو شغال ولما افتح نت عم ياخدو مني رصيد

  3. عندي مشكله الانترنت اكسبلورر والايميل يعني لمن اكبس عليهمم مابيضى يفتح يعني كانو كبسه التتش عليهم مو مفعله مع العلم انو باقي الايقونات شغاله على القائما الرئيسيه ماعدا الاقيونتين الانترنت والايميل ما الحل؟؟

  4. لو سمحتو برنامج النيم باظ مش بيطبق على فونى يا ترى انا بس كده ولا الاصدارات كلها كده وياريت لو كده ابقى عرفونا ايه الحل؟

  5. سلامي للجميع !!

    انا بستخدم هاذ الجهاز وله معي فترة بصراحة بعد تحديث الجهاز زادت سرعتو عن قبل وبالنسبة للتطبيقات انا منزل عليه حوالي 200 تطبيق ولعبة
    ولمسو حراري الجهاز بجنن وبدعم اغلب تطبيقات الآيفون والاندرويد تقريبا بعد تحديث نظام التشغيل
    بالعربي
    انا بنصح فيه وعيبو الوحيد عدم وجود كاميرا امامية بسس !!
    والي حاب يعرف كيف طورت الجهاز وكيف نزلت تطبيقات ايفون واندرويد عليه يراسلني ع الايميل :
    ali_alabbadi@yahoo.com

  6. السلام عليكم
    من فضلكم مساعدة انا عملت تحديث لي موبايلي 303 اشا لي نوكيا ولما فتحتوو صار متصف نت لا يفتح لي يقولولي انه لا يتطابق مع برنامج معرفش ليش من فضلكم ساعدوني

  7. اسمعي يا نور انا كانت معي المشكلة نفس الشي بس لحالها نحلت .وبالنسبة لل فيس بوك بتئدري تنزليه من ال‎ nokia store‏ وانا والله نزلتو من نوكيا ستور .وبتمنى تضيفيني عالايميل تبعي بليز و هاد الايميل.‏shawaqfehmohammadyousef@hotmail.com

  8. ازا سمحتو … الموبايل ميزاتو كتييير حلوة .. بس الوير لس عندي شغال تمام والمشكلة انو شغال ولما افتح نت عم ياخدو مني رصيد … و مافي تطبيق فيس بوك ع الموبايل و كيف بدي نزلو ؟

  9. انا اشتريتو او اكبر مشكاة في هي البطاري لما اشغل تقنية 3G ما بقعد معي ساعتين او بدو شحن بس لما ما استخدم الانترنت بضلو يومين بدون شحن التلفون تافه

    1. انا اشتريتو او اكبر مشكلة في هي البطاري لما اشغل تقنية 3G ما بقعد معي ساعتين او بدو شحن بس لما ما استخدم الانترنت بضلو يومين بدون شحن التلفون تافه

  10. السّلام عليكُم ورحمةُ الله وبركاتُه،،، وبعد
    في الحقيقة أنا أختلف مع الكثير، من ناحية خصائص الجهاز والشّكل وكيف أشتري مايناسبُني.
    نعلم جميعاً أننا في عصر السُّرعة وأن الشّركات تتنافس، والموضوع هُنا يتكلم عن الهواتف الذّكية.
    لابُد أن نعرف الفرق بين شركة مُصنعة للجهاز وشركة أُخرى مُبرمجة للنظام.
    هُناك شركات كثيرة تصمم هواتف ومنها والرائدة في هذا المجال [نوكيا] ومن بعدها شركات اُخرى مثل: [سامسونج، سوني، HTC ] وغيرها من الشركات.
    أما الانظمة هي [آبل، سيمبيان] كانت المُنافسة بينهُما، وكان هُناك نظام خارج المُنافسة معروف في تلك الفترة وهو [ويندوز فون].
    وفي عام 2006 ظهر المُنافس للآبل وجميعكُم يعرفونه هو آندرويد.
    يعني أصبح لدنيا اليوم 4 أنظمة تشغيل للهواتف الذّكية وهي:
    آبل
    آندرويد
    سيمبيان
    ويندوز فون
    وهُناك تحولت في العام 2011 و 2012
    حيثُ أصبح النّظام [Symbian] يُدعى [Nokia Belle]
    اي انه لا وجود الآن للسيمبيان فقد اشترتها نوكيا وايضا أصبح لديها منصة Qt البرمجية وهي تسهل انتاج خط البرامج اي بمعنى ان متجر نوكيا راح يحتوي على تطبيقات كثيرة جداً لا حصر لها.
    آنظمة تشغيل نوكيا من الاقدم الى الاحدث:
    Symbian 1nd
    Symbian 2nd
    Symbian 3rd
    Symbian 5th Edition
    Symbian S^3 Anna
    Nokia Belle FP1
    تقريباً هالشكل الترتيب
    والحقيقة أن نظام Nokia Belle رائع جداً حيثُ انه مُنافس للاندرويد بشكل كبير وبتقديري أفضل من آندرويد بمسافات كبيرة من ناحية السّهولة والجرافيكس الرائع وسرعة استجابة النّظام.

    اما الآندرويد فلهُ جمهوره ويشتهر بكثرة التّطبيقات، ولكن برأيي ان المتجر عشوائي وتطبيقات ناقصة من ناحية الاوبشنات والجرافيكس سيء، ويعيب النظام ان البرامج تُصبح معلقة في الرّام. كل تطبيق للخلف للخلف صراحة تحسس بالملل في بادية الاستخدام راح يغريك ويعجبك لكن مع الاستمرار راح تحس انه غبي وما يستاهل الضّجة الكبيرة الي مسوينها عليه.

    اما الآبل (غنية عن التّعريف). راااائعة لكن ينقصها اشياء ولو كانت بسيطة اعتقد الكل يهمه الايفون مثلاً البلوتوث لازم يرسل لهاتف آيفون فقط. والشيء الاخر ياتي بذاكرة مدمجة فقط.

    ونوكيا اليوم تمتلك هواتف بنظام ويندوز فون 7.5 الحقيقة رائع جداً ليس مجرد هاتف بل أكثر من ذلك.

    اما أهل البلاك بيري ماعندهم الا ذا الشات كاشخين فيه تقول وقفت الدنيا عليه مع العلم اننا بغنى عنه في ضل كثرة برامج المحادثة بل أن هُناك برامج محادثة مجانية تتفوق بكثير على البيبي شات بمراحل تعرفونه [Nimbuzz]
    وايضاً الوتس آب الي اصبح موضة.

    تبون الصّراحة من الاخير وبلاش نكذب على بعض الاشياء الي تهمنا تنعد على الاصابع اعدها لكُم.

    الخرائط، متصفح انترنت، برامج محادثة

    وتقريباً اغلب الهواتف صارت تجي بالاشياء الي ذكرتها حتى الهواتف ابو كلب صار فيها خرائط ووتس آب ومتصفح انترنت.

    يعني من الاخير لاحد يقولي آيفون أحسن لا ياشيخ جالكسي والثالث يقول نوكيا موضه قديمة خلاص والرابع يقولي بيبي.

    كلهم حلوين ويقدمون خدمات ممتازة
    لكن العيب فينا مانعرف نستخدم الهواتف الا في الكشخة يعنني

    وفي الاخير.
    كل واحد يقول وش نوع هاتفه الحالي
    عن نفسي نوع جوالي: Nokia 700
    بنظام تشغيل Nokia Belle Fp1

    ودُمتُم في رعاية الله حتّى نلتقي.

  11. بالنسبة لمن يريد شراء اي جوال نوكيا انتبهوا للضمان ترى مشاعل العاصمه ، ونادي الاتصالات والطائر الجوال والحازمي ورسائل هذولا موزعين لاجهزه غير مخصصه للسعوديه .. فلمن نجي نحدث السوفتير تطير اللغة العربية .. غير مشاكل التصميم من ناحيه تحمل الحراره الخ … هذا للعلم والله على مااقول شهيد ..

  12. تكفى طلبتك قل تم

    ابغاك تسوي تقرير عن جهاز نوكيا اشا 302 اللون الازرق

    لان المعالج حقه 1 جيجا هيرتز

    ونظام سيمبيان s40

    وشكله من ناحية التصميم أحلى من نوكيا اشا 303

    ابغاك تسوي تقرير عنه وتشغل لنا الجهاز وتركب عليه الواتس اب

  13. تكفى طلبتك قل تم

    ابغاك تسوي تقرير عن جهاز نوكيا اشا 302

    لان المعالج حقه 1 جيجا هيرتز

    ونظام سيمبيان s40

    وشكله من ناحية التصميم أحلى من نوكيا اشا 303

    ابغاك تسوي تقرير عنه وتشغل لنا الجهاز وتركب عليه الواتس اب

    وشكراً

  14. اشتريته من شركة مشاعل العاصمة من أسبوع بسعر 425 ريال ويحتوي على اللغة العربية أساساً (عربي وليس معرّب) وموجه للسوق السعودي

  15. اخي الكريم سلطان ارجوا ان تكون اكتر دقه نظام الهاتف هو s40 و يعني جافا نوكيا و ليس نظام سيمبيان نظام سيمبيان متقدم جدا جدا بعد تجديث BELLE و خاصة بعد تحديث FP1
    تبقي مصيبة لو انت مفكر دة نظام سيمبيان و تقارنة مع اندرويد
    ارجوا التصحيح اخي الكريم فانت لك ثقلك و وزنك ولي من الجيد الاهتمام بالبعض دون البعض

  16. هذا الجهاز وكأنه يُحاكى أصحاب بلاك بيرى أو مُحبي بلاك بيرى! جمع بعض المُميزات الجيده + الكيبورد السلس لأصحاب الشات بذات!

    نوكيا تريد إلتقاط الزبائن من مُحبي الاجهزة الاخرى “فكرة ذكية” لا ننسى أيضا إنها تتميز بسعرها الرخيص جدا مقارنتاً فى البلاك بيرى!

    هذا الجهاز مُستهدف لفئة مُعينة من الاشخاص , والناس أذواق اولا واخيرا ..

  17. اقتنيت هذا الجهاز من أسبوع وأحببت فيه سرعة الاستجابة فهي خيالية لأبعد الحدود وتتفوق على هواتف نوكيا الذكية والفضل يعود لمعالج ال ١ جيجا هرتز الذي يدير نظاما بسيطاS40
    وبالفعل تم إضافة الكثير من الخصائص لهذا الهاتف التي تجعله يقترب من الهواتف الذكية مثلا عند ضبط المنبه يتم عرض المدة المتبقية بالساعات والدقائق وهي ميزة لم تكن في سوى الهواتف الذكية
    لم يعجبني:
    دعم اليوتوب غير جاهز ، أعلم أنه ممكن لكني تعبت وأنا أحاول دون نتيجة
    عدم دعم تصفح الفلاش حيث أني حاولت الدخول لصفحة إعدادات مودم موبايلي برودباند ولم أفلح
    غطاء البطارية الخلفي غير ثابت وينضغط بعض الشيء

  18. مقارنة بالسعر فهو يستحق ثلاث نجوم، ومثل ما قال الأخ عمر النظام مناسب لقوة الجهاز على عكس الأندرويد الي يحتاج معالج قوي حتى يشتغل دون مشاكل.

  19. جوال عملي لمن يملك جوالين . . . الأول هاتف ذكي ( note ) بشريحة بيانات

    والثاني نوكيا أشا 303 للمكالمات فقط

    1. الأستاذ العزيز / سلطان القحطاني .. وفقه الله 🙂
      لك كل الشكر والتقدير على هذا التقرير عن هذا الجهاز البسيط من نوكيا، ونأمل أن يكون بداية منكم لعمل تقارير قادمة لأغلب الأجهزة الجديدة المشهورة البسيطة الرخيصة من مختلف الشركات..

      واتفق تماماً مع الإخوة الذين ذكروا بأن نظام تشغيل الجهاز هو جافا وليس سمبيان، فالجهاز يعمل بنظام Series40 غير الذكي، وهو لا يدعم تشغيل أكثر من تطبيق واحد في نفس الوقت (MultiTasking)، عدا تطبيقات محدودة مثل whatsapp وبرنامج الماسنجر المدمج بالنظام والخاص بنوكيا وأيضاً مشغل الموسيقى. فقط.

      أنا مشرف في منتدى متخصص بهذه الأجهزة وأعرف تماماً كل شيء عنها.

      تحية وتقدير طيبين للجميع 🙂

      1. بما انك فاهم فى الموبابلات ممكن تفيدنى؟
        انا معايا موبايل نوكيا 303 ومش بيفتح الايميل الياهو ولا الهوت ميل ولو فتح الايميل وقفلته مايرضاش يفتح تانى وديته صيانه كذا مره وبيقولوا انه مافيهوش عيوب بس مش بيفتح الايميلات مش عارفه ليه

  20. يعطيك العافية على المراجعة .

    الهاتف ممتاز لذوي الدخل المحدود و هو ما تبقى لمستخدمي سيمبيان .

    الله لا يهينك يا سلطان ودنا مراجعة لوميا 900

  21. تقييمك ظالم جدا

    من أين ستجد جهاز يقدم شاشة لمس جيدة وإنترنت ونظام جديد ومن شركة مشهورة ب 500 ريال؟

    أنت في تقييمك كنت تقارنه ب جالكسي اس 2 ! خذا لا يعقل

    1. يا أخي افهم…
      الجلاكسي يونغ أصبح أقل من 500 ريال
      ولو قارنت هذا النوكيا بجلاكسي يونغ فستجد تفوق كبير لليونغ من ناحية النظام وحجم شاشة اللمس وغير ذلك…

      1. لكن يا عزيزي معروف أن الأفضل في هذه الفئة نوكيا بحيث ان البرامج والألعاب والنظام حتى مناسب له والجالكسي يونغ لو تشغل عليه كثير من الألعاب والبرامج يعلق كما انه قديم وأعرف صديق لي عنده جالكسي يونغ ويشتكيلي منه كثير

        وأنا مو مناصر للنوكيا وأكرهه كثير بس هذي الحقيقة

    2. على فكره أخوي عمر أنت تقيس الأمور بطريقتك وأحنا نقيس الأمور بشكل واقعي ونعرف استخدامات الناس على حسب تنوعها عموما يالغالي أنا عدلت التقييم للأسف أخطأت في وضع النجمتين بدلا من ثلاث وتم تعديلها لكن مرة أخرى لما نضع مراجعه لشيء معين فأنها مقياس خاص بنا لانقوم بتعديله نهائيا ولا نتأثر به لذالك أرجوا أن تكون الصوره واضحه ودمت بود .

  22. شكرا لك اخي سلطان..

    اعتبره هاتف ثانوي لو اشتريته..
    وهو جيد لمن هم دون 15..

    اشكرك اخي سلطان مررة اخرى وأرجو ان تعمل مراجعة لهواتف Nokia Belle..

    1. هههههههههههههههههه

      لما دون الـــ 15 ؟؟

      هذا زمان اول …. الحين البزران ما يرضون الا بالشئ الغالي

      اخوي الصغير باثر اهلنا يبي له ايباد …. نقوله توك صغير

      يقول لا …. لان عيال الجيران كل واحد معه ايباد وهم ما تعدوا 11 سنه

      وهذا غير الي اشوفهم في الاسواق كل واحد معه ايفون

      واذا خلاص خلاص مررره تلاقي معه ايبود
      ……………..

      تبا لهذا الجيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق