أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول HTC One S

 

عندما أعلنت شركة HTC عن سلسلة هواتف One وقمنا بعمل مراجعه لأقوى هاتف موجود في السوق لحد الآن One X شعرت بتطفل كبير جدا لتجربة الأخ الأصغر ذو 4.3 أنش والذي يملك المعالج المبهر والتصميم التي لاتتعدى سماكته 7.8 ملم  لذالك قررت شراءه من الخارج وهاهو الآن في يدي لذالك تفضل إلى الداخل لتتعرف على أفضل هاتف ثنائي النواه موجود لحد الآن .


اعلان





تنبيه:الهاتف يتشارك في معظم المواصفات والنظام للهاتف المحمول HTC One X لذالك أذا أردت المزيد من التفاصيل عن النظام والكاميرا توجه إلى هنا .

الهاتف بمقاييس أبعاد 130.9 في 65 وبسماكة 7.8 ملم والوزن الكلي له هو 119 جرام والشاشه 4.3 أنش بتقنية Super AMOLED بدرجة وضوح 960 في 540 وعدد الألوان 16 مليون لون وكثافة البيكسلات هي 256 ppi وتدعم تقنية اللمس المزدوج على طبقة حمايه Gorilla Glass  والبطاريه 1650 ملي أمبير والمعالج Qualcomm Snapdragon MSM8260A ثنائي النواه بسرعة 1.5 جيجاهرتز وبذاكره عشوائيه واحد جيجابايت ومعالج الرسوميات  Adreno 225  وبسعه داخليه 16 جيجابايت والكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل بدرجة وضوح 3264×2448 وفلاش LED مع التركيز التلقائي وتصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانيه مع أمكانية تصوير أثناء تصوير الفيديو وكاميرا أماميه VGA وخاصية التعرّف على الوجه “الأبتسامه” ويدعم تقنية الوايرلس 802.11 b/g/n و DLNA وموزع وايرلس والبلوتوث 4.0 ومنفذ microUSB يدعم تقنية MHL  وتقنية الملاحه  A-GPS و نظام الأندرويد 4.0 ومنفذ شريحه MicroSIM  و Beats Audio لتقنية الصوت .

سعر الهاتف المحمول 2249 ريال سعودي من متجر البلوتوث .

عملية فتح الصندوق:

مراجعه الشامله لهذا الهاتف:

 

عند أمساك الهاتف المحمول One S فأول شيء سيخرج ببالك أنه بالفعل تصميم رائع بكل ماتعنيه هذه الكلمه فهو نحيل بسماكة 7.8 ملم وعلى الرغم من أن الوزن أقل من وزن الون أكس 130 جرام مقارنة بـ 119.5 جرام فأنك ستشعر بأنه أثقل ولكنه ليس كذالك والسبب هنا بأن مواد التصميم مقاربه للسيراميك أو المسمى الصحيح له هنا هو طبقه من الأوكسيد الألمنيوم ممايعني أن جودة التصميم عاليه بكل ماتعنيه هذه الكلمه ويمكنك القول بأن التصميم مختلف بشكل كامل عن عائلة Sensation  كما أن المواد كلها معتمه وخاصة الجزء الخلفي والذي يعني أنه لاوجود للأتربه والأوساخ وهذا أمر ممتاز كما أنه منحني الأطراف بشكل كامل لكن ليس مثل One X منحني بشكل كامل بل أنه مسطح الشكل .

من الجهه اليسرى هنالك فقط منفذ Micro USB 2.0 والذي يدعم تقنية MHL .

 

من الجهه اليمنى فهنالك زرّي للتحكم بالصوت وهما بارزان للأعلى قليلا يمكنك التحكم بهما ببساطه وذات أستجابه ممتازه أيضا من ناحية الضغط عليهما .

من الجهه الخلفيه هنالك منفذ السماعه وشعار Beats Audio ومن الأعلى ستجد الكاميرا ذات الأطار الأحمر بارزه للأعلى بشكل ملحوظ والجزء العلوي من الخلف يمكنك أزالته ليكشف لك عن منفذ شريحه صغيره للحجم وللأسف لاوجود للذاكره الخارجيه هنا .

من الجهه الاماميه فهنالك شعار التنبيه LED ومنفذ للسماعه للمكالمات مدمج مع التصميم ومن ثم هنالك الأزرار الأساسيه مثل العوده وزرّ القائمه الرئيسيه وزرّ لأدارة المهام وكلهم بأضاءه خلفيه وتعمل بتقنية اللمس  والجميل هنا بأن أطار الشاشه نحيل وليس مزعج مثل بقية الهواتف المحموله .

من الجهه العليا هنالك زرّ التحكم الخاص بالشاشه أو تشغيل أو أطفاء الجهاز بشكل كامل وبجانبه منفذ صوتي 3.5 ملم .

للأسف لاوجود للذاكره الخارجيه ولا زرّ مستقل للكاميرا كانت من الأمور التي أفتقدتها في هذا الهاتف

الشاشه:

من أبرز الفروق مابين الون أس والون الأكس هنا بأن الون أس مزود بتقنية السوبر أموليد والذي للأسف أنك ستتعامل مع PenTile  وبدرجة وضوح 960 في 540 أو ماتسميه الشركات بدرجة وضوح qHD لذالك درجة الوضوح ليست بتلك التي نجدها مذهله في الهاتف الون أكس .الهاتف يفوز بمستوى الألوان من ناحية الوضوح وخاصة اللون الأسود وعمقه وكذالك اللون الأبيض ولكن يمكنك القول بأن زوايا العرض ممتازه وحدة التباين أيضا وكذالك كثافة البيكسلات ممتازه لقراءة ماهو موجود على الشاشه .

 

الهاتف المحمول مزود ببطاريه 1650 ملي أمبير لذالك يمكنك القول من واقع التجربه التي قمت بها فأنها أفضل من الون أكس لذالك قمت بشحن الهاتف المحمول بنسبة 100% مع تفعيل لتقنية الوايرلس وتفعيل مستمرّ للشبكات الأجتماعيه وتشغيل متقطع للفيديوهات وأخذ الصور وتصوير الفيديو لذالك النتيجه كانت مع مستوى الأضاءه 60 بالمئه وهو أن الهاتف سيعطيك 15 ساعه أفضل من الون أكس والذي يعاني من قلة البطاريه لذالك أداء البطاريه في الون أس أفضل ولكن لايمكنك أزالة البطاريه هنا .

الأداء:

واحد من الأمور التي كنت متشوق لتجربتها في هذا الهاتف الجميل هو المعالج  Snapdragon S4 بسرعة 1.5 جيجاهرتز ثنائي النواه بذاكره عشوائيه واحد جيجابايت لذالك أثناء تصفح القوائم وفتح التطبيقات وتصوير بشكل عام وفتح المتصفح وكذالك تشغيل الفيديوهات وفتح خرائط قوقل لاوجود لشيء اسمه تعليق ! الهاتف بالكاد يمكنك أن تفرق مابينه وبين الون أكس من ناحية الأدء والمذهل هنا أثناء تجربتي لبرنامج Quadrant فأن الهاتف حقق 5100 إلى 5320 نقطه وهو أعلى ماحققه الون أكس .

 

كلا الهاتفين الون أكس والون أس يدعمان بشكل كامل تقنية الصوت Beats Audio المدمجه مع النظام لذالك الصوت هنا ممتاز ونقي لا أعلم ما أذا كانت هذه التقنيه مفيده أم لا لكنها تشكل فرق بسيط مابين جودة الصوت العادي واستخدام هذه التقنيه كما أنها محدوده فقط بوضع السماعه وليس من دونها فأنها لاتعمل .

أذا كنت تملك الهاتف ون أكس فأنك ستعلم وبشكل جيّد مايملكه الون أس فهو يملك نفس فتحة العدسه f/2.0 وبدقة 8 ميجابيكسل وتصوير فيديو بدقة 1080p وبسرعة 30 أطار بالثانيه مع التركيز التلقائي والفلاش LED  وكل الخصائص التي ذكرتها في الون أكس من ناحية النظام موجوده طبق الأصل في الون أس مثل التصوير السريع وتصوير أثناء تصوير الفيديو وأضافة العديد من الفلاتر وغيرها  وتصوير البانورامي وتصوير HDR وخاصية التعرّف على الأبتسامه.

من ناحية جودة الصور فأنها في الأماكن العامه ستقدم لك أدق التفاصيل والألوان وخاصة الأماكن التي يكون فيها أضاءه عاليه وأثناء التصوير في الأماكن الداخليه أو لنقل ذات الأضاءه الضعيفه فأنه يقوم بالأداء نفسه مع القليل من التشويش والفلاش LED يقدم الاداء المطلوب وبزياده .

تصوير الفيديو بدقة 1080p فأن سرعة الأطار 30 ثانيه لذالك هو يقدم لك ماتريده في الون أكس لكن أثناء تصوير الفيديو في الأماكن المنغلقه أو مرة أخرى في الأضاءه الضعيفه فأن عدد الاطارات تقل عن 30 أطار بالثانيه ومع ذالك لازال يقدم الجوده المطلوبه .

الصور:

فيديو:

نظام الأندرويد هو نفس الموجود في الون أكس نظام الأندرويد الساندويش الأيس كريم وبواجهة Sense 4.0  وحرصت الشركه بأن الواجهه تكون خفيفه مع ظهور بعض مزايا الخام لنظام الاندرويد الموجوده في الجالكسي نيكسس ولقراءة المزيد عن هذا النظام تفضل إلى هنا .

 

الهاتف نحيل وخفيف الوزن وكذالك بمعالج وحش بكل ماتعنيه هذه الكلمه بالكاد تجد الفروقات في الأدء مابين أخيه رباعي النواه والهاتف One S  والكاميرا والبطاريه الافضل والسعر المنافس يجعله قريب من القلب وينصح بأقتناءه لكن بحكم أن النظام لايدعم العربيه بشكل كامل وهو ليس بالدرجه السيئه التي يمكنك تصورها لكن المشكله هنا بأن الهاتف مزود PenTail  وبدرجة وضوح أقل .

  • التصميم مبهر !!!!!
  • الأداء لايعلى عليه
  • الكاميرا ممتازه
  • البطاريه أفضل من الون أكس
  • واجهة Sense والنظام

  • الشاشه
  • دعم اللغه العربيه

التقييم:

 

8/10

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫26 تعليقات

  1. بالله يا اخي بدي اسألك هل قمت باختبار لل gps ولو الإجابة بنعم فما رايك بالـgps وهل يمكن ان تضيف فيديو وانت تختبر في الـgps وان لا نأمل أن تقوم باختباره وتعطينا رايك وان تحمل فيديو لهذا الإختبار
    ونريد مقارنة من احسن htc one s او htc one x في gps

  2. في البداية شكرا على المراجعة وعلى كل الجهود التي تبذلها يا اخي الكريم.لا شك انه هاتف مميز وجميل جدا,الا ان مشكلة الهواتف الذكية هي البطارية التي لا تخدم وقتا كافيا.الا اني اعتقد ان الجالاكسي س2 منافس جيد لهذا الهاتف

  3. لما شفت الإكس اعتقدت انه الأس سيئ وانه جهاز عادي يعني منزلاه الشركة
    بس بعد مراجعتك الحلوة تغيرت وجهة النظر
    الجهاز قوي جداَ, وفي شركات تانية نزلت مثل المواصفات هاي وتعتبر بالنسبة الها افضل جهاز قدموه..
    شيئ جميل ورائع من شركة htc
    وانت أروع وأجمل اخ سٌلطان مراجعة مميزة كالعادة
    بالتوفيق لك لما يحٌبه ويرضاه

  4. فيه اشيا غريبة غير موجودة مثل الذاكرة الخارجية و NFC

    ما ادري ايش تفكر HTC بالضبط مع ان الجهاز قمة في الروعة

    يعطيك العافية اخوي سلطان على المراجعة المتميزة كالعادة

  5. مواصفات ومميزاتhtc one s
    الشكل
    الحجم
    68.99 × 134.8 × 8.98 ملم متوسط
    الوزن
    134 غ متوسط
    الشكل
    تقليدي
    مزايا الشكل سطح شاشة مقاوم للخدش

    التحكم
    شاشة لمس سعوية
    اتصال صوتي اتصال صوتي مبرمج
    مزايا التحكم تحكم باللمس المتعدد . استكمال الكلمة آلياً

    العرض
    قياس الشاشة
    4.7 (2.3 × 4.1) إنش كبيرة
    ألوان العرض
    16,777,216 لون عال
    تقنية العرض TFT
    دقة العرض
    720 × 1280 عالية جداً
    كثافة الشاشة
    312 PPI عالية جداً
    مزايا العرض جهاز قياس التسارع . جهاز قياس التوازن . IPS Technology . جهاز قياس الإضاءة . جهاز قياس البعد

    الاتصالات
    الجيل 4
    نوع الشبكة CDMA 1900 . CDMA 850 . EVDO Rev A . LTE
    اتصال فيديو
    خدمة تحديد الموقع العالمي aGPS
    نظام الملاحة Google Maps
    مزايا التجوال وضعية الطيران

    الأجهزة الذكية
    اسم نظام التشغيل Google Android
    إصدار نظام التشغيل Google Android v4.0
    واجهة التفاعل Sense
    سرعة المعالج
    1.5 غيغا هرتز عالية جداً
    الشريحة MSM 8960
    ذاكرة الرام
    1 غيغا بايت كبيرة

    الذاكرة
    الذاكرة الداخلية
    16 غيغا بايت كبيرة جداً
    نوع بطاقة الذاكرة MicroSD . MicroSDHC
    سعة كرت الذاكرة القصوى
    32 غيغا بايت كبيرة جداً

    الكاميرا
    دقة الكاميرا
    8 ميغا بيكسل : 3264 × 2448 عالية
    دقة الكاميرا الأمامية
    1.3 ميغا بيكسل عالية جداً
    تصوير فيديو
    1920 × 1080 (Full HD) عالية جداً
    لقطات الفيديو في الثانية
    30 لقطة عالية
    مزايا الكاميرا حساس السطوع الخلفي . تركيز آلي . تحديد الوجه . تمييز الابتسامة . تحكم يدوي بفتحة الالتقاط . ضبط الآيزو . التقاط متتابع . ربط الصور بالمواقع . تصوير بانورامي . التقاط متعدد الفتحات . مؤقت زمني

    الوسائط المتعددة
    مشغل الموسيقا Android media player
    لواحق الوسائط المدعومة eAAC+ . H.263 . H.264 . MP3 . MP4 . WAV . WMA . WMV
    تسجيل صوتي
    مزايا الوسائط المتعددة نظام بيتس للصوتيات

    التوصيل
    بلوتوث 3
    واي فاي Wi-Fi n
    إصدار اليو إس بي microUSB 2
    مأخذ سماعة الرأس
    3.5 ملم
    مزايا التوصيل دعم الوصلة عالية الدقة . الاتصال قريب المدى

    الإنترنت
    تصفح كامل للإنترنت
    متصفح الإنترنت
    Android Browser
    مخزن التطبيقات Google Android Market
    الخدمات المدمجة Friend Stream . Sense Service . People Application
    تقنيات التراسل IMAP . POP3 . SMTP . Microsoft Exchange . Instant messaging . MMS . Threaded SMS

    منوع
    مزايا جديدة بوصلة . تخميد الضجيج
    مواصفات MSM 8960
    التعريف
    الشركة المصنعة Qualcomm
    العائلة ARM 11
    المعمارية ARMv7
    عام الإصدار 2011

    المعالج الأساسي
    اسم المعالج Krait
    سرعة المعالج الرئيسي 1500 ~ 1700 ميغا هيرتز
    نوى المعالج الرئيسي 2
    السرعة المكافئة 2400 ~ 2720 ميغا هيرتز
    التقنية 28 نانو متر
    مزايا المعالج الرئيسية –

    معالج الرسوميات
    اسم معالج الرسوميات Adreno 225
    سرعة رسم النقاط –
    سرعة رسم المثلثات –
    سرعة معالج الرسوميات –
    نوى معالج الرسوميات 1
    دقة تشغيل الفيديو 1920 × 1080
    أعلى دقة عرض –
    مزايا معالج الرسوميات –

    ذاكرة الكاش والرام
    طبقة الكاش الأولى –
    طبقة الكاش الثانية –
    نوع الرام LP DDR2
    أقنية الذاكرة 2
    سرعة الرام 500 ميغا هيرتز

  6. شكراً على المراجعه

    بالنسبه للعيوب ذكرت الشاشه ؟

    هل تقصد بها حجم الشاشه أم التقنيه المستخدمه PenTile ؟

  7. ماشاء الله ماشاء الله جهاز ولا واروع يعطيك الصحة ادقنة الاختيار وحسن التقديم
    والله اود شراءه لكن ان شاء الله يكون خير….
    بالتوفيق والف مبروك لكل من مقبل على شراء الجهاز انا غاير منكم
    هههههههههه
    …..

  8. السلام عليكم

    يعطيك العافية سلطان مراجعة جميلة

    بغيت اسال الحين في مقارنة بين Galaxy Nexus و one S
    الأفضل من ناحية المعالج والبطارية من فيهم ؟

    لأني كنت ناوي أشتري Galaxy Nexus بس نزل one S وشكله صراحة كويس 🙂

  9. مراجعـة ممتـازة كالعـادة ويعطيـك العافيـة ؛

    الجهـاز جذاب جداً كتصميم ، وأشعر أن الواجهـة متناسقـة أكثر مع حجم الشاشـة من One X

    معالج Qualcomm S4 خـارق وهو أفضل من معالج NVIDIA الرباعـي تقنيـاً !

  10. اشكرك على المراجعة المميزة
    لو ممكن لينك الشراء من الخارج لاني اريد شرائه ولم اشتري من الخارج من قبل

    وسؤال خارج الموضوع : هل تعلم موعد صدور XPERIA P تقريبا في اي شهر

  11. الجهاز جميل
    لكن بالنسبة لي أشوف أن الجوال يسمر معي عالأقل 2أو 3 سنين بدون ما أغيره
    لأن مهب طالعه تقنية ثورية في سنة وحدة تخليني أشتري جوال جديد و الـ sensation xe ما يقصر ما حبي له مع الأسكريم توه ما له إلأ 6 شهور شاريه

    في ملاحظة ما أنتبه لها الكثير مهب بتلك الأهمية هي ميزة في الحقيقة
    أن كل أجهزة الإرسال فوق عند الكمرة (الشبكة و WiFi و GPS و البلوتوث)
    أما السنسيشن فيه واحد تحت غالباً أغطيه بيدي

  12. Htc تعدت حدود الابداع..

    افضل اشتري htc one x بالتأكيد..

    لكن هذا الجهاز ايضا مبهر للي مايهتم بالمعالج كثير..

  13. يعطيك العافية على المراجعة …الهاتف من اجمل الهواتف الموجودة في السوق

    وان شاء الله اني شاريه….

  14. فيه غلط انت في قائمة لم يعجبني انت كاتب
    “البطاريه أفضل من الون أس”
    اظنك تقصد افضل من الون اكس…

    ===
    وبالنسبة للغة العربية في الجهاز كلها كم يوم وينزل التحديث الخاص بنسخة الشرق الاوسط ويتم دعم بالعربية بالقوائم مثل الون اكس.. ولاتعتبر عيب
    مع العلم ان النسخ الأوربية تدعم العربية بالقوائم لكنها مخفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق