أخبار ساخنةالكاميرا

مراجعه للكاميرا Sony Alpha NEX-7

حسنا وأخيرا حصلنا على نسخه من الكاميرا المنشوده Sony Alpha NEX-7 فرد جديد ينضم لعائلة NEX وتعتبر نقله كبيره في هذه العائله حيث تملك كل المواصفات ورفع دقة الميجابيكسل والمعالج الجديد مع أمكانية تغيير العدسات وغيرها لكن هل هذا كافِ حسنا أليك المراجعه الكامله لهذه الكاميرا والصور التي تم تصويرها أيضا لذالك تفضل إلى الداخل ولاتنسى دعمك لنا في هذه المراجعه تحديدا والسبب أنها أول مراجعه لنا في عالم الكاميرات !


اعلان





السعر 5199 ريال سعودي مع ذاكره خارجيه 8 جيجابايت و شنطه.

نقاط تتميز بها:

  • الكاميرا بدقة 24.3 ميجابيكسل بمستشعر APS-C CMOS نفس الموجوده في A65 و A77
  • حساسية الضوء ISO تصل إلى 16000 وبشكل تلقائي من 100 إلى 1600
  • المنظار الرقمي بتقنية OLED و 2.4 مليون نقطه
  • تقليل زمن الأستجابه من 100 جزء من الثانيه إلى 220 جزء من الثانيه والسبب وجود الغالق الألكتروني
  • تصوير فيديو بتنسيق AVCHD وبجودة 1080p وبسرعة 60 أطار بالثانيه
  • شاشه مائله متحركه
  • مزود بمنفذ للمايكرفون
  • تحكم بخصائص التصوير من على بعد

عملية فتح الصندوق:

المراجعه الكامله:

 

مقاييس أبعاد هذه الكاميرا هي 119.9 في 66.9 في 42.8 ملم والوزن الكلي لها 291 جرام لذالك هي ليست أقل سماكة أو أخف وزنا من بقية أخوتها NEX ولكن هذا لايعني أنها ثقيله بل أنها خفيفة الوزن ونحيله وسهلة الحمل بكل تأكيد كما أن جودة التصميم عاليه فهي مصنوعه من المغانيسيوم والألوان هي ليست بالخيارات الكثيره لكن اللون الأسود هو اللون الأسود المفضل لدي لذالك قامت سوني بتزويد كاميرتها من اللون الأسود المعتم  وقليلا من اللون الفضي وخاصة الأطار الذي يحيط بالعدسه والمنفذين الخاص بربط الكاميرا لتعليقها وعلى ذكر العدسه هنا فهي  18-55 ملم بفتحة f/3.5-5.6 .

الفلاش مدمج مع الكاميرا لكن ليست بتلك الكبيره ولكن عموما هنالك زرّ للفلاش  موجود بالأعلى من الخلف “فوق الشاشه الخلفيه” بمجرّد الضغط عليه سيظهر لك الفلاش وعلى فكره أنت من سيقوم بأرجاعه والمسأله هنا بأن الفلاش يمكنك توجه مثلا للأعلى من خلال تحريكه أو للأسفل بمعنى آخر الفلاش مرن  ويشعرك بعض الأحيان بأنه يمكنك التحكم به بشكل محدود .بجانب زرّ الفلاش هنالك زرّ لأستعراض الصور والفيديوهات ومن ثم هنالك عجلتين بالأعلى للتحكم بالتعريض والغالق نفسه ومن ثم هنالك عجله أخرى موجوده بجانب الشاشه وهي للتحكم بحساسية الضوء وكذالك التحكم بما تريد عرضه على الشاشه  وهنالك زرّين بجانب العجله الثالثه واحد للتحكم بالقوائم الرئيسيه و الآخر للتحكم بأعدادات التركيز  مع العلم بأن هنالك زرّ للتحويل مابين التركيز AEL أو AF و MF  .

الشاشه الخلفيه مائله قابله للتحريك بمعنى أنه يمكنك تقديمها للأمام قليلا ومن ثم تحريك عرض الشاشه للأسفل أو للأعلى وهذا فقط ماهو مسموح لك ومن ثم هنالك المنظار الألكتروني  وهذا المنظار جدا رائع ويملك كافة التقنيات التي تسهل لك عرض الأضاءه والوضوح بدقة 2.4 مليون نقطة بتقنية OLED  أضف على ذالك هذا ماكان لربما يعيب سلسلة NEX السابقه ولكن حمدا الله أن سوني لم تخيب أملي فيها  والمنظار جدا مناسب للعين والنظر أليها ومفيده من ناحية أنها يمكن عمل مستويان بالطول وبالعرض بحيث يمكنك تعديل مكانك لألتقاط الصوره  وسترى خطين من خلال المنظار  باللون الأبيض والبرتقالي ولكن عندما تتطابق مستوى التصوير فأنها تتحول إلى اللون الأخضر أضف على ذالك أن المنظار يعطي أضاءه عاليه في الليل يمكنك من رؤية الأشياح أكثر وضوح وهنالك نقطه أخيره المنظار والشاشه الخلفيه يمكنها أن تستشعر بوجودك بمعنى أصح أنه أذا أقتربت للرؤيه من خلال المنظار فأن الشاشه تطفىء من نفسها ويتحول إلى المنظار والعكس طبعا .

بعد الأنتهاء من الحديث عن الشاشه في الجهه اليسرى هنالك منفذ للمايكرفون ومنفذين وهما HDMI بالحجم الطبيعي ومنفذ USB 2.0 صغير الحجم ومن الأسفل  هنالك منفذ مغلق يكشف لك عن خانتين واحده للبطاريه والأخرى للذاكره الخارجيه.

الكاميرا مزوده ببطاريه NP-FW50 وحسب ماقمت بتجربته هنا من ناحية التصوير المتقطع وتصوير مقطعين من الفيديو لمده لاتزيد عن الدقيقتين  وأكثر تقريبا من 300 صوره فأن الكاميرا أعطتني وبشكل كافِ 4 أيام مع العلم أن معظم الوقت كنت أحاول أتعبث مع القوائم بشكل طويل ومستمرّ وأعتقد بهذا المعدل من الأستخدام فأن الكاميرا ممتازه جدا من ناحية البطاريه حيث يمكنك الأبتعاد عن الشاحن لفترات طويله من دون قلق .

الأداء:

فيما يخصّ بالأداء وماستقدمه لك الكاميرا NEX -7  وبحكم أنها تملك تقريبا نفس مواصفات أخويها A65 و A77  فأن هذه الكاميرا سريعه جدا في ألتقاط الصور وتصوير فيديو وخاصة تصوير بسرعه عاليه عند وضع خاصية التصوير السريع لعشر أطارات بالثانيه كل هذا يمكنك شكر المعالج BIONZ الجديد من سوني .الكاميرا يمكنها تصوير صور وكل صوره تقريبا سعتها 8 ميجابايت أو أكثر أذا كنت تريدها بتنسيق RAW أو تصوير الفيديو كذالك  فأن عملية التركيز التلقائي سلسله لكن ستلاحظ الصوت لعمل التركيز التلقائي وهنا السبب هو العدسه وليس الكاميرا وهو أمر طبيعي ألا أذا كنت تنوي استخدام عدسه أفضل من الأساسيه فأن الصوت يختفي وحاليا هذا ما أبحث عنه الآن لكن عموما الأداء رائع جدا وسريع الأستجابه وخاصة عند التحكم بالتعريض أو الغالق نفسه أو تغيير سريع للقائمه .

جودة الصور والفيديوهات:

 

عندما أرى هذه الكاميرا فأنني أراها DSLR و أذا كنت تسأل لماذا ؟ فأن هذه الكاميرا تملك 24.3 ميجابيكسل ومستشعر APS-C  ويمكنها حرفيا أخذ صور ممتازه أثناء تكون الأضاءه ضعيفه وهي بالفعل ممتازه ويمكنك التحكم بحساسية الضوء ISO إلى أعلى الدرجات مع أنه الغالب لاحاجة أن تتدعى سقف 12800 ومع ذالك فهي تقوم بألتقاط الصور ممتاز من دون اللجوء إلى الفلاش مع أن الفلاش صغير بعض الشيء ألا أذا كنت في غرفه صغيره فهي مناسبه لك و فيما يخصّ بالصور الطبيعيه فأن الكاميرا تعطيك أدق التفاصيل وبدون مبالغه في الألوان وهي مبهره وكذالك تصوير الفيديو. الكاميرا بأمكانها أيضا وضع تصوير مع أضافة بعض المؤثرات الخاصه كما أنها يمكن أن تقوم بتصوير على وضعية HDR وستقوم بالواجب بدون أدنى شك هذه الكاميرا فعلا رائعه .

عند الأنتقال إلى تصوير الفيديو فأنها يمكن تصوير فيديو بدقة 1080p وبسرعة 60 أطار بالثانيه ممايعني يمكنك أن ترى الفيديو بصور نقيه وعمل تركيز التلقائي أو الأوتوفوكس كما تريد مع أنه يمكنك التحكم به بشكل يدوي .

تجربة ISO :

 

 

الصور الطبيعيه:

 

 

تصوير فيديو:


 

مثل ماذكرت الكاميرا Sony Alpha NEX-7 تمتلك مواصفات ومميزات تجعلها ذات تحديث ضخم مابينها وبين أشقائها من سلسلة NEX  وأذا فعلا تبحث عن كاميرا صغيرة الحجم بنفس قوة DSLR فهذه هي الكاميرا تقدم لك التصميم وجودة التصوير وتصوير الفيديو أنها تحفه فنيّه بكل تأكيد لكن يبقى السؤال هنا هل سنرى دعم أكبر قدر ممكن من العدسات لهذه الفئه تحديدا ؟ أتمنى ذالك

  • التصميم وجودة التصميم
  • مرحبا بعودة المايكرفون والمنظار الرقمي !
  • الأداء لايعلى عليه
  • الصور وجودة للفيديو
  • البطاريه
  • خصائص الكاميرا كثيره
  • العدسات تبقى مسألة تحدي لهذه الفئه تحديدا

التقييم:

9/10

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. مواصفاتها رائعة جدا
    نشكرك اخ صالح عالطرح

    بحكم اني دوبي مبتدأة وابى ادخل عالم التصوير الاحترافي، فاي كاميرا افضل لي ؟!
    Nikon D3200 or sony alpha NEX 7 ?!
    ادري انو ما في مجال للمقارنة بينهم لانو دي من فئة وهذيك من فئة ..
    بس كمبتدأة ايهما انسب لي ؟!

  2. شكرا يا غالي مبدع متل العادة.. وفقك الله..
    الكميرا راائعة لكن السعر غالي قليلاً بالنسبة لألي 3000 ريال مبلغ مناسب للحصول ع كميرا جيدة

  3. أخي سلطان ممكن الثمن بالدولار الأمريكي ؟؟
    لأنني أسكن في المغرب و لا أعرف العملة عنكم كم تساوي بالدرهم المغربي 🙂

  4. السلام عليكم
    ليش كل الكميرات الي تعرضها غاليه 5000 وفوق
    انا ادور كميره في مبين 2500 الى 3000 بس تكون افضل من كنون 550d و 600d

  5. نصيحتكم يا اخوان

    هل اشتري هذه الكاميرا ؟

    ام الكونان دي ٦٠٠ ؟؟

    مع العلم اني مبتدى

    افيدوني جزاكم الله خيرا ً

    1. أنصح بشده بما أنك مبتديء أن تشتري أحدى هذه الموديلات :
      ١- canon sx40 حوالي ١٧٠٠ ريال وزوم 35x يعني يمكن بتدفع آكثر من ٣٠٠٠ ريال عشان تحط هذه العدسه في كاميرة سوني
      ٢- nikon p5100 حوالي ١٩٠٠ وزوم 42x
      ٣- sony nex n5

  6. أخ سلطان هناك كاميرا ديجيتال من سوني اسمها hx30v تحتوي على مواصفات قريبه من هذه الكاميرا بما فيها Exmor R الخارق
    فبأي واحده من هذه الاثنتان تنصحني كمبتدىء بشرائها ؟

  7. مراجعة ممتازة خصوصا وأنها الأولى في عالم الكاميرات ، في موديل NEX N5 يوجد خلل مصنعي في الصوت ( صوت تكتكه آثناء تصوير الفيديو ) وقد قام الوكيل في الرياض بآصلاحها حيث أعلنت سوني رسمياً عن هذه المشكله وقد تتطلب الإصلاح أكثر من أسبوعين !!!! آمل أن لا تكون هذه المشكله موجوده في N7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق