أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعه للحاسب المحمول MSI GT70

 

وهاهي المراجعه الكامله وصلت مع الحاسب المحمول المخصص للألعاب MSI GT70 والذي يعتبر أول حاسب نقوم بمراجعته يحمل بداخله الجيل الثالث من معمارية أنتل المعروفه بأسم  Ivy Bridge ومعالج الرسوميات Kepler  لذالك هل هو أفضل حاسب محمول مخصص للألعاب بسعر رخيص ؟ الأجابه هي … ولا أقولك تعال اقرأ بنفسك !


اعلان





الحاسب المحمول قابل لتغيير المواصفات والنسخه التي أملكها هنا والسعر على حسب أيضا لكن الحاسب المحمول مزود بمعالج Ivy Bridge Core i7-3610QM  بسرعة 2.3 جيجاهرتز  و3 جيجابايت لمعالج الرسوميات NVIDIA GeForce GTX 670M  ومعالج الرسوميات Intel HD 4000 و منفذين للوسائط التخزينيه 64 جيجابايت والقرص الصلب بسعة 750 جيجابايت بسرعة 7200 دوره بالدقيقه “الموجود لدي القرص الصلب فقط” و 16 جيجابايت DDR3  والشاشه المعتمه 17.3 أنش بدرجة وضوح 1920 في 1080   ومحرك الأقراص البلو راي وهنالك منفذين USB 2.0 و 3 منافذ USB 3.0  ومنفذ eSATA و منفذ أثيرنت ومنفذ VGA ومنفذ HDMI  و يدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث 4.0 ولوحة مفاتيح ميكانيكيه SteelSeries بأضاءه خلفيه قابله للتعديل من ناحية الألوان وبنظام صوتي Dynaudio  ونظام لشبكات الأنترنت Bigfoot  .

السعر:الحاسب متوفر الآن في السوق السعودي والسعر 7000 ريال سعودي وستحصل على سماعة الرأس ومنصّه للفاره من SteelSeries و شنطه مخصصه لهذا الحاسب هنا .

 

 

الحاسب بمقاييس أبعاد  428 في 288  وبسماكة 55 ملم والوزن الكلي 3.9 كيلو جرام أو 8 باوند والحاسب مصنوع من الألمنيوم المعتم ممايعني أنه الابتعاد عن البصمات  ومن ثم سترى الحاسب نحيل من الأمام لكنه سميك كلما وصلت إلى أطراف الشاشه ووزن الحاسب لن يسمح لك بالأنتقال به من مكان لمكان لكن هذا ليس بالشيء السيء فهو حاسب مخصص للألعاب وليس مثل حاسبات الألترابوك .

عموما جودة تصميم الحاسب مذهله وقويه ومفهوم تصميم الحاسب يوحي لك بأنه وحش مخصص فقط للألعاب وستلاحظ هنالك وجود منفذين للصوت مصنوعه من الألمنيوم على أطراف لوحة المفاتيح من الأعلى وبجانب السماعتين هنالك أزرار تعمل بتقنية اللمس ويتوسطها زرّ كبير الحجم لتشغيل هذا الحاسب وأزرار اللمس هي أزرار للمهام الرئيسيه مثل تفعيل تقنية الوايرلس وزرّ لزيادة سرعة المروحه وكذالك زرّ Turbo والذي يقوم على كسر سرعة المعالج إلى 3.3 جيجاهرتز فقط بضغطة زرّ .

من الخلف هنالك شعار MSI والذي يضيء بشكل ممتاز وبالأسفل هنالك منافذ مثل HDMI و VGA و منفذ أثيرنت ومنفذ للطاقه لوصله بالشاحن ذو 18 واط لشحن الحاسب ذو 9 خلايا .

 

 

من الجهه اليمنى هنالك منفذين USB 2.0  ومحرك الأقراص البلو راي والذي يمكنك أخراج القرص من خلال زرّ موجود في أعلى لوحة المفاتيح.

من الجهه اليسرى هنالك قارىء للذاكره SD  و3 منافذ  USB 3.0  و 4 سماعات  اثنان منها لسماعات الرأس و اثنان منها للمايكرفون .

 

لوحة المفاتيح والفاره:

كالعاده عندما نقوم بمراجعة حاسب نركز وبشكل كبير على لوحة المفاتيح والفاره  وعند النظر إلى لوحة المفاتيح فأنها SteelSeries والتي تحتوي على آله ميكانيكيه في الضغط بمعنى أن عملية الكتابه واللعب فيها مريحه لأبعد الحدود كما أنها مزوده بنظام أناره خلفيه LED يمكن التحكم بالأناره بالكامل من خلال النظام نفسه كما يمكنك اللعب بنظام الأناره .لوحة المفاتيح من أفضل لوحة المفاتيح المخصصه للألعاب تم تجربتها لحد الآن في مريجه وسريعة الأستجابه أضف على ذالك لاتشعرك بأنها رخيصة الجودة .

بالأنتقال إلى لوحة الفاره فهي أيضا ممتازه ليست سلسله من ناحية استخدام تقنية اللمس المزدوج لكنها سريعة الأستجابه من ناحية لوحة المفاتيح .

الشاشه:

الشاشه بدرجة وضوح 1920 في 1080 وطولها 17.3 أنش ونوع الشاشه معتمه لذالك من ناحية عرض الفيديوهات وتصفح الأنترنت واللعب بالألعاب فهي ممتازه جدا مع العلم بأن زوايا العرض ليست بكفاءة شاشات IPS ولكن صدقني لن تعاني من أية مشاكل في هذه الشاشه فأنها تؤدي الغرض وبشكلا تام من ناحية الأضاءه والألوان وحدة الصور وخاصة كما ذكرت مسبقا في مجال الألعاب .

فيما يخصّ بالصوت فأن الحاسب يدعم تقنية الصوت Dynaudio ممايجعل الصوت الأفضل بلا منازع في عالم حاسبات المخصصه للالعاب فهي واضحه وعاليه جدا كما أن مكان سماعتين للصوت مناسب جدا بحيث أنه لايمكنك حجب الصوت بيديك أو حتى وضعه على الأرض فلازال مكانه بالأعلى في زاوية الحاسب من اليمين واليسار وتجربة الصوت في عالم الألعاب شيء لايوصف وكذالك الأمر نفسه ينطبق على استخدام الحاسب في عالم الوسائط .

الأداء:

الحاسب مزود بمعالج أنتل الجيل الثالث بتقنية 22 نانومتر ومعالج الرسوميات المتصل الجديد كليّا Intel HD 4000 مع العلم بأن المعالج  Intel Core i7-3610QM والسرعه الأساسيه 2.3 جيجاهرتز مع العلم بأنه يمكنك استخدام تقنية كسر سرعة المعالج Turbo Boost والتي تقوم برفع السرعه إلى 3.3 جيجاهرتز ومعالج الرسوميات GeForce GTX 670M بسعة 3 جيجابايت .الحاسب بالفعل يقوم بأداء مبهر في عالم الألعاب وقمت بتشغيل عدة ألعاب ثقيله ومقياس حقيقي لأختبار الحاسب مع أبقاء درجة الوضوح كما هي 1920 في 1080 وسرعة عرض الرسوميات 30 أطار بالثاني وتصل بعض الأحيان إلى 48 أطار على حسب كل لعبه لكنه وحش وأداء خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارق !!!! وأذا كان يقوم بذالك في عالم الألعاب فلا تسألني عن برامج الفيديوهات والصوت فأنه بأدنى شك سيقوم بذالك من دون تردد .طبعا معالج الأنفيديا يعمل فقط بمجرّد ما أن توصل الحاسب في الكهرباء ومعالج الرسوميات المتصل سيعمل فقط أذا قمت بفصله لذالك أجد الأمر ذكي .بأستخدام برنامج PCMarkVantage فلقد حقق الحاسب 15001 نقطه أما من خلال برنامج الرسوميات 3DMark06 وهو برنامج لمعرفة قوة الحاسب أمام الألعاب فلقد حقق 18000 نقطه بالتمام والكمال .النقطه التي لم أجدها في هذا الحاسب هي تقنية Optimus من أنيفيديا للتحويل مابين معالج الرسوميات المتصل والخارجي بشكل تلقائي ويجب عليك وصله بالكهرباء للأستفاده من 3 جيجابايت .

نتائج الأختبارات مع الألعاب:

أختبار معالج الرسوميات المتصل:

ملاحظه:كل الأعدادات وضعها على أقصى شيء بدرجة وضوح 1920 في 1080 

صوت المروحه:

طبعا عند استخدام الحاسب المحمول في المهام العاديه فأن المروحه تكون بصوت هادىء لكن عند استخدام الحاسب المحمول بشكل مكثف خاصة برامج الأحترافيه مثل الفيديوهات والصوتيات والألعاب فأن الصوت الخاص بالمروحه يمكنك سماعه وهو ليس بالصوت القوي المزعج لكن يمكنني القول مستوى صوت المروحه متوسط هنا وهنالك زرّ لزيادة قوة المروحه أجدها مفيده ولكن الصوت سيكون أقوى شخصيّا لا أجدها مشكله بحكم أن هدف الحاسب هو الأبتعاد عن الحراره والتخلصّ منها .

 

الحاسب المحمول مزود بتسعة خلايا  لذالك الحاسب ليس من النوع الذي يمكنك أن تجده في حاسبات الألترابوك بمعنى هو حاسب لن يصمد طوال اليوم من دون وصله بالشاحن فأذا قمت بأستخدام الحاسب للمهام العاديه وبأستخدام خاصية المحافظه على الطاقه ومعالج الرسوميات المتصل وأدارة المهام الخفيفه فأنه سيعطي 3 ساعات و 37 دقيقه .

النظام المزود به هو نظام الويندوز السابع نسخة الألتميت الأصدار 64 بت وهو النظام لايقدم شيء الكثير لكن هنالك خاصية أطلاق التطبيقات بشكل مسرع من خانة تظهر بشكل أعلى وهنالك خاصية للتحكم بأنوار الأضاءه للوحة المفاتيح .

 

بكل تأكيد الحاسب المحمول MSI GT70  هو حاسب وحش مخصص للألعاب فهو ذو أداء ممتاز وصوت وشاشه وكذالك لوحة المفاتيح ولكن ماينقصه فقط هو استخدام بدل HDD هو الوسائط التخزينيه مع العلم أن الأمر كله يعتمد على المواصفات لكن أذا كنت تبحث عن حاسب محمول مخصص للألعاب بمعالج ومعالج رسوميات هو الأحدث على الأطلاق وبسعر منافس فأن الحاسب هذا لن يخيب أملك فشركة MSI تبدع في هذا المجال .

  • التصميم وجودة التصميم
  • الشاشه
  • الصوت
  • أداء خوراااافي
  • لوحة المفاتيح الأفضل من فئة الحاسبات المحموله المخصصه للألعاب

  • استخدام الأقراص الصلبه بدلا من الوسائط التخزينيه

التقييم:

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. بصراحة الابتوب كامل والكمال لله ولكن اللي ماعجبني فيه وبقوة هي البطارية!!! جدا محبطة ولكن ك امكانيات وبسعر مثل هذا فهوو وحش بمعنى الكلمة

  2. ما شاء الله نتيجة الـMSI في الـ 3DMark06 جدا عالية
    اذا جهازي dell xps 15 وجرافيكس 1 جب
    لما عملت له الاختبار طلع بـ 8100 نقطة
    وهو جهاز اعتبره ممتاز الجرافيكس

    فكيف بـ18000 نقطة !!!
    اتوقع انه راح يكون فوق الخياآاآل !!!

  3. السلام عليكم
    الجملة هذي غلط “استخدام الأقراص الصلبه بدلا من الوسائط التخزينيه”

    ارجو تصحيحها

    مع الشكر

  4. جبار ,, بس لو الكفر مصنوع من المواد المعتمه ,, لان فضيحه اصدقائي يشوفو اللاب توب فيه بصمات نفس الصوره الثانيه ,, بس يعطيك الف عافيه يا سلطان

  5. تسلم على المراجعة الأكثر من رائعة بس حبيت أسأل عن أسمه الكامل لأنه بحثت في أمازون و أي بي بيطلعلي فقط فئة ال gt780 فأيه منهم هوا صاحب معمارية كبلر الجديدة والجيل الجديد من معالج أنتل أيفي بريدج … أرجو الرد وشكرا

  6. شكرا على المراجعة
    الحاسب أكبر من اللازم – من وجهة نظري –
    أخي حمد
    يمكنك تنزيل المسلسل من منتدى المحبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق