أخبار ساخنةالكاميرا

نظره على الكاميرا Panasonic Lumix DMC-GX1

ماهو أمامك هي من فئة الكاميرا الرقميه الأحترافيه صغيرة الحجم Lumix DMC-GX1 وهي بدقة 16 ميجابيكسل بعدسات قابله للتغيير ILC  و مستشعر Live MOS وبمعالج Venus  وحساسية الضوء ISO تصل إلى 12800  وهي متوافقه تماما مع عدسات  Olympus و بانسونيك وعلى حسب العدسات فأن السعر يتحكم في هذه الكاميرا لكن الأساسيه 14-42 ملم  وستكلفك 800 دولار أمريكي أو مع العدسه Lumix G X Vario PZ 14-42 وستكلفك 950 دولار أمريكي   ويمكنها تصوير فيديو بدقة 1080/60i HD بتنسيق MP4  أو AVCHD  وهنالك خيار للمنظار الرقمي وسعر الكاميرا على حسب المواصفات الخاصه بالعدسه لكنها متوفره بـ 3699 درهم إماراتي مع عدسه  Lumix G X Vario PZ 14-42 ملم


اعلان





الكاميرا تتبنى مفهوم كاميرات DSLR لكن بحجم أصغر وبتصميم عصري وأنيق  وهنالك زرّ مستقل لفك العدسه وبالحديث عن العدسه فأنها صغيرة الحجم أيضا ومن الجهه اليسرى هنالك زرّين واحد لعمل تقريب والآخر للتحكم بعملية التركيز بشكل يدوي  ومن الجهه العليا هنالك ستجد أيضا مجموعه من الازرار المصنوعه من الألمنيوم  وستجد زرّ مستقل لتصوير الفيديو وكذالك زرّ iA  والذي بمجرّد ما أن تقوم بالضغط عليه فأنه يتوهج باللون الأزرق  وأذا كنت تسأل ماهي فائدته ؟ فأنه سيتحكم بالخيارات المناسبه للشيء المراد تصويره  وبجانب هذا الزرّ هنالك العجله للتحكم بوضعيات التصوير .

من الجهه الخلفيه هنالك شاشة LCD  وبالأعلى زرّ الفلاش والتحكم بالتركيز سواءا يدوي أو تلقائي  وهل قلت لكم بأن الشاشه 3 أنش بدرجة وضوح 480×320 تدعم تقنية اللمس والتي ستقدم لك خيار مخفي لظهور قائمه وأيقونات يمكنك الضغط عليها  وهنالك زرّ مستقل للتحكم بحساسية الضوء .

جودة تصميم الكاميرا جدا رائعه فهي مصنوعه من الألمنيوم وخفيفة الوزن وتشعرك بأنها صلبه  ولاتقلق فهي تأتي مع فلاش مدمج أيضا .

للأسف لم أستطع تجربة الكاميرا بشكل مكثف لكن من التصميم والقوه المزود بها والحجم الصغير فأنها جدا رائعه لذالك ترقبوا مراجعتي الكامله عن هذه الفاتنه بأذن الله صح يابانسونيك ؟

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

    1. مو على اساس السبت و الأحد عطل عند الغرب وتختفي معها الأخبار ، والعرب كما نعلم مجرد ناقل عشان كذا لازم يكون في مثل هذه الأيام شيء يغطيء الفراغ مقالات او مراجعات شخصية 🙂

        1. اتحدث بشكل عام ولم احدد شخص معين ، بل بالعكس سلطان انت بديت تعتمد على نفسك في بعض التقارير و المراجعات و هذا شيء طيب وخطوة جيدة للاستقلال عن النسخ و اللصق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *